إشترك في النسخة الرقمية لجريدة الصباح و LE TEMPS

تتويج الفائزين في برنامج "د-كليكاتون الألعاب والذكاء الإصطناعي"

إختتمت اليوم فعاليات برنامج د-كليكاتون لتعزيز المواهب في مجال الألعاب والذكاء الاصطناعي في تونس و التي تواصلت على امتداد يومين السبت و الأحد 7 و 8 ديسمبر 2024 بفضاء الفاضل بن عاشور بالمرسى "مكان" التابع لمركز تونس الدولي للإقتصاد الثقافي.هذه التظاهرة من تنظيم المنظمة الدولية للفرنكوفونية (OIF) بالتعاون مع عدد من الشركاء المحليين والدوليين.

وتهدف إلى دعم تشغيل الشباب وتعزيز استخدام اللغة الفرنسية في السياقات المهنية، مع التركيز على استغلال الذكاء الاصطناعي في تطوير المهارات اللغوية والمهنية.

وقد ضم برنامج د-كليكاتون ورشات عمل مشتركة تم خلالها تصميم نماذج أولية مبتكرة خلال 24 ساعة متتالية لتعزيز اللغة الفرنسية عبر الألعاب مع مؤتمرات مصغرة تتناول موضوعات حديثة متعلقة بالألعاب الإلكترونية والذكاء الاصطناعي.كما تم عقد جلسات قدمها خبراء مختصين لدعم المشاركين وتحفيز الإبداع لديهم.

وقد قامت لجنة التحكيم مكونة من خبراء متخصصين بتقييم المشاريع المبتكرة ومنح جوائز قيمة للفائزين.

و كانت النتائج على النحو التالي : 

صنف الشركات الناشئة: 

المرتبة الثالثة Inherited 

المرتبة الثانية Learniverse 

المرتبة الأولى Cartha play 

صنف المواهب الشابة : 

المرتبة الثالثة Artique 

المرتبة الثانية Radiant Freme 

المرتبة الأولى beastars 

وقد فتح هذا الحدث أبوابه لجميع الشباب المولعين بالتكنولوجيا، الألعاب الإلكترونية، والذكاء الاصطناعي. حيث كان فرصة لاكتساب المهارات الجديدة، و التواصل مع الخبراء، والاستفادة من المبادرات المميزة.

تتويج الفائزين في برنامج "د-كليكاتون الألعاب والذكاء الإصطناعي"

إختتمت اليوم فعاليات برنامج د-كليكاتون لتعزيز المواهب في مجال الألعاب والذكاء الاصطناعي في تونس و التي تواصلت على امتداد يومين السبت و الأحد 7 و 8 ديسمبر 2024 بفضاء الفاضل بن عاشور بالمرسى "مكان" التابع لمركز تونس الدولي للإقتصاد الثقافي.هذه التظاهرة من تنظيم المنظمة الدولية للفرنكوفونية (OIF) بالتعاون مع عدد من الشركاء المحليين والدوليين.

وتهدف إلى دعم تشغيل الشباب وتعزيز استخدام اللغة الفرنسية في السياقات المهنية، مع التركيز على استغلال الذكاء الاصطناعي في تطوير المهارات اللغوية والمهنية.

وقد ضم برنامج د-كليكاتون ورشات عمل مشتركة تم خلالها تصميم نماذج أولية مبتكرة خلال 24 ساعة متتالية لتعزيز اللغة الفرنسية عبر الألعاب مع مؤتمرات مصغرة تتناول موضوعات حديثة متعلقة بالألعاب الإلكترونية والذكاء الاصطناعي.كما تم عقد جلسات قدمها خبراء مختصين لدعم المشاركين وتحفيز الإبداع لديهم.

وقد قامت لجنة التحكيم مكونة من خبراء متخصصين بتقييم المشاريع المبتكرة ومنح جوائز قيمة للفائزين.

و كانت النتائج على النحو التالي : 

صنف الشركات الناشئة: 

المرتبة الثالثة Inherited 

المرتبة الثانية Learniverse 

المرتبة الأولى Cartha play 

صنف المواهب الشابة : 

المرتبة الثالثة Artique 

المرتبة الثانية Radiant Freme 

المرتبة الأولى beastars 

وقد فتح هذا الحدث أبوابه لجميع الشباب المولعين بالتكنولوجيا، الألعاب الإلكترونية، والذكاء الاصطناعي. حيث كان فرصة لاكتساب المهارات الجديدة، و التواصل مع الخبراء، والاستفادة من المبادرات المميزة.