نصائح عملية | الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
24
2020

تابعونا على

نصائح عملية

"إضافة سحرية بسيطة" تجعل من القهوة علاجا فعالا للصداع

الاثنين 30 ديسمبر 2019 08:46

يعتقد الملايين حول العالم أن القهوة تلعب دورا مهما في زيادة تركيز الإنسان، لذلك يحرصون على شربها صباحا، لكن يبدو أن لها تأثيرا أكثر أهمية.
فقد أشارت بوابة "هايل براكسس" العلمية الألمانية، إلى أنه يمكن للمرء تناول قهوة الإسبريسو مع إضافة الليمون إليها للتخلص من الصداع، وذلك قبل اللجوء إلى استعمال المسكنات المعتادة.

شرب الماء صباحا.. ماذا يفعل بجسمك؟

الاثنين 30 ديسمبر 2019 08:11

في تقرير مهم لصحة الملايين حول العالم، أشارت مجلة "فرويندين" الألمانية إلى مجموعة من الآثار، التي تظهر في الجسم عند شرب الماء على معدة خاوية في الصباح.

الآثار التي تناولتها المجلة، ونقلتها وكالة الأنباء الألمانية، الأحد، تشمل الفوائد التالية:

إزالة السموم من الجسم

يتعافى الجسم خلال الليل ويتخلص من السموم والمواد الضارة به، وعندما يشرب المرء الماء على معدة خاوية، فإن ذلك يساعد الجسم على التخلص من السموم، بالإضافة إلى تعزيز إنتاج خلايا العضلات وخلايا الدم الجديدة.

رائحة الفم الكريهة.. مؤشر للإصابة بهذا المرض المعوي

الجمعة 27 ديسمبر 2019 08:11

قال خبير التغذية الألماني أوفه كنوب، إن رائحة التخمر المنبعثة من الفم، تشير إلى الإصابة بعدم تحمل اللاكتوز "سكر الحليب".
وأوضح كنوب أن نقص إنزيم اللاكتاز يؤدي إلى وصول اللاكتوز إلى المعدة دون أن يتم هضمه، ويتعرض للتخمر بفعل بكتيريا الأمعاء، وخلال هذه العملية تنشأ غازات تؤدي إلى انبعاث رائحة تخمر من الفم، بالإضافة إلى الرائحة الكريهة للبراز.

5 عادات تؤدي إلى تكون دهون البطن.. ابتعد عنها

الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 08:11

أفادت الرابطة الألمانية للتغذية، الثلاثاء، أن هناك بعض العادات الخاطئة التي تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن، وهو أمر مزعج بالنسبة للكثيرين.
قلة النوم

تعمل قلة النوم على إنتاج الجسم للمزيد من هرمون الستيرويد كورتيزول، وهو المسؤول عن الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ولخفض مستوى الكورتيزول يجب النوم لفترة ما بين 7 و8 ساعات ليلا.

المشروبات المحلاة

كيف يمكن لعملك أن يقتلك؟!

الاثنين 23 ديسمبر 2019 10:17

تشير دراسة حديثة إلى أن العمل 8 ساعات يوميا على مدار أسبوع قد يزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.
وحلل العلماء من جامعة لافال في كيبك بكندا، البيانات الصحية لـ3500 من موظفي المكاتب، وأظهرت النتائج أن العمل أكثر من 40 ساعة أسبوعيا تزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم بنسبة تصل إلى الثلثين.
وكشفت النتائج أن الموظفين الذين عملوا على الأقل 40 ساعة في الأسبوع كانوا أكثر عرضة بنسبة 50% لارتفاع ضغط الدم، من الأشخاص الذين يعملون 35 ساعة في الأسبوع أو أقل.

الكشف عن سلاح فعال لمرضى السكري

الأحد 15 ديسمبر 2019 10:42

نشر موقع "ذا هيلث سايت" الطبي البريطاني، مقالا تحدث فيه عن أهمية اتباع أنظمة غذائية غنية بالخضروات والفاكهة، كسلاح رادع لارتفاع مستويات السكر في الدم.

وأفاد بأنه من بين هذه الخضروات، الملفوف أو ما يعرف بالكرنب، فهو من الخضروات المهمة لعلاج مرض السكري بشكل طبيعي، كما يعالج أولئك الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي.

دراسة تربط بين تناول الوجبات السريعة والاكتئاب

الجمعة 6 ديسمبر 2019 08:35

منذ سنوات، تواصل محلات الوجبات السريعة في أرجاء متفرقة حول العالم تحقيق أرباح مالية سنوية ضخمة، وذلك بالاعتماد على وجبات لذيذة وسريعة التقديم، فضلا عن عروض مميزة تتماشى مع إمكانيات مختلف الشرائح المجتمعية. المراهقون على رأس قائمة الأشخاص الأكثر ترددا على محلات الوجبات السريعة، لاسيما في أيام نهاية الأسبوع، إلا أن الإقبال على تناول الوجبات السريعة، والابتعاد عن نظام غذائي صحي، لا يخلو من مخاطر صحية كثيرة.

استشاري في الطب النفسي : الأسباب التي تؤدي إلى الأرق واضطراب النوم

الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 20:59

قال الدكتور فلاح التميمي استشاري الطب النفسي، إن اضطراب النوم هو عبارة عن خلل يصيب نوعية أو عدد ساعات أو عمق النوم ويؤدي إلى وجود مشكلة وظيفية حياتية للشخص الذي يعاني هذا الخلل، ذلك بعد مرور فترة زمنية معينة على هذه الأعراض يحددها الطبيب النفسي.

وأضاف التميمي خلال حواره لقناة الغد أن الأرق هو عبارة عن عرض أو مرض، فإما أن يكون عرض لأحد الأمراض العضوية أو النفسية، أو عبارة عن اضطراب قائم بحد ذاته.

5 أسباب تفقد شعركِ الملوّن حيويته.. وهذه الحلول

الخميس 31 أكتوبر 2019 08:46

يُشكّل تلوين الشعر إحدى الخطوات الشائعة التي نعتمدها لإحياء لون الشعر الطبيعي، أو لإخفاء علامات الشيب، أو لإضفاء التجدد على الإطلالة. لكن هل تعرفين أن هناك 5 عوامل تحول دون ثبات اللون الجديد الذي حصلتِ عليه. تعرّفي عليها فيما يلي وتجنّبيها للحفاظ على حيوية لون شعركِ المصبوغ.

 

الماء

لكل مرحلة عمرية حمية غدائية محددة و لا توجد حمية صالحة للجميع

الاثنين 28 أكتوبر 2019 14:06

قالت الدكتورة مجد الخطيب أخصائية التغذية العلاجية إن لكل مرحلة عمرية حمية غذائية محددة، لافتة إلى أن ممارسة الرياضة في عمر الأربعين والخمسين هامة جدًا وتساعد على حرق الدهون.

الصفحات