وزارة الداخلية تكشف وقائع قضية "الموت المُستراب" ببوحجلة - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
10
2019

تابعونا على

وزارة الداخلية تكشف وقائع قضية "الموت المُستراب" ببوحجلة

الأحد 9 جوان 2019 15:55
نسخة للطباعة

على إثر قيام مركز الشرطة البلدية ببوحجلة يوم أمس السبت، بحملة لمقاومة الإنتصاب الفوضوي خارج السوق البلدي بالمكان وأمام عدم إمتثال أحد باعة الخضر لقرار المجلس البلدي ومواصلته الإنتصاب خارج السوق تمّ حجز آلة الوزن والإشارة عليه بالإلتحاق بمركز الشرطة البلدية لإتمام الإجراءات القانونية.

وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ صادر عنها أنه في الأثناء التحق شقيقه (58 سنة) بسيارة الشرطة البلدية أين دخل في مناوشة لفظية مع  الأعوان فتمّ تقديمه إلى مقر فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بالقيروان الجنوبية ، وبعد إستشارة النيابة العمومية أذنت بفتح محضر عدلي في الموضوع  من أجل "هضم جانب موظف عمومي بالقول".

وأضافت الوزارة أنه أثناء جلوسه بالمكتب العدلي بالفرقة  فقد المعني الوعي وأغمي عليه فسقط أرضا وكان ذلك بحضور أحد المواطنين الذي تزامن وجوده بالمكان لتقديم عريضة، مُشيرة إلى أنه تمّ في الحين توجيه سيارة إسعاف قامت بنقله إلى المستشفى المحلي ببوحجلة حيث تبيّن أن للمعني ملف متابعة طبية لمرض مزمن بالقلب فتمّ تحويله إلى قسم الإستعجالي بمستشفى إبن الجزار بالقيروان إلاّ أنه فارق الحياة أثناء نقله، كما تمّ إعلام النيابة العمومية التي أذنت بتنقل حاكم التحقيق الأول بالمكتب الثاني بالمحكمة الإبتدائية بالقيروان رفقة المساعد الأول لوكيل الجمهورية لمعاينة جثة الهالك وإجراء التحريات اللازمة مع الأطباء المباشرين بالإضافة إلى سماع الشهود ومعاينة مكان الواقعة والإطلاع على حيثياتها كما إطلعا على تسجيلات كاميراوات المراقبة الموجودة بالفرقة.

يشار إلى أنّ الإدارة الفرعية لمكافحة الإجرام بإدارة الشؤون العدلية للحرس الوطني تعهدت بالموضوع بموجب إنابة عدلية صادرة عن السيد حاكم التحقيق المتعهد.

هذا ويبقى الموضوع محلّ متابعة للإفادة بما يستجدّ في شأنه في إنتظار إستكمال التقرير النهائي للطبّ الشرعي الّذي يتوقف على الإختبارات الفنية المزمع إجراؤها على جهاز تعديل دقات القلب الّذي وجد  بقلب الهالك أثناء عملية التشريح.

في نفس القسم

2019/12/10 21:44
تواصل توافد النقابات الأساسية للقطاع بمختلف أسلاكه لمساندة إعتصام الجامعة بالمقر الإجتماعي للشركة التونسية للملاحة ، كما صرح محمد التركي الكاتب العام للجامعة العامة للنقل ان عدم عودة الرئيس المدير العام لطاولة الحوار قد يقود الى إضراب عام في قطاع النقل برا وبحرا و جوا ، وفق...
2019/12/10 21:33
بحضور رضا شلغوم وزير المالية ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، صادق مجلس نواب الشعب مساء اليوم خلال جلسته العامة بقصر باردو على مشروع قانون المالية لسنة 2020 برمته بموافقة 127 واعتراض 50 واحتفاظ 4 نواب. وتم النظر قبل ذلك في مقترحات الفصول الإضافية المقدمة من قبل...
2019/12/10 21:24
صادقت الجلسة العامة خلال مناقشة مشروع قانون المالية وميزانية الدولة اليوم على الفصل المتعلق باقتطاع 3% من ارباح البنوك وشركات التأمين لفائدة الصناديق الاجتماعية. وكان قد تم التوافق بشان مقترح تقدمت به الكتلة الديمقراطية ويهم اقرار معلوم لفائدة الصناديق الاجتماعية يستوجب على...
2019/12/10 19:31
استقبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد  مساء اليوم بقصر الحكومة بالقصبة المدير العام للديوانة يوسف الزواغي الذي قدم له تقريرا حول نشاط الديوانة التونسية لسنتي 2018 - 2019 وأولويات المرحلة القادمة.
2019/12/10 19:26
تم اليوم  بمجلس النواب التصويت على مقترح تمرير قانون اعفاء التونسيين بالخارج من جميع المعاليم عن  التحويلات.