إشترك في النسخة الرقمية لجريدة الصباح و LE TEMPS

القصرين..تطبيقة الكترونية توفر للمواطن ما يتعلق ب"اللواج"

 الموجودة لكل خط والاماكن الشاغرة مع قطع التذاكر عن بعد مستقبلا

 أطلقت محطة النقل لسيارات الأجرة" لواج" بالقصرين المدينة تطبيقة الكترونية لتسهيل الخدمات للمواطن والحد من الاكتظاظ داخل المحطة خاصة في الوضع الوبائي الحالي يتمكن خلالها المسافر قبل المجيء الى المحطة من معرفة العديد من المعطيات المحينة الخاصة بتوفر سيارات الاجرة اللواج والتسعيرة لكل الخطوط وغيرها من المعلومات المفيدة للمواطن في السفرة المطلوبة .
يوضح وكيل الخدمات بمحطة السيارات الاجرة اللواج بالقصرين وسيم الشعباني لمراسلة"الصباح نيوز" أن تطبيقة "وين مسافر"  winmsefer متوفرة على المحامل الألكترونية و تتضمن  عدد السيارات المتوفرة لكل الخطوط بين الولايات أو بين معتمديات الولاية الى جانب التسعيرة الخاصة بها وكذلك المعلومات المحينة الخاصة بالسيارة التي بصدد الاستعداد للخروج وعدد الركاب بها والأماكن التي لا تزال شاغرة حتى يتمكن المسافر من معرفة امكانيات وصوله أو قطع تذكرة سفره الى وجهته المطلوبة خصوصا لتوفيرها معلومات محينة يتجاوز الفارق فيها بضع ثواني وذلك لارتباطها المباشر بمنظومة شبابيك قطع التذاكر بالمحطة.
الشعباني أكد في حديثه أن التطبيقة تم انجازها في القصرين وذلك تلبية لفكرة الحد من الاكتظاظ الخانق  وبعد اصابة عدد هام من العاملين بالمحطة بفيروس كورونا وسعيا للحد من انتشار العدوى والتعامل مع الظروف الاستثنائية كالوضع الصحي ومايفرضه من تغييرات في عمل القطاع وعدم علم بالمواطن مثلا التغييرات الطارئة في اسعار التذاكر وطاقة الاستيعاب المحددة في هذه الظروف وكذلك حسن التعامل وتحسين الخدمات في المناسبات كالعودة الجامعية أو العطل ذات علاقة بالمناسبات على غرار الاعياد وغيرها والمرور الى جودة الخدمات بالمحطة تماشيا مع الضغط الذي تشهده حتى في الحياة اليومية العادية نظرا لخصوصية هذا القطاع  الحيوي بالجهة . 
كما أشار الى أن العمل بهذه التطبيقة انطلق فعليا اليوم الخميس والبداية ستكون بمحطة القصرين المدينة الكبرى وسيتم تعميمها على المحطات الثلاث الاخرى بالجهة في كل من معتمديات سبيطلة،  فريانة وماجل بلعباس كما انهم تلقوا طلبات من شركات أخرى بولايات مجاورة للعمل بها وتعميمها لم لا على المستوى الوطني فيما بعد.
 
محدثنا تطرق كذلك الى تلقيهم عدة مقترحات من المواطنين وسيتم العمل عليها لتطوير التطبيقة ومن ثمة تطوير الخدمات المسداة للمواطن منها العمل القادم على قطع التذاكر عن بعد مع التفاعل المباشر مع  المواطن حول توفير تذكرة سفره في موعد يتناسب مع التوقيت المقترح من المسافر وكذلك الاستخلاص عن بعد من خلال البطاقات البنكية من أي مكان يتواجد فيه المواطن.
خاتما بالقول بأن هذه التطبيقة ستسهل عمل الجميع في المحطة وكذلك تيسر العملية للمواطن وتخفف عنه عناء التنقل والانتظار لساعات طويلة او غياب المعلومة حول مدة الانتظار والسيارات المتاحة من عدمها وخاصية كل خط حسب تعبيره. 
                                      صفوة قرمازي
القصرين..تطبيقة الكترونية توفر للمواطن ما يتعلق ب"اللواج"

