متابعات | الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
18
2019

تابعونا على

متابعات

فتحي العيادي: "قبل الحديث عن الوزارات يجب ان نتحدث على برنامج دقيق..."

الجمعة 18 أكتوبر 2019 19:03

قال القيادي بحركة النهضة فتحي العيادي ان الانتخابات الأخيرة كانت بمستوى ثورة ثانية في تونس

واعتبر العيادي خلال استضافته  بقناة "التاسعة" ان الشعب التونسي أعطى شرعية لحركة النهضة وقال  ان الحركة هي التي ستحكم وستشكل الحكومة ، وتابع قائلا  "قبل الحديث عن الوزارات يجب ان نتحدث على برنامج دقيق..."

تصريحات تتضمن ادعاءات ومزاعم..وزارة الداخلية توضح

الجمعة 18 أكتوبر 2019 18:59
أفادت وزارة الداخلية أنه سُجل مؤخرا تكرار تعمد بعض الأطراف ذات الانتماءات والصفات المختلفة الإدلاء في بعض المواقع الإلكترونية ووسائل الاعلام بتصريحات يُعد بعضها خطيرا لمساسه بالمؤسسة الأمنية المؤتمنة تبعا للنص الدستوري بحفظ الأمن والنظام العامين وحماية الأفراد والمؤسسات والممتلكات وإنفاذ القانون، مع المحافظة على الحريات وفي إطار الحياد التام.

رأي/ في تشكيل الحكومة..المشاورات تبدأ ببرنامج الحكم لا بضمان الأغلبية العددية

الجمعة 18 أكتوبر 2019 18:55

تلقت "الصباح نيوز" مقال رأي من القيادي في حزب "نداء تونس" خالد شوكات حول تشكيل الحكومة المقبلة.

وفي ما يلي نص المقال:

دعا الرباعي الراعي للحوار الفائزين في الانتخابات البرلمانية إلى الإسراع في تشكيل الحكومة، لان تونس تحتاج الى انطلاقة سياسية جديدة بأسرع وقت، تؤمن لها مواجهة التحديات التنموية المتعاظمة وإيجاد حلول جذرية للمطلبية المتفاقمة.

نابل.. حقيقة إعتصام موظف أمام مقر الولاية

الجمعة 18 أكتوبر 2019 18:50

شهد مدخل مقر ولاية نابل اليوم إعتصام أحد الموظفين بسبب عدم إعادته للعمل بعد إيقافه بسبب تبليغه عن شبهة فساد منذ العام الفارط ، و اتهامه بالعنف و تهديد الوالية.

وقد شد الاعتصام الرأي العام بالجهة لذلك أجبرت والية نابل سلوى الخياري على التصريح بتأكيدها أن الموظف المعتصم أمام مقر الولاية وليد مبارك صادر في شأنه حكم قضائي وعقوبة إدارية تقضي بإيقافه عن العمل ، بعد أن هددها بالقتل حرقا ، وفق قولها.

تحمل علامة مقلدة لمنتوج تونسي.. ضبط حاوية بميناء سوسة محمّلة بـ12 ألف سكين موّردة من الصين

الجمعة 18 أكتوبر 2019 18:40

في إطار التصدي للغشّ التجاري و مقاومة التقليد، تمكّنت وحدة مراقبة الحاويات بميناء سوسة بالتنسيق مع مصالح الديوانة بالمكتب الحدودي بسوسة من ضبط حاوية من فئة 40 قدم محمّلة بحوالي 12 ألف سكين منزلي موّردة من الصين تحمل علامة مقلدة لمنتوج تونسي مسجّل.

الحرس الديواني يحجز بضائع مهربة تفوق قيمتها 600 ألف دينار

الجمعة 18 أكتوبر 2019 18:16

في إطار تكثيف دوريات مكافحة التهريب تمكنت وحدات الحرس الديواني بكل من سوسة والرقاب وقابس وتونس من حجز كميات هامة من البضائع المهربة متمثلة خاصة في مفاتيح إلكترونية لتشغيل السيارات وبطاقات الكترونية للسيارات تمّ ضبطها بمستودع بجهة سوسة وفاقت قيمتها 370 ألف دينار، كما تمّ بجهة الرقاب حجز مكيفات هواء وأجهزة تلفاز و تجهيزات إلكترونية بقيمة ناهزت 90 ألف دينار.

وتمّ بقابس حجز 1345 نظارات طبية وشمسية وحافظات نظارات مهربة بقيمة 110 ألف دينار،

المحمدية.. القبض على 04 أشخاص وحجز كمية من مخدر "الكوكايين"

الجمعة 18 أكتوبر 2019 18:05

تمكنت يوم 17 أكتوبر 2019 دورية تابعة لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمحمدية ولاية بنعروس من ضبط سيارة على متنها 04 أشخاص أعمارهم تتراوح بين 27 و38 سنة قاطنين الجهة وبإخضاعهم للتفتيش حجز لدى أحدهم كيس صغير الحجم يحتوي على كمية من مخدر الكوكايين،

بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بهم جميعا ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها "مسك واستهلاك مادة مخدرة وإدراج المروج الرئيسي بالتفتيش الذي شملته الأبحاث.

الصافي سعيد: لا أساوم ولا أفاوض ولا أبيع مبادئي.. ونرجو التوقف عن الفوضى والعنف والشتم والابتزاز

الجمعة 18 أكتوبر 2019 17:58

قال الصافي سعيد في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك" انه لا يساوم ولا يفاوض ولا يبيع مبادئه ، وكل ما في الأمر أنه يرى في نفسه الكفاءة اللازمة لتولي وظائف تمكنه من التغيير الجذري والحقيقي وقدرته على تجميع الفرقاء السياسيين، وفق قوله

وفي ما يلي نص التدوينة:

للأسف يتواصل مسلسل التشويه وحشر اسم الأستاذ الصافي سعيد ضمن تحاليل سياسية جوفاء.

بعد تصريحاته حول تونس/ رئيسة لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان ترد على وزير الخارجية البحريني

الجمعة 18 أكتوبر 2019 17:45

قالت لطيفة حباشي رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس نواب الشعب التونسي ان الانتخابات الاخيرة التي جرت في تونس سواء منها التشريعية او الرئاسية اظهرت ان ارادة الشعب التونسي هي المحددة وحدها لمصيره السياسي و الاقتصادي و بالتالي فهي  فوق كل الارادات.

رابطة حقوق الإنسان تستهجن "تصاعد وتيرة الاعتداء على حرية التعبير"

الجمعة 18 أكتوبر 2019 17:09

عبرت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان عن استهجانها لتصاعد وتيرة الاعتداء على حرية التعبير خلال الفترة الماضية، معتبرة أن تلك الممارسات تعد انحرافا خطيرا عن مبادئ دولة المواطنة والقانون التي آمن بها التونسيون منذ عقود.

الصفحات