إشترك في النسخة الرقمية لجريدة الصباح و LE TEMPS

خاص..نحو اقتناء 12 عربة جديدة لقطار TGM –المرسى

بعد أن قامت بتدعيم اسطولها بـحافلات مستعملة قادمة من فرنسا استعدادا للعودة المدرسية والجامعية، علمت "الصباح نيوز" ان شركة نقل تونس بصدد العمل على تعزيز الأسطول من عربات على مستوى الخط الحديدي الرابط بين تونس البحرية والمرسى.

وفي هذا الاطار علمنا ان التوجه سيكون نحو اقتناء 12 عربة جديدة، حسث تم رصد اموال الصفقة عبر قرض من الوكالة الفرنسية للتنمية، فيما يعكف حاليا مكتب دراسات على وضع كراس شروط  ليتم بعد الانتهاء منه  والمصادقة عليه نشر طلب عروض دولي في الغرض.

وللاشارة فان الشركة تتوفر على 18 عربة حاليا تعمل على شبكة الخط الحديدي    TGM ، مع نسبة جاهزية اسطول في حدود 66,4 % ، وفق تقديرات الشركة وارقامها على موقعها الرسمي.

اما بشان معدل عمر الأسطول فانه في حدود 44 سنة، مع امتلاك الشركة لمستودع وحيد مخصص لهذا الخط متواجد بتونس البحرية، مع طول شبكة مقدر بـ 18,8 كلم (سكة مزدوجة).

جمال الفرشيشي

خاص..نحو اقتناء 12 عربة جديدة لقطار  TGM –المرسى

بعد أن قامت بتدعيم اسطولها بـحافلات مستعملة قادمة من فرنسا استعدادا للعودة المدرسية والجامعية، علمت "الصباح نيوز" ان شركة نقل تونس بصدد العمل على تعزيز الأسطول من عربات على مستوى الخط الحديدي الرابط بين تونس البحرية والمرسى.

وفي هذا الاطار علمنا ان التوجه سيكون نحو اقتناء 12 عربة جديدة، حسث تم رصد اموال الصفقة عبر قرض من الوكالة الفرنسية للتنمية، فيما يعكف حاليا مكتب دراسات على وضع كراس شروط  ليتم بعد الانتهاء منه  والمصادقة عليه نشر طلب عروض دولي في الغرض.

وللاشارة فان الشركة تتوفر على 18 عربة حاليا تعمل على شبكة الخط الحديدي    TGM ، مع نسبة جاهزية اسطول في حدود 66,4 % ، وفق تقديرات الشركة وارقامها على موقعها الرسمي.

اما بشان معدل عمر الأسطول فانه في حدود 44 سنة، مع امتلاك الشركة لمستودع وحيد مخصص لهذا الخط متواجد بتونس البحرية، مع طول شبكة مقدر بـ 18,8 كلم (سكة مزدوجة).

جمال الفرشيشي