متابعات | الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
20
2017

تابعونا على

متابعات

مبروك كرشيد: سنة 2017 سنة تثمين العقار الدولي بامتياز

الجمعة 20 جانفي 2017 12:54

أشرف مبروك كرشيد ، كاتب الدّولة لأملاك الدّولة والشؤون العقارية، اليوم الجمعة، على فعاليات ندوة المديرين الجهويين لأملاك الدّولة والشؤون العقارية حول " تثمين العقار الدّولي من أجل تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة " بحضور المديرين العامين ورؤساء الهياكل المركزية والمديرين الجهويين التابعين لوزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية.

مبروك كرشيد: سنة 2017 سنة تثمين العقار الدولي بامتياز

الجمعة 20 جانفي 2017 12:52

أشرف مبروك كرشيد ، كاتب الدّولة لأملاك الدّولة والشؤون العقارية، اليوم الجمعة، على فعاليات ندوة المديرين الجهويين لأملاك الدّولة والشؤون العقارية حول " تثمين العقار الدّولي من أجل تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة " بحضور المديرين العامين ورؤساء الهياكل المركزية والمديرين الجهويين التابعين لوزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية.

ننشرها.. التركيبة الجديدة للمكتب التنفيذي لجامعة النزل

الجمعة 20 جانفي 2017 12:43

تم، اليوم الجمعة، انتخاب المكتب التنفيذي الجديد للجامعة التونسية للنزل.

وتتوزع المهام على النحو التالي:

رئيس الجامعة: خالد الفخفاخ

كاتب عام: ريم بلعجوزة

أمين مال: درة ميلاد

نائب أمين مال: أمينة ستا

نائب الكاتب العام: منى بن حليمة

نائب رئيس، ورئيس الجامعة الجهوية للنزل بالمنستير ورئيس اللجنة الادارية والاجتماعية والقانونية: سليم الديماسي

بين 2013 و2016.. تضاعف عدد المؤسسات الصغرى والمتوسطة العاملة في "الانشطة المجددة" باكثر من 5 مرات

الجمعة 20 جانفي 2017 12:25

اكد زياد العذاري وزير الصناعة والتجارة، الخميس بسوسة، "أن عدد المؤسسات الصغرى والمتوسطة العاملة في الانشطة الصناعية المجددة قد تضاعف بخمس مرات، من 13 مؤسسة تم احداثها سنة 2013 الى 71 مؤسسة في اواخر سنة 2016، اي بنسبة نمو بلغت 210 بالمائة للمؤسسات الصغرى و25 بالمائة بالنسبة الشركات المتوسطة.

مصطفى عبد الكبير: النشاط المكثف لسفير فرنسا بتونس غير منطقي وعليه الالتزام بقواعد الدبلوماسية

الجمعة 20 جانفي 2017 12:12

تشكّل النشاطات المكثفة، و»غير المنطقية» أحياناً، للسفير الفرنسي في تونس "أوليفيي بوافر دارفور" جدلاً كبيراً في البلاد، فثمة من يشيد بـ"تواضع" السفير الحاضر دوماً في مختلف أوجه الحياة التونسية، وآخرون ينتقدون "خروجه" عن القواعد الدبلوماسية وتدخله في الشؤون العامة للبلاد.

ايقاف 3 اشخاص حاولوا التسلل من التراب الليبي

الجمعة 20 جانفي 2017 11:35

افادت وزارة الدفاع الوطني اليوم الجمعة ان العنصر المتقدم لجيش البحر والمتمركز بنقطة الرصد والمراقبة برأس جدير، تمكن مساء امس ، من التفطن إلى تسلل ثلاثة أشخاص من التراب الليبي عبر الشاطئ، وبإيقافهم تبين أنهم من السنغال ولا يحملون وثائق هوية.
واضافت الوزارة في بلاغ لها انه قد تم تسليمهم إلى فرقة الحرس الوطني بالمكان.
وبهذا ترتفع حصيلة الأفراد الذين تم إيقافهم بعد إجتياز الحدود بطريقة غير شرعية إلى البلاد خلال شهر جانفي 2017 إلى 23 شخصا وفق ذات البلاغ.

محضر يتحدث عن لقائه بدبلوماسي اماراتي وطلبه دعما ماليا لمواجهة النهضة.. رضا بلحاج يكشف الحقيقة عبر "الصباح نيوز"

الجمعة 20 جانفي 2017 11:23

كشف محضر اجتماع جرى داخل السفارة الإماراتية في تونس بين دبلوماسي إماراتي كبير ورضا بلحاج أحد مؤسسي جبهة الإنقاذ والقيادي السابق في حزب نداء تونس عن طلب الأخير دعما ماليا لمواجهة حركة النهضة.
ويظهر المحضر الذي قال موقع «عربي21»  انه اطلع على تفاصيل وردت فيه أن اللقاء تم في مقر السفارة الإماراتية بتونس في الأسبوع الأول من شهر جانفي وكان بطلب من بلحاج.

البرلمان: جلسة عامة الثلاثاء لمواصلة النظر في قانون الاستفتاء والانتخابات

الجمعة 20 جانفي 2017 10:14

يعقد مجلس نواب الشعب جلسة عامة يوم الثلاثاء 24 جانفي، تخصص لمواصلة المصادقة على مشروع القانون الأساسي عدد 2016/001 المتعلق بتنقيح وإتمام القانون الأساسي عدد 16 لسنة 2014 مؤرخ في 26 ماي 2014 المتعلق بالانتخابات والإستفتاء ، إلى جانب عرض الطلب المقدم من طرف 94 نائبا للتصويت على إحداث لجنة تحقيق برلمانية حول موضوع شبكات التجنيد التي تورطت في تسفير الشباب التونسي إلى مناطق القتال.

مكتب هارفارد بتونس يبدي اهتماما بالبحوث حول الصحة

الجمعة 20 جانفي 2017 09:15

اعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها ان ممثلين عن المكتب الإقليمي لجامعة هارفارد الذي تم فتحه مؤخرا في تونس أبدووا اهتماما بالقطاع الصحي في إطار البحوث التي ينوي المكتب اجراءها في تونس حول إمكانيات تطوير الحوار بين المجتمع المدني والإطار الطبي بهدف جعل المريض محور كل الخدمات الطبية المقدمة في القطاع العمومي وهي تقريبا ذات الأهداف التي تشتغل عليها وزارة الصحة في إطار خطتها الجديدة لرفع مستوى الخدمات الصحية .

غازي الشواشي: الارهابيون منتوج تونسي وسيرد الينا ...

الجمعة 20 جانفي 2017 09:03

انتشر خلال اليومين الماضين فيديو يظهر 43 شابا من تونس وليبيا ومصر، محتجزين بعد اتهامهم بالانضمام لجماعات إرهابية في سوريا، يطلبون فيه العفو من دولهم، والسماح لهم بالعودة.

الصفحات