نصائح عملية | الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
16
2018

تابعونا على

نصائح عملية

الخطوات المثالية لكي تكوني أنيقة وجذابة في بيتك

الثلاثاء 14 أوت 2018 21:20

عالم الألوان له سحرُه، ولكل لون معنى وتأثير مختلف عن الآخر، فاللون الفوشية أو الوردي له ما له من تأثير على الزوج؛ حيث يحفِّز المشاعر ويقوِّي العلاقة العاطفية، ومثله اللون الأحمر؛ والذي يعدُّ الأكثرَ رومانسيةً ودفئًا وناريةً في عالم الألوان، كما يعالج كل فتور قد يطرأ على العلاقة الزوجية. أما اللون الأبيض فيجعلكِ أكثر نقاءً، ويعكس ملامح الطِّيبَة والبراءة على وجهك، ويُظهركِ كما لو كنت امرأة لا تعرف المشاكل والنكد.

 

فوائد الحمص على صحة الجسم والبشرة

الاثنين 13 أوت 2018 13:50

الحمص من أهم البقوليات التي تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة ومنها(الحديد، الفوسفات، المغنسيوم، ، البوتاسيوم، الكالسيوم)، لذلك له دور فعال فى علاج العديد من الامراض ومفيد لصحة الجسم والبشرة..

فوائد التين المذهلة.. تعرف عليها

الاثنين 13 أوت 2018 13:47

يعتبر التين من أشهر الفواكه المحببة على قلب الجميع سواء كان طازجاً أو مجففاً، ولقد استخدم منذ القدم في علاج العديد من الحالات والأمراض مثل: السكري وأمراض الكبد والجهاز التنفسي والبولي.
كما ومن فوائد التين أنه وجد له دور كبير جداً في مقاومة العديد من الالتهابات، ويعتبر التين المجفف من أغنى الفواكه المجففة وأعلاها بنسبة مضادات الأكسدة، إليكم 5 من أهم فوائد التين:
1 ـ يجلو رمل الكلى والمثانة.
2 ـ ينفع في خشونة الحلق والصدر والقصبة الهوائية.
3 ـ يغسل الكبد والطحال.

أعمال المنزل تقلل من الاكتئاب

الاثنين 13 أوت 2018 13:42

أكّد باحثون أن الجهد الجسدي من شأنه إبعاد الإصابة بالاكتئاب، سواء بممارسة نوع من الرياضة أو بالمشي أو حتى بتولّي الأعمال المنزليّة.
وقال الباحثون في دراسة نشرتها أمس مجلة «ذي لانسيت سايكايتري» إن «كلّ أنواع الجهد الجسدي مرتبطة بتحسين الصحة النفسية»، خصوصاً «في ألعاب الرياضة الجماعية، وركوب الدراجة، والتمارين الهوائية (آيروبيك)، وكمال الأجسام». واستندت الدراسة إلى استطلاع أجري على أكثر من مليون و200 ألف أميركي بين عامَي 2011 و2015.

تعرفي على أفضل أنواع المساحيق المناسبة للبشرة الدهنية

السبت 11 أوت 2018 21:52

يبدو أن مشاكل مكياج أصحاب البشرة الدهنية لا تنتهي أبدا و يرجع ذلك لزيادة افراز الزيت مما يقلل فرصة الحفاظ على مكياج ثابت لأطول فترة ممكنة .

دراسة تكشف: 8 أسباب رئيسية للخيانة الزوجية

السبت 11 أوت 2018 08:26

تبدو الخيانة الكابوس الأسوأ الذي يهدد أي حياة زوجية مستقرة، لكن دراسة علمية أميركية قد تساعد في تفادي وقوع الخيانة بعد التعرف إلى أهم 8 أسباب لحدوثها.
والدراسة التي أجريت في جامعة ماريلاند الأميركية ونشرت صحيفة "ميرور" البريطانية نتائجها، شملت 562 شخصا اعترفوا بأنهم ارتكبوا خيانات متعددة أثناء ارتباطهم بعلاقات مستقرة.
وقال قائد الدراسة ديلان سيلترمان إن ما دفعه لإجراء البحث، قلة الدراسات العلمية الهادفة إلى التوصل لأسباب الخيانة الزوجية، رغم الانتشار الواسع لهذه الممارسة.

فوائد الاستيقاظ باكرا في القضاء على الاكتئاب

الخميس 9 أوت 2018 10:30

المرأة التي تستيقظ في الصباح الباكر أقل عرضة إلى مخاطر الإصابة بالاكتئاب، وفق دراسة علمية جديدة.
المرأة الصباحية التي تحترم الساعة البيولوجية للجسم أقل عرضة إلى مخاطر الإصابة بالاكتئاب، وذلك حسب نتائج دراسة نشرت في المجلة الطبية "مجلة الأبحاث النفسية Journal of Psychiatric Research".
أجرى باحثون من جامعة كولورادو، ومعهد ماساشوستس للتقنية MIT وجامعة هارفارد وجامعة فيينا في النمسا دراسة من أجل معرفة ما إذا كان النمط الزمني للمرأة له علاقة بمخاطر إصابتها بالاكتئاب.

قد تصل للموت.. أضرار خطيرة للمبالغة في شرب الماء

الخميس 9 أوت 2018 08:27

نبّه خبراء صحة إلى التبعات الصحية الخطيرة المترتبة على شرب كميات كبيرة من الماء، لاسيما أن الناس يسمعون نصائح تدعوهم إلى الإكثار من تناول السائل الحيوي في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة.
وسجلت الولايات المتحدة عدة حوادث وفاة من جرّاء شرب كميات كبيرة من المياه، ففي عام 2014 مثلا لقي مراهق يدرس في الثانوية العامة مصرعه بعدما شرب أكثر من سبع لترات خلال تدريباته الرياضية.

احذر ..قلة النوم تصيبك بأمراض مزمنة

الأربعاء 8 أوت 2018 08:56

كشفت دراسة طبية حديثة، أن قلة النوم لها تأثير سلبي كبير على الجسم، وقد تتسبب في تدمير جهاز المناعة، مما يعرض الجسم لأمراض مزمنة، ربما تقضي على حياة الفرد.
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تشير الإحصائيات إلى أن أكثر من ثلثي البالغين في الدول المتقدمة لا يحصلون على القدر الكافي من النوم (8 ساعات في اليوم)، ويحذر الخبراء من أن النوم بشكل روتيني أقل من ست أو سبع ساعات في اليوم قد يُدمر جهاز المناعة، ويضاعف خطر الإصابة بالسرطان.

أطعمة تحرق الدهون الثلاثية في الدم

الثلاثاء 7 أوت 2018 22:10

تعد الدهون الثلاثية الشقيقة الصغرى للكولسترول الضار ، فكلآ من الدهون الثلاثية والكولسترول يتسببون في الإصابة بأمراض القلب والشرايين ، وأمراض ضغط الدم ، ومرض السكري ، لذلك فإن الدهون الثلاثية كالكولسترول لا يجب أن تتم الإستهانة بها ، فالسكوت عنها وإهمال علاجها قد يسبب أمراض ومضاعفات صحية خطيرة للجسم ، ويساعد الغذاء أيضآ على تجنب الإصابة بإرتفاع الدهون الثلاثية في الدم ، وليس ذلك فحسب بل يساعد أيضآ الغذاء المتوازن السليم على خفض الدهون الثلاثية إلى جانب العلاج .

الصفحات