فنون | الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
12
2019

تابعونا على

فنون

رغم بلوغها 61 سنة.. إطلالات سميرة سعيد شبابية

الاثنين 11 نوفمبر 2019 18:33

أثبتت النجمة المغربيّة، سميرة سعيد، أنه يمكن اعتماد الأزياء الشبابيّة في مختلف الأعمار. فهي رغم بلوغها سن الـ61 نجحت في تبنّي أناقة شبابيّة ذات طابع "كاجوال" وعصري دون أن تفقد شيئاً من أنوثتها ورصانة إطلالتها. تابعوا الإطلالات التي ظهرت بها في برنامج "ذا فويس" الذي يُعرض على قنواتMBC واستوحوا منها أفكاراً لأناقتكنّ هذا الخريف.

من 16 إلى 22 نوفمبر 2019.. الدورة الثانية من أيام قرطاج للفن المعاصر

الاثنين 11 نوفمبر 2019 18:14

تعقد الدورة الثانية من أيام قرطاج للفن المعاصر من 16 إلى 22 نوفمبر 2019 .و  تعتبر أيام قرطاج للفن المعاصر حدث ثقافي يقام سنويا تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية.

وهو في مثابة تحد لضمان التحرر الثقافي لتونس بهدف دمجها في المشهد الفني العالمي.

"فتوى" لمحمود بن محمود يمثل تونس في مهرجان الجزائر الدولي للسينما

الجمعة 8 نوفمبر 2019 15:36

يعود مهرجان الجزائر الدولي للسينما لدائرة الأضواء والنشاط بعد أن مر بصعوبات في السنوات الأخيرة. وتسجل النسخة العاشرة لهذا المهرجان، الذي انطلق منذ يومين ويتواصل إلى غاية 16 من الشهر الجاري، مشاركة سينمائية عربية ودولية موسعة بما يعيد للمهرجان ألقه على المستوى الإقليمي المغاربي العربي والدولي وذلك من خلال توسيع قائمة الأفلام المشاركة في في المسابقات والبرامج والورشات المختلفة فضلا ن حضور أبرز صناع السينما العالميين.

اختتام أيام قرطاج الدولية للفن المعاصر بتطاوين

الخميس 7 نوفمبر 2019 13:53

اختتم مهرجان أيام قرطاج الدولية للفن المعاصر في دورته الثانية التي انطلقت منذ 10 أيام في عرض خاص انتظم بتطاوين مساء أمس الأربعاء بإشراف ودعم من السلط الجهوية والمحلية. وتضمن برنامج هذه الاحتفالية الختامية زيارة الجداريات التي تم انجازها وتزيينها في إطار ورشات المهرجان من طرف فناني الجهة وبمساعدة وإشراف كل من الفنانين حسين مصدق ووالفنان الليبي المقيم بتونس الفاخري القذافي ­­إضافة على مشاركة مريم كعنيش فيما تولي الفنان المصور الفوتوغرافي صفوان جلول  تغطية الحدث.

هيثم أحمد زكي.. عاش ورحل وحيداً كأبيه

الخميس 7 نوفمبر 2019 13:39

لم تكن حياة الشهرة والأضواء هي تلك التي ينشدها الممثل المصري هيثم أحمد زكي، رغم كونه ولد لأب وأم اشتهرا في الوسط الفني إلا أن حياته لم تأخذ من عالم الفن سوى التراجيديا.

وفاة الفنان المصري هيثم أحمد زكي

الخميس 7 نوفمبر 2019 08:10

ذكرت وسائل إعلام مصرية، الخميس، أن الفنان هيثم زكي، نجل الممثلين الراحلين أحمد زكي وهالة فؤاد، توفي داخل منزله بمدينة الشيخ زايد إثر هبوط حاد في الدورة الدموية.

وأكد نقيب المهن التمثيلية، الفنان أشرف زكي، وفاة الفنان هيثم أحمد زكي في الساعات الأولى من فجر الخميس.

وكتب إيهاب فهمي عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية بصفحته على فيسبوك: "تنعي نقابة المهن التمثيلية الفنان هيثم أحمد زكي.. البقاء لله".

بمدينة الثقافة.. عرض "انفتاح" لزين الحداد يوم الجمعة 8 نوفمبر

الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 21:54

يواصل الفنان الزين الحداد امتاع احباء الموسيقى الأصيلة و القاء بهم من خلال برمجة عرض جديدحدد موعده الجمعة 8 نوفمبر2019 وذلك بقاعة العروض بمدينة الثقافة "انفتاح" هو عنوان العرض الموسيقي والذي اجتهد الفنان الزين الحداد من خلاله بحثا و تجديدا من خلال تقديم بعض الأعادات باللغة الفرنسية كما سيقدم الفنان الزين الحداد ضمن فقرات الحفل انماطا موسيقية تونسية (مالوف طرب طقطوقة فلكلور )و ذلك بتوزيع غربي تمش دفع بصاحب العرض لتسميته" انفتاح"

ديانا حداد توضح ملابسات “فرض صوتها” على نجوى وملحم وعاصي في أغنية “تعلى وتتعمّر يا دار”

الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 14:49

شرحت الفنانة اللبنانية ديانا حداد ملابسات ما جرى مع زملائها الفنانين اللبنانيين نجوى كرم وعاصي الحلاني وملحم زين أثناء تأديتهم معاً أغنية الشحرورة صباح “تعلى وتتعمرّ يا دار” في “ليلة بيروت” ضمن فعاليات موسم الرياض 2019، والاتهامات التي طالتها حول فرض صوتها على الآخرين من دون منحهم فرصة للغناء، الأمر الذي أغضب نجوى كرم وملحم زين اللذين غادرا المسرح غاضبين في حين بدا عاصي أكثر هدوءاً.

حفل لطفي بوشناق بنفطة: عندما تشرئب الأعناق وتصفى الأرواح

الاثنين 4 نوفمبر 2019 21:54

انطلقت الطائرة في وقتها المحدد دون أي تأخير قائدها قادم من زمن العمالقة الملحن والمؤلف والمطرب لطفي بوشناق لتحط في نفطة ضمن المهرجان الدولي للموسيقى الصوفية روحانيات في دورته الرابعة.
انتصب بوشناق في قلب الركح على الكرسي المخصص بجبته البنية وشاشيته الحمراء أغمض عينيه لتبدأ سلطنته تلك السلطنة التي شيدها بحجارة من الطرب وحديد من الأناشيد وصخور من الموشحات واسمنت من الابتهالات، سلطنة قائمة ثابتة لا تلين تزينت بوصلات من الصوت الشجي وآهات وعُرب أجادتها قريحته فتفجرت فنا ملتزما صوفيا.

ديانا كرازون تكشف:تلقيت عروض زواج عرفي من شخصيات مهمة

الاثنين 4 نوفمبر 2019 18:08

ترددت الكثير من الأنباء مؤخرا عن زواج الفنانة الأردنية ديانا كرزون من رجل أعمال.الفنانة الأردنية ردت على هذه الأنباء،

بتأكيدها أن كل ما نشر عن هذا الموضوع مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.ديانا كشفت أيضا أنها تلقت الكثير من عروض

الزواج من شخصيات مهمة، لكنها رفضتها لأنها كانت جميعها عرفيا أو زواج في السر.

الصفحات