اعلنت وزيرة التربية سلوى العباسي ان باكالوريا 2024 سجلت 821 حالة منها 634 حالة تم إحباطها قبل وصول أوراق الامتحانات إلى مراكز الإصلاح مستدركة بالقول ان الغش ارتفع في البكالوريا مقارنة بالسنة الماضية ولكن تعتبر النسبة ضئيلة مقارنة بعدد المترشحين الذي يتجاوز 140 ألف وهو ما يؤكد ان البكالوريا اصبحت محصنة من الغش هذه السنة معلنة ان وزارة التربية جندت فريق مراقبين تجاوز 120 من المراقبين المركزيين والجهويين وكان حضورهم مكثف يوميا بالتوازي مع الاساتذة كما لجأت الى محاربة الكترونية وتم التوصل ال اختراق بعض الحسابات ومنع عمليات غش قبل وقوعها .
وأكدت وزيرة التربية ان هناك شعب خلت تماما من محاولات الغش مثل شعبتي الرياضيات والرياضة وهو دليل على ان الفكر والقيم لا ينفصلان، كما افادت بان شعبتي الاقتصاد والتصرف والاداب كانتا في صدارة من ارتكبوا حالات الغش وهو امر يقتضي ايجاد حل للشعبتين مؤكدة أنه سيتم مراجعة مخرجات شعبة الاقتصاد والتصرف متسائلة عن الحاجة من الشعبتين وهل ان مناهجهما تلائمان التوجهات نحو الاقتصاد الاجتماعي والمحلي ام ان المناهج لاتزال تقليدية لا تلائم تطلعات المجموعة الوطنية وثانيا كيف سيتم دفع مستوى اللغات حيث سيتم التشجيع عل التوجه الى المعاهد النموذجية دون المرور بالمناظرة وكل من سيتحصل من شعبة الاداب على معدل 15 سيتوجه الى المعاهد النموذجية .
اميرة الدريدي
اعلنت وزيرة التربية سلوى العباسي ان باكالوريا 2024 سجلت 821 حالة منها 634 حالة تم إحباطها قبل وصول أوراق الامتحانات إلى مراكز الإصلاح مستدركة بالقول ان الغش ارتفع في البكالوريا مقارنة بالسنة الماضية ولكن تعتبر النسبة ضئيلة مقارنة بعدد المترشحين الذي يتجاوز 140 ألف وهو ما يؤكد ان البكالوريا اصبحت محصنة من الغش هذه السنة معلنة ان وزارة التربية جندت فريق مراقبين تجاوز 120 من المراقبين المركزيين والجهويين وكان حضورهم مكثف يوميا بالتوازي مع الاساتذة كما لجأت الى محاربة الكترونية وتم التوصل ال اختراق بعض الحسابات ومنع عمليات غش قبل وقوعها .
وأكدت وزيرة التربية ان هناك شعب خلت تماما من محاولات الغش مثل شعبتي الرياضيات والرياضة وهو دليل على ان الفكر والقيم لا ينفصلان، كما افادت بان شعبتي الاقتصاد والتصرف والاداب كانتا في صدارة من ارتكبوا حالات الغش وهو امر يقتضي ايجاد حل للشعبتين مؤكدة أنه سيتم مراجعة مخرجات شعبة الاقتصاد والتصرف متسائلة عن الحاجة من الشعبتين وهل ان مناهجهما تلائمان التوجهات نحو الاقتصاد الاجتماعي والمحلي ام ان المناهج لاتزال تقليدية لا تلائم تطلعات المجموعة الوطنية وثانيا كيف سيتم دفع مستوى اللغات حيث سيتم التشجيع عل التوجه الى المعاهد النموذجية دون المرور بالمناظرة وكل من سيتحصل من شعبة الاداب على معدل 15 سيتوجه الى المعاهد النموذجية .