حزب "الوطد" يدعو الى استقالة الحكومة - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
18
2019

تابعونا على

حزب "الوطد" يدعو الى استقالة الحكومة

الأحد 10 مارس 2019 21:50
نسخة للطباعة

اعتبر اليوم الأحد 10 مارس 2019 حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد فاجعة وفاة الرضع بمركز طب التوليد وطب الرضيع بالرابطة، تندرج "في سياق خيارات الإئتلاف الحاكم القاضية بتخلي الدولة عن دورها في توفير الخدمات الإجتماعية و صيانة المرفق العام"

وقال حزب الوطد في بيان له، 'إن استقالة وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف خطوة منقوصة لما فيها من تنصل من تحمل مسؤوليات الخيارات السياسية'.

وتحدث الحزب عن "وجوب استقالة كامل الحكومة ورأسها يوسف الشاهد"، داعيا إلى 'إتخاذ كل الإجراءات الوقائية الصارمة في كل المستشفيات حماية لحياة المواطنين'.

وطالب الوطد 'كل التونسيين والتونسيات وقواهم الوطنية وإطارات وأعوان الصحة العمومية في كل المواقع إلى التجند للنضال من أجل الدفاع عن قطاع الصحة العمومية والتصدي لمشاريع الإجهاز النهائي عليه' حسب نص البيان.

وبين حزب الوطنيّين الديمقراطيّين الموحّد أن 'هذه الكارثة الوطنية تكشف مجددا مدى إستهتار الحكومات المتعاقبة بحياة أبناء الشعب عبر خيارات التفويت في القطاع العام وتخريبه'، مطالبا 'بفتح تحقيق قضائي لتحديد المسؤوليات يكشف عن نتائجه في أقرب الأوقات'.

في نفس القسم

2019/7/18 08:22
من المنتظر، أن يُسجّل، اليوم الخميس، ارتفاع طفيف في درجات الحرارة لتتراوح القصوى بين 30 و34 درجة بالمرتفعات والمناطق الساحلية وتكون بين 36 و40 ببقية الجهات..وستساهم اليوم طاقة الرفع الحراري في تكون خلايا رعدية بالمناطق الغربية ترافقها امطار متفرقة والبرد بأماكن محدودة وتتفرع...
2019/7/18 08:15
بمناسبة اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة سنة 2019، سنة دولية للغات الشعوب الأصلية، يصدر البريد التـونسي اليوم الخميس، سلسلة من أربعة طوابع بريدية  تحمل نفس التصميم وبأربعة ألوان مختلفة وذلك تخليدا لهذا الحدث الدولي الهام ومساهمة منه في تيسير الوصول إلى لغات الشعوب الأصلية...
2019/7/17 23:13
تشرع القناة الوطنية الاولى  بداية من مساء هذا  السبت 20 جويلية 2019  في بث برنامج ترفيهي تثقيفي رياضي أسبوعي تحت عنوان "رونديفو بحر" برنامج  يعرف رياضة الصيد البحري المحترف و نواميسها و خصوصياتها الفنية. و تاتي كل حلقة في شكل مسابقة مشوقة و مثيرة و طريفة يتقاسم المشاركون فيها و...
2019/7/17 23:09
توفي شاب يبلغ من العمر 20 سنة أصيل منطقة العامرة معتمدية جبنيانة ولاية صفاقس غرقا عشية اليوم بالمنطقة السياحية بالمهدية. و قد توفي رغم محاولات اسعافه وفق إذاعة جوهرة اف ام.
2019/7/17 22:47
ادى صباح اليوم الاربعاء  وزير التجهيز و الاسكان نور الدين السالمي زيارة ميدانية الى جهة القصرين استهلها بتفقد  تقدم اشغال المستشفى الجهوي الجديد ( صنف ب ) بالمدخل الغربي لمدينة سبيطلة تفقد خلالها اعمال التهيئة النهائية لهذه المؤسسة الاستشفائية التي من المنتظر ان تكون جاهزة قبل...