-الدفعة الثانية من الحافلات المستعملة جاهزة في هذا الموعد
بعد تسلم الدفعة الأولى من الحافلات المستعملة المقتناة من فرنسا وعددها 122 حافلة من نوع IVECO IRISBUS منها 32 حافلة مزدوجة، فقد علمت "الصباح نيوز" ان الدفعة الثانية وعددها 100 ستكون خلال فترة وجيزة بميناء حق الوادي قادمة من مدينة الاضواء بالاضافة الى الدفعة الثالثة والاخيرة.
وقد اكدت لنا عديد المصادر بالشركة حرص الادارة على ان يقع تامين تسلم كل الحافلات قبل العودة المدرسية لتامين هذا الحدث الوطني في ظروف عادية ومقبولة من الجميع.
وبالتوازي مع هذا التعزيز علمنا ان تقنيي الشركة على وشك الانتهاء من برنامج التعهد والتاهيل للحافلات القديمة المتواجدة بمستودعاتها، حيث انطلقت خطة اصلاح واعادة صيانة الاسطول، وككل سنة،منذ اسابيع لتكون جاهزة قبل انطلاق الموسم الدراسي الجديد الذي من المتوقع ان تكون الشركة على موعد مع توفير الف حافلة لتامين العودة في احسن الظروف، وفق ما اكدته لنا مصادرنا.
وبخصوص الحافلات المقتناة مؤخرا فان معدل اعمارها اقل من عشر سنوات وهي في حالة جيدة، إضافة الى انها بلغت حوالي 400 الف كلم حركة جولان منذ دخولها للخدمة.
وحول امكانية اعتماد الشركة لنفس التمشي بشان عربات المترو اي اقتناء ماهو مستعمل لتدعيم الاسطول المهترئ والمتقادم، فقد علمنا ان لا وجود لهذا التوجه لاختلاف الكبير بين وسيلتي النقل (الحافلات والمترو) خاصة وانه تم رفض عرض الماني في السنوات السابقة يقضي بتسلم عربات مترو مستعملة يحصل سعر العربة الواحدة حينها 450 الف دينار، في حين ان السعر الحالي للعربة الجديدة في حدود 8 مليارات.
وللاشارة فان الحافلات المستعملة المقتناة هي حافلات إيكولوجية محافظة على البيئة مجهّزة بمصفاة جزيئات مطابقة للمواصفات الأوروبية Euro 5 وهي مجهزة أيضا بنظام أوتوماتيكي لتمكين ذوي الهمم من سهولة الصعود للحافلة وتحديدا للفضاء المخصص لهذه الفئة.
وسبق لشركة النقل بتونس أن اقتنت مثل هذه الحافلات سنوات 2015-2016-2017 وما يزال حاليا البعض منها في طور الاستغلال.
جمال الفرشيشي
-الدفعة الثانية من الحافلات المستعملة جاهزة في هذا الموعد
بعد تسلم الدفعة الأولى من الحافلات المستعملة المقتناة من فرنسا وعددها 122 حافلة من نوع IVECO IRISBUS منها 32 حافلة مزدوجة، فقد علمت "الصباح نيوز" ان الدفعة الثانية وعددها 100 ستكون خلال فترة وجيزة بميناء حق الوادي قادمة من مدينة الاضواء بالاضافة الى الدفعة الثالثة والاخيرة.
وقد اكدت لنا عديد المصادر بالشركة حرص الادارة على ان يقع تامين تسلم كل الحافلات قبل العودة المدرسية لتامين هذا الحدث الوطني في ظروف عادية ومقبولة من الجميع.
وبالتوازي مع هذا التعزيز علمنا ان تقنيي الشركة على وشك الانتهاء من برنامج التعهد والتاهيل للحافلات القديمة المتواجدة بمستودعاتها، حيث انطلقت خطة اصلاح واعادة صيانة الاسطول، وككل سنة،منذ اسابيع لتكون جاهزة قبل انطلاق الموسم الدراسي الجديد الذي من المتوقع ان تكون الشركة على موعد مع توفير الف حافلة لتامين العودة في احسن الظروف، وفق ما اكدته لنا مصادرنا.
وبخصوص الحافلات المقتناة مؤخرا فان معدل اعمارها اقل من عشر سنوات وهي في حالة جيدة، إضافة الى انها بلغت حوالي 400 الف كلم حركة جولان منذ دخولها للخدمة.
وحول امكانية اعتماد الشركة لنفس التمشي بشان عربات المترو اي اقتناء ماهو مستعمل لتدعيم الاسطول المهترئ والمتقادم، فقد علمنا ان لا وجود لهذا التوجه لاختلاف الكبير بين وسيلتي النقل (الحافلات والمترو) خاصة وانه تم رفض عرض الماني في السنوات السابقة يقضي بتسلم عربات مترو مستعملة يحصل سعر العربة الواحدة حينها 450 الف دينار، في حين ان السعر الحالي للعربة الجديدة في حدود 8 مليارات.
وللاشارة فان الحافلات المستعملة المقتناة هي حافلات إيكولوجية محافظة على البيئة مجهّزة بمصفاة جزيئات مطابقة للمواصفات الأوروبية Euro 5 وهي مجهزة أيضا بنظام أوتوماتيكي لتمكين ذوي الهمم من سهولة الصعود للحافلة وتحديدا للفضاء المخصص لهذه الفئة.
وسبق لشركة النقل بتونس أن اقتنت مثل هذه الحافلات سنوات 2015-2016-2017 وما يزال حاليا البعض منها في طور الاستغلال.