قضايا | الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
15
2018

تابعونا على

قضايا

تأجيل قضية انتفاضة الخبز لهذه الأسباب

الخميس 15 نوفمبر 2018 16:02

أجلت اليوم الدائرة الجنائية المتخصصة في العدالة الإنتقالية بالمحكمة الإبتدائيّة بصفاقس النظر في قضية ثورة أحداث الخبز الى جلسة 17 جانفي القادم لإستدعاء عدد من المتضررين وأيضا المتهمين الذين لم يحضروا بجلسة اليوم.
وشملت القضية 12 متهما وجهت عليهم تهمة قتل نفس   بشرية عمدا مع سابقية القصد، محاولة القتل العمد، المشاركة في ذلك والإمتناع عن الإنجاد المحضور طبق أحكام  الفصول 201و202و32و59 من المجلة الجزائية والقانون عدد 48 لسنة 1966 المؤرخ في 3 جانفي 1966.

خططت لإستهداف ثكنة عسكرية ومنطقة الأمن الوطني.. احكام بالسجن بين عدم سماع الدعوى و48 سنة لخلية الكاف

الخميس 15 نوفمبر 2018 11:20

أصدرت مساء الثلاثاء  الدائرة الجنائية المختصة في النظر في القضايا ذات الصبغة الإرهابية بالمحكمة الإبتدائية بتونس أحكاما بالسجن في حق عناصر خلية الكاف تراوحت بين عدم سماع الدعوى، 6 سنوات سجنا، 14 سنة و(48 سنة سجنا في حق متهمين بحالة فرار بينهم امام خمس يدعى سلمان رزيق).
وقد شملت القضية متهمين موقوفين وآخرون بحالة فرار.

قضية الشهيد المولدي بن عمر امام دائرة العدالة الإنتقالية

الأربعاء 14 نوفمبر 2018 11:22

تنظر الأسبوع المقبل  الدائرة المتخصصة في العدالة الإنتقالية بالمحكمة الإبتدائية بتونس في ملف يتعلق  بالضحيّة المولدي بن عمر وهو معارض سياسي ينتمي الى حركة الإتجاه الإسلامي "النهضة حاليا".

6 أشهر سجنا لمغني الراب سمارا عوضا عن عام

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 14:26

أصدرت مؤخرا محكمة الاستئناف بقفصة حكمها على مغني الراب سمارا وذلك بتعديله والنزول بالعقاب المحكوم به ابتدائيا من عام إلى 6 أشهر سجنا  من أجل تهمة المسك بنية الاستهلاك لمادة مخدرة مدرجة بالجدول "ب".
وقد رافع منير  بن صالحة عن المتهم وطلب التخفيف عنه قدر الإمكان....
وكان منطلق البحث في القضية اثر القبض على سامرا لما كان على متن سيارته خلال شهر سبتمبر الفارط بطريق المتلوي بقفصة وبحوزته كمية من مخدر الكوكايين فأعترف  بأنها لاستهلاكه الشخصي.

الحكم بعدم سماع الدعوى في حق رئيس سابق لجمعية سبيطلة الرياضية

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 14:25

قضت مؤخرا الدائرة الجناحية بمحكمة الناحية  بسبيطلة   بالحكم بعدم سماع الدعوى في حق رئيس سابق لجمعية سبيطلة الرياضية من أجل تهمة بيع الخمر خلسة.
وكان منطلق القضية  اثر إيقاف شخص على متن  شاحنته  بحوزته كمية من  الخمر فصرح أنها تابعة للمتهم. غير أن هذا الأخير تمسك بالإنكار منذ الطور الابتدائى إلى غاية مثوله أمام المحكمة.

صباح
 

القضاء الإستعجالي يقضي بإيقاف أشغال الجلسة العامة الإنتخابية للرابطة الجهوية لكرة القدم بمدنين

السبت 10 نوفمبر 2018 12:42

قررت عشية أمس الدائرة الإستعجالية بالمحكمة الإبتدائية بتونس بإيقاف أشغال انعقاد الجلسة العامّة الإنتخابية للرابطة الجهوية لكرة القدم بمدنين المقرر انعقادها اليوم 10 نوفمبر 2018.
وكان رئيس الرابطة الجهويّة لكرة القدم بمدنين  رفع قضيّة استعجاليّة ضد الجامعة التونسيّة لكرة القدم طالبا إيقاف الجلسة العامّة الإنتخابيّة للرابطة المزمع عقدها اليوم على الساعة منتصف النهار بأحد النزل بمدينة جربة. وبعد صدور الحكم تم اعلام الجامعة بذلك والنزل الذي ستنعقد فيه الجلسة.

في قضية قتل أم لثلاثة أطفال.. اطلاق سراح الزوج

السبت 10 نوفمبر 2018 12:21

استمع  أمس أحد قضاة التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بسوسة 1 الى زوج وأطلق سراحه وذلك في قضية تعلقت بقتل زوجته (34 سنة وأم لثلاثة أطفال). وفق ما أكده اليوم لـ"الصباح نيوز" حلمي الميساوي الناطق الرسمي باسم ابتدائية سوسة 1 مضيفا أن هناك أربعة متهمين آخرين محتفظ بهم في القضية وسيمثلون يوم الإثنين القادم أمام التحقيق.

صباح
 

المتهمون في قضية البنك الفرنسي يعقبون قرار احالتهم على الدائرة الجنائية

السبت 10 نوفمبر 2018 11:31

علمت "الصباح نيوز" أن المتهمين فيما يعرف بقضية "البي اف  تي" البنك الفرنسي التونسي عقبوا قرار دائرة الإتهام القاضي باحالتهم على الدائرة الجنائية.
وللإشارة فإن القضية شملت  كلّ من المتهمين سليم بن حميدان الوزير سابق لأملاك الدولة ،منذر صفر، حامد النقعاوي... ووجهت لهم تهمة  استغلال موظف صفته  لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره والإضرار بالإدارة...على معنى الفصل 96 من المجلة الجزائية.

محاكمة 3 منحرفين "سلبوا" تقني صوت

الجمعة 9 نوفمبر 2018 13:29

شرعت اليوم الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس في محاكمة 3 منحرفين اثنان منهم بحالة فرار. من أجل تهمة السرقة باستعمال العنف الشديد ومسك وحمل سلاح ابيض بدون رخصة.
وقد أنكر المتهم الموقوف التهمة وقال إن المتهمين المحالين بحالة فرار هما من قاما بعملية السرقة موضوع قضية الحال. فواجهته رئيسة الدائرة بقرائن إدانة متوفرة في ملف القضية ولكنه تمسك بالانكار.

رجل أعمال سعودي يقاضي مهندس تونسي

الجمعة 9 نوفمبر 2018 13:23

مثل اليوم أمام الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس مهندس موقوف معترض على حكم غيابي كان صدر ضده يقضي بسجنه  ست سنوات.
وقد حضر محاميه وبين للمحكمة انه عقب قرار دائرة الاتهام القاضي بإحالة الملف على هذه الدائرة طالبا شطب الملف مع الإفراج عن موكله من سجن إيقافه.
وبين الدفاع أن منوبه لم يكن على علم بأطوار القضية ولا عن الحكم الغيابي  الصادر ضده وبأنه لم يتم سماعه بحثا أو تحقيقا.
وقد قررت المحكمة  حجز القضية اثر الجلسة للنظر في طلب الدفاع.

الصفحات