مطبخ | الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
17
2017

تابعونا على

مطبخ

العلماء يفشون سرا عن السكر أخفي طيلة 50 سنة

الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 13:29

كشف فريق من الباحثين من جامعة سان فرانسيسكو عن نتائج بحوث طبية أجريت قبل خمسين عاما، أشارت إلى مضار السكر على الإنسان، إلا أن جهات أمريكية معينة أخفت هذه الحقيقة عن الرأي العام.
وأثبتت البحوث على السكر في الآونة الأخيرة عن رابط وثيق بين تناوله والإصابة بالذبحة الصدرية، فيما جرى إخفاء هذه الحقيقة عن العلم والعلمة طيلة 60 عاما، إرضاء لمنتجي السكر.

دراسة: الكحول يضاعف خطر الإصابة بأمراض القلب

الجمعة 16 سبتمبر 2016 18:52

حذّرت دراسة أمريكية حديثة، من أن تناول المشروبات الكحولية، يزيد من مخاطر الإصابة بالرجفان الأذيني، وهو عامل خطر رئيسي لإصابة بالسكتة الدماغية، وفشل القلب.
وأوضح الباحثون بجامعة كاليفورنيا، أن الكحول يضرب بصحة القلب، ولا يفيده كما ادعت بعض الأبحاث الأخرى، ونشروا نتائج دراستهم اليوم الجمعة في دورية جمعية القلب الأمريكية.

18 نصيحة حول كيفية ذبح أضحية العيد وكيفية طهيها

الأحد 11 سبتمبر 2016 13:32

كشف  تقرير صادر عن الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة المصرية، عن كيفية ذبح أضحية العيد وكيفية طهيها وحفظها، في عيد الأضحى المبارك.

 وقال تقرير الخدمات البيطرية، الذي حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، إنه من أبرز  النصائح قبل الذبح كالتالي:

تجميد اللحوم.. انتبهي حتى لا تفسدي لحوم الاضحية

الأحد 11 سبتمبر 2016 13:10

يعتبر عيد الأضحى من الأوقات التى يلجأ فيها الناس إلى عملية تجميد اللحوم وحفظها في المجمد والبراد، وهو امر لا غنى عنه في كل منزل، خاصة التخزين في المجمد لاستيعابه كمية كبيرة من اللحوم.

 يوجد أكثر من إختلاف عند عملية حفظ لحوم الاضحية لوقت طويل في المجمد وبين حفظها لأوقات قصيرة لاستخدامها خلال أيام فى البراد.

فوائد الفلفل الأسود الصحية.. تعرف على 6 منها

الجمعة 10 جوان 2016 10:58

لا يخلو أي مطبخ من الفلفل الأسود، فهو من التوابل الأكثر شهرة والتي تدخل في معظم أكلاتنا، حيث إنه يعطي نكهة طيبة للأطباق. لكن هل فكرت يوما في فوائد الفلفل الأسود الصحية؟
بحسب تقرير نشره موقع "بولد سكاي"، المعني بالصحة، فإن الفلفل الأسود يحتوي على عنصر نشط يسمى «بيبيرين»، وهو الذي يعطيه طعمه المميز، ويكسبه فوائد صحية عديدة ومنها:
1- الفلفل الأسود له القدرة على مقاومة الأورام السرطانية.

العلماء يكشفون السبب الحقيقي للدموع عند تقشير البصل

الخميس 9 جوان 2016 08:06

يعتقد العلماء من الجمعية الكيميائية الأميركيّة أنّهم وجدوا السبب وراء الدموع التي تنزل بسبب تقشير البصل، الذي ينتمي إلى الفصيلة الثومية التي تضمّ أكثر من 400 نوع.
وقال أحدهم: “الكبريت داخل الأرض يمتصّ هذه الخضار ليُشكّل نوعاً من سلفوكسيد الأحماض الأمينية والتي بدورها تتحوّل إلى غاز، لذا حين نُقطّع البصل، نكون بالحقيقة نُقطّع الكثير من خلايا البصل المنفردة والتي بدورها تُطلق الانزيمات وسلفوكسيد الأحماض الأمينية والتي ستتحوّل إلى حمض السلفونيك”.

الموز مهدد بالاندثار !

الخميس 7 أفريل 2016 09:21

يحاول العلماء إيجاد علاج لـ"مرض بنما" الذي أصاب نبات الموز، قبل أن يتسبب بالقضاء على المحاصيل في جميع أنحاء العالم وبالتالي اندثار الموز.
وخلص العلماء في دراستهم للمرض إلى احتمال أن لا يكون هناك علاج له، حيث دمر "مرض بنما" محاصيل الموز في جنوب شرق آسيا خلال عام 1950 وتسبب في فقدان مواسم الموز الأكثر رواجا في العالم "غروس ميشيل".
وذكرت صحيفة "ديلي اكسبريس" أن هناك مخاوف الآن من أن تدمر السلالة الجديدة من المرض الموز من نوع "كافنديش"، الذي يمثل 47% من محاصيل الموز في العالم.

12 فائدة مذهلة لليمون ربما لم تسمع عنها من قبل

الاثنين 28 مارس 2016 14:28

الليمون معروف بأنه من العصائر المفضّلة عند الكثيرين نظراً لما يحتويه من نسبة فيتامين "C"
لذلك فعصير الليمون يضاف إلى العديد من المأكولات والمشروبات ليكسبها طعماً لذيذاً، إضافة إلى أنه يقوي الجهاز المناعي في الجسم ويساعد على تنقية الجسم من السموم.
فالليمون غني بالعناصر الغذائية المفيدة مثل الفولاذ والفلافونويد والبوتاسيوم والليمونين والفيتوكيماويات وفيتامينات "C" و"B6". ويعتبر زيت الليمون من أفضل العناصر المضادة للأورام السرطانية.

لا لتجميد هذه الأطعمة...

السبت 26 سبتمبر 2015 16:08

إذا كانت الثلاجة مسعفتك في مناسبات عديدة، إلا أنّه من المهمّ أن تعرفي أن المأكولات جميعها لست مناسبة للتجميد. تعرّفي في ما يلي على المأكولات التي لا يجب أن تضعيها أبداً في الثلاجة!
1- الخضار والفواكه الغنية بالماء
البطيخ، البرتقال، العنب... كلها فواكه تحتوي على نسبة كبيرة من الماء، وهي، إذا جمّدت، فقدت نكهتها. هذا ينطبق أيضاً على الطماطم إذا كنت تفكرين في تناولها نيئة أما للطبخ، فتكون صالحة. وبالنسبة للخيار والخسّ، إنسي فكرة التجميد كلياً.

الفوائد الغذائية لأجزاء جسم الخروف

الأربعاء 23 سبتمبر 2015 16:52

يعتبر لحم الخروف مصدرًا جيدًا للعديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، فقد أشارت الدراسات ان البروتينات الموجودة في لحم الخروف ذات جودة عالية ويتم امتصاصها بسرعة فى الأمعاء كما يحتوي لحم الخروف على الفوسفور الضروري لمتانة العظام والأسنان كذلك الحديد الذى تستخدمة الكرات الدموية الحمراء.
وقبل ان تبدأ في تناول الطعام تعرف أولا على فائدة كل جزء من أجزاء جسم الخروف
أولا: القلب
ينصح بأكله على هيئة لحم مفروم، وفي قلبه عمومًا نسبة متوسطة من البروتين والمواد الدهنية.

الصفحات