إشترك في النسخة الرقمية لجريدة الصباح و LE TEMPS

بعد اعتماد الية الاقتطاع الذكي للتذاكر على حافلات الجهوية للنقل بالقيروان.. هذه الشركات المعنية بالمشروع

بعد الانتهاء من تعميم منظومة الاقتطاع الذكية على متن حافلات الشركة الجهوية للنقل بالقيروان، علمت "الصباح نيوز" ان الشركات الاخرى المعنية بهذا المشروع النموذجي المتعلق بتطوير منظومة مندمجة للنقل الذكي وتحديدا الإستخلاص عن بعد، هي شركة نقل تونس والشركة الوطنية للنقل بين المدن والشركات الجهوية للنقل بكل من صفاقس وجندوبة ونابل حيث لا يزال العمل على اشده وفي مراحل متقدمة جدا.

وتجدر الاشارة الى ان هذا المشروع الذي تم من اجله عقد عشرات الجلسات منذ سنوات ليتم بعدها تبنيه من قبل الشركات المذكورة انفا لاعتماده وتركيزه.. وقد اشرف على تامينه فريق مشترك من الإدارة العامة للتنمية الادارية ونظم المعلومات والنقل الذكي والادارة العامة للنقل البري بوزارة النقل ووحدة الادارة الإلكترونية برئاسة الحكومة وخبراء من الجانب الكوري .

كما وجب التاكيد على انه من خلال اعتماد هذا المشروع سيقع الاستغناء كليا عن كل وسائل اقتطاع التذاكر القديمة ليتم الاعتماد بشكل حصري على ٱليات حديثة وعصرية تستجيب لمتطلبات المرحلة.

كما ستمكن الالية من حوكمة مداخيل المؤسسة عبر توفير المعلومة الحينية للمساعدة في اتخاذ القرار وتقليص تدخل العنصر البشري، بما يسهم في المحافظة على الإيرادات والترفيع فيها.

وبالتوازي مع هذا المشروع فقد تم الحديث عن توحيد التذاكر على متن خطوط الشبكة الحديدية السريعة لتونس الكبرى في خطيها "E"و"D" وباقي خطوط الضواحي بالشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية وخطوط المترو وفق رؤية شاملة لتنظيم النقل الحديدي خاصة بالعاصمة وضواحيها.

جمال الفرشيشي

بعد اعتماد الية الاقتطاع الذكي للتذاكر على حافلات الجهوية للنقل بالقيروان.. هذه الشركات المعنية بالمشروع

بعد الانتهاء من تعميم منظومة الاقتطاع الذكية على متن حافلات الشركة الجهوية للنقل بالقيروان، علمت "الصباح نيوز" ان الشركات الاخرى المعنية بهذا المشروع النموذجي المتعلق بتطوير منظومة مندمجة للنقل الذكي وتحديدا الإستخلاص عن بعد، هي شركة نقل تونس والشركة الوطنية للنقل بين المدن والشركات الجهوية للنقل بكل من صفاقس وجندوبة ونابل حيث لا يزال العمل على اشده وفي مراحل متقدمة جدا.

وتجدر الاشارة الى ان هذا المشروع الذي تم من اجله عقد عشرات الجلسات منذ سنوات ليتم بعدها تبنيه من قبل الشركات المذكورة انفا لاعتماده وتركيزه.. وقد اشرف على تامينه فريق مشترك من الإدارة العامة للتنمية الادارية ونظم المعلومات والنقل الذكي والادارة العامة للنقل البري بوزارة النقل ووحدة الادارة الإلكترونية برئاسة الحكومة وخبراء من الجانب الكوري .

كما وجب التاكيد على انه من خلال اعتماد هذا المشروع سيقع الاستغناء كليا عن كل وسائل اقتطاع التذاكر القديمة ليتم الاعتماد بشكل حصري على ٱليات حديثة وعصرية تستجيب لمتطلبات المرحلة.

كما ستمكن الالية من حوكمة مداخيل المؤسسة عبر توفير المعلومة الحينية للمساعدة في اتخاذ القرار وتقليص تدخل العنصر البشري، بما يسهم في المحافظة على الإيرادات والترفيع فيها.

وبالتوازي مع هذا المشروع فقد تم الحديث عن توحيد التذاكر على متن خطوط الشبكة الحديدية السريعة لتونس الكبرى في خطيها "E"و"D" وباقي خطوط الضواحي بالشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية وخطوط المترو وفق رؤية شاملة لتنظيم النقل الحديدي خاصة بالعاصمة وضواحيها.

جمال الفرشيشي

  Conception & Réalisation  Alpha Studios Copyright © 2023  assabahnews