فنون | الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
15
2017

تابعونا على

فنون

بالأرقام.. خسائر شيرين بعد وقفها عن الغناء

الجمعة 15 ديسمبر 2017 08:42

بالرغم من ذهاب النجمة المصرية شيرين عبد الوهّاب إلى لجنة التحقيق معها بداخل نقابة الموسيقيين لحلّ أزمتها بعد الفيديو الذي انتشر والذي قالت فيه «مياه النيل تسبّب بلهارسيا.. اشربي إيفان» لإحدى معجباتها في حفل، وهو حفل منذ أكثر من سنة وهو ما وضّحته شيرين خاصة أنها في الحفل نفسه قالت إنها فخورة بكونها فنانة مصرية، إلا أن النقابة قررت قبل أيام قليلة وقف شيرين عبد الوهاب عن الغناء لمدة شهرين ومنها حفلات رأس السنة.

معرض خاص لتصاميم عز الدين علية في لندن

الجمعة 15 ديسمبر 2017 08:19

ينظم متحف التصاميم في لندن سنة 2018 معرضا مخصصا لمصمم الأزياء الشهير عز الدين علية الذي توفي في 18 نوفمبر عن 77 عاما.
وقد شارك المصمم شخصيا في التحضير لهذا المعرض الذي كان مقررا أن يكرّمه في حياته، واختار بعضا من التصاميم التي ستعرض فيه وعددها 60 تقريبا.
والهدف من هذا المشروع هو تسليط الضوء على براعة المصمم الفرنسي التونسي الذي كان «يتقن قص القماش وحياكته وتكييفه بحسب المقاسات»، فضلا عن استخدام «أشكال ومواد ابتكارية».

أكّد أنّه لن يعتزل الفنّ نهائيًا..جورج وسوف يعلن استمراره في الغناء طالما يمتلك القدرة

الخميس 14 ديسمبر 2017 21:30

شاع الحديث عن إمكانية اعتزال الفنان جورج وسوف للفن، لكنّ الأمر لا يمت إلى الحقيقة بصلة وهو يصب في خانة الإشاعات والتكهنات، حست ما كشفته معلومات خاصة لـ"العرب اليوم"، التي أشارت بدورها أيضًا إلى أنّ الأزمة الصحية التي ألمّت بـ"ابو وديع" لم تمنعه من مواصلة مسيرته الفنية، خاصّة بعد تعرّضه لجلطة دماغية أسفرت عن إصابته بشلل النصفي المؤقت، وكل ما يتمّ تداوله من أخبار بشأن الابتعاد عن الغناء هو مجرد فبركات إعلامية، كما أنّه يستعد لإطلاق جديده الفني في وقت قريب، لكنه سيكتفي فقط بالغناء ولم

صابر الرباعي في افتتاح الدورة 39 للمهرجان الدولي للتمور بتوزر

الخميس 14 ديسمبر 2017 11:16

أعلنت الهيئة المديرة للمهرجان الدولي للتمور بتوزر ان الدورة 39 للمهرجان ستلتئم فعالياتها من 21 الى 24 ديسمبر الجاري على أن يؤمن المطرب صابر الرباعي حفل الافتتاح .. هذا و ستكشف هيئة المهرجان بقية فقرات البرنامج يوم السبت المقبل من خلال لقاء إعلامي للغرض .

 

رؤوف العياري

ظافر العابدين يروي تفاصيل دخوله مجال الفن

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 22:47

روى الفنان التونسي ظافر العابدين تفاصيل دخوله مجال الفن بعد تركه كرة القدم، قائلًا: "واجهت صعوبة كبيرة لمدة عامين وماكنتش لاقي نفسي بعد تركي كرة القدم"، مضيفًا خلال حواره في برنامج "تعشب شاي" تقديم الفنانة غادة عادل المذاع على فضائية"dmc"، "صديقي عرض علي العمل معه في مجال عروض الأزياء الفنية في فرنسا، ولم أجد نفسي في عروض الأزياء فقررت العودة لتونس، وبعد عودتي عملت مساعد مخرج، ثم شاركت في تقديم الإعلانات التليفزيونية، ومن هنا بدأت انطلاق

