نوهت وزيرة التربية سلوى العباسي خلال إشرافها أمس على أشغال الملتقى الاختتامي لبرنامج تعصير المؤسسات التربوية المنتظم بياسمين الحمامات، بالبرنامج، معتبرة أن تعصير المؤسسات التربوية أتاح لوزارة التربية تهيئة البنية التحتية للمدارس الإعدادية والمعاهد وذلك عبر احداثات جديدة وتهيئة وصيانة عديد المؤسسات التي تشكو من بنية تحتية مهترئة ونقص في التجهيزات.
وأبرزت الوزيرة خلال كلمتها أنه "لا غنى في الإصلاح التربوي عن استصلاح نسيج المؤسسات"، مضيفة قولها أنه لا يمكن إصلاح المنظومة التربوية دون توفير الأرضية الملائمة لذلك، وأشارت في ذات السياق إلى أن جودة البنية التحتية للمؤسسات من أبرز مؤسسات تطور قطاع التعليم.
يذكر أن برنامج تعصير المؤسسات التربوية الممول من الحكومة التونسية وبرنامج الاستثمار الأوروبي والبنك الألماني للتنمية والاتحاد الأوروبي بقيمة 220،5مليون أورو (714مليون دينار)
وعدد المنتفعين بهذا البرنامج 180الفا من تلاميذ المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية العادية والنموذجية وتتمثل أهم مكونات المشروع في إحداث 59مؤسسة تربوية من مدارس إعدادية ومعاهد، وتهيئة وصيانة 388 مؤسسة تربوية، وإنشاء 36000مقعد دراسي، واقتناء معدات وتجهيزات تعليمية وبيداغوجية حديثة، واقتناء 26شاحنة رباعية الدفع وتوزيعها على المندوبيات الجهوية للتربية، إضافة إلى 4عربات إلى الإدارة المركزية بوزارة التربية لمتابعة انجاز برنامج تعصير المؤسسات التربوية إلى جانب تكوين 400اطار مركزي وجهوي.
ليلى بن سعد
نوهت وزيرة التربية سلوى العباسي خلال إشرافها أمس على أشغال الملتقى الاختتامي لبرنامج تعصير المؤسسات التربوية المنتظم بياسمين الحمامات، بالبرنامج، معتبرة أن تعصير المؤسسات التربوية أتاح لوزارة التربية تهيئة البنية التحتية للمدارس الإعدادية والمعاهد وذلك عبر احداثات جديدة وتهيئة وصيانة عديد المؤسسات التي تشكو من بنية تحتية مهترئة ونقص في التجهيزات.
وأبرزت الوزيرة خلال كلمتها أنه "لا غنى في الإصلاح التربوي عن استصلاح نسيج المؤسسات"، مضيفة قولها أنه لا يمكن إصلاح المنظومة التربوية دون توفير الأرضية الملائمة لذلك، وأشارت في ذات السياق إلى أن جودة البنية التحتية للمؤسسات من أبرز مؤسسات تطور قطاع التعليم.
يذكر أن برنامج تعصير المؤسسات التربوية الممول من الحكومة التونسية وبرنامج الاستثمار الأوروبي والبنك الألماني للتنمية والاتحاد الأوروبي بقيمة 220،5مليون أورو (714مليون دينار)
وعدد المنتفعين بهذا البرنامج 180الفا من تلاميذ المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية العادية والنموذجية وتتمثل أهم مكونات المشروع في إحداث 59مؤسسة تربوية من مدارس إعدادية ومعاهد، وتهيئة وصيانة 388 مؤسسة تربوية، وإنشاء 36000مقعد دراسي، واقتناء معدات وتجهيزات تعليمية وبيداغوجية حديثة، واقتناء 26شاحنة رباعية الدفع وتوزيعها على المندوبيات الجهوية للتربية، إضافة إلى 4عربات إلى الإدارة المركزية بوزارة التربية لمتابعة انجاز برنامج تعصير المؤسسات التربوية إلى جانب تكوين 400اطار مركزي وجهوي.