متابعات | الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
20
2019

تابعونا على

متابعات

بنزرت..اعتصام مفتوح لقوات الامن الداخلي

الأربعاء 20 فيفري 2019 17:17

استجابة لدعوة النقابة الوطنية لقوات الامن الداخلي دخل اعضاء  النقابة الجهوية لقوات الامن الداخلي ببنزرت صباح اليوم الاربعاء 20 فيفري 2019  في اعتصام مفتوح بمقر منطقة الشرطة بالمدينة و ذلك للمطالبة بتسوية نقاط عالقة كانت محور مفاوضات مع  وزارة الاشراف مند 4 سنوات منها تسوية وضعية المنتدبين  وفق  شهائدهم العلمية ،هيكلة ديوان الحماية المدنية ،منح المغادرة و الترقيات.

 

ساسي الطرابلسي

بطاقة ايداع بالسجن في حق رئيس النيابة الخصوصية سابقا بالجم

الأربعاء 20 فيفري 2019 17:16

أصدر اليوم قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بالمهدية بطاقة ايداع  بالسجن في حق رئيسي نيابة خصوصية ومستودع بلدي سابقين.

 

 

وذلك على خلفيّة شبهة الإستيلاء على وصولات بنزين أثناء اشراف الأول  على النيابة الخصوصية بالجم في 2015، وقرر قاضي التحقيق ابقاء المتهم الثاني بحالة سراح في انتظار استكمال الأبحاث.

 

عبد الفتاح مورو:سعي لبرمجة جلسة استماع لمحافظ البنك المركزي التونسي غدا أو بعد غد

الأربعاء 20 فيفري 2019 17:15

قال النائب الاول لرئيس مجلس نواب الشعب، عبد الفتاح مورو، أن رئيس المجلس محمد الناصر اتصل صباح الاربعاء بمحافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي على خلفية قرار الترفيع في نسبة الفائدة المديرية ب100 نقطة، لبرمجة جلسة استماع بالبرلمان تعقد غدا او بعد غد.

مبروك كرشيد: شخصيات وطنية وأحزاب ممثلة في البرلمان ستلتحق بـ"الالتحاق الوطني للانقاذ"..وهذا موقفي من الغنوشي

الأربعاء 20 فيفري 2019 17:01

أكد وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية السابق ، مبروك كرشيد ، خلال استضافته في برنامج “ميدي ماد” براديو ماد اليوم ، الأربعاء 20 فيفري 2019 ، أنه سيتم الإعلان عن الالتقاء الوطني للإنقاذ والذي سيجمع بين الأحزاب المنتمية إلى العائلة الوطنية .

وأوضح أن هذا الالتقاء سيتكون من 5 نقاط أساسية ، داعيا كل الأطراف المؤمنة بهذه النقاط إلى الالتحاق بها ، مشيرا إلى أن المشاورات متقدّمة مع شخصيات وطنية وأحزاب ممثلة في البرلمان.

جندوبة.. اطلاق سراح المدير الجهوي للتجهيز والمراقب الجهوي للمصاريف واطار سام بمقر الولاية

الأربعاء 20 فيفري 2019 16:42

تم اليوم اطلاق سراح كل من المدير الجهوي للتجهيز بجندوبة و اطار سام بمقر ولاية جندوبة واللذان تم ايقافهما وايداعهما سجن بلاريجيا اواخر شهر جانفي بتهمة التلاعب بإحدى الصفقات العمومية
كما تم اصدار بطاقة سراح في حق المراقب الجهوي للمصاريف العمومية بجندوبة في هذه القضية والاحتفاظ به بسجن بلاريجيا على ذمة قضية التزود بمواد طبية بالمستشفى الجهوي بجندوبة..

لسعد الحرزي
 

اتحاد الفلاحة يعبر عن رفضه الترفيع في نسبة الفائدة المديرية

الأربعاء 20 فيفري 2019 16:36

اعلن اتحاد الفلاحة في بلاغ له ،انه اثر القرار المفاجئ الذي اعلن عنه البنك المركزي حول الترفيع في نسبة الفائدة المديرية ب100 نقطة اساسية لتصل الى 7.75 في المئة سنويا وهي تعد الزيادة الثالثة على التوالي منذ سنة ونصف تقريبا فان الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يؤكد على ما يلي :
-     رفضه  لهذا الاجراء  الاحادي لانه لا يراعي الاوضاع الصعبة التي تعيشها اغلب القطاعات الاقتصادية وخاصة منها قطاع الفلاحة والصيد البحري

أسلحة وسيارات"مشبوهة" ضمن المحجوز.. "أمن العاصمة" يعلن "الحرب" على الجريمة والمفتش عنهم

الأربعاء 20 فيفري 2019 16:30

في عمليات أمنية روتينية وأخرى نوعية وغير مسبوقة أطاحت وحدات إدارة إقليم الأمن الوطني بتونس مرجع نظر الإدارة العامة للأمن العمومي أيام السبت والأحد والاثنين بنحو 350 مفتشا عنهم بينهم عناصر إجرامية خطيرة ظل بعضهم منذ سنوات بحالة فرار وتفتيش لفائدة المصالح الأمنية والقضائية والعسكرية، بعد أن روعوا المواطنين بجهاتهم والمناطق المحاذية لها من خلال عملياتهم الإجرامية المتنوعة.

محافظ البنك المركزي يتوقع أن ينخفض التضخم في 2019

الأربعاء 20 فيفري 2019 16:21

توقع محافظ البنك المركزي التونسي، مروان العباسي، الاربعاء، ان تنخفض نسبة التضخم في تونس مع نهاية سنة 2019، الى اقل من 7 بالمائة

(بين 8ر6 و 9ر6 بالمائة) وذلك اثر الترفيع، امس الثلاثاء، في نسبة الفائدة المديرية ب100 نقطة اساسية.

الطبوبي :لابد من استثناء القروض الصغرى وقروض السكن والبناء من قرار الترفيع في الفائدة المدريرية

الأربعاء 20 فيفري 2019 16:18

طالب الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي الأربعاء، باستثناء القروض الصغرى للمواطنين وقروض السكن الاجتماعي والبناء من الزيادة في أسعار الفائدة ومن كلفة القروض في أعقاب قرار البنك المركزي الزيادة في نسبة الفائدة المديرية.

تونس تشارك في الدورة الخامسة لصالون الفلاحة بالنيجر

الأربعاء 20 فيفري 2019 16:12

تشارك تونس في الدورة الخامسة لصالون الفلاحة والموارد المائية والثروة الحيوانية بالنيجر المنعقد من19 الى 24 فيفري 2019 بالعاصمة نيامي عبر وفد رسمي يضم 60 مسؤولا ورجل أعمال يترأسهم وزير الفلاحة، سمير الطيب.

الصفحات