الحزب الجمهوري يدعو قيس سعيد الى اختيار رئيس حكومة "منحاز لقيم الثورة " - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
21
2020

تابعونا على

الحزب الجمهوري يدعو قيس سعيد الى اختيار رئيس حكومة "منحاز لقيم الثورة "

الأحد 19 جانفي 2020 15:30
نسخة للطباعة

دعا المكتب السياسي للحزب الجمهوري ،رئيس الجمهورية إلى الأخذ بعين الاعتبار في اختياره للشخصية الأقدرعلى تشكيل الحكومة "انحيازها الى قيم الثورة والى تطلعات التونسيين في القطع مع النظام القديم ومحاربة الفساد"

كما جاء في البيان الذي اصدره الحزب عقب الاجتماع الدوري لمكتبه السياسي المنعقد اليوم الاحد، دعوة رئيس الجمهورية الى اختيار شخصية لرئاسة الحكومة تكون قادرة على إعادة تشغيل محركات الاقتصاد الوطني والتوجه إلى إخراج تونس من تحت مظلة صندوق النقد الدولي والحد من التفاوت بين الجهات والفئات.

من جهة اخرى ثمن المكتب السياسي موقف الرئيس قيس سعيد برفض الدعوة المتأخرة لحضور مؤتمر برلين حول الأزمة الليبية تمسكا بالدور الاساسي الذي لعبته تونس من منطلق الاخوة والتاريخ المشترك مع الشقيقة ليبيا و دعوتها المستمرة إلى التخلي عن لغة السلاح والبحث عن حل يفضي إلى إقامة دولة مدنية تصون وحدة التراب الليبي و تؤمن سيطرة الشعب الليبي الشقيق على ثروته والدعوة إلى خروج كل القوى والمليشيات الأجنبية منها و توفير إطار مغاربي يساعد الأشقاء على تجاوز أزمتهم.

كما عبر المكتب السياسي عن قلقه من "تفاقم الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد بل و بلوغها درجة المس من هيبة و دور مجلس نواب الشعب"، معربا في هذا الصدد عن "إدانته الشديدة لما أتاه نواب كتلة الحزب الدستوري في الذكرى التاسعة لانتصار الثورة وإزدرائهم بدماء الشهداء ومقاطعة تلاوة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة، والاستخفاف بدستور البلاد وأحكامه" . كما ينبّه من مخاطر الانزلاق لمربع العنف.

كما نعي المكتب السياسي "جريح الثورة طارق الدزيري الذي استشهد يوم امس السبت بعد معاناة طويلة مع الاعاقة والشلل الذي أحل به إثر إصابته بالرصاص في أحداث الثورة" مذكرا في هذا الصدد بمطالب جرحى الثورة وعائلات الشهداء بإصدار القائمة النهائية لشهداء وجرحى الثورة بالرائد الرسمي ويعتبر أن هذا التأخر هو بمثابة الاستخفاف بالدماء التي سالت في سبيل حرية الشعب التونسي.

واعلن الحزب الجمهوري ان مؤتمره الوطني السابع سينعقد بتاريخ 19 جوان 2020 وإعطاء إشارة الانطلاق في الاعداد السياسي و تكوين اللجان المختصة خلال اجتماع اللجنة المركزية في شهر مارس القادم (وات )

في نفس القسم

2020/2/21 13:17
بجهة الروحية وبرقو، تم خلال يومي الاربعاء والخميس الماضيين حجز 2 بنادق صيد بدون رخص مسك وخرطوشة. وقد تم احالة ماسكها بحالة تقديم بحسب تعليمات النيابة العمومية.
2020/2/21 13:02
التقى رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ اليوم بدار الضيافة رئيس حزب قلب تونس السيد نبيل القروي.وجدد رئيس الحكومة المكلف خلال اللقاء تأكيده على أهمية توفير مناخ سياسي بالبلاد قوامه الاحترام المتبادل بين كل الاطراف السياسية والتعاون من اجل مصلحة البلاد العليا.كما اكد رئيس الحكومة...
2020/2/21 12:56
دون الامين العام للتيار الشعبي زهير حمدي على حسابه بالفايس بوك تدوينة شن فيها هجوما ضد النواب حول مسالة الحصول على جوازات سفر دبلوماسية.وكتب زهير حمدي ما يلي:"لا حق لكمبعد رفض الجهات الرسمية منح نواب الشعب جوازات سفر ديبلوماسية تقدموا بمشروع قانون يمكنهم من الحصول على هذه...
2020/2/21 12:48
تبعا للمعلومات الأولية الواردة على وزارة الشؤون الدينية صبيحة اليوم الجمعة والمتعلّقة بالاعتداء على جامع الرحمان وأحد إطاراته بمنطقة الجبل الخاوي بضاحية المرسى، تحول أحمد عظوم على عين المكان للوقوف على حقيقة الأمر ومتابعته عن كثب.وفي هذا السياق، جددت الوزارة تنديدها بمثل هذه...
2020/2/21 12:43
نظّمت الوحدات الأمنيّة التّابعة لمنطقة الأمن الوطني بجندوبة يوم أمس، حملة أمنيّة بجهتي بئر الحفي وجلمة.وقد أسفرت عن أهمّ النّتائج التّالية :إيقاف 20 شخصا مفتّشا عنهم لفائدة وحدات أمنيّة وهياكل قضائيّة.إيقاف شخص بحوزته أقراص مخدّرة.حجز سيّارتينحجز 11 درّاجة ناريّة.تسجيل 18 مخالفة...