قضايا | الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
22
2017

تابعونا على

قضايا

مكثر.. الاطاحة بمحكوم عليه بالسجن مدى الحياة

الأحد 20 أوت 2017 11:13

تمكنت وحدات الحرس الوطني بمعتمدية مكثر من ولاية سليانة امس السبت من إلقاء القبض على مفتش عنه صادرة في حقه 2 مناشير تفتيش لفائدة السجن المدني بالقصرين وفق ما افاد به الناطق الرسمي للادارة العامة للحرس الوطني العميد خليفة الشيباني.

لهذه الأسباب تأجل النظر في قضية حزب التحرير

الخميس 17 أوت 2017 13:46

اجلت اليوم الدائرة الإستعجالية بالمحكمة الإبتدائية بتونس النظر في قضية حزب التحرير الى جلسة 6 سبتمبر القادم.
وذلك بطلب من المكلف العام بنزاعات الدولة الذي طلب التأخير للإطلاع على مؤيدات قدمها محامو الحزب.
وكان المكلف العام بنزاعات الدولة رفع قضية إستعجالية في حق وزارة العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني طالبا إيقاف نشاط حزب التحرير لمدة شهر. وطلب الحزب بدوره  استعجاليا  الرجوع في الاذن على العريضة المقدم من المكلف العام.

حادثة غامضة في الكاف/ "اختطاف" فتاة.. "تخديرها" وتصويرها أثناء اغتصابها

الخميس 17 أوت 2017 09:36

تعكف خلال الأسبوع الجاري الوحدات الأمنية لإدارة إقليم الأمن الوطني بالكاف على البحث في قضية تتعلق بالتغرير بأنثى سنها دون العشرين سنة وتحويل وجهتها ومواقعتها غصبا تضررت فيها فتاة في التاسعة عشرة من عمرها ويشتبه في مسؤولية شاب متزوج عنها مازال متحصنا بالفرار.

المنستير.. إماطة اللثام عن جريمة قتل اثر مناوشات خلال حفل زفاف

الاثنين 14 أوت 2017 14:49

تمكنت وحدات الحرس الوطني بطبلبة من ولاية المنستير يوم أمس من اماطة اللثام عن جريمة قتل جدت بمنطقة خميرة الفحول المكنين ولاية المنستير ذهب ضحيتها شخص عمره 27 سنة تورط فيها 7 اشخاص قاطنين الجهة اثر مناوشات بين الطرفين خلال حفل زفاف.

وبمراجعة النيابة العمومية اذنت لفرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبلبة بالاحتفاظ بـ 3 منهم من بينهم المورط الرئيسي عمره 25 سنة واحالة البقية 4 اشخاص بحالة تقديم.

صفاقس: اعوان الشرطة البلدية يميطون اللثام عن جريمة قتل بشعة

الأحد 13 أوت 2017 16:11

 تمكنت وحدات الشرطة البلدية بصفاقس المدينة من كشف جريمة قتل جدت ليلة البارحة حيث وفي اطار دورية عادية للوحدات الامنية لمركز الشرطة البلدية المدينة بصفاقس داخل المدينة العتيقة لاحظوا وجود احد الشبان يتصرف بطريقة غريبة ويبدو عليه الارتباك فطالبوه بهويته ومن مقر سكناه وحاصروه بالاسئلة الى ان تاكد لهم انه وصديقه قاما البارحة بقتل احد الاشخاص الذين كانت تربطهما معه علاقة متوترة حيث التقى البارحة مع القتيل فتشاجرا معه وقاما بضربه على راسه إلى أن اوقعاه أرضا وقاما بتهشيم راسه بالحجارة بصور

القبض على شخص حاول التسلل خلسة الى التراب الجزائري وبحوزته عملة أجنبية

الأحد 13 أوت 2017 12:15

ألقت وحدات الحرس الوطني ليلة أمس السبت (الساعة الحادية عشر ليلا) قريبا من رسم الحد التونسي الجزائري من جهة فريانة (ولاية القصرين)، القبض على شخص تونسي الجنسية محاولا اجتياز الحدود والتسلل خلسة الى التراب الجزائري وبتفتيشه تم العثور لديه على مبلغ مالي من العملة الاجنبية قدره 60 ألف و590 أورو (حوالي 175 ألف دينار) و700 دولار (حوالي 1700 دينار)، وفق ما أكده العميد خليفة الشيباني الناطق الرسمي باسم الادارة العامة للحرس الوطني.

في معركة مع 3 منحرفين: مقتل شاب بالمنستير

الأحد 13 أوت 2017 10:18

تعرض خلال الليلة الفاصلة بين يومي 11 و 12/08/2017 شاب قاطن الشراحيد المنستير الى الاعتداء بالعنف بواسطة آلة حادة سكين مما تسبب في وفاته على عين المكان وذلك نشوب معركة بينه وبين 3 منحرفين .

بتمشيط المنطقة من طرف وحدات الحرس الوطني الوطني تم القاء القبض على الجناة .بمراجعة النيابة العمومية اذنت لفرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبلبة بالاحتفاظ بهم  ومباشرة قضية عدلية في شانهم.

 

المحكمة تقضي بتعيين متصرف قضائي على شركات شفيق جرّاية

الجمعة 11 أوت 2017 15:12

قضت  اليوم الدائرة الإستعجالية بالمحكمة الإبتدائية بتونس  بتعيين متصرف قاضي على عدد من الشركات التابعة لرجل الأعمال الموقوف شفيق جراية.

صباح

سجنان.. رفض شراء الأقراص المخدرة منه فبتر له يده

الاثنين 7 أوت 2017 12:58

جدّت، يوم الجمعة الماضي، بمدينة سجنان ببنزرت حادثة شنيعة تمثلت في اقدام شخص على قطع اليد اليمنى لشخص كان يجمع القوارير البلاستيكية  بواسطة سيف، وفق ما أفادنا به شكري لحمر الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببنزرت.

وأضاف محدثنا أنه على اثر الحادثة تم فتح تحقيق من اجل تهمة قتل نفس بشرية عمدا مع سابقية القصد ومن أجل جرائم المخدرات، مشيرا إلى أن المتهم الرئيسي بحالة فرار وان هناك متهم آخر موقوف.

ماطر.. ايقاف تكفيري تظاهر بالمساعدة في اطفاء الحرائق وحاول إستدراج أعوان حماية مدنيّة

الاثنين 7 أوت 2017 12:52

إحتفظت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بماطر يوم أمس بعنصر تكفيري قاطن بمنطقة سجنان ولاية بنزرت وباشرت قضيّة عدليّة في شأنه موضوعها "الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي"

 وذلك إثر تعمّده التظاهر بالمساعدة في إطفاء الحرائق ومحاولته إستدراج أعوان الحماية المدنيّة للقيام بإطفاء النيران بمنطقة كاب سيرات بدعوى إنتشار حريق بداخلها،وفق ما جاء في بلاغ لوزارة الداخلية.

الصفحات