دراسة جديدة.. مرتدو النظارات أكثر ذكاء - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
22
2019

تابعونا على

دراسة جديدة.. مرتدو النظارات أكثر ذكاء

السبت 2 جوان 2018 12:57
نسخة للطباعة

دائما ما كان يعتقد الناس أن ارتداء النظارات دليل على الذكاء، ولكن لم يكن ذلك مثبتا علميا، إنما أكده الواقع برؤية أناس استثنائيين مثل بيل جيتس وألبرت أينشتاين يرتدون النظارات.
وأظهرت دراسة جديدة نشرها موقع "ELLE"، المتخصص في أخبار النجوم والمشاهير، أن ما يتم تروجيه حول مرتدي النظارات حقيقي بالفعل، إذ أثبتت أنهم أكثر ذكاء من الشخص العادي.
وتؤكد الدراسة، أن ضعف البصر مرتبط بارتفاع الذكاء، حيث درس باحثون من جامعة "إدنبره" الأسكتلندية البيانات المعرفية والوراثية لأكثر من 30 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 16 و 102 عاما، ووجدوا أن الناس الذين كانوا أكثر ذكاء هم أكثر عرضة بنسبة 30% لامتلاك جينات تشير إلى أنهم يحتاجون إلى نظارات.
ومع ذلك، في حين وجد أن مرتدي النظارات لديهم ذكاء أعلى، وجدوا أيضا أن لديهم علاقة سلبية لقضايا صحية متعددة مثل الاكتئاب وسرطان الرئة والذبحة الصدرية.
وقال الدكتور جيل ديفيز، أستاذ علم الشيخوخة الإدراكية والأوبئة، إن هذه الدراسة هي أكبر دراسة وراثية للوظيفة المعرفية، حددت العديد من الاختلافات الجينية التي تسهم في توارث مهارات التفكير.
وتابع، أن "اكتشاف التأثيرات الجينية المشتركة على النتائج الصحية والهيكل الدماغي يوفر أساسا لاستكشاف الآليات التي تؤثر بها هذه الاختلافات على مهارات التفكير طوال العمر".
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/2/25 09:34
ليلة الأوسكار كانت حافلة ، ليلة اجتمع فيها النجوم ليضيئوا ليلة استثنائية ، ولإطلالات النجمات فيها على وجه الخصوص وقع مختلف ، ألوان زاهية ومشرقة وأخرى فاقعة ومميزة  من نجحت ومن لم  يحالفها الحظ باختيار فستانها ، هنا جمعنا لكم اطلالات مميزة للنجمات على السجادة الحمراء ! 
2018/12/31 09:50
ببساطة هي أجمل فتاة في العالم، وأجمل وجه على الأرض، ومن دون عمليات تجميل، وهو لقب تحصل عليه للمرة الثانية، مما يجعل الأمر ليس صدفة أو مرتبا كما في بعض المسابقات من هذا القبيل.العارضة الفرنسية تيلان بلوندو، البالغة من العمر 17 عاما، تم اختيارها أجمل فتاة في العالم، وهو لقب كانت...
2018/10/27 14:42
تعرّضت كلارا سوسا الفائزة بلقب ملكة جمال غراند”miss grand international” لعام 2018، لصدمة فور إعلان فوزها باللقب على المسرح.وأغمي على سوسا وسقطت على الأرض قبل أن تتوّج، ولكنها سرعان ما تعافت لتقف من جديد على خشبة المسرح وتتوج باللقب.وحصلت ملكة جمال غراند إندونيسيا ناديا بوروكو...
2018/10/1 08:36
في ليلة تعلقت فيها العيون والقلوب بأجمل فتيات لبنان اختيرت مايا رعيدي ملكة جمال للبنان لعام 2018 وذلك خلال حفل ساهر أقيم في مجمع الفورم دو بيروت.وانتزعت طالبة الصيدلة اللقب من بين 30 فتاة تنافسن للفوز بتاج الجمال فيما حلت ميرا طفيلي وصيفة أولى ويارا بو منصف وصيفة ثانية وفانيسا...
2018/9/17 12:31
من المعروف أن الجمال الحقيقي يكمن داخل الأشخاص، وهو ما يمكن إكتشافه بسهولة خلال التعامل مع الأشخاص، ولكن في نظر الكثيرين ينحصر الجمال في الأشياء الجاذبة للعيون. في هذا المقال إليكم قائمة أجمل نساء العالم. تركياتأتي تركيا على رأس تلك القائمة التي تضم أكثر الدول التي تنجب نساء...