فردية | الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
28
2017

تابعونا على

فردية

بسبب تهميشه من قبل الجامعة: البطل العالمي أسامة الوسلاتي يعتزل التايكواندو

الخميس 8 جوان 2017 10:14

أعلن البطل الأولمبي أسامة الوسلاتي صاحب الميدالية البروزنزية في منافسات التايكواندو في ألعاب ري ودي جانيرو اعتزاله النهائي وذلك بسبب ما يتعرض له من تهميش وقلة اهتمام من قبل أحمد قعلول رئيس الجامعة والمدرّب محمد علي الرواحي،حيث لم يتحصل اللاعب إلى غاية اللحظة على منحة الحصول على برونزية الأولمبياد كما لم يتحصل على جراياته ومنح التنقل منذ فترة طويلة.

نهاية مشوار انس جابر في رولان غاروس

السبت 3 جوان 2017 08:22

انتهت مغامرة  التونسية انس جابر المصنفة 114 عالميا في دورة رولان غاروس من الدور الثالث عقب خسارتها أمس ضد السويسرية تيميا باكسينسكي المصنفة 31 عالميا بنتيجة شوطين دون رد تفاصيلهما ( 2-6 و2-6.)
وكانت انس جابر قد حققت انجازا هاما بعدما أصبحت أول لاعبة عربية تتمكن من بلوغ مثل هذه المرحلة المتقدمة في دورة رولان غاروس ثاني البطولات الأربع الكبرى.

انس جابر تحقق انجازا تاريخيا في رولان غاروس

الخميس 1 جوان 2017 08:28

تأهلت لاعبة التنس التونسية انس جابر المصنفة 114 عالميا لأول مرة إلى الدور الثالث لدورة رولان غاروس عقب فوزها اللافت مساء الأربعاء على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا السابعة عالميا بنتيجة 2-صفر تفاصيلها 6-4 و6-3.
وحققت انس جابر انجازا هاما باعتبار تأهلها لأول مرة في مسيرتها الرياضية الى الدور الثالث في إحدى البطولات الكبرى.
و تأهلت انس جابر إلى الدور الثاني للجدول الرئيسي من دورة رولان غاروس عقب فوزها أول أمس على الرومانية انا بوغدان المصنفة 106 عالميا (6-3 و6-4).

تصرف غير أخلاقي "نادر" في "رولان غاروس"

الأربعاء 31 ماي 2017 09:04

تسبب الفرنسي لوران لوكولي في حالة غضب في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، إحدى البطولات الأربع الكبرى، الثلاثاء، عندما رفض مصافحة مارتن كليزان بعد نهاية مباراتهما.
ورفض لوكولي، الذي خسر 7-6 و6-3 و4-6 وصفر-6 و6-4، مصافحة اللاعب السلوفاكي بعد نهاية مباراتهما بالدور الأول، ثم اتهمه بالتصرف بشكل غير رياضي.
وقال اللاعب البالغ عمره 22 عاما «إذا لم أصافحه فبالتأكيد هناك سبب. لقد ادعى معاناته من ألم في ساقه لمدة مجموعتين ثم كان يركض مثل الأرنب في المجموعة الخامسة».

قبلة تتسبب في طرد لاعب فرنسي من دورة رولان غاروس

الأربعاء 31 ماي 2017 08:28

اضطر الاتحاد الفرنسي للتنس باستبعاد الفرنسي مكسيم امو من بطولة رولان غاروس وذلك بسبب إقدامه على تقبيل الصحفية مالي توماس من شبكة يوروسبورت التي كانت تجري مقابلة معه على هامش البطولة رولان غاروس الفرنسية المفتوحة.ورغم محاولة الصحفية الابتعاد عنه فإن امو نجح في تقبيلها من رأسها وهو ما اعتبره الاتحاد تصرفا غير لائق يستوجب اللوم والتوبيخ.

