أطفال غير معترف بهم ولم يترك وصية.. معركة متوقعة للتنازع على ميراث الأسطورة مارادونا - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
22
2021

تابعونا على

أطفال غير معترف بهم ولم يترك وصية.. معركة متوقعة للتنازع على ميراث الأسطورة مارادونا

السبت 28 نوفمبر 2020 12:34
نسخة للطباعة

تنذر الحياة المضطربة لأسطورة كرة القدم الأرجنتينية والعالمية، دييغو مارادونا، الذي فارق الحياة الأربعاء عن 60 عاما إثر انتكاسة صحية، بنزاع داخل عائلة بطل مونديال 1986.

وتوقع مصدر مقرب من العائلة، فضل عدم الكشف عن اسمه، أن "تندلع معركة كبيرة" حول تقاسم ميراثه لأنه "لم يترك وصية"، وذلك في تصريح له بعد وفاة الأسطورة الذي يصعب معرفة حجم ثروته وما إذا قام بتوزيعها قبل مماته.

وهدد مارادونا في عام 2019، خلال خلاف مع ابنته جانينا، التي اتهمت "حاشيته" بعدم الاعتناء به، هدد بأنه سيتبرع بكل ما يملكه، بما في ذلك الاستثمارات والعقارات والسيارات الفاخرة والعقود الإعلانية من بين أمور أخرى.

لكن القانون الأرجنتيني ينص على أن ثلثي الميراث يجب أن يذهب الى الأطفال والزوجة، وأنه لا يمكن حرمانهم منه، ولا يمكن لشخص أن يتبرع استنادا الى وصية سوى بخمس ممتلكاته.

لكن منذ تلك الرسالة التهديدية، تصالح مارادونا وابنته كما اتضح من الرسائل العاطفية التي نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل جانينا وشقيقتها دالما خلال عيد الميلاد الستين لوالدهما في 30 أكتوبر الماضي.

وكانت جانينا ودالما، اللتان رزق بهما مارادونا من زوجته السابقة كلوديا فيافنيي، لسنوات طويلة الابنتين الوحيدتين اللتين اعترف بهما الأسطورة، لكن كان عليهما التعامل مع الحياة العاطفية المزاجية لوالدهما.

وتعرف مارادونا على زوجته السابقة كلوديا حين كانت في الخامسة عشرة من عمرها، وكانت صديقته الأولى وزوجته الوحيدة قبل طلاقهما عام 2003.

وقبل أشهر قليلة من ولادة ابنته دالما، ولد ابنه "دييغو جونيور" من إمرأة أخرى، لكن استغرق الأمر 29 عاما حتى اعترف مارادونا به بأنه ولده من الإيطالية كريستينا سيناغرا.

وبسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد، لم يتمكن الأبن دييغو جونيور من السفر من إيطاليا لحضور جنازة والده في الأرجنتين.

وفي عام 2008، اعترف ماردونا أيضا بابنته جانا، المولودة عام 1996 من علاقته بفاليريا سابالين، التي كانت الأقرب إليه خلال أشهره الأخيرة.

وفقا لمحاميه، رزق مارادونا كذلك بما لا يقل عن ثلاثة أطفال في كوبا، لكنه لم يعترف بهم.

المصدر: "أ ف ب"

في نفس القسم

2021/1/21 10:24
فجر فريق "ألكويانو" المغمور المشارك في دوري الدرجة الثانية "ب" الإسباني لكرة القدم (1-0)، مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائه فريق ريال مدريد العريق من مسابقة كأس الملك. وتغلب فريق "ألكويانو" على الفريق الملكي (2-1) بعد تمديد المباراة التي جمعتهما مساء يوم الأربعاء، وذلك ضمن منافسات...
2021/1/21 10:03
سطر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم، بتسجيله هدفا في مرمى نابولي خلال نهائي كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم. ورفع رونالدو "صاروخ ماديرا" رصيده إلى 760 هدفا في المباريات الرسمية، ليصيح أفضل هداف في تاريخ كرة القدم، متجاوزا...
2021/1/20 16:45
أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم ،اليوم الأربعاء، تعافي لاعبه الكولومبي خوان كوادرادو من فيروس كورونا، وانضمامه لتشكيلة الفريق لمواجهة نابولي في نهائي كأس السوبر الإيطالي. وقال بطل ايطاليا في المواسم التسعة الماضية في بيان، إن كوادرادو أجرى "اختبارين سلبيين لكوفيد-19،...
2021/1/20 15:01
تتجه أنظار عشاق كرة القدم مساء اليوم الأربعاء، صوب استاد "مابي" بمدينة ريجيو إيميليا الإيطالية، الذي سيكون مسرحا لمباراة كأس السوبر، بين فريقي يوفنتوس ونابولي. ويخوض يوفنتوس نهائي كأس السوبر 2021، بصفته بطلا للموسم الماضي للدوري الإيطالي "الكالتشيو"، ويواجه نابولي الذي توج بلقب...
2021/1/20 13:12
أجرى نادي روما ستة تبديلات فيما تسمح له القوانين بخمسة، قبل توديعه ثمن نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم أمس الثلاثاء أمام ضيفه المتواضع سبيتسيا 2-4 بعد التمديد. وتقدم سبيتسيا باكرا بهدفي أندريه غالابينوف من ركلة جزاء، وريكاردو سابونارا، في الدقيقتين 6 و15، قبل أن يعادل روما عبر...