قضايا | الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
23
2018

تابعونا على

قضايا

منوبة.. القبض على مروج مخدّرات وحجز كمية من "الكوكايين"

السبت 21 جويلية 2018 16:07

قال بلاغ لوزارة الجاخلية أنه بناءً على معلومات، تمكنت خلال الليلة الماضية فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بمنوبة من القبض على شخص عمره 34 سنة من ذوي السوابق العدلية في مجال ترويج المخدرات، بصدد تعاطي المخدرات وبحوزته كمية منها قصد ترويجها.

 

وأضاف البلاغ أنه وبتفتيشه حجزت لديه كيسا بلاستيكيا يحتوي على حوالي 10 غرامات من مخدّر "الكوكايين" كان ينوي بيعها.

 

فرع المحامين بتونس يقاضي شركات تأمين.. وهذه الأسباب

السبت 21 جويلية 2018 10:52

قال، اليوم السبت، في تصريح لـ"الصباح نيوز" الأستاذ لطفي العربي رئيس الفرع الجهوي  للمحامين بتونس أن الفرع وفي اطار تصدّيه للتجاوزات التي يقوم بها بعض المحامين في قضايا حوادث المرور تقدم منذ مدة ليست بالبعيدة بشكاية جزائية ضد عدد من شركات التأمين بسبب رفضها مد الفرع باحصائيات عن المحامين الذين ينوبون في ملفات حوادث المرور وقد تعهدت فرقة الأبحاث الإقتصادية والمالية بالموضوع.

ثأر لشقيقه وهشم رأس غريمه بقضيب حديدي فنال 20 عاما

الجمعة 20 جويلية 2018 17:26

أصدرت مساء أمس الدائرة الجنائية بالمحكمة الإبتدائية بتونس حكمها في قضية متهم فيها شابا بالقتل العمد مع سابقية الإضمار وذلك بسجنه 20 عاما.

وتعود تفاصيل القضية الى أحد أيام شهر جانفي 2017 عندما عمد صاحب سوابق عدلية الى تهيشم رأس شابا آخر بواسطة قضيب حديدي.

المحكمة الإدارية: إلغاء قرارات وضع 3 أشخاص تحت الإقامة الجبريّة

الجمعة 20 جويلية 2018 14:06

قال، منذ قليل، في تصريح لـ"الصباح نيوز" المدير التنفيذي لمرصد الحقوق والحريات مروان جدّه أن المحكمة الإدارية أصدرت خلال الأسبوع الأول من شهر جويلية 2018 ، ثلاث قرارات تتمثّل في الغاء وضع ثلاثة مواطنين تحت الإقامة الجبريّة.

وجاء هذا القرار بعد قضية كان رفعها رفيق الغاق في حق موكليه الثلاثة طالبا إلغاء قرارت وضعهم تحت الإقامة الجبرية فاستجابت المحكمة لطلبه.

احالة شخص على قطب الإرهاب عبّر عن استعداده لإغتيال الغنوشي

الجمعة 20 جويلية 2018 11:35

أكد اليوم في تصريح لـ"الصباح نيوز" بدر التمام عمري مساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بتونس أن النيابة العمومية أذنت مؤخرا بالإحتفاظ بشخص لمدة خمسة أيام  من أجل تهم التشجيع على الكراهية والترهيب والإشتباه في الإنتماء الى تنظيم ارهابي...
وأضاف أنه تم أمس احالة المظنون فيه بحالة ايقاف على قطب الإرهاب وذلك على خلفية تعبيره عبر صفحته على الفايسبوك عن كرهه الشديد لحركة النهضة وبأنه مستعد لإغتيال زعيمها راشد الغنّوشي...
وقد اعترف بذلك أمام الباحث الإبتدائي.

مصدر قضائي: إطلاق سراح الناطق الرسمي لاعتصام الكامور ولا علاقة لسجنه بتحركات اجتماعية

الخميس 19 جويلية 2018 22:23

غادر اليوم الخميس طارق الحداد الناطق الرسمي لاعتصام "الكامور" السجن بعد ان قضت المحكمة الابتدائية بتطاوين صباح اليوم الخميس بسجنه شهرين مع تأجيل التنفيذ في تهمتي تهجَّم على أجواره بالفاظ نابية ومنعهم من استعمال الطريق العام موضوع قضية جنائية تقدم به أجواره وعدم سماع الدعوى في التهمة الثانية وفق ما افاد به وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتطاوين احمد بوخريص مراسل وات في الجهة .

القبض على شبكة حاولت تهريب 45 كلغ من الفضة من تركيا إلى تونس

الخميس 19 جويلية 2018 17:19

قال وليد حكيمة الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للأمن الوطني في تصريح لـ"الصباح نيوز" أن الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني بالإدارة العامة للمصالح المختصة للأمن الوطني بالقرجاني تمكنت أمس الأربعاء من القبض على ثلاثة أشخاص تابعين لشبكة عمدت جلب كميات كبيرة من الفضة من تركيا وتحويلها إلى ليبيا ثم  تهريبها إلى بلادنا، بنية إدخالها عبر المسالك الرسمية للتوزيع، وقد تم حجز حوالي 45 كلغ من الفضة، و92 ألف و500 دينارا من العملة التونسية، وثل

شهران سجنا لمنسّق تنسيقيّة اعتصام الكامور

الخميس 19 جويلية 2018 14:35

قضت اليوم الدائرة الجناحية بالمحكمة الإبتدائية بمدنين بإدانة منسّق تنسيقية اعتصام الكامور طارق الحداد وسجنه مدة شهرين، وفق ما اكده منذ حين لـ"الصباح نيوز" عضو التنسيقية علاء الدين اليونسي.

 

اشتكتها ليلى الحداد.. إحالة ماجدولين الشارني على التحقيق

الأربعاء 18 جويلية 2018 13:43

 قالت المحامية ليلى الحداد في تصريح لـ"الصباح نيوز" أن النيابة العمومية بتونس قررت إحالة وزيرة الشباب والرّياضة ماجدولين الشارني على التحقيق وذلك على خلفية شكاية كانت رفعتها محدثتنا ضدها الى وكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس من اجل تهمة القذف ونسبة امور غير صحيحة.

ويأتي ذلك على خلفية  ما كانت صرحت به ماجدولين الشارني في احدى البرامج التلفزية ومفاده أن ليلى حداد تقاضت من عائلات الشهداء والجرحى تسبقات مالية  بقيمة خمسة آلاف دينار عن كل فرد،

الصفحات