اريانة: الدورة الثالثة للتايكوندو بمشاركة 7 فرق

الاثنين 29 ماي 2017 13:19

في إطار تنفيذ برنامجها السنوي نظمت دار الشباب أريانة اليوم الأحد 28 ماي 2017 الدورة الثالثة لرياضة التايكوندو بمشاركة 80 شاب و شابة مع 20 طفل ممثلين لسبعة فرق من معتمديات أريانة المدينة ، التضامن ،رواد سكرة ،قلعة الأندلس و المنيهلة. هذا وشهدت الدورة إقبالا هاما من قبل الشباب و الأولياء و دارت في ظروف جيدة . وفي أجواء إحتفالية ميزتها الروح الرياضية العالية لكل المشاركين وتم تكريم الفائزين و تسليم الميداليات لكل المتوجين بالمراتب الثلاث الأولى .

انس جابر تدخل الجدول النهائي لدورة رولان غاروس

السبت 27 ماي 2017 10:15

وقف الحظ إلى جانب لاعبة التنس التونسية انس جابر بعد أن تحصلت على بطاقة الخاسر المحظوظ التي ستمكنها من دخول الجدول النهائي لدورة رولان غاروس الفرنسية.
وكانت انس جابر قد خسرت في الدور الثالث والأخير من جدول التصفيات التمهيدية أمام اليابانية مي كاتو 1-2 (3-6 و6-3 و4-6) بعد فوزها في الدور التمهيدي الأول على اليابانية ميزا ايغوشي 2-0 (6-1 و6-2) وفي الدور التمهيدي الثاني على الروسية فيكتوريا كامنسكايا 2-0 (7-6 و6-1).

دورة فرنسا المفتوحة: رفض منح شارابوفا بطاقة دعوة للمشاركة في البطولة

الثلاثاء 16 ماي 2017 18:42

افاد منظمو فرنسا المفتوحة اليوم الثلاثاء أنهم رفضوا منح الروسية ماريا شارابوفا لاعبة التنس الأولى عالميا سابقا بطاقة دعوة للمشاركة في البطولة.
ولا تملك اللاعبة البالغة من العمر 30 عاما، والتي سبق لها الفوز بفرنسا المفتوحة مرتين، ما يكفي من نقاط في التصنيف للتأهل مباشرة الى القرعة الرئيسية في باريس أو خوض التصفيات نظرا لعودتها الشهر الماضي فقط من إيقاف لمدة 15 شهرا بسبب المنشطات.
وستقام دورة فرنسا المفتوحة بين 28 ماي الجاري و11 جوان القادم.

فيدرر يغيب عن رولان غاروس

الثلاثاء 16 ماي 2017 10:30

أعلن السويسري روجر فيدرر انسحابه من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب "رولان غاروس"، لتجنب اللعب على الملاعب الرملية، حتى يطيل مسيرته كما صرح لوسائل الإعلام.

وقال المصنف خامسا عالميا: "لقد بذلت جهدا كبيرا داخل وخارج الملعب خلال الشهر الماضي، من أجل الاستمرار في بطولات المحترفين لعدة سنوات قادمة، وأشعر بأنه من الأفضل تجنب الملاعب الرملية، والتحضير لموسم الملاعب العشبية والصلبة".

نادال يرتقي للمركز الرابع في تصنيف لاعبي التنس المحترفين

الاثنين 15 ماي 2017 09:51

ارتقى الإسباني رافاييل نادال إلى المركز الرابع على سلم التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، بعد تتويجه بلقب مدريد يوم أمس.

 

وتبادل الماتادور الإسباني المراكز مع المخضرم روجر فيدرر الذي تراجع إلى المركز الخامس، فيما لم يطرأ أي تغيير على المراكز الثلاثة الأولى، حيث لا زال البريطاني آندي موراي أولا، يليه الصربي نوفاك دجيكوفيتش، وثالثا السويسري ستانيسلاس فافرينكا.

 

الصفحات