مطبخ | الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
18
2017

تابعونا على

مطبخ

أسباب غريبة للشعور الدائم بالجوع

الاثنين 16 أكتوبر 2017 13:41

هل تجد صعوبة في اتباع نظام غذائي للتخسيس؟ هل تشتهي باستمرار أكل الآيس كريم والحلوى والكعك، أو ترغب في تناول وجبات خفيفة؟ الشعور الدائم بالجوع أحد أهم الصعوبات التي تعرقل عملية إنقاص الوزن، إليك أكثر 4 أسباب للشهية المفتوحة باستمرار:

هل الشوكولا الداكنة صحية؟

السبت 14 أكتوبر 2017 14:25

تمنح العوامل المعالجة للشوكولاته الداكنة نكهة ورائحة مميزة، كما أنها تجعلها أكثر صحية، بحسب تقرير لشبكة «:سي إن إن» الأميركية.
وبحسب أستاذ الكيمياء المساعد بالجامعة الأميركية مات هارتيجنز فإن المرارة القليلة في الشوكولاته الداكنة هي نتيجة عملية المعاجلة والتحميص التي تتم للكاكاو، والذي ينتج من مادة «فلافانول»، المسببة لتلك المرارة.

لتمنعوا انتشار رائحة البيض المسلوق في المنزل جرّبوا هذه الحيلة...

الجمعة 13 أكتوبر 2017 15:25

من المفيد أن تأكلوا البيض المسلوق بين الحين والآخر. إلا أنّكم تخشون عند تحضيره أن تنتشر رائحته غير المحبّبة في أنحاء منزلكم.
لذا ننصحكم بأن تلجؤوا إلى هذه الحيلة التي تساعدكم على التخلص من هذه المشكلة. أضيفوا إلى ماء سلق البيض البارد قطعة صغيرة من الخبز. وهكذا ستنتهي عملية السلق من دون أن تصدر عنها أيّ رائحة.

احذر من إدمان "الجبن"

الجمعة 29 سبتمبر 2017 14:43

أثبتت دراسات أجريت مؤخرًا أن الجبن يحتوي على مادة كيميائية يتشابه تأثيرها في الدماغ مع مادة موجودة في المخدرات وتؤدي إلى الإدمان، وهذا ما يفسر إدمان البعض على أطعمة بعينها دون غيرها.
واستخدم العلماء مقياسًا عالميًا لمعرفة مدى تسبب الأطعمة بالإدمان على عينة من 120 طالبًا، ووجدوا أن الجبن أظهر قوة بشكل خاص لأنه يحتوي على مادة «الكازين».

7 نصائح يجب اتباعها من أجل لحم العيد

الخميس 31 أوت 2017 12:58

عيد الأضحى من أقدس المناسبات الدينية لدى المسلمين، فهو مرتبط بالفريضة الخامسة من فرائض الإسلام.
وتجتمع الأسرة العربية و المسلمة في العيد على وجبة من لحم الأضحية، و التي يجب اتباع عدة معايير هامة للتأكد من صحتها و جاهزيتها للاستخدام.
1- تأكدي من صحة الأضحية العامة، و احرصي على اختيار الأضحية التي تعرفين أين تربت في مزرعة أو مكان معتمد من وزارة الصحة، بالإضافة إلى نظافة المسلخ.
2- التأكد من طريقة الذبح على الطريقة الإسلامية، و أن تفرغ الذبيحة كل دمائها.

7 نصائح للحفاظ على رشاقتكِ في عيد الأضحى

الخميس 31 أوت 2017 10:14

 

في هذا المقال أقدم لكِ 7 نصائح فعالة للحفاظ على رشاقتكِ في عيد الأضحى المبارك.

– إستيقظي مبكراً ثم إشربي كمية كبيرة من الماء فهذا يجعلكِ تشعرين بالشبع ومن ثم لن تتناولي كمية كبيرة من الحلويات أو الأطعمة .

– تناولي الكثير من السلطات أولاً, حتى يبدأ لديكِ الشعور بالشبع قبل البدء بتناول الأطباق الرئيسية كاللحوم ثم الحلويات, ويأتي دوركِ هنا في التحكم بخياراتكِ.

من أجل سلامتك.. نصائح لذبح الأضاحي في العيد

الثلاثاء 29 أوت 2017 09:32

الاعتناء بذبح الأضاحي خلال عيد الأضحى، ومراعاة الاشتراطات الصحية في ذلك، أمر ضروري لضمان سلامة لحومها، وإطالة مدة تخزينها.
وحول ذلك، قال رئيس مجلس إدارة غرفة المهندسيين الغذائيين الأتراك، فرع إسطنبول، عيسى طاهتا، إن “الذبح الصحي للأضاحي سيمنع تلوث لحومها بالكائنات الحية المجهرية التي تفسدها”.
وأكد، في حديث مع الأناضول، على “ضرورة الاعتناء بنظافة الأدوات التي ستستخدم في ذبح الأضاحي”، موصيًا بـ”استخدام السكاكين المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ”.

أطعمة يمكن استهلاكها بعد انتهاء صلاحيتها

الأربعاء 31 ماي 2017 13:26

يلعب تاريخ صنع الأطعمة ومدة صلاحيتها دورا كبيرا لان هناك العديد من المنتجات يجب استهلاكها ضمن فترة زمنية محددة خاصة اللحوم والاسماك لانها تسبب تسمما غذائيا في حال انتهت صلاحيتها.
في المقلب الآخر، يوجد العديد من الاطعمة التي يمكن استهلاكها بعد انتهاء مدة صلاحيتها المدونة عليها، ومن هذه الاطعمة نذكر:
1- الأطعمة المعلبة

الحقائب الصغيرة: تصاميم مريحة وعصريّة تتماشى مع إطلالاتك

الجمعة 31 مارس 2017 12:12

إن أردت الإستثمار في حقيبة مميّزة، ملفتة للأنظار وعلى الموضة، الحل هو عبر شراء الحقيبة ذات الحجم الصغير الرائجة هذا الموسم.
تصميم سيجعل إطلالتك النهاريّة أو المسائية فريدة من نوعها وجذابة. صحيح أن هذه الحقائب الصغيرة قد لا تتسّع كل ما تحتاجين إليه، لكنّها عمليّة ومريحة أثناء حملها.
الملفت في هذه التصاميم أنّه بإمكانك التلاعب في كيفية حملها من خلال طرق عدّة. تستطيعين مثلا وضعها على كتف واحد أو حملها بواسطة المقبض الصغير، فالخيار يعود لكِ.

العلماء يفشون سرا عن السكر أخفي طيلة 50 سنة

الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 13:29

كشف فريق من الباحثين من جامعة سان فرانسيسكو عن نتائج بحوث طبية أجريت قبل خمسين عاما، أشارت إلى مضار السكر على الإنسان، إلا أن جهات أمريكية معينة أخفت هذه الحقيقة عن الرأي العام.
وأثبتت البحوث على السكر في الآونة الأخيرة عن رابط وثيق بين تناوله والإصابة بالذبحة الصدرية، فيما جرى إخفاء هذه الحقيقة عن العلم والعلمة طيلة 60 عاما، إرضاء لمنتجي السكر.

الصفحات