متابعات | الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
23
2017

تابعونا على

متابعات

عبد الستار بن موسى: استقالية المحاماة غير ممكنة مع تواصل تردي أوضاع المحامين الشبان

الخميس 23 فيفري 2017 18:49

أكد عميد المحامين الأسبق عبد الستار بن موسى، أن الحفاظ على إستقالية قطاع المحاماة، وعلى إستمراره في الإضطلاع برسالته النبيلة في الدفاع عن حقوق الانسان «أضحى غير ممكن، في ظل تواصل تردي الأوضاع الاقتصادية والإجتماعية للمحامين الشبان»، حسب تعبيره.

رئيس المجلس الدولة بليبيا بعد لقائه بالناصر: انفراج الأزمة الليبية قريب جدا

الخميس 23 فيفري 2017 18:36

أكد عبد الرحمان السويحلي، رئيس المجلس الأعلى للدولة بليبيا، أن انفراج الازمة الليبية " قريب جدا وان المبادرة التونسية دليل واضح على ذلك"، مبرزا استعداد جميع الاطراف الليبية والدولية المهتمة بالشأن الليبي اليوم للقيام بما يجب فعله من أجل الوصول الى حل نهائي للأزمة.

لسعد اليعقوبي: تمسك الحكومة بناجي جلول توجه نحو التصعيد

الخميس 23 فيفري 2017 18:33

اعتبر الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي اليوم الخميس بمدنين، أن إمكانية تمسك الحكومة بناجي جلول هو «توجه» نحو منطق التصعيد، وفق رأيه، قائلا «إن رئيس الحكومة مطالب بأن يأخذ قرارا ينظر فيه الى الواقع التربوي نظرة سليمة وصحيحة».

هذا ما قرره اجتماع مكتب مجلس نواب الشعب

الخميس 23 فيفري 2017 18:17

أشرف رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر بعد ظهر اليوم الخميس بقصر باردو على اجتماع مكتب المجلس.
وقرر المكتب عقد جلسة عامة يومي 28 فيفري و1 مارس 2017 للنظر في ثلاثة مشاريع قوانين ولتوجيه أسئلة شفاهية إلى كل من وزير التكوين المهني والتشغيل، ووزير التنمية، ووزير الشؤون الخارجية، ووزير التجهيز والإسكان، ووزير الفلاحة، ووزير الصناعة، ووزيرة المرأة والأسرة والطفولة.
وقرّر المكتب عقد الجلسة العامة المخصصة لمتابعة الوضع في إقليم الشمال الغربي يوم 7 مارس 2017.

ناجي جلول يطرح ملامح الخطة التنفيذية لإصلاح المنظومة التربوية بمجلس نواب الشعب

الخميس 23 فيفري 2017 18:16

عقدت لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي بمجلس نواب الشعب يوم الخميس 23 فيفري 2017 جلسة استماع إلى ناجي جلول وزير التربية حول المخطط الخماسي للتنمية 2016\2017 و قد عرض الوزير والوفد المرافق له ملامح الخطة التنفيذية لإصلاح المنظومة التربوية بأبعادها الفنية و الهيكلية والمالية مع توضيحات و إجابات عن أسئلة توجه بها أعضاء اللجنة إلى الوزير والوفد المرافق له حول سياق المخطط الاستراتيجي و تمويلاته ومحاوره الكبرى و أهدافه .

وزير الداخلية: سنصدر قريبا مذكرة عمل تحدد التعامل بين الصحفي ورجل الأمن

الخميس 23 فيفري 2017 18:12

قال وزير الداخلية الهادي مجدوب الخميس أن الوزارة ستصدر قريبا مذكرة عمل مفصلة تحدد التعامل بين الصحفي ورجل الأمن.
وأضاف المجدوب خلال جلسة استماع بمجلس نواب الشعب حول تكرر اعتداءات الأمنيين على الصحفيين والتضييق عليهم أثناء قيامهم بعملهم "أن الفكرة تتجه نحو اصدار الوزارة مذكرة عمل للتعامل الأمني مع الصحفي، وتحديد المطلوب من الصحفي وما يستطيع عون الأمن طلبه من الصحفي حتى تتوضح هذه العلاقة بين الطرفين" .

في ذكراها الأولى.. نجمة حلب "فايا يونان" في "ملحمة بن قردان"

الخميس 23 فيفري 2017 18:01

تحيي مدينة بن قردان الذكرى الأولى لشهدائها يوم 7 مارس القادم من خلال عمل فني ضخم بعنوان «ملحمة بن قردان» عن نص للجليدي العويني وموسيقى ميلاد ملكي فيما يتولى الإخراج المسرحي الشاب يوسف مارس.
هذه الاحتفالات المنتظر أن يحضرها رئيس الحكومة يوسف الشاهد ووزير الثقافة محمد زين العابدين وعدد كبير من الممثلين والمطربين ستستضيف الصوت السوري الملتزم فايا يونان.

عميد المحامين: المحاماة اما ان تكون عصرية أو لا تكون

الخميس 23 فيفري 2017 17:59

قال عميد المحامين عامر المحرزي خلال افتتاح الاحتفال بمرور 120 سنة على نشاة المحاماة أن المحاماة التونسية كانت  ولا تزال حافلة بالنضالات وهي مستعدة للعطاء مضيفا أن المحاماة كان لها دور في بناء تونس الثورة والحداثة والتاريخ مؤكدا أنها مستعدة بنفس الحرص والعزيمة على المضي قدما في نضالها الذي عرفت به.
وعن التحديات التي تواجه المحاماة اليوم  قال انها تتمثل في اعلاء كفاءة المحامي وتمكينه من منافسة المحاماة على المستوى الدولي معتبرا أن المحاماة اليوم اما أن تكون عصرية أو لا تكون.

عماد بالحاج خليفة:حرفوا تصريحاتي للايقاع بين المؤسسة الأمنية ورئاسة الجمهورية

الخميس 23 فيفري 2017 17:52

كشف لنا الأمين العام للاتحاد العام الوطني لنقابات الأمن التونسي عماد بالحاج خليفة ان احد المواقع قام بتحريف تصريح سابق له لـ»الصباح نيوز»  حول قانون 52 حيث ادعى ما لم يقله تحت عنوان كاذب لا يمت للواقع بصلة وهو "اتحدى السبسي".
واضاف بالحاج خليفة "ان الغاية من هذه الفبركة المفضوحة الايقاع بين المؤسسة الامنية ورئاسة الجمهورية التي اؤكد احترامنا لها واحترام السلطات الثلاث بل اننا نثمن دعمها للامنيين في سبيل بناء أمن جمهوري محايد".

الصفحات