الكاتب العام المساعد لجامعة الثانوي: الهيئة الإدارية تعقد اجتماعا يوم 21 ديسمبر للاطلاع على قرارات الأساتذة - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
7
2021

تابعونا على

الكاتب العام المساعد لجامعة الثانوي: الهيئة الإدارية تعقد اجتماعا يوم 21 ديسمبر للاطلاع على قرارات الأساتذة

الأربعاء 19 ديسمبر 2018 14:28
نسخة للطباعة

قال الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي، مرشد إدريس، الأربعاء بتونس، ان الهيئة الإدارية للتعليم الثانوي ستعقد اجتماعا يوم 21 ديسمبر 2018 للاطلاع على قرارات الاساتذة في ما يخص أفق التحركات القادمة.
وأضاف، خلال مسيرة احتجاجية دعت اليها الجامعة، ان قطاع التعليم متمسك بمطالبه المشروعة وأهمها التخفيض في سن التقاعد والترفيع في المنح المادية وإنقاذ منظومة التعليم الثانوي وخاصة تطوير البنية التحتية للمدارس العمومية.
وقال الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي ان هذه السنة الدراسية ستكون مختلفة عن السنة الفارطة خاصة امام الدعوات الملحة باتخاذ أشكال تصعيديه تتمثل في مقاطعة امتحانات الثلاثي الثاني.
وانطلقت المسيرة، التي شارك فيها عدد كبير من الأساتذة رافعين عديد الشعارات الداعية سلطة الإشراف إلى تحقيق مطالبهم وتحسين وضعيتهم، من امام مقر وزارة التربية مرورا بساحة محمد علي وصولا الى شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة.
وقد شهدت المسيرة مناوشات ومشادات كلامية بين مجموعة من الإعلاميين والكاتب العام بالجامعة العامة للتعليم الثانوي، لسعد اليعقوبي، الذي رفض الإدلاء بأي تصريح صحفي.
وقد عبر عدد من المواطنين والأولياء الذين واكبوا المسيرة، ل"وات"، عن استيائهم من تصرفات الجامعة العامة للتعليم الثانوي، التي عطلت بتحركاتها الاحتجاجية مسار الدروس متهمينها بالتسبب في تراجع منظومة التعليم في تونس خاصة وان الأساتذة وفق تعبيرهم يتمتعون بعدة امتيازات في الوقت الذي تعاني فيه البلاد من نسبة بطالة مرتفعة ونقص الموارد المالية.
واعتبر إدريس ان مختلف التحركات التي تنفذها الجامعة تصب في صميم مصلحة التلميذ والمدارس العمومية داعيا كل الأولياء للاصطفاف مع الاساتذة في الدفاع عن مصالح أبنائهم والمدرسة العمومية.
وقال الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي نبيل الحمروني، من جهته، ان الجامعة لم تتلق أي دعوة للتفاوض من أي جهة قائلا ان "أيدينا ممدودة للتفاوض شرط ان يكون التفاوض جدي ومسؤول وان يفضي إلى تحقيق جملة المطالب التي ينبغي ان تكون كاملة وغير مجزأة.

في نفس القسم

2021/3/7 11:51
اعتبر رئيس الحكومة هشام المشيشي تاريخ 07 مارس يوما تاريخيا في تونس، وذلك بمناسبة إحياء الذكرى الخامسة لملحمة بن قردان. وأكد المشيشي في تصريح لاذاعة "شمس أف أم" أن 07 مارس هو يوم تاريخي لكل أحرار العالم، مبينا أن التضحية في سبيل الوطن من قيم الشعب. وقال رئيس الحكومة إن هذا اليوم...
2021/3/7 11:43
كشف نائب رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي، عصام بن يوسف، ان الحكومة الليبية تدعو الشركات التونسية، التي كانت متعاقدة في إطار برنامج " ليبيا الغد "، والذي توقف منذ سنة 2010 ، الى تفعيل العقود والتفاوض معها للرجوع الى العمل. واضاف بن يوسف في تصريح لـ(وات) ان هذه العقود، التي...
2021/3/7 11:03
قامت شيخة مدينة تونس سعاد عبد الخيم صباح الاحد بزيارة تفقد اخيرة لمعاينة رفع اثار الشعارات التي كتبت فوق معلم ابن خلدون في العاصمة تونس . و في تصريح لها لـ"الصباح نيوز" بشان ما تم كتابته من شعارات غاضبة فوق النصب التذكاري قالت سعاد عبد الرحيم انها من حيث المبدا تدعم كل اشكال...
2021/3/7 10:47
اعلن المكلف بالاعلام لدى وزارة التربية محمد الحاج الطيب في تدوينة على صفحته الرسمية على الفيسبوك أنه على اثر شبهة تحرش جنسي، قرر وزير التربية ايقاف استاذ تحفظيا عن العمل. وأضاف الحاج الطيب أن المعني بالامر راجع بالنظر الى المندوبية الجهوية للتربية بسوسة.
2021/3/7 10:28
تحيي تونس اليوم الاحد 7 مارس، الذكرى الخامسة لملحمة بن قردان التى تمكنت خلالها قوات الجيش والحرس والامن مسنودة باهالي بن قردان، من الاطاحة بحلم داعش لاقامة امارة في الجنوب التونسي. واندلعت احداث الملحمة فجر يوم 7 مارس 2016 بهجوم مجموعات إرهابية على عدد من المواقع الاستراتيجية...