إشترك في النسخة الرقمية لجريدة الصباح و LE TEMPS

المفوضية الأوروبية تسمح ببيع محطات «توتال» في 4 دول ..

أعلنت المفوضية الأوروبية أنه يمكن لشركة كوتش-تار الكندية شراء محطات الوقود المملوكة لشركة توتال الفرنسية للطاقة في ألمانيا وبلجيكا ولوكسمبورج وهولندا.

وقالت المفوضية "إن عملية الاستحواذ لن تثير مخاوف بشأن المنافسة".

وكانت "توتال" قد ذكرت في مارس الماضي أن انسحابها من أعمال محطات الوقود مرتبط بهدف الاتحاد الأوروبي لتصبح حيادية المناخ بحلول عام 2050.

وقالت الشركة "إنه بدلا من ذلك سيتم شحن السيارات الكهربائية في المنزل أو مكان العمل باستخدام الشواحن في محطات الوقود".

وأوضحت "توتال" أن هذا يتطلب تحويل محطات الغاز التقليدية إلى مساحات متعددة الوظائف تضم محال ومطاعم وخدمات أخرى، وهي المجالات التي تمتلك شركة كوتش-تار خبرة فيها. يذكر أن الشركة الكندية تريد شراء 2200 محطة لتموين الوقود في أوروبا من شركة "توتال إنرجيز" مقابل 3.1 مليار يورو "3.3 مليار دولار".

وكانت "كوتش-تار" قدمت عرضا نهائيا لشراء كامل أصول التجزئة في ألمانيا وهولندا إلى جانب شراء حصة 60 في المائة من أسهم الشركة في بلجيكا ولوكسمبورغ.

وتخطط "توتال" في الوقت نفسه لنشر محطات شحن على الطرق الرئيسة في المدن الكبرى في أوروبا، إذ تشير إلى أن المركبات الكهربائية في الأغلب ستشحن في البيت أو العمل بدلا من شحنها في محطات الوقود. كما تطور المجموعة شبكة أوروبية للوقود الهيدروجيني للشاحنات بالمشاركة مع شركة إير ليكويدي.

 

 

المفوضية الأوروبية تسمح ببيع محطات «توتال» في 4 دول ..

أعلنت المفوضية الأوروبية أنه يمكن لشركة كوتش-تار الكندية شراء محطات الوقود المملوكة لشركة توتال الفرنسية للطاقة في ألمانيا وبلجيكا ولوكسمبورج وهولندا.

وقالت المفوضية "إن عملية الاستحواذ لن تثير مخاوف بشأن المنافسة".

وكانت "توتال" قد ذكرت في مارس الماضي أن انسحابها من أعمال محطات الوقود مرتبط بهدف الاتحاد الأوروبي لتصبح حيادية المناخ بحلول عام 2050.

وقالت الشركة "إنه بدلا من ذلك سيتم شحن السيارات الكهربائية في المنزل أو مكان العمل باستخدام الشواحن في محطات الوقود".

وأوضحت "توتال" أن هذا يتطلب تحويل محطات الغاز التقليدية إلى مساحات متعددة الوظائف تضم محال ومطاعم وخدمات أخرى، وهي المجالات التي تمتلك شركة كوتش-تار خبرة فيها. يذكر أن الشركة الكندية تريد شراء 2200 محطة لتموين الوقود في أوروبا من شركة "توتال إنرجيز" مقابل 3.1 مليار يورو "3.3 مليار دولار".

وكانت "كوتش-تار" قدمت عرضا نهائيا لشراء كامل أصول التجزئة في ألمانيا وهولندا إلى جانب شراء حصة 60 في المائة من أسهم الشركة في بلجيكا ولوكسمبورغ.

وتخطط "توتال" في الوقت نفسه لنشر محطات شحن على الطرق الرئيسة في المدن الكبرى في أوروبا، إذ تشير إلى أن المركبات الكهربائية في الأغلب ستشحن في البيت أو العمل بدلا من شحنها في محطات الوقود. كما تطور المجموعة شبكة أوروبية للوقود الهيدروجيني للشاحنات بالمشاركة مع شركة إير ليكويدي.