قضايا | الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
18
2017

تابعونا على

قضايا

خططوا لتفحير مركبات تحارية.. قضية احداث حي النسيم أمام المحكمة

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 14:30

أجلت الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الإرهاب محاكمة 5 متهمين بينهم أحمد المالكي المكنى ب الصومالي الذي لم يتم احضاره. وقد تقرر تأخير النظر في القضية.
وذلك فيما عرف بقضية أحداث  حي النسيم حيث كشفت الأبحاث بأن من بين المخططات الإرهابية للمجموعة المسلحة التي تفطنت قوات الأمن إلى تحصنها بمنزل بحي النسيم تفجير مركبات تجارية بينها مركب تجاري معروف و زرع متفجرات بمركبات تجارية اخرى ايضا بمراكز امنية واغتيال شخصيات سياسية..

اعتديا على طالبة جامعية ثم قاما بتصويرها وتهديدها​

الاثنين 16 أكتوبر 2017 16:52

أدانت الدائرة الجنائية الرابعة بابتدائية تونس شابين وقضت بسجن الأول مدة 12 سنة والثاني 6 سنوات من أجل تهمة الاعتداء بالفاحشة على أنثى دون رضاها. ..
تفيد معطيات القضية أن المتهمين اعتديا بالفاحشة على المتضررة وهي طالبة جامعية وقاما بتصوير مشهد الاعتداء ثم شرعا بعد ذلك في تهديدها بفضحها ونشر الفيديو في صورة عدم الاستجابة لهما وتمكينهما من نفسها كلما رغبا في ذلك.
فقررت رفع شكاية ضدهما وتبين أنها رافقتهما عن طوا​عية طمعا في الحصول على المال.

إحباط 4 عمليّات لاجتياز الحدود البحريّة خلسة

الأربعاء 4 أكتوبر 2017 12:09

قال بلاغ لوزارة الداخلية أنه في إطار التصدّي لظاهرة الهجرة السرّية بحرا، تمكّنت وحدات الحرس الوطني أمس من تحقيق النتائج التالية:
-ضبطت وحدات الحرس الوطني المكلفة بتأمين السفرات بين مدينة صفاقس وجزيرة قرقنة 5 أشخاص على متن سيارة وبحوزتهم مبلغ مالي من العملة التونسيّة وبالتحرّي معهم أفادوا أنهم كانوا يعتزمون المشاركة في عمليّة إبحار خلسة انطلاقا من سواحل جزيرة قرقنة.

إحالة لاعب الملعب التونسي في حالة تقديم من أجل هضم جانب موظف بالقول والفعل

الأحد 1 أكتوبر 2017 22:39

قررت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة مساء اليوم الاحد احالة لاعب الملعب التونسي الياس الجلاصي في حالة تقديم غدا الاثنين من اجل هضم جانب موظف بالقول والفعل وذلك بعد دفعه عون امن على مستوى مفترق سيدي عمر بمنوبة حسب ما افاد به مصدر امني مراسلة وات بالجهة.

محاكمة 3 فتيات عقدن قرانهن عبر الانترنيت على 3 دواعش في ليبيا

الجمعة 29 سبتمبر 2017 14:39

مثلت اليوم امام الدائرة المختصة في قضايا الإرهاب 3 فتيات موقوفات فيما حضر 3 شبان بحالة سراح لمحاكمتهم جميعا من أجل تهم ذات صبغة ارهابية.
وقد انكرت المتهمات  الثلاث انضمامهن إلى تنظيم ارهابي أو الإشادة بجرائمه...
كما نفى المتهمين الثلاثة انضمامهم إلى أي تنظيم ارهابي.
من جهتهم تقدم بعض المحامين بمطالب افراج في حق المتهمات الموقوفات فرفضت النيابة العمومية مطلبهم. ثم قررت المحكمة حجز القضية اثر الجلسة للنظر في مطالب الإفراج وتحديد موعد للجلسة القادمة.

