إشترك في النسخة الرقمية لجريدة الصباح و LE TEMPS

السوق التونسية: ترويج أكثر من 77 ألف سيارة إلى أواخر أكتوبر 2025

استوعبت السوق التونسية، خلال الأشهر العشرة الأولى من سنة 2025، ما يعادل 77112 سيارة مقابل 64842 سيارة، في الفترة ذاتها من سنة 2024، بحسب بيانات الغرفة الوطنية لوكلاء ومصنّعي السّيارات التابعة لمنظمة الأعراف.
 
وتوزع العدد على 52371 سيارة تم ترويجها من طرف الوكلاء المعتمدين مقابل 46436 سيارة في الفترة ذاتها من سنة 2024، بتطور قدره 12.7 بالمائة.
 
في المقابل واصل القطاع الموازي لبيع السيارات في تونس، تطوره بأرقام لافتة لترتفع حصته من اجمالي المبيعات الى حوالي 28 بالمائة، أواخر أكتوبر من هذا العام.
 
وبلغ عدد السيارات المروّجة في هذا الاطار، 24741 سيارة مقابل 18406 سيارة في الفترة ذاتها من السنة المنقضية، بزيادة تعادل 34.4 بالمائة.
 
وفي ما يهم العلامات المروّجة في السوق الموازية فقد حازت العلامات الأوروبية على مراكز الصدارة، اذ حلت علامة فرنسية في المركز الأول بترويجها 3648 سيارة، مع موفى أكتوبر 2025، بنمو نسبته 53 بالمائة بالمقارنة مع نفس الفترة من السنة الفارطة.
 
وبخصوص السيارات الخفيفة (التجارية والنفعية) المروّجة من طرف وكلاء البيع المعتمدين فانه من ضمن المراتب الخمس الأولى سجلت العلامات الاسيوية حضورها في المراكز الاربعة، لتتصدر الترتيب علامتان من كوريا الجنوبية تليهما علامة فرنسية ثم علامة يابانية فعلامة صينية التي حلت في المركز الخامس.
 
وبالنسبة إلى السيارات النفعية فقد تم ترويج 38679 سيارة مقابل 34284 سيارة بين أكتوبر 2025 و2024 بزيادة بنسبة 12.8 بالمائة.
 
 
السوق التونسية: ترويج أكثر من 77 ألف سيارة إلى أواخر أكتوبر 2025
استوعبت السوق التونسية، خلال الأشهر العشرة الأولى من سنة 2025، ما يعادل 77112 سيارة مقابل 64842 سيارة، في الفترة ذاتها من سنة 2024، بحسب بيانات الغرفة الوطنية لوكلاء ومصنّعي السّيارات التابعة لمنظمة الأعراف.
 
وتوزع العدد على 52371 سيارة تم ترويجها من طرف الوكلاء المعتمدين مقابل 46436 سيارة في الفترة ذاتها من سنة 2024، بتطور قدره 12.7 بالمائة.
 
في المقابل واصل القطاع الموازي لبيع السيارات في تونس، تطوره بأرقام لافتة لترتفع حصته من اجمالي المبيعات الى حوالي 28 بالمائة، أواخر أكتوبر من هذا العام.
 
وبلغ عدد السيارات المروّجة في هذا الاطار، 24741 سيارة مقابل 18406 سيارة في الفترة ذاتها من السنة المنقضية، بزيادة تعادل 34.4 بالمائة.
 
وفي ما يهم العلامات المروّجة في السوق الموازية فقد حازت العلامات الأوروبية على مراكز الصدارة، اذ حلت علامة فرنسية في المركز الأول بترويجها 3648 سيارة، مع موفى أكتوبر 2025، بنمو نسبته 53 بالمائة بالمقارنة مع نفس الفترة من السنة الفارطة.
 
وبخصوص السيارات الخفيفة (التجارية والنفعية) المروّجة من طرف وكلاء البيع المعتمدين فانه من ضمن المراتب الخمس الأولى سجلت العلامات الاسيوية حضورها في المراكز الاربعة، لتتصدر الترتيب علامتان من كوريا الجنوبية تليهما علامة فرنسية ثم علامة يابانية فعلامة صينية التي حلت في المركز الخامس.
 
وبالنسبة إلى السيارات النفعية فقد تم ترويج 38679 سيارة مقابل 34284 سيارة بين أكتوبر 2025 و2024 بزيادة بنسبة 12.8 بالمائة.