"بيك نعيش" يحصد جائزة الجمهور بمهرجان الفيلم الفرنكوفوني بنامور - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
5
2019

تابعونا على

"بيك نعيش" يحصد جائزة الجمهور بمهرجان الفيلم الفرنكوفوني بنامور

السبت 5 أكتوبر 2019 12:48
نسخة للطباعة

تحصل المخرج التونسي مهدي البرصاوي يوم أمس الخميس على جائزة الجمهورعن فيلمه الطويل "بيك نعيش" في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة في الدورة الرابعة والثلاثين للمهرجان الدولي للفيلم الفرنكوفوني بمدينة نامور البلجيكية الذي التأم من 27 سبتمبر إلى 4 أكتوبر 2019 .
وحصد الفيلم جائزة مالية قيمتها ألف وخمسمائة يورو ( 4ألاف وسبع مائة دينار) كمنحة تشجيع من مدينة نامور للمخرجين المشاركين في هذا المهرجان.
ويروي الفيلم الطويل قصة زوجان فارس (سامي بوعجيلة) وزوجته مريم (نجلاء بن عبد الله ) اللذان يعيشان حياة عادية مع ابنيهما عزيز البالغ من العمر سبع سنوات قبل أن تتحول حياتهم إلى مأساة.
بعد سبع شهور من سقوط نظام الرئيس الأسبق بن علي فارس ومريم يأخذان ابنيهما في جولة إلى الجنوب التونسي أين سيتعرضون لسطو مسلح وينقل عزيز إلى المستشفى وتصبح حياته في خطر وتتحول العطلة إلى كابوس مرعب لهذه العائلة.
و"بيك نعيش" هو أول فيلم روائي طويل للمخرج الشاب مهدي البرصاوي بعد مسيرة مكللة بالنجاح والجوائز لثلاثة أفلام قصيرة كان آخرها "خلينا هكّا خير".
وجدير بالتذكير أنه بعد عشر سنوات من الغياب، عادت السينما التونسية للمشاركة في إحدى المسابقات الرسمية للدورة السادسة والسبعين من مهرجان البندقية السينمائي 2019 بفيلم "بيك نعيش" في عرضه الأول.وحصد الفيلم جائزة أفضل ممثل التي نالها سامي بو عجيلة ضمن المسابقة الرسمية لقسم "آفاق" .
ويشارك فيلم "بيك نعيش" في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة لأيام قرطاج السينمائية التي ستنتظم من 26 أكتوبرإلى 2 نوفمبر 2019 حاملة اسم المنتج الراحل ومديرها السابق نجيب عياد.

(وات)
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/12/4 09:03
قالت النجمة السينمائية  هند صبري إنها أصبحت أكثر التزاما بقضية المرأة، وفي حوار أثناء مهرجان مراكش الدولي للفيلم قالت إن لديها «رغبة أكبر في التطرق إلى قضايا ملتزمة».■ هل تعتبرين نفسك ممثلة مدافعة عن قضايا المرأة؟□ أجد نفسي أدافع عن قضايا المرأة أكثر فأكثر دون أن أكون مناضلة...
2019/12/3 13:58
قرر الفنان العراقي كاظم الساهر إلغاء حفله الذي كان مقررا في السعودية. وقد طالت الساهر مؤخرا موجة انتقادات من قبل العراقيين لـ"عدم" مبالاته بالأحداث التي تشهدها البلاد.
وكتب الساهر على حسابه الرسمي على"تويتر": "نود أن نلفت عنايتكم إلى أنه تم إلغاء مشاركة كاظم الساهر في مهرجان...
2019/12/3 11:26
تعرضت الفنانة إليسا لموقف محرج خلال غنائها على أحد المسارح في كندا ضمن جولتها الغنائية هناك، في آخر حفلاتها وأثناء غناء أغنيتها " عبالى حبيبى"، نسيت إليسا بعض من كلمات الأغنية، وتداركت الموقف بشكل طريف ورددت قائلة أمام الجمهور:" نسيتها يا عيب الشوم عليا"، وسط ضحكات الحاضرين على...
2019/12/3 10:59
أفادت وسائل إعلام مصرية، الثلاثاء، بوفاة الفنان المصري الشعبي، شعبان عبد الرحيم، عن عمر ناهز 62 عاما.وتوفي عبد الرحيم في في مستشفى المعادي العسكري، حسبما ذكرت مواقع وصحف مصرية.وظهر الفنان المصري مؤخرا في حفلات موسم الرياض، حيث أحيا حفلا على كرسي متحرك. (سكاي نيوز عربية) 
2019/12/3 08:17
أثار المطرب المصري، محمد منير، قلق جمهوره ومحبيه بعدما ظهر في حفلاته الأخيرة وهو يغني جالساً على الكرسي، وسط أنباء ترددت بشأن تردي حالته الصحية في الأشهر الماضية وأكد منير أنه يعاني من إصابة في مفصل الحوض، وهي إصابة يتعرض لها لاعبي كرة القدم عادةً. وشدد على أن هذا الأمر لن يمنعه...