فنون | الصباح نيوز | Assabah News
May.
27
2018

تابعونا على

فنون

فريال يوسف: مخرج مسلسل "شورب" ارتكب جريمة في حق شخصيتي

السبت 26 ماي 2018 21:16

قالت الممثلة فريال يوسف إنها سعيدة بالعودة إلى الدراما التونسية من خلال مسلسل "شورب" الذي يحقق الكثير من النجاح في تونس وخارجها وتحديدا في الجزائر وأكدت أن المشاكل التي واجهتها ودفعتها إلى كتابة منشور على الفايس بوك أثار الكثير من الجدل لا علاقة لها بقناة التاسعة ولا بالإنتاج ولا بزملائها الفنانين وأصدقائها من التقنيين وإنما بعدم حرفية الإخراج والإدارة الفنية للمسلسل

عرض "وقت الجبال تغنّي" لرعاة سمّامة في اختتام مهرجان "موسيقى وفلسفة" البلجيكي



السبت 26 ماي 2018 13:29

اختار مهرجان تورناي البلجيكي دعوة مجموعة أصوات سمّامة المتكوّنة من رعاة من الجبل لتأثيث حفل اختتام مهرجان "موسيقى وفلسفة" وذلك يوم الأحد 2 سبتمبر القادم بحسب ما أفاد به الناشط الثقافي عدنان الهلالي.
وقال الهلالي إنه استلهم نص "وقت الجبالْ تـغـنّي" من صمود الرّعاة في وجه الفقر والنسّيان والإرهاب، مشيرا الى أنه تولى تكوين مجموعة "أصوات سمّامة" للمحافظة على التراث الموسيقي الجبلي في الجهة. 
وأضاف "هذا العمل أبطاله رعاة و مقتلعو حلفاء و فنّانون عصاميون صقلت موهبتهم المعاناة وفيه تغنّي خالتي مبارك

الجريصة.. 22 جوان انطلاق المهرجان الدولي لسينما المناجم

السبت 26 ماي 2018 09:14

ستعيش مدينة الجريصة من ولاية الكاف ايام  22  و23 و24 جوان القادم على وقع فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي لسينما المناجم.
وستحتضن  مدينة الجريصة جل فقرات المهرجان بينما ستتوزع بقية العروض والندوات على عدد من الفضاءات الثقافية والشبابية والرياضية بالجهة.
 

عبد الحميد حمدي

 

العربي المازني: دور “عبود” جعلني أثبت للجمهور إني قادر “نتلوّن” في أدوار مختلفة

الجمعة 25 ماي 2018 20:38

اعتبر الممثل ، العربي المازني ، في مداخلة له على راديو ماد الخميس 24 ماي 2018، في برنامج “ليالي رمضان“، أن دور “عبود” الذي أداه  في مسلسل “تاج الحاضرة” هو دور جديد بالنسبة له ولم يتقمّصه من قبل، معتبرا أنها تجربة جيدة.

 

وأضاف أن التجربة فتحت له المجال حتى يثبت للجمهور التونسي أنه قادر على تقديم طاقاته و”التلون” في أدوار متعددة.

 

الفنانة اللبنانية مايا دياب تتعرض لحادث مروع

الخميس 24 ماي 2018 20:48

تعرضت الفنانة اللبنانية مايا دياب، لحادث مروع أصابها في كتفها.

 

ونشرت "مايا"، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، صورة ظهرت خلالها وهي واضعة لاصق ضدّ الالتهابات من أجل معالجة مكان الإصابة، وعلقت: «انخلع كتفي، يبدو أنها ليست بادرة خير.. بل سأقول خير لأن لا شيء يزعّلني».

5 سهرات في "ليالي النجمة الزهراء" 

بمناسبة شهر رمضان

الخميس 24 ماي 2018 12:35

ينظم مركز الموسيقى العربية والمتوسطية، للموسم الثاني على التوالي، "ليالي النجمة الزهراء" وذلك من 30 ماي إلى 3 جوان 2018 بمشاركة ثلة من الفنانين الموسيقيين التونسيين سيؤثثون، رفقة الفرقة الوطنية للموسيقى، خمس سهرات طربية بفضاء قصر النجمة الزهراء بسيدي بوسعيد.


وتنطلق كل العروض المبرمجة على الساعة العاشرة والنصف ليلا ويكون الافتتاح مع الفنان عدنان الشواشي بمجموعة من الأغاني التونسية، تليه في اليوم الموالي سهرة مع الفنانة أسماء بن أحمد.


عاطف بن حسين: سامي الفهري يسعى لتحطيم المنتجين و رفض تسليمي بقية مداخيل مسلسل "المنارة"

الأربعاء 23 ماي 2018 21:52

قال الممثل عاطف بن حسين خلال استضافته اليوم بإذاعة "ifm" ان صاحب قناة الحوار التونسي يسعى الى تحطيم المنتحين ورفض تسليمه بقية مداخيل مسلسل "المنارة".

وفي سياق متصل اكد عاطف بن حسين ان التلفزة الوطنية تتلقى تعليمات بعدم الانتاج لصالح اطراف تريد احتكار مداخيل الاشهار

 

قفصة.. فضاء "فنون وثقافات" ينظم تظاهرتين فنيتين

الأربعاء 23 ماي 2018 15:51

ينظم فضاء "فنون وثقافات" لنزار السعيدي خلال شهر رمضان تظاهرتين فنيّتان ، وذلك بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بقفصة وبالاشتراك مع جمعية أحباء المركب الثقافي ابن منظور.

 

تنطلق التظاهرة الأولى وهي بعنوان "سهرات" يوم 25 ماي 2018 لتتواصل على امتداد 4 أيام وتتضمّن في دورتها الثالثة وكما دأبت على ذلك منذ تأسيسها تتويجا لمختلف نشاطات الفضاء طيلة سنة كاملة مع عرض لأبرز وأهم المحطات التي احتضنها.

 

سميرة سعيد تعتذر عن المشاركة في مهرجان "موازين" المغربي

الأربعاء 23 ماي 2018 11:38

اعتذرت الفنانة المغربية، سميرة سعيد، عن المشاركة في النسخة 17 من مهرجان موازين المنظم في الفترة الممتدة بين 22 و30 جوان المقبل وعوضتها ادارة المهرجان بالفنان اللبناني مروان خوري، بعدما كان حفلها مبرمجا يوم 23 جوان.

الصفحات