"بيك نعيش" يحصد جائزة الجمهور بمهرجان الفيلم الفرنكوفوني بنامور - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
23
2019

تابعونا على

"بيك نعيش" يحصد جائزة الجمهور بمهرجان الفيلم الفرنكوفوني بنامور

السبت 5 أكتوبر 2019 12:48
نسخة للطباعة

تحصل المخرج التونسي مهدي البرصاوي يوم أمس الخميس على جائزة الجمهورعن فيلمه الطويل "بيك نعيش" في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة في الدورة الرابعة والثلاثين للمهرجان الدولي للفيلم الفرنكوفوني بمدينة نامور البلجيكية الذي التأم من 27 سبتمبر إلى 4 أكتوبر 2019 .
وحصد الفيلم جائزة مالية قيمتها ألف وخمسمائة يورو ( 4ألاف وسبع مائة دينار) كمنحة تشجيع من مدينة نامور للمخرجين المشاركين في هذا المهرجان.
ويروي الفيلم الطويل قصة زوجان فارس (سامي بوعجيلة) وزوجته مريم (نجلاء بن عبد الله ) اللذان يعيشان حياة عادية مع ابنيهما عزيز البالغ من العمر سبع سنوات قبل أن تتحول حياتهم إلى مأساة.
بعد سبع شهور من سقوط نظام الرئيس الأسبق بن علي فارس ومريم يأخذان ابنيهما في جولة إلى الجنوب التونسي أين سيتعرضون لسطو مسلح وينقل عزيز إلى المستشفى وتصبح حياته في خطر وتتحول العطلة إلى كابوس مرعب لهذه العائلة.
و"بيك نعيش" هو أول فيلم روائي طويل للمخرج الشاب مهدي البرصاوي بعد مسيرة مكللة بالنجاح والجوائز لثلاثة أفلام قصيرة كان آخرها "خلينا هكّا خير".
وجدير بالتذكير أنه بعد عشر سنوات من الغياب، عادت السينما التونسية للمشاركة في إحدى المسابقات الرسمية للدورة السادسة والسبعين من مهرجان البندقية السينمائي 2019 بفيلم "بيك نعيش" في عرضه الأول.وحصد الفيلم جائزة أفضل ممثل التي نالها سامي بو عجيلة ضمن المسابقة الرسمية لقسم "آفاق" .
ويشارك فيلم "بيك نعيش" في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة لأيام قرطاج السينمائية التي ستنتظم من 26 أكتوبرإلى 2 نوفمبر 2019 حاملة اسم المنتج الراحل ومديرها السابق نجيب عياد.

(وات)
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/10/22 17:51
تحتضن ولاية المنستير فعاليات الدورة التأسيسية لمهرجان الوطني للمسرح التونسي والتي تلتئم  فعالياتها بداية من يوم الجمعة 25 أكتوبر وتتواصل إلى غاية يوم الأحد 27 أكتوبر الجاري، و يشرف على تنظيمها مركز الفنون الدرامية والركحية بالمنستير بإدارة المسرحي أكرم بوقرين والمندوبية الجهوية...
2019/10/21 18:31
تقدم كلّ من المخرجة والمنتجة التونسية درّة بوشوشة وشركة "هكّا" للتّوزيع عرضا خاصا بالصّحفيّين لفيلم “ع البار” للمخرج سامي التليلي بحضور فريق الفيلم وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 على الساعة الحادية عشر صباحا بقاعة الطاهر الشريعة بمدينة الثقافة.
2019/10/21 12:17
مع استمرار الانتفاضة الشعبية اللبنانية في وجه المسؤولين اللبنانيين يستمرّ توافد العديد من الفنانين والممثلين الى الحركات الاحتجاجية  والتظاهرات الشعبية التي تعمّ ولا تزال لبنان من أقصاه الى أقصاه .ومن بين الفنانين المشاركين الفنان مارسيل خليفة الذي انتقل الى طرابلس حيث احتشد...
2019/10/21 11:53
علقت الفنانة السورية، أصالة نصري، على الأنباء المتداولة حول طلاقها من زوجها المخرج، طارق العريان، بسبب فنانة سورية.وأوضحت أصالة في منشور عبر حسابها في "الإنستغرام"، أن ما حدث بينها وزوجها مجرد خلاف عادي، ولم يصل الموضوع إلى الطلاق، مطالبة الجميع بعدم نشر الشائعات مراعاة لشعورها....
2019/10/18 16:49
بعد دقيقة صمت ترحما على روح فقيد الساحة الفنية المنتج السينمائي التونسي نجيب عياد، كشفت الهيئة المديرة للدورة الثلاثين لأيام قرطاج السينمائية الخطوط العريضة وتفاصيل هذه التظاهرة الثقافية التي ستنتظم من 26 أكتوبر الجاري إلى غاية 2 نوفمبر المقبل. وذلك خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم...