نصائح عملية | الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
16
2018

تابعونا على

نصائح عملية

كيف نعزز مناعة الجسم في فصل الخريف؟

الاثنين 1 أكتوبر 2018 08:58

تنتشر في فصل الخريف أمراض البرد والإنفلونزا، ما يستدعي المزيد من الاهتمام بالصحة لمواجهة هذه الأمراض.
وإليكم بعض المعلومات والوسائل التي تساعد في الوقاية من الأمراض التي تنتشر في هذه الفترة من العام:
- لماذا تنخفض مناعة الجسم في فصل الخرف؟
لا يوجد جواب محدد على هذا السؤال. ولكن، تؤثر في جسم الإنسان في هذا الوقت مجموعة عوامل، ومنه الطقس وتغيراته. ومعظم البكتيريا والفيروسات تنشط في ظروف غياب الشمس، لأنها تحب الرطوبة ودرجات الحرارة المنخفضة.

دراسة: قشور التفاح قادرة على محاربة الخلايا السرطانية...

الأحد 30 سبتمبر 2018 11:20

اكتشف علماء من جامعة ويسكنسون في ماديسون بالولايات المتحدة، أن لقشور التفاح خاصية "قتل" الخلايا السرطانية.

ويقول العلماء إن "مضادات الأكسدة في قشور التفاح يمكنها إبطاء نمو الخلايا السرطانية في البروستاتا، وهي مفيدة أيضا في مكافحة سرطان الثدي".

زيت الزيتون للتخلص من مشكلات الشعر نهائيًا

الجمعة 28 سبتمبر 2018 21:03

زيت الزيتون من المكونات التي لا يخلو المنزل منها أبدًا. بعيدًا عن فوائده الصحية المتعددة، إلا أنه بمثابة علاج سحري للعناية بجمال الشعر والبشرة. فهو مصدر غني بالعديد من

الفيتامينات

والعناصر الغذائية الأساسية اللازمة لعلاج مشكلات الشعر والبشرة.

 

هذه الفواكه تخلصك من الكوليسترول

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 21:12

ارتفاع الكوليسترول في الجسم يعرضك للكثير من المشاكل الصحية، وحتى تتخلص من نسبة الكوليسترول العالية بجسمك تناول هذه الفواكه.

- الأفوكادو

ينصح الأطباء بتناول نصف ثمرة أفوكادو يومياً مع إتباع نظام غذائي صحي فهذا الأمر يساعد بشكل كبير على الحد من نسبة الكوليسترول السيئة في الجسم.- الجريب فروت

دراسة تكشف خطر العمل ليلا على المرأة

الاثنين 17 سبتمبر 2018 15:21

توصل علماء جامعة مونتريال إلى أن العمل في الورديات الليلية ضار جدا بصحة النساء، لأن إهمال النوم والعمل في الفترة الليلية يزيد من احتمال الإصابة بسرطان الثدي.

وتستند استنتاجات العلماء إلى دراسة شملت 13 ألف امرأة في أوروبا وأستراليا وأمريكا. ويرى العلماء أن السبب يكمن في اضطراب "الإيقاعات اليومية"، أي تقلبات مختلف العمليات البيولوجية في الجسم التي تجري في أوقات دورية معينة، ارتباطا بوقت النهار والليل وفترة النوم واليقظة.

دراسة مثيرة تكشف أثر مجفف الشعر على عمرك!

الاثنين 17 سبتمبر 2018 12:30

توصلت دراسة حديثة إلى أن الضوضاء البيضاء الصادرة عن أجهزة التلفاز ومجففات الشعر، يمكن أن تقلل من قدرة الدماغ على التكيف مع المعلومات الواردة وكذلك تسرع الشيخوخة.
وقالت معدة الدراسة، منى عطاره، من جامعة Iowa: "تظهر أدلة متزايدة أن الدماغ يتأثر عند تغذيته بمعلومات عشوائية، مثل الضوضاء البيضاء، بسبب تحطيم رسول كيميائي معين". ويعبر مصطلح الضوضاء البيضاء عن مجموعة من الأصوات التي تجمع كافة الترددات التي يستطيع الإنسان سماعها، والتي تقع في مجال الطيف الترددي ما بين 20 إلى 20 ألف هيرتز.

علماء يكشفون خطر النعاس!

الاثنين 17 سبتمبر 2018 12:26

اكتشف علماء جامعة جون هوبكنز الأمريكية أن الأشخاص الذين يشعرون بالنعاس خلال اليوم، هم أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بمرض ألزهايمر بثلاث مرات.
ويفيد الموقع الإلكتروني للجامعة، بأن العلماء درسوا وحللوا بيانات 123 متطوعا كانوا مع التقدم بالعمر يقدمون خلال 16 سنة تقارير عن حالتهم الصحية، وكانوا يخضعون للتصوير المقطعي البوزيتروني للدماغ.

تعرف على فوائد الثوم وأضراره

الاثنين 17 سبتمبر 2018 12:25

تنسب إلى الثوم كمية هائلة من الخصائص الإيجابية في الوقاية من الأمراض وحتى علاجها، فهل يمكن حقا تناول الثوم كعلاج؟
أكدت دراسات عدة التأثير الإيجابي للثوم في القضاء على الطفيليات، كما أن الزيوت الموجودة فيه تؤكد قدرته على قتل البكتيريا والفيروسات.
فمثلا، أثبتت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا الثوم كانوا بثلاث مرات أقل عرضة للإصابة بنزلات البرد مقارنة بالآخرين، ما يعني أن الثوم يعزز جهاز المناعة في الجسم.

لماذا يكره الشخص سماع صوته؟.. العلم يفسر

الاثنين 17 سبتمبر 2018 08:51

 عندما نسمع صوتنا في المسجل يكون الأمر مفاجئا. نعتقد أننا نسمع صوتا مختلفا عنه، ثم نصاب بعدها بخيبة أمل، فما السبب في ذلك؟
وحسب العلماء، يعود الأمر إلى أن الإنسان يسمع صوته بطريقة مختلفة تماما عن سماعه للأصوات المحيطة به.
فعندما تحدث في محيطنا موجات صوتية فإنها تصل إلى الأذن الخارجية، التي تحوّلها عبر القناة السمعية إلى طبلة الأذن، التي تحدث اهتزازات يستطيع الدماغ ترجمتها إلى أصوات.

9 مواد طبيعية تعالج تلف الشعر الدهني وتمنع تساقطه

السبت 15 سبتمبر 2018 20:56

يعاني كثير من النساء من مشكلة الشعر الدهني، وما يتبعها من تساقطه بصورة كبيرة، وعدم نجاح أي وسيلة في السيطرة على هذه المشكلة، فما أسباب زيادة إفراز الدهون في فروة الرأس؟ وما أكثر أعراض الشعر الدهني شيوعًا؟ وما طرق العلاج الطبيعية؟

الصفحات