الاحد: هيئة ادراية للتعليم الاساسي للنظر في مخرجات التفاوض مع وزارة التربية - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
21
2020

تابعونا على

الاحد: هيئة ادراية للتعليم الاساسي للنظر في مخرجات التفاوض مع وزارة التربية

السبت 2 مارس 2019 10:18
نسخة للطباعة

تجتمع، صباح غد الأحد، الهيئة الادارية للتعليم الأساسي لتحديد قرارها النهائي في شأن مخرجات التفاوض مع وزارة التربية اما بالمضي في اضراب بالقطاع يوم 6 مارس المقبل أو بالمصادقة على مقترحات الوزارة، وفق ما أعلن عنه الكاتب العام المساعد بالجامعة العامة للتعليم الأساسي توفيق الشابي.
وأوضح الشابي في تصريح ل-(وات) الجمعة، ان الهيئة سيدة نفسها وستتخذ قرارها النهائي بشأن مآلات التفاوض، مشيرا الى أن أعضاء الهيئة الادراية سيناقشون خلال اجتماعهم المرتقب محضر جلسة تفاوض عقدت أمس الجمعة بين الجامعة ووزارة التربية.
وأفاد، أنه تم الاتفاق بشان تفعيل اتفاقية 8 فيفري 2018 بين الطرفين والتي ينص على مضاعفة منحتي المديرين والمساعدين البيداغوجيين وتعديل النظام الأساسي بهدف اقرار الترقيات الاستثنائية لفائدة مدرسي التعليم العام، مؤكدا أنه سيتم نشر الأوامر المتعلقة بهذه النقاط قبل نهاية شهر مارس الجاري.
وأشار الى أن الوزارة تقترح اقرار زيادة في منحة العودة المدرسية بنسبة 75 بالمائة من الأجر الخام مقابل مقترح الجامعة بمضاعفة المنحة المذكورة بما يعادل مرتبا شهريا، فضلا عن مضاعفة منحة الامتحانات الوطنية اصلاحا ومراقبة.
واضاف أن وزارة التربية اقترحت تكوين لجان فنية مشتركة للنظر في مطلب الترفيع في منح المدرسين بالأرياف ومقاييسها وكذلك للنظر في نقاط مطلبية تهم اقرار منح جديدة للمدرسين.

(وات )

في نفس القسم

2020/2/20 22:04
قال وزير السياحة والصناعات التقليدية في حكومة تصريف الاعمال روني الطرابلسي اليوم الخميس، إن أهم الملفات المطروحة امام وزير السياحة المقبل، تتمثل في مواصلة العمل في مجال التسويق الايجابي لصورة تونس في الخارج واتمام ملف اعادة التصنيف الذي انطلقت فيه الوزارة لتنهيه هذه السنة على...
2020/2/20 22:03
أكد الناشط الحقوقي والمهتم بالشأن الليبي مصطفى عبد الكبير، في تصريح لإذاعة اذاعة الجوهرة أف أم، وفاة شاب تونسي، أصيل ولاية القصرين، مساء اليوم الخميس بالأراضي الليبية، بعد أيام من خروجه من السجن وذلك إثر تعرضه لحادث سقوط من مدرج عمارة.
2020/2/20 21:59
عبرت تونس، اليوم الخميس، عن إدانتها الشديدة للاعتداء الإرهابي الذي جدّ أمس في مدينة "هاناو" قرب فرانكفورت وسط ألمانيا، والذي راح ضحيته11 قتيلا. وتقدمت تونس، وفق بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية، بخالص عبارات التعازي والمواساة لأهالي الضحايا متمنية الشفاء العاجل للجرحى، معبرة...
2020/2/20 21:46
ولد أسامة الخريجي، وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية المقترح في حكومة إلياس الفخفاخ، سنة 1970 وهو متحصل على شهادة مهندس فلاحي ومهندس مختص في التحسين الوراثي للنبات من المعهد الوطني للعلوم الفلاحية بتونس. شغل الخريجي خطة مدير عام المعهد الوطني للزراعات الكبرى وكاهية...
2020/2/20 19:08
شرعت اليوم الخميس الشركة الوطنيّة للسكك الحديديّة التّونسيّة في عمليّة الإستغلال الفعلي للقاطرات الجديدة لنقل الفسفاط و عددها 20 قاطرة تصل قدرة الواحدة منها على حمل 2400 طن (ما يعادل حمولة 60 شاحنة). هذا وقد انطلقت أول قاطرة على الساعة العاشرة من صباح اليوم محملة بـ40 عربة في...