مطبخ | الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
15
2017

تابعونا على

مطبخ

البطاطا المسلوقة تحافظ على توازن الجسم!

الخميس 7 ديسمبر 2017 12:41

تعتبر البطاطا من الخضار الغنية بالفيتامينات والمعادن وخصوصاً عنصري البوتاسيوم والفسفور، والفيتامينات مثل فيتامين ب وفيتامين ج وهي قليلة المحتوى من السعرات الحراريّة والدهون.
والبطاطا غنية بالالياف التي تسبب الشعور بالشبع ولذك فهي غذاء مناسب للريجيم، وتحتوي على عنصر النحاس الضروري لتقوية العظام وتكوين الهيموجلوبين في الدم.
ونجمل فوائدها فيما يلي:

أهم 8 أسباب لإرتفاع الكوليسترول بالدم

الاثنين 4 ديسمبر 2017 15:24

لاشك أن هناك أسباباً تؤدي لإرتفاع الكوليسترول في الدم، ولكن ما لا يعرفه الكثيرين منا أن ارتفاع مستوى الكوليسترول بالدم لا يتأثر بما نأكله فقط، ولكن يتأثر أيضاً بمقدرة الجسم على سرعة إنتاج الكوليسترول وسرعة التخلص منه، وبحسب موسوعة الصحة تقوم أجسامنا بإنتاج ما تحتاجه من الكوليسترول وبالتالي ليس ضرورياً تناول كوليسترول إضافي عن طريق الغذاء.
إليك أهم 8 أسباب لإرتفاع الكوليسترول بالدم:
1. العوامل وراثية:

حيلة سريعة لتعرفي إذا كان زيت الزيتون طبيعياً أم لا...

الجمعة 24 نوفمبر 2017 11:54

تفضلين أن تضيفي إلى أطباق عائلتك زيت الزيتون الطبيعي بدلاً من أنواع الزيت الاخرى. لكنّك قد لا تعرفين كيفية التمييز بينهما. ورغم ذلك، يمكن لبعض الحيل أن تساعدك على ذلك:
ضعي كوباً من زيت الزيتون المتوفر لديك في الثلاجة. وفي حال أصبح، مع مرور الوقت، سميكاً وجامداً إعلمي أنه طبيعي. فالزيت الصناعي يحافظ على طبيعته السائلة في هذه الحالة.
كذلك راقبي قاع الكوب. ففي حال ترسّب بعض البقايا فيه فهذا يعني أنّ الزيت أصلي أو طبيعي أيضاً.

لماذا علينا التوقف حالا عن تناول الأرز ؟​

السبت 18 نوفمبر 2017 17:34

يعتبر الأرز وجبة رئيسية في العديد من المطابخ الغربية والشرقية، حيث يتم تحضيره بسرعة وبسهولة، كما أن له فوائد كثيرة، إلا أن أخصائية تغذية حذرت من مخاطر تناوله.
ونقل موقع «بيزنس إنسايدر» عن أخصائية الطب الوقائي في «كليفلاند كلينيك» والخبيرة في علم التغذية، روكسان سوكول، قولها إن الأرز غالبا ما يجرد من فوائده وقيمته الغذائية بعد طبخه.
وأوضحت سوكول أن الأرز كان مصدر قلقها الغذائي الرئيس طيلة السنوات الماضية، مضيفة أن «الكربوهيدرات الموجودة في الأرز مرتبطة بالبدانة وبزيادة الوزن».

10 خطوات للتخفيف من تناول الملح... جرّبيها

السبت 4 نوفمبر 2017 17:36

رغم طعمه الرائع، إلّا أنّ الملح قد يؤثّر بشكل سلبي على صحة الفرد. لذلك حدّدت جمعية القلب الأميركية الكمية القصوى من الصوديوم المسموح بتناولها، ألا وهي 1500 ميلغرام يومياً.
في هذا السياق، نشر موقع «Taste Of Home» لائحة تضمّ خطوات بسيطة، للمساعدة على التخفيف من كمية الملح المتناولة:

فوائد أكل سبع تمرات على الريق

الجمعة 3 نوفمبر 2017 13:04

1-يُخفض نسبة الكولسترول في الدم،ويمنع من الإصابة بالجلطات. يحمي من تسوّس الأسنان؛ لأنّه يحتوي على مادّة الفلور المفيدة جدّاً للأسنان.
2-يعالج من مرض فقر الدم؛ لأنّه يحتوي عل فيتامينات ومعادن مثل فيتامين ب والحديد.
3-يقوّي الذاكرة ويقوّي التركيز؛ لأنّه يحتوي على البوتاسيوم. فاتح للشهية.
4-يعالج التهاب المفاصل والروماتيزم ويحافظ على صحّة العظام.
5-يقي من الإصابة بمرض السرطان. يزيد من القدرة الجنسيّة؛ لأنّه يحتوي على فيتامين أ.

مشاكل يسببها تناول لحم الدجاج بكثرة

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 17:18

نشرت صحيفة «الكونفيدنسيال» الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن لحم الدجاج الذي يتناوله الأشخاص في مختلف أنحاء العالم بنسب عالية؛ لأنه في متناول الجميع ويوفر كمية كبيرة من البروتينات. في المقابل، بات لحم الدجاج يشكل خطرا على صحة الإنسان، نظرا لتغير طرق تربية الدجاج.
وقالت الصحيفة، في تقريرها، إنه في ثلاثينيات القرن الماضي لم يكن الدجاج وجبة مألوفة لدى الطبقة الوسطى في الولايات المتحدة، في حين كان استهلاكه يقتصر على المناسبات.

مفاجأة غير سارة عن "الخبز الصحي"

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 12:11

حذر كتاب حديث لجراح القلب الأميركي الشهير ستيفن غاندري من معظم أنواع الخبز المعروفة، واعتبر نوعا واحدا فقط صحيا، هو ذلك الخبز غير المحتوي على القمح ومشتقاته.
ومع تنوع أشكال الخبز التي تغري المستهلكين، لا سيما عندما يكون طازجا، فإن نوعا واحدا فقط يعد صحيا، ولسوء الحظ فإنه يختلف تماما عن معظم ما نعرفه من أنواع الخبز.

6 وصفات سحرية لطرد النمل من المنزل تعرفي عليها

الأربعاء 25 أكتوبر 2017 22:53

 النمل أصبح مشكلة تؤرق الكثيرين خلال شهور الصيف، التي تهاجم خلالها أسراب النمل المنازل لأجل الحصول على الطعام وتخزينه لما بعد فصل الصيف، والكثير من المبيدات الحشرية لم تحقق النتيجة المرجوة في القضاء عليه، وإليك بعض الوصفات التي يمكنك تحضيرها باستخدام مكونات طبيعية موجودة بكل منزل للتخلص من النمل نهائيًا.

1. خليط السكر البودرة وبيكربونات الصوديوم

أسباب غريبة للشعور الدائم بالجوع

الاثنين 16 أكتوبر 2017 13:41

هل تجد صعوبة في اتباع نظام غذائي للتخسيس؟ هل تشتهي باستمرار أكل الآيس كريم والحلوى والكعك، أو ترغب في تناول وجبات خفيفة؟ الشعور الدائم بالجوع أحد أهم الصعوبات التي تعرقل عملية إنقاص الوزن، إليك أكثر 4 أسباب للشهية المفتوحة باستمرار:

الصفحات