تحصل ديوان البحريّة التّجاريّة و الموانئ على شهادة المطابقة بعد مراجعة وفق لمعايير( ISO 9001) في صيغة 2015 لكافّة الخدمات المينائيّة وأنشطته البحريّة والتّجاريّة، وشملت عملية المراجعة جميع الأنشطة المينائيّة والحركة المينائيّة واستقبال السّفن والإستغلال المينائي وأنشطة الإستقبال بالمحطّات البحريّة وأنشطة البحريّة التّجارية من تنظيم والتّصرّف في الأسطول والسّلامة البحريّة للسّفن، فضلا عن أنشطة القيادة والدّعم.
يذكر أن الدّيوان عمل خلال السنوات الأخيرة وفي إطار استراتيجيّة الجودة في قطاع النّقل التي وضعت وزارة النّقل ملامحها الكبرى، على إرساء خطّة عمل متكاملة ترتكز خاصّة على تحسين البنية التّحتيّة للموانئ وتجهيزها والمساهمة في التّحول الرّقمي وتحديث أساليب العمل، إضافة إلى تحسين جودة الخدمات والسّلامة، وتعزيز إجراءات السّلامة البحريّة والأمن المينائي بما يتماشى مع المعايير الدّوليّة، وتطوير قدرات الموارد البشريّة عبر برامج تكوين مستمرّة في مجالات الجودة والسّلامة والخدمات اللّوجستيّة.
تحصل ديوان البحريّة التّجاريّة و الموانئ على شهادة المطابقة بعد مراجعة وفق لمعايير( ISO 9001) في صيغة 2015 لكافّة الخدمات المينائيّة وأنشطته البحريّة والتّجاريّة، وشملت عملية المراجعة جميع الأنشطة المينائيّة والحركة المينائيّة واستقبال السّفن والإستغلال المينائي وأنشطة الإستقبال بالمحطّات البحريّة وأنشطة البحريّة التّجارية من تنظيم والتّصرّف في الأسطول والسّلامة البحريّة للسّفن، فضلا عن أنشطة القيادة والدّعم.
يذكر أن الدّيوان عمل خلال السنوات الأخيرة وفي إطار استراتيجيّة الجودة في قطاع النّقل التي وضعت وزارة النّقل ملامحها الكبرى، على إرساء خطّة عمل متكاملة ترتكز خاصّة على تحسين البنية التّحتيّة للموانئ وتجهيزها والمساهمة في التّحول الرّقمي وتحديث أساليب العمل، إضافة إلى تحسين جودة الخدمات والسّلامة، وتعزيز إجراءات السّلامة البحريّة والأمن المينائي بما يتماشى مع المعايير الدّوليّة، وتطوير قدرات الموارد البشريّة عبر برامج تكوين مستمرّة في مجالات الجودة والسّلامة والخدمات اللّوجستيّة.