 الموجودة لكل خط والاماكن الشاغرة مع قطع التذاكر عن بعد مستقبلا

 أطلقت محطة النقل لسيارات الأجرة" لواج" بالقصرين المدينة تطبيقة الكترونية لتسهيل الخدمات للمواطن والحد من الاكتظاظ داخل المحطة خاصة في الوضع الوبائي الحالي يتمكن خلالها المسافر قبل المجيء الى المحطة من معرفة العديد من المعطيات المحينة الخاصة بتوفر سيارات الاجرة اللواج والتسعيرة لكل الخطوط وغيرها من المعلومات المفيدة للمواطن في السفرة المطلوبة .
يوضح وكيل الخدمات بمحطة السيارات الاجرة اللواج بالقصرين وسيم الشعباني لمراسلة"الصباح نيوز" أن تطبيقة "وين مسافر"  winmsefer متوفرة على المحامل الألكترونية و تتضمن  عدد السيارات المتوفرة لكل الخطوط بين الولايات أو بين معتمديات الولاية الى جانب التسعيرة الخاصة بها وكذلك المعلومات المحينة الخاصة بالسيارة التي بصدد الاستعداد للخروج وعدد الركاب بها والأماكن التي لا تزال شاغرة حتى يتمكن المسافر من معرفة امكانيات وصوله أو قطع تذكرة سفره الى وجهته المطلوبة خصوصا لتوفيرها معلومات محينة يتجاوز الفارق فيها بضع ثواني وذلك لارتباطها المباشر بمنظومة شبابيك قطع التذاكر بالمحطة.
الشعباني أكد في حديثه أن التطبيقة تم انجازها في القصرين وذلك تلبية لفكرة الحد من الاكتظاظ الخانق  وبعد اصابة عدد هام من العاملين بالمحطة بفيروس كورونا وسعيا للحد من انتشار العدوى والتعامل مع الظروف الاستثنائية كالوضع الصحي ومايفرضه من تغييرات في عمل القطاع وعدم علم بالمواطن مثلا التغييرات الطارئة في اسعار التذاكر وطاقة الاستيعاب المحددة في هذه الظروف وكذلك حسن التعامل وتحسين الخدمات في المناسبات كالعودة الجامعية أو العطل ذات علاقة بالمناسبات على غرار الاعياد وغيرها والمرور الى جودة الخدمات بالمحطة تماشيا مع الضغط الذي تشهده حتى في الحياة اليومية العادية نظرا لخصوصية هذا القطاع  الحيوي بالجهة . 
كما أشار الى أن العمل بهذه التطبيقة انطلق فعليا اليوم الخميس والبداية ستكون بمحطة القصرين المدينة الكبرى وسيتم تعميمها على المحطات الثلاث الاخرى بالجهة في كل من معتمديات سبيطلة،  فريانة وماجل بلعباس كما انهم تلقوا طلبات من شركات أخرى بولايات مجاورة للعمل بها وتعميمها لم لا على المستوى الوطني فيما بعد.
 
محدثنا تطرق كذلك الى تلقيهم عدة مقترحات من المواطنين وسيتم العمل عليها لتطوير التطبيقة ومن ثمة تطوير الخدمات المسداة للمواطن منها العمل القادم على قطع التذاكر عن بعد مع التفاعل المباشر مع  المواطن حول توفير تذكرة سفره في موعد يتناسب مع التوقيت المقترح من المسافر وكذلك الاستخلاص عن بعد من خلال البطاقات البنكية من أي مكان يتواجد فيه المواطن.
خاتما بالقول بأن هذه التطبيقة ستسهل عمل الجميع في المحطة وكذلك تيسر العملية للمواطن وتخفف عنه عناء التنقل والانتظار لساعات طويلة او غياب المعلومة حول مدة الانتظار والسيارات المتاحة من عدمها وخاصية كل خط حسب تعبيره. 
                                      صفوة قرمازي