متابعات | الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
22
2018

تابعونا على

متابعات

رئيس هيئة الانتخابات لـ"الصباح نيوز": 3 لاءات في مشاركة الأمنيين والعسكريين في "البلديات".. وهكذا سنؤمن صناديق الاقتراع

الأحد 22 أفريل 2018 17:57

يشارك 36 ألف أمني وعسكري، يوم الأحد القادم الموافق لـ29 أفريل، ولأول مرة في الاستحقاق البلدي أسبوعا قبل موعد الانتخابات البلدية المخصصة للمدنيين.

وفي هذا السياق، تحدثت "الصباح نيوز" مع رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري.

وقال المنصري ان عملية اقتراع الأمنيين والعسكريين ستتم على مستوى 350 مركز اقتراع مُوزعة على مكتب 359 مكتب اقتراع بهدف تقريب الاقتراع، مُشيرا إلى أنّ هنالك دوائر بلدية سُجّل بها أمنييْن اثنين فقط.

راشد الغنوشي: المطالبة بتغيير الحكومة ليس جُرما...

الأحد 22 أفريل 2018 17:54

قال، اليوم الأحد، رئيس حركة النهضة ان المطالبة بتغيير الحكومة ليس بالجريمة في دولة ديمقراطية.

وأوضح الغنوشي في تصريح لإذاعة "موزاييك اف ام" أنّ "الايجابي في تغيير الحكومات خلال 7 سنوات الأخيرة قد تم بـ"رفع الاصابع وليس برفع الاسلحة"، على عكس ما تم في دول عربية أخرى تُغير الحكومات بالانقلابات.

قدّمت "مُبادرة" في لقاء الجهات.. "جامعة الثانوي" تُقرر مواصلة تعليق الدروس إلى حين...

الأحد 22 أفريل 2018 16:41

قرر اليوم الأحد أعضاء الهيئة الادارية للجامعة العامة للتعليم الثانوي مواصلة تعليق الدروس بكافة المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية،وذلك في لقاء انعقد بمقر الاتحاد العام التونسي للشغل في إطار لقاء الجهات.

وأكّدت الجامعة أنها منفتحة على الحوار مع وزارة التربية، وأنها مستعدة لتعليق قرار "تعليق الدروس" حال انطلاق المفاوضات على أن لا تتجاوز يوم الخميس القادم.

المكلف بالإعلام بوزارة التربية لـ"الصباح نيوز": سنُحوّل المبالغ المُقتطعة من أجور الأساتذة لصندوق صيانة المؤسسات التربوية

الأحد 22 أفريل 2018 15:40

عاد المكلف بالإعلام في وزارة التربية محمد الحاج طيب، منذ قليل، ليُوضح في اتصال مع "الصباح نيوز" وجهة المبالغ المالية المُقتطعة من أجور أساتذة التعليم الثانوي والاعدادي.

حقيقة تحويل المبالغ المُقتطعة من أجور الأساتذة لصندوق صيانة المدارس.. مسؤول بوزارة التربية يتحدث لـ"الصباح نيوز"

الأحد 22 أفريل 2018 13:22

اكّد، اليوم الأحد، المُكلف بالاعلام في وزارة التربية محمد الحاج طيب أن عملية اقتطاع أيام إضراب أساتذة التعليم الثانوي والإعدادي عن العمل، على إثر تعليقهم للدروس منذ يوم الثلاثاء الماضي، هي عملية ادارية عادية وقانونية تتم على قاعدة العمل المنجز".

وأوضح الحاج طيب في تصريح لـ"الصباح نيوز" أن بذلك سيتم اقتطاع أيام الاضراب.

الاعتداء على مقر قنصلية تونس بميلانو.. وزارة الخارجية تكشف التفاصيل

الأحد 22 أفريل 2018 12:21

تعرضت القنصلية العامة لتونس بميلانو، صبيحة اليوم الأحد، الى اعتداء من قبل مجهول تمثل في اضرام النار ببابها الخارجي المطل على الطريق العام . جون أن تسفر الحادثة عن  أية أضرار بشرية.

وتتولى المصالح الأمنية الإيطالية  التحقيق في هذه الحادثة للكشف ملابساتها وتحديد هوية مرتكبيها، وفق بلاغ صادر عن وزارة الخارجية.

والموضوع محل متابعة من قبل وزارة الشؤون الخارجية بالتنسيق مع السلط الايطالية.

 

"أزمة الثانوي".. جمعية الأولياء والتلاميذ تدعو رئيس الجمهورية إلى التدخل العاجل

الأحد 22 أفريل 2018 11:58

دعت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ، رئيس الجمهورية، الباجي قائد السبسي، إلى "التدخل العاجل، اعتبارا لمسؤوليته الوطنية ولقدرته المؤكدة على تسوية الخلاف بين الطرفين النقابي والحكومي، قصد إعادة التلامذة إلى مدارسهم انطلاقا من بداية الأسبوع المقبل".

"مرصد حقوق الإنسان" يطالب السبسي بالتدخل لإنقاذ تونسيين بليبيا من الإعدام.. والخارجية توضّح

الأحد 22 أفريل 2018 10:59

وجّه المرصد التونسي لحقوق الإنسان، مطلبا إلى رئيس الجمهورية، "للتدخل العاجل من أجل إنقاذ خمسة شبان تونسيين، من حبل المشنقة، بتهمة القتل، أصدرت ضد أحدهم إحدى محاكم مدينة طرابلس الليبية، حكما يوم 10 أفريل 2018 يقضي بإعدامه فيما سيمثل الأربعة الآخرون يوم 5 ماي القادم أمام محكمة بمصراطة"، وفق ما أفاد به رئيس المرصد، مصطفى عبد الكبير.

شمل 168 دولة بشمال أفريقيا والشرق الأوسط.. تونس في المرتبة 110 ضمن تصنيف لـ"أفضل الجنسيات"

الأحد 22 أفريل 2018 10:35

أصدرت مؤسسة "هينلي وشركاؤه" مؤشر جودة الجنسية الذي تضمن ترتيب أفضل الجنسيات في العالم والتي تصدرتها فرنسا، وكذلك الأسوأ بينها، لتوضح أفضل وأسوأ المناطق للعيش فيها.

ووفقا للتصنيف الجديد، تصدرت الإمارات قائمة أفضل الجنسيات على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي حلت في المرتبة 46 عالميا، تليها الكويت في المرتبة 82 عالميا، ثم قطر في المرتبة 87.

طقس الأحد.. الحرارة تصل إلى 33 درجة

الأحد 22 أفريل 2018 10:21

 

يُسجل، اليوم الأحد، ظهور ضباب محلّي في الصباح ثمّ سحب عابرة بأغلب الجهات تكون أكثر كثافة بالشمال والوسط مع إمكانيّة نزول أمطار محليّا رعديّة بعد الظهر.

وتهب الريح من القطاع الشرقي قوية نسبيا من 30 إلى 40 كلم/س قرب السواحل وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 25 كلم/س داخل البلاد.

الصفحات