متابعات | الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
22
2018

تابعونا على

متابعات

تعيين سلمى اللومي مديرة لديوان رئيس الجمهورية

الاثنين 22 أكتوبر 2018 00:23

قرّر رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي تعيين سلمى اللومي وزيرة السياحة، مديرة للديوان الرئاسي خلفا لسليم العزابي الذي استقال من هذا المنصب الأسبوع الماضي.

 

ومن المنتظر أن تباشر سلمى اللومي مهامها الجديدة بداية من غرة نوفمبر القادم على تواصل مهامها على رأس الوزارة إلى حين هذا التاريخ وذلك بعد أن أبدى رئيس الحكومة موافقته على هذا التعيين وفق ما اوردته اذاعة موزاييك.

لليوم الخامس على التوالي.. تواصل البحث عن المواطن المفقود في وادي الصخيرة -البرك بالعيون

الأحد 21 أكتوبر 2018 21:58

تتواصل لليوم الخامس على التوالي مجهودات فرق الحماية المدنية بولاية القصرين للبحث عن المواطن المفقود منذ الأربعاء المنقضي في وادي الصخيرة -البرك بمعتمدية العيون شمال الولاية جراء تهاطل كميات هامة من الأمطار وذلك بدعم من فرقة الانياب وفريق من الغواصين والزوارق قدموا يوم أمس من ولايات المهدية وصفاقس وسوسة وقفصة وفق معتمد العيون حمزة طرشوني.

انتخاب توفيق البيولي كاتبا عاما جهويا لحركة النهضة بتطاوين

الأحد 21 أكتوبر 2018 21:55

تم اليوم خلال المؤتمر الجهوي الاستثنائي لحركة النهضة بتطاوين  انتخاب توفيق البيولي كاتبا عاما جهويا لحزب حركة النهضة خلفا للطاهر بومخلاء وفق ما اوردته اذاعة تطاوين

سامية عبو : سأطالب وزير التجهيز بجرد مفصل للصفقات التي تحصل عليها المقاول "النائب"

الأحد 21 أكتوبر 2018 21:53

أكدت عضو الحزب النائبة سامية عبو في تصريح للجوهرة "اف ام" اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018 أنها ستطالب وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بالكشف والتدقيق في كل الصفقات التي أسندت إلى أحد نواب البرلمان بصفته مقاولا.

وأضافت أنها ستطلب من وزير التجهيز يوم الثلاثاء تقديم جرد الصفقات التي اخذها هذا النائب منذ توليه منصبه في البرلمان وبحث مدى مطابقة تلك الصفقات للشروط ملمحة إلى وجود شبهة فساد واستغلال نفوذ.

مساء غد.. امضاء اتفاق الزيادات في أجور العاملين بالقطاع العام

الأحد 21 أكتوبر 2018 21:22

أعلن الإتحاد التونسي للشغل على صفحته بفايسبوك، أنّه سيتم غدا الاثنين على الساعة الخامسة مساء بقصر الحكومة بالقصبة  إمضاء اتفاق الزيادات في أجور العاملين في القطاع العام.

بعد القضاء على إرهابي في سبيبة.. شقيقة الشهيد سعيد الغزلاني تتوجه بالتحية للحرس الوطني

الأحد 21 أكتوبر 2018 21:19

بعد أن تمكنت وحدات إدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني بالتنسيق مع وحدات الإدارة العامة لوحدات التدخل للحرس الوطني بمنطقة الثماد من معتمدية سبيبة بولاية القصرين من القضاء على الإرهابي مراد الغزلاني صبيحة اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018، توجهت فضة الغزلاني شقيقة  العسكري الشهيد سعيد الغزلاني بالتحية لأعوان الحرس وثمّنت مجهوداتهم في التصدي للإرهاب وتصفية العناصر الإرهابية.

برئاسة تونس : وزراء التربية في هذه الدول يصدرون إعلانا حول العناية بالتغذية المدرسية

الأحد 21 أكتوبر 2018 21:15

عقد وزراء وممثلون عن وزارات التربية في دول شمال إفريقيا والشرق الاوسط ومنظمات دولية وإقليمية للطفولة والغذاء، الاحد بضاحية قمرت، لقاء تمهيديا للمنتدى العشرين للتغذية الخاصة بالاطفال والتغذية المدرسية برئاسة وزير التربية حاتم بن سالم للتأكيد على جملة من المبادىء والالتزامات الحكومية في هذا الخصوص.

حسن العماري : "أكبر مشكل في تونس اليوم هو النظام السياسي"

الأحد 21 أكتوبر 2018 21:11

أكد النائب بمجلس نواب الشعب عن كتلة نداء تونس حسن العماري ، في تصريح لبرنامج “صحافة الأحد” ، اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018 ، أن قوى خارجية ضغطت من أجل تكريس نظام الحكم الحالي في تونس ، والذي أثبت فشله في دول كثيرة ، مشيرا إلى أن أكبر مشكل في تونس اليوم هو نظام الحكم الذي يشتت السلط ، وفق تعبيره.

الشاهد يُعلن مضاعفة الاعتمادات الموجهة للمطاعم المدرسية

الأحد 21 أكتوبر 2018 21:09

أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018 مضاعفة الاعتمادات المخصصة للوجبة المدرسية.

وقال يوسف الشاهد في تصريح لشمس أف أم على هامش حضوره إفتتاح المؤتمر الدولي لتغذية الطفل الذي تحتضنه تونس، إن تونس انتقلت من مرحلة الولوج للدراسة إلى مرحلة جودة التعليم.

وبيّن أن الحكومة تشتغل على جودة التعليم، مصرحا أن هناك عمل كبير في مجال التغذية المدرسية.

سامي الطاهري لـ"الصباح نيوز": موقف اتحاد الشغل من حكومة الشاهد لم يتغير.. وسيتم النظر فيه في الأطر ومع الأطراف المعنية

الأحد 21 أكتوبر 2018 18:09

قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري في حديث لـ"الصباح نيوز" أن موقف المنظمة الشغيلة من حكومة يوسف الشاهد لم يتغير وسيتم النظر فيه "في الأطر ومع الأطراف المعنية" بهذا الموضوع.

ويطالب الاتحاد العام التونسي للشغل برحيل رئيس الحكومة يوسف الشاهد وحكومته.

الصفحات