فردية | الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
23
2017

تابعونا على

فردية

ستلتحق بالمنتخب الفرنسي للجيدو/ هناء المرغني لـ"الصباح نيوز": أنيس الونيفي أجبرني على الهجرة.. ولا مكان للعاطفة في زمن الاحتراف

الخميس 23 فيفري 2017 17:04

في تصريح خاص لـ"الصباح نيوز" أكدت بطلة الجيدو التونسية هناء المرغني أنها تستعد للالتحاق بالمنتخب الفرنسي للعبة بعد أن تلقت عرضا رسميا لتمثيل الراية الفرنسية ستدرسه قريبا رفقة مدربها الفرنسي.وأضافت محدثتنا بأنها لا تمانع في اللعب لفرنسا خاصة وأنها لا تقيم اهتماما كبيرا للعواطف في حال تعلق الأمر بمستقبلها الرياضي مشيرة إلى أنها مستعدة لفعل أي شيء من أجل أن تواصل ممارسة الجيدو.

رئيس جامعة الجمباز لـ"الصباح نيوز": اتهامات وجدي بوعلاق مردودة عليه.. و الجامعة ليست ملكا له ولوالده

الأربعاء 22 فيفري 2017 16:20

في تقليد بات معتادا لدى بعض من قدماء اللاعبين والرياضيين،نشر بطل الجمباز التونسي وجدي بوعلاق على صفحته الرسمية على الفيسبوك جملة من الفيديوهات تحدث فيها عن تجاوزات وملفات فساد أبطالها رئيس الجامعة فيصل الزمني وعدد من أعضاء الجامعة كما اشتكى فيها من الظروف الصعبة التي رافقت إعداده ومشاركته في عديد التظاهرات العالمية والقارية ومن قلة انضباط بعض المسؤولين الذين أهدروا الكثير من المال العام في ملذات شخصية.

دورة دبي.. انس جابر الى الدور الثاني

الأحد 19 فيفري 2017 16:06

تاهلت لاعبة التنس التونسية انس جابر المصنفة 172 عالميا الى الدور السادس عشر من دورة دبي الاماراتية عقب فوزها على الروسية اناستازيا بافليونشنكوفا المصنفة 23 عالميا اليوم الاحد في الدور الاول للجدول النهائي (7-6 و2-6 و6-4).

وستتبارى جابر في الدور الثاني بعد غد الثلاثاء مع الصينية كيانغ وانغ (78 عالميا) التي تفوقت في الدور الاول على الليتونية يلينا اوستابينكو (7-6 و6-2). (وات)

مالك الجزيري يحقق أفضل ترتيب له في مسيرته الاحترافية

الثلاثاء 14 فيفري 2017 10:54

كشف الاتحاد الدولي لكرة المضرب ليلة أمس عن التصنيف العالمي لمحترفي اللعبة والذي شهد قفزة نوعية للاعب التونسي مالك الجزيري الذي حقق أفضل ترتيب له في مسيرته الاحترافية حيث حل في المركز 47 وهو مركز مشرف للغاية جاء نتيجة الانجازات الممتازة التي حققها الجزيري في المنافسات الأخيرة التي خاضها.

تاجروين : اتفاقية شراكة في كرة السرعة بين نادي اسمنت أم الإكليل ورابطة الوادي بالجزائر

السبت 11 فيفري 2017 14:49

على هامش الذكرى 59 لأحداث ساقية سيدي يوسف تم اليوم السبت 11 فيفيري 2016. بمدينة تاجروين إمضاء اتفاقية شراكة في كرة السرعة speed ball بين نادي اسمنت أم الإكليل لألعاب القوي و رابطة  الوادي بالجزائر  .علما أن تونس احتضنت بطولة العالم  لكرة السرعة بمشاركة 21 دولة وذلك  من  25 إلى 30 أكتوبر 2016
ويعتبر نادي اسمنت أم الإكليل من أشهر النوادي على المستوي الوطني وكان له فضل تكوين عديد الأبطال الذين برزوا على المستوى المغاربي والإفريقي والعالمي والاولمبي

غريب مايحدث في جامعة كمال الأجسام: تشكيك في صحة الانتخابات.. اتهامات للادارة العامة للرياضة.. ودعوة عاجلة لتدخل الوزارة

الأربعاء 1 فيفري 2017 11:47

في غياب رقابة الإعلام ومع تخلي سلطة الإشراف والهياكل الرياضة عن دورها الرقابي،يفسح المجال لحصول تجاوزات خطيرة في عدد من الجامعات الرياضية على غرار ما يحدث في جامعة كمال الأجسام التي تشهد حالة من الغيلان والتوتر مع سيل جارف من الاتهامات الموجهة للإدارة العامة للرياضية على خلفية تدخلها غير القانوني في سير العملية الانتخابية ودعمها بشكل كبير لوصول قائمة فهمي الخضري رغم إسقاطها من قبل اللجنة المستقلة التي أوكلت لها مهمة الإشراف على العملية الانتخابية.

أصل الإشكال

تجريد العداء الجاميكي بولت من ذهبية أولمبية

الأربعاء 25 جانفي 2017 16:35

فقد يوسين بولت واحدة من تسع ميداليات ذهبية أولمبية فاز بها وذلك بعدما سقط نيسا كارتر زميله في الفريق الجاميكي في اختبار للمنشطات في أولمبياد بكين 2008.
وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية يوم الأربعاء انه ثبت أن كارتر تعاطى مادة محظورة رياضيا. ويجب على الفريق الجاميكي تسليم ميدالياته.

منتخب "الوشوكونغ فو" يشارك في دورة الالعاب الاسلامية بأذربيدجان

الأربعاء 25 جانفي 2017 12:26

عقد المكتب الجامعي للوشوكونغ فو مساء أمس الثلاثاء  اجتماعه الدوري للنظر في جملة من الملفات واتخاذ جملة من القرارات أهمها:
-  مشاركة المنتخب التونسي أكابر في دورة الألعاب الاسلامية المقررة من 12 الى 22 ماي المقبل بأذربيجان
-  امكانية العودة الى الاتحاد العربي بعد أن وجه الأخير مراسلة الى الجامعة التونسية للوشوكونغ فو يطلب فيها عودة تونس للانضمام الى الاتحاد بعد ان غادرته منذ مدّة احتجاجا على سياسة التسيير وقد تم قبول العودة شرط موافقة الاتحاد على شروط الجامعة

ثلاث ميداليات لمنتخب التايكوندو في دورة ألمانيا

الاثنين 23 جانفي 2017 14:02

تحصل المنتخب الوطني للتايكوندو المشارك في دورة ألمانيا المفتوحة( أولى الدورات المعتمدة من الاتحاد الدولي للعبة لسنة 2017 ) على 3 ميداليات،الاولى ذهبية وحملت توقيع المتميز ياسين الطرابلسي في وزن أقل من 87 كغ  والثانية فضية بإمضاء محمد القرامي في وزن أقل من 54 كغ والثالثة  برونزية لرحمة بن علي في وزن أقل من 53 كغ .يذكر أن دورة ألمانيا المفتوحةG1 هي افتتاح للموسم الرياضي الدولي في التايكوندو وقد شارك فيها المنتخب الوطني بسبعة رياضيين.

الصفحات