بعد شكاية قدمتها رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة.. ا​حالة معتمد المرناقية على انظار محكمة الناحية بطبربة

الجمعة 22 سبتمبر 2017 16:48

احيل صبيحة اليوم الجمعة معتمد المرناقية سليم الحاج صالح على انظار محكمة الناحية بطبربة من اجل تهمة «هضم جانب موظف اثناء القيام بعمله» بعد شكاية كانت قد تقدمت بها رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين في حقه يوم 05 ماي 2016.

النيابة العمومية بقفصة تأذن بفتح بحث ضد أب أهمل ابنته القاصر

الجمعة 22 سبتمبر 2017 16:04

أذنت اليوم النيابة العموميّة بابتدائية قفصة بفتح بحث لدى فرقة الشرطة العدلية بقفصة ضد أب من أجل تهمة إهمال شؤون قاصر.
ويذكر أن البنت تبلغ من العمر 17 سنة والدتها متوفية ووالدها تزوج بامرأة ثانية  وكانت زوجة الأب تسيء معاملة البنت وفق ما صرحت الفتاة أمام الباحث هذا فضلا عن أن الأب تخلى عن ابنته ورفض التكفل بها.
هذا وفق ما أفادنا به محمد علي البرهومي الناطق الرسمي باسم ابتدائية قفصة. مضيفا أن الوضعية محل متابعة من قبل مندوبة حماية الطفولة وأيضا النيابة العمومية.

بسبب التفويت في أراضي الدولة... فتح بحث تحقيقي ضد الكاتب العام السابق لبلدية قصر قفصة وعدلي اشهاد ومقاول

الأربعاء 20 سبتمبر 2017 15:52

أحيل اليوم على ممثل  النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بقفصة كل من الكاتب العام السابق لبلدية  القصر بقفصة وعدلي اشهاد ومقاول.
وقد أذنت النّيابة العموميّة بفتح بحث تحقيقي في شأنهم من أجل تهمة استغلال موظف عمومي لجماعة عمومية محلّية وشبهه لصفته ومخالفة التراتيب المنطبقة والإضرار بالإدارة لإستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه بمقتضى وظيفه وقبول موظف عمومي وشبهه منافع ووعود وعطايا لتسهيل انجاز أمر مرتبط بوظيفة.
وتتعلق القضية بالتفويت في أراضي الدولة وبيعها بعقود مسجلة.

بطاقة ايداع بالسجن ضد ​الزوجة التي قتلت زوجها ​ طعنا بسكين

الخميس 7 سبتمبر 2017 16:30

أذنت اليوم النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بالكاف  بالإحتفاظ بزوجة قتلت زوجها. ثم أحالت النيابة المتهمة على قاضي التحقيق الذي أصدر ضدها بطاقة ايداع بالسجن.
هذا وقد اعترفت الزوجة بنشوب خلاف أمس بينها وبين زوجها تطور الى تبادل العنف وقد تسلحت بسكين وطعنته بها طعنة أولى أسفل البطن والثانية التي أنهت حياته كانت برقبته.
علما وأن قاضي التحقيق أذن بإحالة جثة الهالك على التشريح الطبي.

"آلة الجريمة" كانت على ملكه: تفاصيل القبض على شابين وفتاة متورطين في قتل عون الحرس بسوسة

الأحد 3 سبتمبر 2017 17:10

كشف اليوم مصدر امني لـ"الصباح نيوز" ان اعوان الشرطة العدلية بسوسة تمكنوا من إلقاء القبض على قاتلي عون الحرس الوطني الذي توفى اليوم بالجهة.

واوضح مصدرنا ان تفاصيل الحادثة انطلقت بعد نشوب خلاف بين عون الحرس الوطني الذي كان على متن سيارته رفقة احد اقاربه  وشابين وفتاة في العشرينات من العمر كانوا يسيرون بالطريق العام في حدود الخامسة صباحا .

الصفحات