مستجدات رقمية | الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
25
2017

تابعونا على

مستجدات رقمية

5 ميزات لقلم "غالكسي نوت 8" ..

الاثنين 25 سبتمبر 2017 09:36

مع طرحها هاتفها الشهير «غالكسي نوت 8»، دعمت سامسونغ جهازها بالقلم الضوئي « S Pen»، وهو ليس مجرد قطعة مرفقة مع الهاتف.
وإليك أبرز مزايا هذا القلم الضوئي المتطور، وفق «البوابة العربية للأخبار التقنية».
الرسائل المباشرة
يُمكنك خلق المزيد من المتعة والمرح عند الدردشة مع أصدقائك باستخدام القلم الضوئي، فتتيح لك ميزة الرسائل المباشرة إنشاء رسائل فريدة وتسجيل حركة الكتابة أو الرسم وحفظها على هيئة صورة متحركة GIF ومشاركتها مباشرة عبر الدردشة.

هذه أفضل كاميرا هاتف في العالم

الاثنين 25 سبتمبر 2017 09:00

يحظى هاتف آبل «آيفون 8 بلس» بأفضل كاميرا بين الهواتف الذكية كافة، وذلك بعدما حصل على أفضل مجموع نقاط على مؤشر «DxOMark Mobile».
وأوضح موقع «DxOMark»، الذي يختبر جودة الصور في الكاميرات الرقمية والهواتف المحمولة، في منشور أن هاتف «آيفون 8 بلس»، الذي بدأت شركة آبل طرحه في عدد من الأسواق حول العالم، سجل نقاطًا قدرها 94، وهو أعلى رقم يحصل عليه هاتف ذكي حاليًا، حسب «البوابة العربية للأخبار التقنية»، الأحد.

أسماء مشاهير توقعك في ورطة في حال بحثت عنهم في الإنترنت

السبت 23 سبتمبر 2017 15:09

أطلقت إحدى شركات تكنولوجيا المعلومات تحذيرا لمستخدمي الإنترنت من خطورة البحث عن اسمين من مشاهير الفن، وذلك بسبب ارتباطهما بروابط غير آمنة.
نشرت مجلة «تايم» الأمريكية، إن الاسمين الأخطر هما لمغنيا البوب، المغنية المشهورة الكندية  «أفريل لافين» والمغني الأمريكي «برونو مارس»، اللذان يعرضان القائم بالبحث عنهما لخطر مواقع إلكترونية خبيثة.

أنف اصطناعي يغني عن الكلاب المدربة

الأربعاء 20 سبتمبر 2017 17:56

تمكن علماء من الجامعة التقنية الدنماركية من تطوير «أنف اصطناعي» قادر على استشعار المخدرات والمواد المتفجرة كأنوف كلاب الشرطة المدربة.
وحول هذا الاختراع قال العلماء في حديث للصحافة إن «الأنف الاصطناعي يعتبر أداة متعددة الاستخدامات يمكن استعمالها في العديد من المجالات. يمكننا الاستفادة منه للقيام بمهام كلاب الشرطة لاكتشاف المتفجرات أو المواد المخدرة، كما يمكن استعماله للأغراض المدنية كتحديد نوعية الأغذية كالأجبان والأسماك وحتى معرفة جودة الخمور».

بعد iOS 11.. كيف تصطاد "التطبيقات الميتة" من آيفون؟

الأربعاء 20 سبتمبر 2017 12:41

فوجئ مستخدمو "آيفون" بأن نظام التشغيل الجديد iOS 11الذي أطلقته "أبل" مساء الثلاثاء، غير متوافق مع عشرات الآلاف من التطبيقات المبنية وفق هيكلية "32 بت".

وبينما تمكنت بعض التطبيقات من إصدار نسخ أحدث بهيكلية "64 بت"، فإن أكثر من 180 ألف تطبيق، أي ما يعادل 8 بالمئة من إجمالي التطبيقات على متجر "أبل"، لن تعمل مع نظام التشغيل الجديد.

اليوم.. 180 ألف تطبيق تودع "آيفون" و"آيباد"

الأربعاء 20 سبتمبر 2017 09:44

تفاءل مستخدمو "آيفون" بنظام التشغيل الجديدiOS 11 الذي أطلق مساء الثلاثاء، لكنهم سرعان ما اصطدموا بحقيقة أن النظام لن يدعم عشرات الآلاف من التطبيقات الذكية.

ولا يتوافق الإصدار الجديد من نظام التشغيل المخصص لهواتف "آيفون" وأجهزة "آيباد"، مع التطبيقات المبنية وفق هيكلية "32 بت" الموجودة على متجر "أبل" للتطبيقات، التي يقترب عددها من 200 ألف تطبيق.

مايكروسوفت تعلن عودة خدمة "أوت لوك" للبريد الإلكتروني

الأربعاء 20 سبتمبر 2017 09:22

أعلنت شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات عن عودة خدمتها للبريد الإلكتروني "أوت لوك" بشكل كامل بعد انقطاع الخدمة لساعات عديدة.

ولم يتمكن مستخدمو أوت لوك من إرسال رسائل بالبريد الإلكتروني أو الدخول إلى حساباتهم.

وأبلغ المئات من المستخدمين في أنحاء أوروبا في تعليق لهم على موقع "داون ديتكتور" إنهم تأثروا بهذه المشكلة، وأوضح الكثير منهم أنهم يعانون من هذه المشكلة منذ صباح يوم الاثنين.

التطبيق الآمني " CCleaner " إستخدم من قبل القراصنة لنشر البرمجيات الخبيثة

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 13:55

آخر شيء تتوقعه من تطبيق آمني يحظى بشعبية كبيرة هو أن ينتهي به المطاف بإصابة نظام التشغيل الخاص بك بالبرمجيات الخبيثة ولكن هذا بالضبط ما يحدث مع تطبيق CCleaner التابع لشركة Avast. مع أكثر من 2 مليار تحميل هو يعتبر الوسيلة الأكثر شعبية لتأمين الجهاز المحمول الخاص بك. وقد إكتشف الباحثون في مجال الأمن المعلوماتي في مؤسسة Cisco Talos بأن القراصنة يستطيعون حقن البرمجيات الخبيثة في أجهزة الملايين من مستخدمي CCleaner.

شركة اسرائيلية هي من طورت مزايا "آيفون X"

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 12:12

استحوذت شركة «أبل» على شركة إسرائيلية في عام 2013، واستعانت بها في تطوير أهم مزايا الهاتف الجديد «آيفون X».
استغنت شركة «أبل» في هاتفها الجديد «آيفون X» كليا من حيث المزايا والتصميم ، عن الزر الرئيسي وبصمة الإصبع، وحل محلها ميزة «Face ID» ببصمة الوجه عالية الدقة.
وبحسب موقع «ذا فيرج» التقني، فإن هذه الميزة تقف وراءها تقنيات طورتها الشركة الإسرائيلية «PrimeSens».
يذكر ان هذه الشركة تعمل في مجال تتبع حركة الجسم، من خلال الأشعة تحت الحمراء بدقة عالية.

الصفحات