لجنة التربية بالبرلمان تأسف لتخلف اليعقوبي عن حضور جلستي استماع - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
9
2019

تابعونا على

لجنة التربية بالبرلمان تأسف لتخلف اليعقوبي عن حضور جلستي استماع

الأربعاء 16 جانفي 2019 16:24
نسخة للطباعة

عبر عدد من أعضاء لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي اليوم الأربعاء، خلال جلسة عامة بمجلس نواب الشعب، عن امتعاضهم من عدم استجابة الجامعة العامة للتعليم الثانوي للدعوة لحضور جلستي استماع بشأن أزمة قطاع التعليم الثانوي المتواصلة منذ أشهر.
وأكدت النائب هدى سليم اهتمام اللجنة البرلمانية بمشاكل قطاع التعليم الثانوي ودفاعها عن مطالبه، معربة عن الأسف من تخلف الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الثانوي عن حضور جلسة استماع الأسبوع الماضي واعتذاره عن حضور جلسة أخرى كانت مبرمجة لليوم الاربعاء.
وقالت ان اللجنة كانت عقدت جلسة مع وزير التربية والاطارات العليا بالوزارة الذين أعلموها بعقد 13 جلسة تفاوض مع الجامعة العامة للثانوي تم اثرها التوصل الى بعض الاتفاقات إلا أن النقابة ترفض في كل مرة الامضاء، معتبرة ان تواصل هذه الأزمة غير معقول.
وأشارت النائب بصفتها أستاذة في الأصل متوجهة إلى جميع الأساتذة إلى ان الوضعية ليست سيئة للدرجة التي تسوق لها الجامعة العامة، فقد بلغ معدل الأجور 1500 دينار مقابل 15 ساعة عمل فقط ولا فرق بينهم وبين أساتذة الجامعات من حاملي الدكتوراه.
ونبهت الى انه في هذا الوقت الذي تمر فيه البلاد بأزمة، يبقى التلاميذ في الشارع عرضة للمخدرات والفساد وكل انواع المخاطر، بسبب اضطراب سير الدروس، داعية المربين الى التحلي بالمسؤولية والوطنية.
ومن جهته افاد النائب لخضر بلهويشات ان لجنة التربية هي من طالبت بعقد جلسة للاستماع للجامعة العامة للتعليم الثانوي، مثلما تم الاستماع لوزير التربية، للتعرف على وجهات النظر حوا ازمة القطاع الثانوي، مذكرا بان رئيس جامعة التعليم الثانوي اعتذر ولم يأت لجلسة يوم الخميس الماضي، وتمت دعوته لجلسة ثانية اليوم الأربعاء إلا أنه وأعضاء الجامعة تغيبوا عن الجلسة.
وفند المتحدث ما وجه للجنة البرلمانية من اتهامات بان أعضاءها لا يعيرون اهتماما للمطالب الحقيقية لقطاع الثانوي، مشددا على ان اللجنة البرلمانية تعد من المدافعين على القطاع وتسعى الى المساهمة في تقديم حلول للازمة.
يشار الى ان عدة جهات تشهد احتجاجات للاولياء والتلاميذ للتعبير عن الغضب واستنكار مقاطعة الجامعة التعليم الثانوي امتحانات الثلاثي الأول وتلويحها بمقاطعة امتحانات الثلاثي الثاني من هذه السنة الدراسية من اجل ايجاد حل لمطالب أساتذة الثانوي.

(وات)

في نفس القسم

2019/12/8 21:27
أكد النائب أسامة الصغير، عضو مكتب مجلس نواب الشعب، أن اجتماع مكتب المجلس، الذي عقد مساء اليوم الأحد، أفضى إلى الاتفاق على إصدار بيان يتضمن "تنديدا" ببعض العبارات التي صدرت ضد نواب كتلة الحزب الدستوري الحر خلال الجلسة العامة ليوم الثلاثاء الماضي، بالإضافة إلى التنديد بكل هذه...
2019/12/8 16:31
 قررت اللجنة المركزية للحزب الجمهوري، المنعقدة في دورتها 11، يومي 7 و8 ديسمبر 2019 بسوسة، "تقديم مؤتمر الحزب إلى شهر جوان 2020، أي قبل سنة من موعده الأصلي"، وفق ما افاد الأمين العام للحزب الجمهوري، عصام الشابي الذي أضاف في أن اللجنة المركزية انتخبت لجنة من 7 أعضاء ستتولى الإعداد...
2019/12/8 16:20
علمت "الصباح نيوز" من مصادر امنية جديرة بالثقة انه جدت مساء أمس السبت واقعة خطيرة تمثلت في إقدام شخص ملتحي على دخول مركب خاص بالطفولة بجهة زغوان واختطاف طفلة لم يتجاوز عمرها سنتين الا انه لولا الطاف الله لحصل ما لا يحمد عقباه لأنه تم التفطن له والقاء القبض عليه على مستوى باب...
2019/12/8 15:05
احتفلت اليوم إذاعة  صفاقس بعيدها 58، بحضور كلّ من مديرتها ندى الشعري و والي صفاقس أنيس الوسلاتي ومجموعة من الاطارات الجهوية وثلة من الصحفيين والعاملين بالإذاعة. وبهذه المناسبة تحدث "الصباح نيوز" إلى مديرة الإذاعة ندى الشعري حيث أكدت أن الادارة تسعى لوصول ترددات الإذاعة إلى ...
2019/12/8 14:07
شرع مجلس نواب الشعب، اليوم الأحد ، في مناقشة مشروع قانون مالية لسنة 2020 ، حاولت فيه الحكومة شد حبل إصلاحاتها الجبائية ودفع الاستثمار والنهوض الاجتماعي، من جهة، والبرلمان جذبه عبر الرفض حينا والتعديل أحيانا، من جهة اخرى.وترى حكومة يوسف الشاهد التي أعدت المشروع تحت راية التكليف...