القصرين.. مبنى جديد للمعهد العالي للدراسات التطبيقية والتكنولوجيا - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
18
2020

تابعونا على

القصرين.. مبنى جديد للمعهد العالي للدراسات التطبيقية والتكنولوجيا

الجمعة 22 نوفمبر 2019 12:42
نسخة للطباعة

تنقل سليم خلبوس وزير التعليم العالي والبحث العلمي يوم الخميس إلى ولاية القصرين لزيارة مؤسسات التعليم العالي بالمركب الجامعي بالقصرين وبسبيطلة.
وأشرف في مستهل زيارته على موكب تدشين المبنى الجديد للمعهد العالي للدراسات التطبيقية والتكنولوجيا صحبة السيد محمد سمشة والي القصرين والأستاذ حمادي المسعودي رئيس جامعة القيروان والسيدة سامية الطرابلسي المديرة العامة للبنايات والتجهيز بالوزارة وعدد من الإطارات الجامعية والمحلية.
 
تضمن الموكب زيارة لفضاءات التدريس ومخابر الاشغال التطبيقية عاين خلالها الوفد الوزاري أبرز مكونات هذا المقر الجديد.
وعرض إثر ذلك مدير المعهد أهم البيانات المتعلقة بمسارات التكوين في مرحلة الإجازة والماجستير، وإختصاصات المعهد وهياكله البحثية ومؤشرات تخص عدد الطلبة ومشاريع المؤسسة ونقائصها.
وأوضح سليم خلبوس في كلمته إلى الطلبة وإطار التدريس والمسؤولين الحاضرين أن ظاهرة تقلص عدد الطلبة متعلقة بجاذبية عروض التكوين وخصوصياتها وارتباطها بالمحيط الاقتصادي والاجتماعي للمؤسسة.
وذكر في هذا الإطار بالاجراءات التي أقرتها الوزارة لتيسير إحداث هياكل البحث وشعب الماجستير في الجامعات الداخلية بتفعيل مبدأ التمييز الايجابي لتشجيع إطار التدريس على الاستقرار بالجهة والانخراط الكلي في الحياة الجامعية.
كما أكد من ناحية أخرى على أهمية دعم النشاط الجمعياتي والثقافي والرياضي والحراك الطلابي عموماً الذي من شأنه أن ينمي قدرات الطلبة وتشغيليتهم، خاصة أن المقر جديد للمؤسسة تتوفر فيه كل الفضاءات والتجهيزات والمرافق لاحتضان هذه الأنشطة في أفضل الظروف.
والتقى بعد ذلك بممثلي طلبة المعهد للاستماع إلى مشاغلهم والتفاعل معهم حول عديد المحاور منها بالاخص شروط الترسيم بالماجستير وإحداث شعب جديدة وتحسين الخدمات الجامعية.
وفي ما يلي بعض المعطيات عن المبنى الجديد للمعهد العالي للدراسات التطبيقية والتكنولوجيا:
 
- كلفة المشروع: 16,8 مليون دينار
- مدرج ب250 مقعد
- 3 مدرجات ب150
- 18 قاعة تدريس منها عدد هام مجهز للأشغال التطبيقية
- مخابر إعلامية ولغات
- 5 أقسام
- فضاءات ادارية وثقافية وفنية
- جناح للزائرين...

في نفس القسم

2020/2/18 10:37
اعلن منذ قليل نائب رئيس مجلس شورى حركة النهضة ، مختار اللموشي ،في تصريح لـ"الصباح نيوز" ان مجلس شورى الحركة سينعقد عشية اليوم .واوضح محدثنا ان مجلس الشورى سيناقش نقطة واحدة وهي منح الثقة لحكومة الياس الفخفاخ من عدمه .واضاف اللموشي ان مجلس الشورى سيحسم الامر اليوم من خلال الابقاء...
2020/2/18 10:20
أعطى صباح اليوم وزير التجهيز والاسكان نور الدين السالمي  اشارة انطلاق أشغال تدعيم الطريق السيارة سوسة صفاقس  و  استغلال محولات القلعة الكبرى و القلعة الصغرى و الكنائس  و ذلك   بمحطة الإستخلاص بمساكن حيث قدرت قيمة المشروع ب 32.5 مليون دينار .
2020/2/18 10:05
أعلن امس تنظيم "داعش" الارهابي على تويتر عن مقتل الارهابي التونسي " أبو دجانة المنستيري".ويبدو ان ما تم نشره امس مغالطة ، حيث اكد  الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني العقيد حسام الدين الجبابلي، ان الارهابي ذاكر بوعجيلة المكنى ابو دجانة المنستيري  قتل سنة 2017 مع...
2020/2/18 10:04
نشرت الصفحة الرسمية للاتحاد العام التونسي للشغل توضيحا  من الاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس حول ما جد يوم 14 فيفري 2020 بمعهد المكفوفين ببن عروس.وجاء في التوضيح ما يلي:"نوّاب ائتلاف الكرامة يدوسون على حرمة القانون والمؤسسة التربوية والاطارات فيها.والفروع الجامعية لقطاعات التربية...
2020/2/18 09:53
- عاد شعراء تونس وكتابها لمراجعة الأوضاع وتحليل الواقع فهل يتعظ الظالمون؟   ما يحدث في تونس اليوم يؤكد سؤال من قام بالثورة؟ من قلب نظام الحكم؟ ولماذا؟ وهو سؤال مشروع امام ما يعانيه المواطن التونسي من ارتفاع الأسعار وسوء الخدمات الصحية والتربوية واستفحال الفساد والمحسوبية...

مقالات ذات صلة