أكد وزير التربية فتحي السلاوتي في ندوة صحفية الإثنين 13 سبتمبر 2021 أنه سيتم العودة للنظام العادي وتخفيف البرامج وذلك بعد الاستغناء عن نظام الأفواج الذي تسبب في عدة نتائج سيئة منها الأثر السلبي على عمليات تواصل المديرين مع التلاميذ بنسبة 53.7% مقابل 50.1% بالنسبة للمدرسين حسب استبيان شمل 150 ألف بين أولياء وتلاميذ ومربين بكل أصنافهم من بينهم 90 ألف تلميذ.
وأبرز أن هذا النظام تسبب في تنامي القلق والتعب النفسي لدى التلاميذ بنسبة 23.9% ولدى الاولياء ب33.6% ولدى الأسرة التربوية ب34.9% رغم أنه مكنهم من وقت اضافي للدراسة والمراجعة حسب رأي 37.9% من التلاميذ و35.6% من الاولياء و35.2% من المدرسين، وفق ما نقلته موزاييك أف أم.
وأضاف أن 56% من التلاميذ يطالبون بالعودة للنظام العادي والشيء نفسه بالنسبة لـ81% من الأولياء وأعلن أن لجانا تعمل على تحوير البرامج التربوية للسنة 2021 /2022.
وأكّد فتحي السلاوتي أن الدراسة بينت أن نظام الافواج اثر جيدا على مكتسبات التلاميذ في تحصيل التلاميذ العلمي بنسبة 45% مقابل الراي نفسه بالنسبة لـ26% من الاولياء المستجوبين.
أكد وزير التربية فتحي السلاوتي في ندوة صحفية الإثنين 13 سبتمبر 2021 أنه سيتم العودة للنظام العادي وتخفيف البرامج وذلك بعد الاستغناء عن نظام الأفواج الذي تسبب في عدة نتائج سيئة منها الأثر السلبي على عمليات تواصل المديرين مع التلاميذ بنسبة 53.7% مقابل 50.1% بالنسبة للمدرسين حسب استبيان شمل 150 ألف بين أولياء وتلاميذ ومربين بكل أصنافهم من بينهم 90 ألف تلميذ.
وأبرز أن هذا النظام تسبب في تنامي القلق والتعب النفسي لدى التلاميذ بنسبة 23.9% ولدى الاولياء ب33.6% ولدى الأسرة التربوية ب34.9% رغم أنه مكنهم من وقت اضافي للدراسة والمراجعة حسب رأي 37.9% من التلاميذ و35.6% من الاولياء و35.2% من المدرسين، وفق ما نقلته موزاييك أف أم.
وأضاف أن 56% من التلاميذ يطالبون بالعودة للنظام العادي والشيء نفسه بالنسبة لـ81% من الأولياء وأعلن أن لجانا تعمل على تحوير البرامج التربوية للسنة 2021 /2022.
وأكّد فتحي السلاوتي أن الدراسة بينت أن نظام الافواج اثر جيدا على مكتسبات التلاميذ في تحصيل التلاميذ العلمي بنسبة 45% مقابل الراي نفسه بالنسبة لـ26% من الاولياء المستجوبين.