الولايات المتحدة: "هواوي" تهديد للأمن القومي الأمريكي - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
8
2020

تابعونا على

الولايات المتحدة: "هواوي" تهديد للأمن القومي الأمريكي

الخميس 5 ديسمبر 2019 13:30
نسخة للطباعة

رفعت شركة الاتصالات الصينية هواوي دعوى قضائية على الولايات المتحدة الأمريكية بعد تصنيف واشنطن لها على أنها تهديد للأمن القومي الأمريكي.

جاء ذلك بعد أن فرضت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية قيوداً على مزودي خدمات الهاتف المحمول في المناطق الريفية الأمريكية، الذين يتقاضون أجورا مقابل خدماتهم من صندوق حكومي قيمة 8.5 مليار دولار، تمنعهم من شراء معدات شركة هواوي.

وقال عملاق الاتصالات الصينية إنه لا توجد أي أدلة على أن معداتهم تمثل تهديدا للأمن القومي الأمريكي.

وتعد هذه الخطوة هي الأحدث ضمن سلسلة من التحديات بين هواوي والولايات المتحدة.

وطلبت الشركة من محكمة الاستئناف الأمريكية إلغاء القرار، الذي يمنع مزودي خدمات الهاتف المحمول في المناطق الريفية الأمريكية من شراء معدات البنية التحتية الخاصة بالاتصالات من شركة هواوي.

وقال كبير المسؤولين القانونيين في الشركة، سونغ ليوبينغ، في مؤتمر صحفي بمقر الشركة في شنجين "لم تقدم الحكومة الأمريكية أي أدلة حقيقية على الإطلاق تظهر أن شركتنا تمثل تهديدا للأمن القومي الأمريكي، وذلك لأنه لا توجد أي أدلة".

وهذه هي الدعوى القضائية الثانية التي ترفعها الشركة هذا العام دفاعا عن نفسها في مواجهة سياسات إدارة ترامب.

وكانت هواوي قد رفعت دعوى قضائية مماثلة في مايو/ آيار، ضد قرار يحظر الوكالات الحكومية الأمريكية من شراء معداتها. 

وقد أُقحمت الشركة الصينية في النزاعات بسبب الحرب التجارية المريرة بين أكبر اقتصادين في العالم الصين وأمريكا.

وتؤدي شركة هواوي دورا رائدا في تصنيع وبيع التكنولوجيا الرئيسية للبنية التحتية للجيل الخامس للاتصالات.

وتمارس واشنطن، في الوقت نفسه، ضغوطا على الدول الأخرى حتى لا تسمح لشركة هواوي بتجهيز البنية التحتية للجيل الخامس للاتصالات لهذه الدول.

وقال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في قمة الناتو التي عقدت في لندن الأربعاء، إن القرار بشأن السماح أو عدم السماح لشركة هواوي بدور في بناء شبكات الجيل الخامس البريطانية سوف يعتمد على ضمان استمرار التعاون مع الولايات المتحدة بشأن تبادل المعلومات الاستخباراتية.

وأضاف جونسون "فيما يخص شركة هواوي وتقنية الجيل الخامس، لا أريد أن يكون بلدي معاديا بشكل غير ضروري للاستثمارات القادمة من الخارج".

وأردف قائلا "من ناحية أخرى، لا يمكننا التحيز والمحاباة فيما يخص أمننا القومي. كما لا يمكننا التحيز فيما يتعلق بقدرتنا على التعاون مع شركائنا الأمنيين الآخرين، وسيكون ذلك هو المعيار الرئيسي الذي يوجه قرارنا بشأن التعاون مع شركة هواوي".

بي بي سي عربي

 

في نفس القسم

2020/8/8 08:56
تواصل أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا حول العالم الارتفاع بشكل مطرد حيث تجاوز عدد الوفيات بحسب آخر الاحصاءات 720 ألفا، فيما بلغ عدد المصابين حوالي 19.4 مليون شخص. وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضررا من تفشي الوباء، حيث سجلت حتى الآن أكثر من 161 ألف وفاة، فيما...
2020/8/8 08:23
قال مسؤول كبير بالحكومة الهندية، السبت، إن عدد قتلى حادث طائرة الركاب ارتفع إلى 18 شخصا، مضيفا أن 16 آخرين أصيبوا بجروح بالغة وتحطمت طائرة شركة "إير إنديا إكسبريس"، الجمعة، لدى هبوطها في مطار "كاليكوت الدولي"، وانشطرت إلى نصفين. ونقلت "رويترز" عن كيه جوبالاكريشنان، رئيس منطقة...
2020/8/7 21:49
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن ثلاث مقاتلات تابعة لها قامت باعتراض قاذفة استراتيجية أمريكية فوق مياه بحر أوخوتسك بأقصى شرق روسيا. وأفاد المركز الوطني لإدارة الدفاع (التابع لهيئة الأركان العامة) بأن وسائل الرصد الجوي كشفت، في الساعة الـ 12:00 بالتوقيت المحلي، عن "...
2020/8/7 17:20
أكدت الشرطة الهندية ورود أنباء عن مصرع شخصين على الأقل جراء تحطم طائرة تابعة لشركةAir India لدى هبوطها في مدينة كاليكوت جنوب البلاد اليوم الجمعة. ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول في الشرطة تأكيده أن الحادث خلف أيضا 35 مصابا. وأكد متحدث باسمAir India للوكالة أن الطائرة القادمة من...
2020/8/7 16:29
بلغت ثروة مارك زوكربيرغ، مؤسس "فيسبوك"، مستويات تاريخية، حيث تجاوزت الخميس للمرة الأولى مستوى الـ100 مليار دولار، وفقا لما ذكرته وكالة "بلومبرغ". وجاء ارتفاع ثروة مؤسس ومدير "فيسبوك" مع ارتفاع سهم الشركة في البورصة الأمريكية، حيث صعد السهم أمس بنسبة 6.49% إلى 265.58 دولار....