اتحاد الفلاحة والصيد البحري: لا يجب الانسياق وراء دعاة الصراع والفتنة - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
6
2019

تابعونا على

اتحاد الفلاحة والصيد البحري: لا يجب الانسياق وراء دعاة الصراع والفتنة

الخميس 6 ديسمبر 2012 12:37
نسخة للطباعة

وفي ما يلي النصّ الكامل للبيان :

إن دقّة المرحلة وحساسية الظروف التي تمرّ بها بلادنا هذه الأيام تقتضي من جميع أبناء هذا الوطن العزيز العمل سويا  ووضع اليد في اليد والترفّع عن الخلافات  من أجل توحيد الصفّ وإنقاذ ثورتنا وبلادنا التي هي في أمسّ الحاجة إلى مزيد من الأمن والإستقرار والوفاق لدفع جهود التنمية  واستقطاب الاستثمار  وخلق  مواطن شغل أكثر.

وإن الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري إذ يتابع عن كثب وباهتمام  كبير وانشغال عميق مظاهر التوتر والإحتقان  التي تعيش على وقعها بلادنا  منذ أيام بسبب التجاذبات التي يمكن أن تزجّ بها في أتون حسابات ضيقة وتهوي بها نحو انزلاقات خطيرة قد لا تحمد عقباها  ولا نتمناها  باعتبارها تضرّ بالمصلحة  العليا للوطن وتحول دون تحقيق أهداف ثورة الحرية والكرامة التي قام بها الشعب التونسي منتفضا على منظومة الفساد والإستبداد.

فإنه يدعو كل الأطراف دون استثناء إلى ضرورة ضبط النفس والتحلّي بروح المسؤولية والإحتكام إلى منطق العقل والحكمة وتغليب المصلحة  العامة  على المصالح  الضيقة.

كما يدعو الاتحاد التونسي للفلاحة  والصيد البحري كل الفلاحين والبحارة إلى عدم الانخراط والإنسياق وراء دعاة الصراع والفتنة والذود عن ثورتنا بما يمكّن من دفع  عجلة التنمية ويحافظ على مصالح  وطننا.

ولكل ذلك فإن الاتحاد التونسي للفلاحة  والصيد البحري يجدّد تأكيده على ضرورة أن يلتزم الجميع ودون استثناء بروح المسؤولية العالية والرجوع سريعا الى طاولة  الحوار  الوطني البنّاء في إطار من الوفاق بما يجنّب بلادنا وثورتنا مخاطر الانتكاس التي  تضرّ بالمصلحة العليا للوطن.

 

في نفس القسم

2019/12/6 11:07
توجه التيار الديمقراطي بمقترحات للحكومة القادمة  تضمّ 17 محورا و204 اجراء.وتضمّ المحاور مسألة مكافحة الفساد والاصلاحات الكبرى في عدة مجالات ومسألة الصناديق الاجتماعية والتنمية الجهوية...وفي التالي المقترحات:
2019/12/6 10:56
أفاد، كاتب عام نقابة المنطقة البحرية بالمنستير عثمان بسباس أنّ وحدات المنطقة البحرية للحرس الوطني بالمنستير قد تمكنت في ساعة متأخرة من ليلة أمس من إحباط عملية إجتياز الحدود البحرية خلسة "حرقة"  انطلقت من سواحل مدينة المنستير نحو "لمبادوزا" الايطالية.كما أضاف بسباس لـ"الصباح نيوز...
2019/12/6 10:45
تمكنت الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بنابل يوم أمس الخميس، من إلقاء القبض على 6 أشخاص مفتش عنهم لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من أجل السرقة.وبمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بهم وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهم 
2019/12/6 10:32
أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بلاغا توضيحيا على إثر صدور تنبيه غريب عن إدارة الحي الجامعي ابن الجزار بصفاقس، تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام الرقمية.وأشارت الوزارة إلى أنّ "التنبيه المذكور مبادرة فردية من إدارة الحي الجامعي تم إصداره دون...
2019/12/6 10:25
أفاد رئيس الإتحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري بمعتمدية المكناسي من ولاية سيدي بوزيد  أنور حراثي انه تقرر اليوم الجمعة 06 ديسمبر2019، ايقاف جني و بيع الزيتون و إغلاق المعاصر .و طالب الحراثي ديوان الزيت بالتدخل لتعديل الأسعار، مضيفا أنه سيقع رفع قضية عدلية ضد كل من رئيس الحكومة...