فنون | الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
20
2021

تابعونا على

فنون

ضمّت ألفة بن رمضان وامنة فاخر وأسماء بن أحمد : نقابة الفنانين التونسيين تستأنس بنجاحات الشباب والمرأة المبدعة

الجمعة 15 جانفي 2021 19:18

عّبر أعضاء الهيئة الادارية ومؤسسو نقابة الفنانين التونسيين في لقاء جمعهم بحضور العضوة الشرفية السيدة سلاف عن استعدادهم لجمع الشمل داخل البيت الفني التونسي وتحقيق نهضة فنية مرتقبة تتطلب توحيد الصفوف والعمل المشترك لصالح قطاع الموسيقى في تونس.

يصور في تونس ويخرجه إلياس بكار .. "الملك إدريس" مسلسل ليبي بطله جمال سليمان

الجمعة 15 جانفي 2021 15:58

التفكير في تقديم عمل سينمائي أو درامي عن الملك إدريس السنوسي مؤسس الدولة الليبية بعد الاستقلال راود عدد كبير من الفنانين والمثقفين في ليبيا والعالم العربي غير أن الكثير من المشاريع، التي سبق وأعلن عنها لم يتم تنفيذها لعدة أسباب منها الانتاجية ومنها السياسية والإيديولوجية.

أزمة لجنة الدعم السينمائي تتعمق .. وعريضة تكشف تباين المواقف

الجمعة 15 جانفي 2021 13:28

تحت شعار "كفى وصاية على أصواتنا"، ندد عدد من السينمائيين التونسيين في بيان لهم بموقف زملائهم المطالبين بإعادة تشكيل لجنة التشجيع على الانتاج السينمائي لسنة 2020 وذلك بعد استقبال وزير الثقافة بالنيابة الحبيب عمار للسينمائية سلمى بكار، التي دعمت إلى الطعن في قرارات اللجنة الحالية بعد استقالة رئيسها عبد الرؤوف الباسطي والمخرج عبد اللطيف بن عمار.

في أول اجتماع رسمي لها.. نقابة الفنانين التونسيين تؤكد عزمها على تغيير المشهد الفني

الجمعة 15 جانفي 2021 09:51

عقدت مساء أمس نقابة الفنانين التونسيين أول اجتماع رسمي لها بحضور اغلب أعضائها، باستثناء المكلفة بالعلاقات الخارجية الفنانة لطيفة العرفاوي التي اعتذرت عن الحضور لالتزاماتها الفنية.
وقد اجمع كل الفنانين على ضرورة الانكباب على مختلف الملفات بما من شأنه معالجة الوضع وتغيير المشهد الفني المتردي الذي بات في حاجة الى حلول عاجلة أكثر من أي وقت مضى.

في أول تجربة سينمائية له.. شكري العياري يصور فيلم "كونفة"

الأربعاء 13 جانفي 2021 21:38

في تجربة أولى له في مجال الفن السابع انطلق الفنان المسرحي شكري العياري في تصوير شريط سينمائي قصير داخل اسوار عاصمة الأغالبة .

الساحة المسرحية تفقد الممثل عبد الجواد كلاحشي

الاثنين 11 جانفي 2021 13:29

فقدت الساحة المسرحية احد ابرز الوجوه المعروفة بميدان الفن الرابع عبد الجواد كلاحشي الذي انتقل الى جوار ربه فجر اليوم بعد اسابيع من الصراع مع المرض قضاها بمستشفى قفصة .

الفقيد شارك في عديد الاعمال المسرحية ضمن المركز الوطني للفنون الدرامية و الركحية بقفصة و هو معروف بدماثة اخلاقه و شعبيته في اوساط الفن الرابع .

 انا لله وانا اليه راجعون..

رؤوف العياري

"13 شارع غاري بلدي".. أول عمل بوليسي يعرض خارج رمضان

السبت 9 جانفي 2021 18:01

انطلق اليوم تصوير السلسلة البوليسية "13 شارع غاري بلدي" للمخرج أمين شيبوب وشركة "فرتيغو فيلم" للإنتاج بمنطقة مرناق. وتحصلت "الصباح نيوز" على الصور الأولى من كواليس تصوير "13 شارع غاري بلدي" والتي عكست التزام صناع العمل بالبروتوكول الصحي.

تعطّل أعمال لجنة التشجيع على الإنتاج السينمائي يُثير قلق المخرجين والمنتجين السينمائيين

الخميس 7 جانفي 2021 16:45

 أثار تعطّل أعمال لجنة التشجيع على الإنتاج السينمائي وتأخر الإعلان عن نتائج أعمالها، قلق المخرجين والمنتجين السينمائيين بشأن مآل أعمالهم السينمائية.

وعبّرت جمعية مخرجي الأفلام التونسية عن أسفها لما وصفته بـ "تأزم" الأوضاع صلب اللجنة الاستشارية لدعم الإنتاج السينمائي لسنة 2020.

فيديو كليب "محبوب قلبي" لآمنة السعدي يتجاوز 300 ألف مشاهدة في وقت قياسي

الأربعاء 6 جانفي 2021 21:17

بعد إصدارها لألبوم غنائي أول سنة 2018، تعود الفنانة التونسية المقيمة بفرنسا "آمنة" من جديد وبالجديد الفني الذي يجمع بين نمطين من الموسيقى، وتصدر أولى أغنيات ألبومها "محبوب قلبي" التي تجاوزت ال300 ألف مشاهدة خلال أقل من شهرين.
من "الجاز" نحو الموسيقى الالكترونية

كيف نعت فيروز رفيق دربها الياس الرحباني؟

الثلاثاء 5 جانفي 2021 11:08

نعت الفنانة اللبنانية فيروز، الموسيقار الراحل الياس الرحباني بفيديو مؤثر نشرته عبر صفحتها الشخصية في “فيسبوك”، بعد وفاته المفاجئة أمس الاثنين.

وشاركت النجمة القديرة متابعيها بمقطع فيديو للقطات يظهر فيه زوجها الراحل عاصي الرحباني مع شقيقه الياس وهما يلحنان، وفي الخلفية موسيقى من تلحين “الأخوية الرحبانية”، وعلقت على المقطع باسم الأغنية “هجروا الأحبا الحارة”.

الصفحات