مستجدات رقمية | الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
20
2017

تابعونا على

مستجدات رقمية

مايكروسوفت: براءة اختراع قد تحدث ثورة في عالم الأجهزة المحمولة

الجمعة 20 جانفي 2017 12:01

سجلت شركة مايكروسوفت براءة اختراع جديدة تشير إلى هاتفٍ ذكي قابل للطيّ من المنتصف، وقابل للاستعمال بأكثر من وضعية مختلفة.

هذا وقد كشفت المصادر عن أن براءة اختراع شركة مايكروسوفت، يعود تاريخها إلى 14 أكتوبر 2014، ويظهر فيها الجهاز مع وجود مِفصل من الوسط يسمح بطيه كالكتاب.

تخذلك بطارية هاتفك الذكي؟ إليك 6 طرق لرفع كفاءتها

الخميس 19 جانفي 2017 08:58

الحفاظ على بطارية الهاتف الذكي مشحونة بالطاقة إحدى أهم الأمور التي تقلقك يوميا، إذ يعاني كثيرون من مشكل نفاد بطارية هاتفهم بسرعة، ما يتطلب الحاجة المستمرة لإعادة الشحن.
وهذه ست طرق بسيطة يمكن من خلالها رفع أداء بطارية هاتفك الذكي:
1- قم بإيقاف خدمة "تحديد الموقع"

ابتكار جديد لمكالمات خاصة لا يسمعها الآخرون!

الأربعاء 18 جانفي 2017 09:20

هذا الجهاز الذي يطبق على فم ذلك الشخص ليس للعقوبة، ولكنه ابتكار جديد يمنح المستخدمين حرية أكبر في إجراء المكالمات الهاتفية الخاصة في الأماكن المفتوحة، كما أنه هدية ممتازة يمكن أن تقدمها للأشخاص كثيري الثرثرة حولك.
جهاز "هاش مي" Hushme هو أشبه بقناع صوتي مزود بتقنية بلوتوث، ويتم تركيبه على فم المستخدم مباشرة من أجل تلقي كلماته وتوصيلها إلى الهاتف دون أن يسمعها من هم في جواره.

الهند تتربع على عرش "الأندرويد"

الأربعاء 18 جانفي 2017 09:14

تفوقت الهند على الولايات المتحدة الأميركية للمرة الأولى في تحميل تطبيقات أندرويد عبر متجر غوغل بلاي بعد أن تضاعفت معدلات التحميل تقريبا خلال 2016.
وقام المستخدمون في الهند بأكثر من 6.2 مليار عملية تحميل للتطبيقات عبر متجر غوغل خلال عام 2016 وذلك بعد أن بلغت 3.6 مليار عملية تحميل في 2015، بحسب الأرقام التي استعرضها موقع «كوارتز» المتخصص.
يشار إلى أن الهند تعتبر ثاني أكبر أسواق الهواتف الذكية في العالم بعد الصين وقبل الولايات المتحدة الأميركية.

أورنج تونس و"Technovation Tunisia" يدعمان فتيات المعاهد الثانوية والإعدادية في مجال تطوير التطبيقات المواطنية

الثلاثاء 17 جانفي 2017 14:13

بدعم مشترك من سفارة الولايات المتحدة بتونس وشركة أورنج تونس، تعدّ "Technovation Tunisia" مبادرة علمية موجّهة لفائدة الفتيات الشابات التونسيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 10 و18 سنة والمهتمات بمجال تكنولوجيات المعلومات والاتصال وتطوير تطبيقات الهواتف الجوّالة التي تهتمّ بالمصلحة العامة وتجيب على أبرز القضايا الإجتماعية.

أورنج تطلق "فلايبوكس ماكس" لأنترنات الجيل الرابع

الجمعة 13 جانفي 2017 21:00

تطلق أورنج تونس العرض الجديد فلايبوكس ماكس للجيل الرابع للانترنات 4G الذي يرافقكم في كلّ تنقلاتكم في مختلف أنحاء الجمهورية مع ضمان أوسع تغطية لانترنات الجيل الرابع في 24 ولاية.

اتصالات تونس تعزز حضورها التجاري بالمنستير

الخميس 12 جانفي 2017 17:01

تم يوم  أمس الاربعاء، بولاية المنستير، تدشين 3 فضاءات  تجارية جديدة لاتصالات تونس، بكلّ من الساحلين، بنّان وزرمدين، لتوفر كافة  الخدمات الاتصالية لمتساكني هذه  المناطق.

فضاء تجاري جديد لاتصالات تونس بقبلي

الأربعاء 11 جانفي 2017 15:56

عززت اتصالات تونس تواجدها بولاية قبلي بإحداثها لفضاء تجاري جديد بمنطقة سوق الأحد.
ويقع هذا الفضاء في موقع استراتيجي على مستوى الطريق الوطنية رقم 16 لتكريس استراتيجية المشغل الوطني  الهادفة إلى التواجد بمناطق حيوية للاقتراب أكثر فاكثر من الحرفاء.
ويسدي فضاء سوق الأحد كافة الخدمات الاتصالية لما يقارب 20 ألف حريف بالهاتف القار و الجوال من متساكني مناطق سوق الأحد، أم الصمعة، زاوية الحرث، فطناسة، طمبار ...

"سرير 360" الذكي لمنع الشخير

الأربعاء 11 جانفي 2017 09:06

كشفت شركة "سليب نامبر" خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "سي إي إس"، عن سريرها الذكي الجديد والذي أطلقت عليه اسم "سرير 360".
ويتميز السرير الذكي بقدرته على تعديل وضعية الشخص النائم بطريقة مريحة عن طريق رفع رأس النائم لفتح مجرى الهواء ما يساعد على وقف الشخير، فضلا عن أنه يعمل كمنبه للاستيقاظ.

أبل تقرر فتح متجر لها في عقر دار سامسونغ!

الأربعاء 11 جانفي 2017 08:57

تأكدت الشائعات القائلة إن شركة أبل تعتزم فتح متجر جديد لها في كوريا الجنوبية، وبالضبط على مقربة من المقر الرئيسي لشركة سامسونغ في العاصمة الكورية الجنوبية سيئول.
وقال مسؤول في شركة أبل بخصوص هذا الموضوع في تصريح لوكالة رويترز:" نحن الآن نقوم بتوظيف الفريق الذي سيوفر لزبائننا في سيئول الخدمة والمعلومات التي يحبها عملاء أبل في جميع أنحاء العالم".
وتجدر الإشارة إلى أن شركة أبل قامت بالفعل بنشر قائمة بالوظائف الجديدة التي تحتاجها لمتجرها الجديد في سيئول وعددها 14 وظيفة.

الصفحات