اختيار السينمائي التونسي حسونة المنصوري عضوا في لجنة "جوائز النقاد للسينما العربية"

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 18:41

تم إختيار الناقد السينمائي التونسي حسونة المنصوري، المقيم بالعاصمة الهولدنية أمستردام، عضوا في لجنة «جوائز النقاد للسينما العربية» في نسختها الثانية، والتي ستضم للمرة الأولى في تاريخ السينما العربية، لجنة تحكيم من أبرز النقاد العرب والأجانب.

السجن للمغنية المصرية "شيما" لتحريضها على الفجور

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 12:20

أصدرت محكمة مصرية حكما بالسجن لعامين وبغرامة قدرها 10 آلاف جنيه، على المغنية شيما والمخرج المنفذ لفيديو كليب "عندي ظروف".

 

وقضت محكمة جنح النزهة، يوم الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري، بالحبس سنتين مع الشغل والنفاذ وغرامة قدرها 10 آلاف جنيه، على شيماء أحمد عبد الرؤوف المشهورة بـ "شيما" (25 عاما)، بتهمة التحريض على الفسق والفجور في فيديو كليب "عندي ظروف" الذي يحتوي على إيحاءات جنسية.

 

انتشرت بسرعة البرق على غرار "أنا بكره إسرائيل" .. "شعبولا" يطرح أغنية يهجو فيها ترامب ويصفه بالمجنون

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 09:43

طرح المطرب الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم "شعبولا" أغنية هجا فيها الرئيس الأميركي دونالد ترمب على خلفية اعترافه بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، وما أثاره القرار من غضب وإدانات على مختلف الأصعدة، لا سيما من قبل الدول العربية والإسلامية.

حازت الأغنية الشعبية، التي تحمل عنوان "ترامب خلاص اتجنن" التي أطلقها عبد الرحيم، قبل يومين؛ على انتشار ملفت عبر منصات التواصل الاجتماعي، وبثتها فضائيات مصرية خاصة.

أيام قرطاج المسرحية تكرم أربع قامات مسرحية لعطائها الزاخر

الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 23:29
كرمت الهيئة المديرة لأيام قرطاج المسرحية، في دورتها الـ 19 المنتظمة من 8 إلى 16 ديسمبر الجاري، أربع قامات مسرحية شملت الفنان المصري محمد صبحي والممثلة والكاتبة والمخرجة الكينية، مومبا كيغوا والمسرحيين أحمد بن معاوية وأنيسة لطفي من تونس، وذلك أثناء حفل احتضنه، اليوم الثلاثاء، قصر النجمة الزهراء بضاحية سيدي بوسعيد.
وتم بهذه المناسبة عرض أشرطة وومضات قصيرة عن مجمل أعمال الفنانين المكرمين، وسط حضور عدد من الإعلاميين والقنوات الفضائية العربية .

صدمة في الوسط الفني بتركيا بعد مقتل مخرج مسلسل "نور"

الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 23:11

حالة من الصدمة عاشها الوسط الفني التركي أمس، بعد الإعلان عن مقتل المخرج كمال أوزان، مخرج المسلسل التركي الشهير "نور"، والمعروف باسم نور ومهند.

وقد أعلنتالسلطات التركية أمس، عن العثور على جثة المخرج الراحل، مقتولا داخل منزله بمدينةاسطنبول، بعد تلقيه ضربه على رأسه، وطعنة في منطقة الظهر. وصرحت الشرطةالتركية أنه بمعاينة موقع الحادث، وجد أن القاتل قد قام بسرقة بعض الأغراض الشخصيةللقتيل، كما قام بسرقة هاتفه المحمول، بالإضافة لسيارته، ومبلغ مالي.

الصفحات