الولايات المتحدة: "هواوي" تهديد للأمن القومي الأمريكي - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
21
2020

تابعونا على

الولايات المتحدة: "هواوي" تهديد للأمن القومي الأمريكي

الخميس 5 ديسمبر 2019 13:30
نسخة للطباعة

رفعت شركة الاتصالات الصينية هواوي دعوى قضائية على الولايات المتحدة الأمريكية بعد تصنيف واشنطن لها على أنها تهديد للأمن القومي الأمريكي.

جاء ذلك بعد أن فرضت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية قيوداً على مزودي خدمات الهاتف المحمول في المناطق الريفية الأمريكية، الذين يتقاضون أجورا مقابل خدماتهم من صندوق حكومي قيمة 8.5 مليار دولار، تمنعهم من شراء معدات شركة هواوي.

وقال عملاق الاتصالات الصينية إنه لا توجد أي أدلة على أن معداتهم تمثل تهديدا للأمن القومي الأمريكي.

وتعد هذه الخطوة هي الأحدث ضمن سلسلة من التحديات بين هواوي والولايات المتحدة.

وطلبت الشركة من محكمة الاستئناف الأمريكية إلغاء القرار، الذي يمنع مزودي خدمات الهاتف المحمول في المناطق الريفية الأمريكية من شراء معدات البنية التحتية الخاصة بالاتصالات من شركة هواوي.

وقال كبير المسؤولين القانونيين في الشركة، سونغ ليوبينغ، في مؤتمر صحفي بمقر الشركة في شنجين "لم تقدم الحكومة الأمريكية أي أدلة حقيقية على الإطلاق تظهر أن شركتنا تمثل تهديدا للأمن القومي الأمريكي، وذلك لأنه لا توجد أي أدلة".

وهذه هي الدعوى القضائية الثانية التي ترفعها الشركة هذا العام دفاعا عن نفسها في مواجهة سياسات إدارة ترامب.

وكانت هواوي قد رفعت دعوى قضائية مماثلة في مايو/ آيار، ضد قرار يحظر الوكالات الحكومية الأمريكية من شراء معداتها. 

وقد أُقحمت الشركة الصينية في النزاعات بسبب الحرب التجارية المريرة بين أكبر اقتصادين في العالم الصين وأمريكا.

وتؤدي شركة هواوي دورا رائدا في تصنيع وبيع التكنولوجيا الرئيسية للبنية التحتية للجيل الخامس للاتصالات.

وتمارس واشنطن، في الوقت نفسه، ضغوطا على الدول الأخرى حتى لا تسمح لشركة هواوي بتجهيز البنية التحتية للجيل الخامس للاتصالات لهذه الدول.

وقال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في قمة الناتو التي عقدت في لندن الأربعاء، إن القرار بشأن السماح أو عدم السماح لشركة هواوي بدور في بناء شبكات الجيل الخامس البريطانية سوف يعتمد على ضمان استمرار التعاون مع الولايات المتحدة بشأن تبادل المعلومات الاستخباراتية.

وأضاف جونسون "فيما يخص شركة هواوي وتقنية الجيل الخامس، لا أريد أن يكون بلدي معاديا بشكل غير ضروري للاستثمارات القادمة من الخارج".

وأردف قائلا "من ناحية أخرى، لا يمكننا التحيز والمحاباة فيما يخص أمننا القومي. كما لا يمكننا التحيز فيما يتعلق بقدرتنا على التعاون مع شركائنا الأمنيين الآخرين، وسيكون ذلك هو المعيار الرئيسي الذي يوجه قرارنا بشأن التعاون مع شركة هواوي".

بي بي سي عربي

 

في نفس القسم

2020/1/21 08:52
أعلنت الحكومة البريطانية أنّها ستقدّم إلى البرلمان قريباً مشروع قانون يشدّد العقوبات على مرتكبي الجرائم الإرهابية ويمنعهم من الاستفادة من إطلاق سراح مبكر، في خطوة وعدت بها في أعقاب مقتل شخصين على جسر لندن في نهاية نوفمبر طعناً بسكين متطرف، كان قد أفرج عنه قبل انتهاء فترة...
2020/1/20 13:26
تم العثور على امرأة مصابة بالخرف في شمال كاليفورنيا على قيد الحياة يوم الأربعاء الماضي في سيارة مغطاة بالثلوج بعد أن تم الابلاغ عنها في عداد المفقودين قبل ستة أيام. وأفاد مكتب شريف مقاطعة بوت في بيان صحافي أن مروحية عمودية كانت تقوم بتفتيش  المنطقة القريبة من بوت ميدوز، قد عثرت...
2020/1/20 11:00
ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع اليوم بعد بدء إغلاق حقلين كبيرين في ليبيا مما يجعل تدفقات الخام من هذا البلد تتراجع إلى جزء بسيط من مستواها الطبيعي. وصعدت عقود "برنت"، بحلول الساعة 07:31 بتوقيت غرينيتش، بنسبة 1.11% إلى 65.55 دولار للبرميل، بعدما وصلت إلى 66...
2020/1/20 10:40
اعترف مجلس الحاخامات المركزي الإسرائيلي مؤخرا، بيهودية جماعة "بيتا إسرائيل"، وهي جزء من اليهود من أصول إثيوبية "فلاشا مورا" في خطوة تعتبر تاريخية في إسرائيل. وكانت الحاخامية لا تعترف بـ "يهودية" جماعة "بيتا إسرائيل"، التي زعمت أن سبب ذلك هو "عنصري للون بشرتهم السوداء".وتبنى مجلس...
2020/1/20 08:19
اقترحت إيطاليا على المانيا استدعاء دول المغرب العربي ومنها المغرب لكن برلين اعتبرت حضور هذه الدول غير ضروري وغير مجدي للبحث عن الحل، وانتهت القمة الأحد في برلين بتوصيات منها حظر الأسلحة على أطراف النزاع.   وعلمت “القدس العربي” من مصادر أوروبية رفيعة المستوى أن وزارة الخارجية...