إعادة فتح معبر رأس جدير من الجانب الليبي - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
22
2018

تابعونا على

إعادة فتح معبر رأس جدير من الجانب الليبي

الأحد 15 جويلية 2018 22:49
نسخة للطباعة

أعلن حافظ معمر الناطق السابق باسم معبر رأس جدير الحدودي، إعادة فتح المعبر من الجانب الليبى؛ بناءً على تعليمات وزير الداخلية.

وجاء قرار وزارة الداخلية الليبية، في أعقاب عقبات واجهت المسافرين الليبيين إلى الجانب التونسي الذين تعرضوا لمضايقات من قبل معتصمين تونسيين في منطقة بنقردان.

وفي وقت سابق أرجعت إدارة المعبر إغلاق منفذ رأس جدير بسبب «تعرض المسافرين الليبيين إلى اعتداءات في منطقة الزكرة بعد الحدود التونسية مباشرة، ما دفعهم إلى إغلاق المعبر الحدودي».

وكان بعض التونسيين من القرى الحدودية أعاقوا حركة تنقل ومرور المسافرين الليبيين، للضغط على السلطات الليبية، والسماح لهم بتهريب السلع المدعومة، عبر منفذ رأس جدير.

جاء ذلك في أعقاب نشر لجنة أزمة الوقود والغاز على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورًا لاحتجاجات كبيرة وعمليات لإغلاق الطريق بسبب منع عمليات التهريب في مدينة بنقردان التونسية واحتجاز السيارات الليبية للمقايضة عليها بفتح التهريب.

(بوابة الوسط)

في نفس القسم

2018/10/22 00:23
قرّر رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي تعيين سلمى اللومي وزيرة السياحة، مديرة للديوان الرئاسي خلفا لسليم العزابي الذي استقال من هذا المنصب الأسبوع الماضي.   ومن المنتظر أن تباشر سلمى اللومي مهامها الجديدة بداية من غرة نوفمبر القادم على تواصل مهامها على رأس الوزارة إلى حين هذا...
2018/10/21 21:58
تتواصل لليوم الخامس على التوالي مجهودات فرق الحماية المدنية بولاية القصرين للبحث عن المواطن المفقود منذ الأربعاء المنقضي في وادي الصخيرة -البرك بمعتمدية العيون شمال الولاية جراء تهاطل كميات هامة من الأمطار وذلك بدعم من فرقة الانياب وفريق من الغواصين والزوارق قدموا يوم أمس من...
2018/10/21 21:55
تم اليوم خلال المؤتمر الجهوي الاستثنائي لحركة النهضة بتطاوين  انتخاب توفيق البيولي كاتبا عاما جهويا لحزب حركة النهضة خلفا للطاهر بومخلاء وفق ما اوردته اذاعة تطاوين
2018/10/21 21:53
أكدت عضو الحزب النائبة سامية عبو في تصريح للجوهرة "اف ام" اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018 أنها ستطالب وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بالكشف والتدقيق في كل الصفقات التي أسندت إلى أحد نواب البرلمان بصفته مقاولا. وأضافت أنها ستطلب من وزير التجهيز يوم الثلاثاء تقديم جرد الصفقات...
2018/10/21 21:22
أعلن الإتحاد التونسي للشغل على صفحته بفايسبوك، أنّه سيتم غدا الاثنين على الساعة الخامسة مساء بقصر الحكومة بالقصبة  إمضاء اتفاق الزيادات في أجور العاملين في القطاع العام.