قضايا | الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
15
2017

تابعونا على

قضايا

العاصمة: الكشف عن شبكة مختصة في تدليس الأختام وتأشيرات السفر الى اوروبا

الخميس 14 ديسمبر 2017 21:15

تمكنت يوم 12 ديسمبر الجاري، الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني بعد التنسيق مع المكتب الحدودي للديوانة بتونس قرطاج، من إيقاف شخص بعد سحبه لطرد قادم من دولة أوروبية يحتوي على 24 ختم تخص قنصليات أجنبية.

 

بعد أن اتهم الدايمي بالإرتباط بتنظيم ارهابي.. إدانة رئيس "المرصد الوطني لمقاومة الإرهاب والجريمة المنظمة"

الخميس 14 ديسمبر 2017 15:40

قضت يوم 11 ديسمبر الجاري الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس بإدانة حاتم اليحياوي رئيس «المرصد الوطني لمقاومة الإرهاب والجريمة المنظمة» وذلك بتخطئته بخمسة آلاف دينار من اجل تهمة  الإدعاء بالباطل ونشر أخبار زائفة.

السجن لـ12 متهما خططوا للإلتحاق بـ"داعش"

الخميس 14 ديسمبر 2017 14:59

أدانت مساء الجمعة الفارط الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الإرهاب  12 متهما بينهم 4 موقوفين في قضية ذات صبغة ارهابية.
وأصدرت الدائرة في حق الأربعة موقوفين أحكاما بالسجن تراوحت بين 4 و9 سنوات سجنا فيما أصدرت في حق بقية المتهمين المحالين بحالة سراح(8 متهمين) أحكاما بالسجن تراوحت بين عامين و3 سنوات سجنا.

بتهمة الاعتداء على تلاميذ.. مدير مدرسة ومعلّم يمثلان أمام ابتدائية الكاف

الخميس 14 ديسمبر 2017 14:35

مثل اليوم أمام الدائرة الجناحية بالمحكمة الإبتدائية بالكاف معلم ومدير مدرسة بحالة سراح لمحاكمتهما من أجل تهمة الاعتداء بالعنف الشديد الصادر عن موظف عمومي على معنى الفصل 101 من الجزائية، وفق ما أكده لـ"الصباح نيوز" فوزي الذوادي الناطق الرسمي باسم المحكمة.
ومن المنتظر أن تقرر المحكمة إما تأخير القضية أو محاكمة المتهمين والتصريح بالحكم .

سوسة..القبض على ممرض وعامل من أجل محاولة مواقعة فتاتين بمستشفى فرحات حشاد

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 22:45

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة، عشيّة أمس الثلاثاء، بالاحتفاظ بممرض وعامل عرضي، يعملان بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة، من أجل محاولة مواقعة أنثى دون رضاها.

وأكد مساعد وكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسوسة، محمد حلمي الميساوي، في تصريح هاتفي للجوهرة أف أم، أن الموقوفين متهمان بالاعتداء على شابتين تدرسان بكليّة الطب بسوسة وتجريان تربصا بالمستشفى المذكور.

قضية شفيق جراية : محكمة الاستئناف بتونس تأذن بإرجاع الملف إلى المحكمة العسكرية

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 22:19

أصدرت الوكالة العامة لدى محكمة الاستئناف بتونس، اليوم الأربعاء، قرارها برفض جميع المطالب المقدمة فيما يعرف بـ" قضية شفيق الجراية"، بالتخلي عن القضية لفائدة القطب القضائي للإرهاب وأذنت بإرجاع الملف إلى قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية الدائمة لمواصلة أعماله.

 

نابل.. القبض على 3 أشخاص بحوزتهم كمية من المخدرات

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 14:45

قال بلاغ لوزارة الداخلية أن فرقة الشرطة العدليّة بمنطقة الأمن الوطني بنابل تمكنت من ضبط 3 أشخاص على متن سيّارة والتي بتفتيشها تمّ العثور على كمية من الأقراص المخدرة وقطع من مادة القنب الهندي "الزطلة" كانت مخفيّة في السيّارة،

 

وأضاف أنه بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بهم ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنهم موضوعها "مسك واستهلاك وترويج مادة مخدرة" ومواصلة الأبحاث معهم.

القصرين.. القبض على شخص بتهمة الدعم اللوجستي للمجموعات الإرهابية

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 14:03

قال بلاغ لوزارة الداخلية أن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالقصرين تمكنت من إلقاء القبض على شخص عمره 49 سنة، بالتحري معه تبين أنه يقدم الدعم اللوجستي لعناصر إرهابية متحصنة بجبال ولاية سيدي بوزيد.

 

وأضافت الوزارة أنه باستشارة النيابة العمومية، أذنت لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالقصرين بالاحتفاظ به ومباشرة قضية عدلية في شأنه موضوعها "الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي وتقديم الدعم اللوجستي للمجموعات الإرهابية".

القبض على قاتل شقيقته واغتصابها

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 11:36

افادت وزارة الداخليّة في بلاغ لها أن مركز الأمن الوطني بأريانة الشمالية تمكّن  يوم 12 ديسمبر2017 من إلقاء القبض على شخص يبلغ من العمر 16 سنة قاطن بحي الغزالة ولاية اريانة من أجل قتل شقيقته وإغتصابها.

و​بالتحري معه إعترف أنه قام باحتساء كمية من الخمر ثم توجه نحو شقيقته بالغة من العمر 24 سنة وسدد لها عدة طعنات حتى الموت، ومن ثم قام بنزع ثيابها واغتصبها.

قفصة: القبض على3 اشخاص بصدد ترويج مخدرات

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 11:25

تمكنت الفرقة الجهوية لمكافحة المخدرات  بقْفصة من الكشف عل عصابة ترويج مخدرات و القبض على 3 مروجين في الثلاثينات من العمر كانوا  يعتزمون الاتجار في مادة الزطلة و ترويجها في صفوف الشباب وذلك بعد نصب كمين محكم حيث تم حجز كمية هامة من مادة القنب الهندي لديهم و حقن و اموال من عائدات الترويج و بعد استشارة النيابة العمومية تمّ الاحتفاظ بالمضنون بهم و اتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.

 

الصفحات