السيسي.. مناعة مصر تأثرت في 2011 - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
18
2020

تابعونا على

السيسي.. مناعة مصر تأثرت في 2011

السبت 14 سبتمبر 2019 11:59
نسخة للطباعة

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت، إن مناعة الدولة المصرية تأثرت عام 2011.
ويقصد الرئيس المصري أحداث انتفاضة 25 جانفي 2011، التي أسقطت نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، بعد 30 عاما في الحكم.
ونقلت صحيفة "الوطن" القاهرية عن السيسي قوله، خلال الجلسة الأولى من فعاليات المؤتمر الثامن للشباب "مناعة الدولة المصرية ستبقى دائما تحت أعيننا.. لن ينسينا فيها أحد.. سنبقى حريصين على مناعتنا".
وكان السيسي يتحدث عن الإرهاب، حين قال "مناعة الدولة المصرية في 2011 تأثرت.. ستقولون إنه كان حراكا شعبيا، صحيح، لكن الحراك الشعبي هذا هدفه إضعاف قدرة الدولة الوطنية، وآنذاك سيزيد الوزن النسبي للجماعات الصغيرة".
وتابع "يبقى الإرهاب الوسيلة الناجحة التي يمكن أن تستخدم وتحقق الأهداف بتكلفة سياسية واقتصادية وأمنية وعسكرية قليلة جدا..".
وأضاف "أقول للمصريين .. إما الاستسلام للإرهابيين من أجل تحقيق غرضهم بالوصول لحكم مصر، أو الوقوف في وجههم.. هكذا هو الصراع بينا وبين الإرهابيين".
وانطلقت فعاليات المؤتمر الثامن للشباب، صباح السبت، برعاية ومشاركة الرئيس السيسي، وذلك في مركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.ويحضر هذه الفعاليات 1600 مشارك، غالبيتهم من الشباب.
ويعتبر المؤتمر الوطني للشباب فرصة للحوار والتعرف على أفكار الشباب وأطروحاتهم ودعم التواصل بين الدولة المصرية وشبابها.

(سكاي نيوز)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/1/18 14:16
أعلنت مصر والجزائر مشاركتهما في مؤتمر برلين بشأن الأزمة الليبية، الأحد، ممثلتين بالرئيسين عبد الفتاح السيسي وعبد المجيد تبون.وقالت الرئاسة المصرية، إن الرئيس المصري سيشارك في أعمال مؤتمر برلين للسلام في ليبيا، الذي دعت إليه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، بمشاركة الأطراف...
2020/1/18 12:05
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن الطريق المؤدي إلى السلام في ليبيا يمر عبر تركيا، معتبرا أن أوروبا ستواجه تهديدات جديدة إذا أسقطت حكومة ليبيا الشرعية.وقال أردوغان في مقال لصحيفة "بوليتيكو"، إن "ترك ليبيا تحت رحمة بارون حرب سيكون خطأ تاريخيا"، وأضاف: "سنقوم بتدريب قوات الأمن...
2020/1/17 13:51
أعلنت وزارة الخزانة البريطانية، الجمعة، أنها أدرجت ميليشيات حزب الله اللبنانية تحت قانون تجميد أصول الجماعات الإرهابية لعام 2010.   وقالت الخزانة البريطانية، في بيان على موقعها الإلكتروني، إنها أدرجت، اعتبارا من يوم الخميس 16 يناير، حزب الله بالكامل (بجناحيه السياسي والعسكري)...
2020/1/17 13:49
أفاد الكرملين بتوجيه قائد "الجيش الوطني الليبي" خليفة حفتر، رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعرب من خلالها عن شكره للجهود الروسية في إرساء السلام والاستقرار في ليبيا.(روسيا اليوم)
2020/1/17 13:46
عبر القائم بأعمال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن اعتقاده بأن الوثائق الختامية لمؤتمر برلين بشأن ليبيا، المقرر بعد غد الأحد، قد جرى التوافق حولها عمليا.   وقال لافروف في مؤتمر صحفي موسع عقده اليوم الجمعة في موسكو لاستعراض حصيلة عمل الخارجية الروسية خلال عام 2019:   لقد...