قضايا | الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
27
2021

تابعونا على

قضايا

رفض الإفراج عن المحامي بسام الحمروني

الجمعة 26 فيفري 2021 12:17

رفض أمس  قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب الإفراج عن المحامي بسام الحمروني وقد استأنفت هيئة الدفاع قراره ومن المنتظر أن تعين في الأيام القادمة جلسة أمام دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس.

 

محكوم عليه بالاعدام ابتدائيا..تأجيل محاكمة زوج اتهم بحرق زوجته

الأربعاء 24 فيفري 2021 12:22

اجلت الدائرة الجنائية بمحكمة الاستئناف بالقيروان النظر في قضية قتل محكوم فيها زوج بقتل زوجته ابتدائيا بالإعدام.
وتمسك لسان دفاع المتهم يوم الجلسة بأن ملف القضية منقوص من الاختبارات وان إدانة موكله انبنت على تسجيل فيديو قام به احد اعوان باحث البداية الذي كان باشر القضية. والذي قالت فيه أن زوجها هو من قام بحرقها وذلك قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة بالمستشفى.

شكاية ضد اجنبي لتعذيبه القطط.. الناطقة باسم محكمة المنستير توضح

الثلاثاء 23 فيفري 2021 11:01

صرحت الناطقة الرسمية باسم المحكمة الابتدائية بالمنستير روضة بريمة انه على اثر تقديم شكاية من قبل جمعية صوت الحيوان بالقيروان مفادها وجود أجنبي يعمد الى تعذيب القطط بمنزله بمدينة الساحلين اذنت النيابة العمومية بالمنستير بإجراء الأبحاث العدلية اللازمة للوقوف على حقيقة الامر.

هذا ما قررته المحكمة في قضية العملية الإرهابية بنهج شارل ديغول

الثلاثاء 23 فيفري 2021 10:32

قررت مؤخرا الدائرة الجنائية المختصة في القضايا ذات الصبغة الإرهابية تأجيل النظر في قضية العملية الإرهابية التي كانت جدت بنهج شارل ديقول بالعاصمة.
وشملت القضية عدد من الموقوفين واخرين بحالة فرار...

وكان إرهابيان نفذا يوم 27 جويلية.2019 عمليتين إرهابيتين متزامنتين الأولى بنهج شارل ديغول بالعاصمة حيث أقدم الإرهابي الأول على تفجير نفسه بالقرب من دورية أمنية وأسفرت العملية عن استشهاد أمني تابع للشرطة البلدية يدعى مهدي الزمالي ومدني يدعى عبد الكريم الأخضر.

علاقة عاطفية انتهت إلى الخصام واروقة المحكمة

الثلاثاء 16 فيفري 2021 13:32

أحيل منذ قليل على ناحية سوسة شاب وفتاة لمحاكمتهما فالأول من أجل تهمة الاعتداء بالعنف الشديد والاعتداء على الأخلاق الحميدة والثانية من اجل الاعتداء على الأخلاق الحميدة.
وكان ذلك بناء على تشكي كل منهما بالاخر وذكر الأول بأنه كان على علاقة عاطفية بالمتهمة ثم بعد انقطاع العلاقة اسمعته وابلا من الكلام البذيء فيما اتهمته هي بأنه تعمد في إحدى المرات الاعتداء عليها بالعنف وسبها وشتمها.
ص. ش

حوكموا بـ 30سنة سجنا من أجل استهلاك الزطلة ..تأجيل قضية 3 شبان الى 9مارس المقبل

الثلاثاء 16 فيفري 2021 12:18

بطلب من لسان دفاع المتهمين ، تم اليوم الثلاثاء 16فيفري 2021 بمحكمة الإستئناف بالكاف تأجيل النظر إلى يوم 9مارس المقبل فى محاكمة الشبان الثلاث الذين حكم عليهم ب 30سنة سجنا .يوم 20جانفي المنقضي بالمحكمة الابتدائية بالكاف من أجل مسك واستهلاك مادة مخدرة (الزطلة) في غرفة تغيير الملابس في ملعب رياضي عمومي.

المنستير.. وفاة شيخ بلجيكي وزوجته وفتح بحث في الغرض

السبت 6 فيفري 2021 13:05

أذِنت مؤخرا النّيابة العموميّة بالمحكمة الابتدائية بالمنستير بفتح بحث تحقيقي اثر وفاة شيخ أجنبي بلجيكي الجنسية من مواليد سنة 1951 وزوجته تونسية من مواليد سنة 1956 وُجِدا بمنزلهما بقاعة الجلوس مفارقين للحياة حيث كانت المرأة ممددة على الأريكة وزوجها جالس على المقعد حسب ما أكدته روضة بريمة الناطقة الرسمية باسم المحكمة الابتدائية بالمنستير ل" الصباح نيوز" .

قضية مقتل آدم بوليفة بـ" الماديسون" امام التعقيب

السبت 6 فيفري 2021 11:09

أكد الأستاذ بلال التازني محامي المتهمين في قضية مقتل الشاب آدم بوليفة بنزل " الماديسون" لـ " الصباح نيوز" بأنه تم تعقيب قرار دائرة الاتهام في القضية التي من المنتظر ان تحدد محكمة التعقيب جلسة للنظر فيها.

عامان سجنا للمدون وجدي المحواشي..

السبت 6 فيفري 2021 09:32

صرح الاستاذ محمد علي بوشيبة محامي المدون والناشط وجدي المحواشي ل"الصباح نيوز" انه تم امس الجمعة 5فيفري 2021 الحسم في قضية منوبه الذي كان مثل الأسبوع الفارط امام احدى الدوائر الجناحية بمحكمة الإستئناف بتونس لمحاكمته وتم تأجيلها للامس وقد قررت المحكمة تاييد الحكم الابتدائي القاضي بادانته وسجنه لمدة عامين.

عاجل / في مطار تونس قرطاج..العثور على حقيبة سوداء تحتوي على شحنة هيروين

الثلاثاء 2 فيفري 2021 17:39

علمت"الصباح نيوز" ان اعوان الادارة الفرعية لمكافحة المخدرات بادارة الشرطة العدلية بالادارة العامة للأمن العمومي عثروا على حقيبة سوداء اللون داخل الفضاء القمرقي لمطار تونس قرطاج الدولي تحتوي على نحو 265 غراما من الهيروين بقيمة مالية تصل الى حوالي 55 ألف دينار وذلك في اعقاب عملية امنية نوعية القوا في اعقابها القبض على مهرب قادم من مطار اسطمبول بتركيا تبين انه هو من تعمد ترك الحقيبة داخل الفضاء القمرقي للتضليل.

صابر

الصفحات