نصائح عملية | الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
13
2020

تابعونا على

نصائح عملية

الخمول بسبب الحجر يرفع نسبة الإصابة بالسرطان

الخميس 13 أوت 2020 08:40

كشفت دراسة حديثة خطورة انعدام الحركة، بالنسبة للأشخاص، خلال فترة الحجرة المنزلي، التي عانى منها سكان العالم مع تفشي فيروس كورونا المستجد.
وربطت الدراسة التي نشرتها جامعة تكساس الأميركية، قلة الحركة بارتفاع نسبة الإصابة بمرض السرطان، بعد أن أجرت اختبارات ضمت آلاف السكان في الولايات المتحدة.

نظام غذائي لمن يعاني من آلام المفاصل

الجمعة 7 أوت 2020 12:43

كشف الدكتور سيرغي أوبلوجكو، خبير التغذية الروسي، المواد الغذائية التي يجب أن تكون موجودة في النظام الغذائي للأشخاص الذين يعانون من آلام المفاصل.
يشير الدكتور، إلى أن هذه المواد هي: فاكهة كيفي الغني بفيتامين C، الشوفان الغني بالمنغنيز، وسمك الماكريل، مصدر أحماض أوميغا-3.

أفضل المكملات الغذائية لتعزيز صحة الدماغ والذاكرة

الخميس 6 أوت 2020 13:05

يزيد ضعف صحة الدماغ من خطر انخفاض قدرة الشخص على التركيز، جنبا إلى جنب مع الأداء المعرفي الضعيف أو المتناقص، وحالات مزاجية غير متساوية، واحتمال حدوث فشل سريع في الذاكرة.
ومع ذلك، تقول الدراسات إن تناول مكملات ريسفيراترول يمكن أن يساعد في تحسين صحة الدماغ وتقليل مخاطر المشكلات المتعلقة بالعمر مثل الخرف ومرض ألزهايمر.

الأسباب الرئيسية لتساقط شعر النساء

الخميس 6 أوت 2020 12:56

كشفت الدكتورة يانا فراي خبيرة التغذية، الأسباب المؤدية إلى تساقط الشعر عند النساء، مشيرة إلى أن فقدان نحو 100 شعرة في اليوم يعتبر أمرا طبيعيا ولا حاجة للقلق.
وتقول الخبيرة، "إذا كان الشعر يسقط من دون جذور أي "تقصف الشعر"، فإن السبب هو عدم العناية الصحيحة به. وربما سبق وأن صبغت المرأة شعرها أو عرضته لعملية تفتيح اللون، أو نتيجة الاستخدام المفرط لمكواة تجعيد الشعر أو المجفف، ولعلاج هذه الحالة تفيد المواد المغذية للشعر والصبر".
وأما أسباب تساقط الشعر بجذوره فهي:-

دراسة مفاجئة.. تناول الكثير من الشوكولا قد يحفز خطر سرطان قاتل!

الاثنين 3 أوت 2020 12:31

توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول الكثير من الشوكولا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.
وتتفاعل الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة - مثل الشوكولا والمكسرات والتوت - مع بكتيريا الأمعاء. وتبين أن البروتين الذي يحمي عادة ضد السرطان، يغذي المرض في بعض الأحيان.
وأجرى الباحثون اختبارات على الفئران، حيث أدخلوا البروتين المتحور في القولون، ما جعل سرطاناتها أسوأ.
ولكن البروتين الذي وُضع في الأمعاء الدقيقة، تحول إلى "قامع فائق".

مادة غذائية شائعة تحسن عملية الهضم

الأربعاء 29 جويلية 2020 16:01

كشفت الدكتورة يلينا سميرنوفا، أخصائية أمراض المستقيم والسرطان، عن أهمية إضافة البطاطا الفتية الطازجة، إلى النظام الغذائي. لأنها تحسن عملية هضم الطعام.

وقالت الخبيرة، "يسألني المرضى دائما. هل يمكننا تناول البطاطا. وانا أقول يمكن ولكن هذا لا يعني تناولها أربع -خمس مرات في اليوم، وليس مساء، لأنه تحتوي على سعرات حرارية عالية. وعموما البطاطا مادة غذائية مفيدة".

العاملون في المكاتب يحتاجون إجازة كل 43 يوما لتجنب الإرهاق

السبت 25 جويلية 2020 13:52

وجدت دراسة أجريت على 2000 من العاملين في المكاتب أن الحصول على إجازة مرة واحدة على الأقل كل ستة أسابيع يساعد على درء الإرهاق.
وأكد سبعة من كل 10 عاملين أنهم يعانون من التعب ويشعرون بالانهيار إذا استمروا لفترة طويلة دون أخذ عطلة.
وأظهرت النتائج أن أهم العلامات التي تدفع إلى الرغبة في الحصول على عطلة بشكل ملح تشمل الشعور بالتوتر بنسبة 56% وبدء المعاناة من مشكلات بالصحة العقلية بنسبة 53%.

فاكهة يساعد تناولها في وجبة الإفطار على الحماية من آلام الظهر!

السبت 25 جويلية 2020 12:42

يمكن الوقاية من آلام الظهر بمراقبة النظام الغذائي أو بتغيير وضعية النوم، كما يمكن الحد من خطر أعراض آلام أسفل الظهر عن طريق إضافة فاكهة معينة إلى روتين الإفطار.
وتعد آلام الظهر حالة شائعة تصيب معظم الناس في مرحلة ما من حياتهم، وفقا لإدارة الصحة الوطنية البريطانية NHS.
ويُقال إن إضافة المزيد من الموز إلى نظامك الغذائي، هو أحد أسهل الطرق للحماية من آلام الظهر.
ويتميز الموز بأنه وجبة خفيفة مثالية للأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر، حيث أنها غنية بالمغنيسيوم.

هل تعاني الأرق؟ إليك بعض النصائح من أجل "نوم نظيف"

الخميس 23 جويلية 2020 17:53

يشكو كثيرون من عدم القدرة على النوم إذا ما خلدوا إلى أسرتهم، ويعانون الأرق لفترات طويلة، الأمر الذي يجعلهم يبدؤون يومهم بمزاج غير رائق على الإطلاق.
وبشكل عام، ينصح بالنوم للبالغين ما بين 7 و8 ساعات يوميا، أما الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين، فيمكنهم النوم لمدة تصل إلى 10 ساعات.
ويمكن للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و13 عاما النوم من 8 إلى 9 ساعات، كما يمكنهم أخذ قيلولة لمدة ساعتين تقريبا خلال النهار.

ما الذي يقوله لسانك حقا عن صحتك؟

الخميس 23 جويلية 2020 16:46

من المهم جدا الحفاظ على نظافة الفم ورعاية الأسنان لضمان صحة الفم، لكن غالبية الناس يتجاهلون التغييرات التي قد تطرأ على اللسان والتي قد تكشف الكثير عن صحتهم.
وتتراوح التغييرات من البقع البيضاء إلى التكتلات المؤلمة، حيث يمكن أن يشير لون أو نسيج اللسان في بعض الأحيان إلى وجود شيء يجب التحقق منه.
وشرح خبراء من طب الأسنان في قسم الطوارئ في سيدني كيف يمكن لللسان توفير أدلة حول الصحة العامة. وكشف الخبراء أيضا عن العلامات التي يجب أن تبحث عنها.
- لسان الفراولة:

الصفحات