فردية | الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
8
2020

تابعونا على

فردية

كرة السلة / صالح الماجري ومكرم بن رمضان ضمن قائمة افضل 10 لاعبين افارقة

الثلاثاء 28 جويلية 2020 09:39

ضمت قائمة من افضل 10 لاعبين افارقة خلال العشرية الاخيرة كشف عنها الاتحاد الدولي لكرة السلة (فرع افريقيا) لاعبين تونسيين اثنين هما صالح الماجري ومكرم بن رمضان.

وقال الاتحاد الدولي لكرة السلة ان اختيار هؤلاء اللاعبين العشرة جاء ثمرة مساهماتهم في المسابقات الدولية خلال الفترة الممتدة من 2010 الى 2020 سواء مع انديتهم او منتخباتهم الوطنية.

بعد 130 يوما في أذريبيجان..حفل استقبال على شرف منتخب رفع الاثقال

الثلاثاء 21 جويلية 2020 09:27

خص أعضاء الجامعة التونسية لرفع الأثقال رفاعي المنتخب التونسي لرفع الاثقال امس بحفل استقبال بعد عودتهم الى تونس وانهاء فترة الحجر الصحي بالحمامات وذلك تشجيعا لهم وتقديرا لروح المثابرة لديهم وتخطي الصعاب بعد ان اضطروا لقضاء فترة تربص دامت 130 يوما باذريبيجان وصفها البطل كارم بن هنية بانها كانت " صعبة" اضافة الى حجر صحي بأسبوع

سيرينا وليامز تشارك في بطولة بأمريكا في اوت المقبل

الجمعة 17 جويلية 2020 09:36

 قالت رابطة اللاعبات المحترفات للتنس إن سيرينا وليامز ستعود إلى الملاعب للمرة الأولى منذ تفشي فيروس كورونا إذ تشارك في النسخة الأولى لبطولة المصنفات الأوليات في ولاية كنتاكي والتي تنطلق في العاشر من أوت.

وستخوض اللاعبة الحاصلة على 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى أول مباراة منذ قيادة أمريكا للفوز على لاتفيا في كأس الاتحاد لفرق السيدات في واشنطن في فيفري.

الملاكم التونسي منير لزّاز يحقق إنجازا تاريخيا

الخميس 16 جويلية 2020 13:55

أصبح الملاكم التونسي منير لزّاز أول رياضي عربي يحقق انتصارًا مهما في أحد نزالات بطولة UFC، وهو الاتحاد الأشهر عالميا في فنون القتال المختلطة.
وفاز لزّاز على الملاكم الغاني عبد الرزاق حسن فجر اليوم الخميس في إحدى حلبات الملاكمة في أبوظبي، وذلك بعد أن حقق عودة مهمة في المباراة، عقب تأخره في البداية.
وتجدر الإشارة إلى أن منير لزاز (77 كلغ)، يقيم حاليًا في الإمارات العربية المتحدة، وينشط في عالم الفنون القتالية المختلطة منذ 10 سنوات، ويعد أول مقاتل عربي ينضم إلى UFC.

إفتتاح قاعة مغطّاة لرياضة الكيو شنكاي لنادي إقليم الأمن الوطني بسوسة

السبت 11 جويلية 2020 22:06

تم عشيّة اليوم السبت 11 جويلية 2020 تحت إشراف المدير العام للمصالح المشتركة بوزارة الدّاخلية وبحضور المعتمد الأول بولاية سوسة ومدير إقليم الأمن الوطني وعدد من رؤساء المناطق ومعتمد سوسة جوهرة ورئيس الجامعة التونسية للكاراتي إلى جانب عدد من الوجوه الرياضية المعروفة إفتتاح قاعة رياضية بالقاعة الأولمبية بسوسة و إعطاء إشارة إنطلاق نشاط نادي إقليم الأمن الوطني بسوسة كما كان اللقاء فرصة لتكريم عدد من الأمنيين والأبطال المتميّزين في عدد من الرياضات الدفاعية ضمن جملة من المسابقات الوطنية والدولية.

الريشة الطائرة التونسية تستعد لتنظيم البطولة الافريقية للمدارس في شهر ديسمبر 2020

السبت 11 جويلية 2020 11:03

تطمح ريشتنا الطائرة لتحقيق نتائج جيدة خلال مشاركتها في البطولة الافريقية للمدارس التي ستستضيفها  تونس في شهر ديسمبر القادم، حيث يقيم منتخبنا تربصات تدريبية استعدادا لهذه التظاهرة ، وقد اوضح الإطار الفني بالمناسبة ان الاستعدادات تجري وفق الخطة الموضوعة لها رغم التأخير بسبب جائحة الكورونا ، وتعتبر هذه الاستعدادات كافية للاعبين للمشاركة بهذه الدورة القوية، ورغم ان المنتخب بحاجة لإقامة تربص خارجي كي يتم الوقوف على المستوى الفني للاعبين، لكن الظروف الحالية لم تساعد على إقامة أي تربص خارج

حبيبة الغريبي سفيرة الرياضة التونسيّة

الأربعاء 8 جويلية 2020 14:10

التأم صباح اليوم الأربعاء 08 جويلية 2020 بإشراف وزير شؤون الشباب والرياضة السيد أحمد قعلول حفل امضاء الاتفاقية الخاصة بمنح البطلة الأولمبية حبيبة الغريبي "لقب سفير الرياضة التونسية" .

متى يتم اجلاء عناصر المنتخب الوطني لرفع الاثقال من اذربيجان؟

السبت 27 جوان 2020 13:54

اعرب كارم بن هنية بطل رفع الاثقال التونسي عن انشغاله لتواصل اقامته باذريبجان ضمن تربص تحضيري دون تحديد موعد مضبوط للعودة الى تونس بمعية بقية عناصر المنتخب الوطني لرفع الاثقال العالقين في اذريبجان مند مارس الماضي.

وافاد بن هنية وكالة (وات) ان وزارة شؤون الشباب والرياضة والجامعة التونسية لرفع الاثقال تقومان بمحاولات لإيجاد حلول لإجلاء اعضاء المنتخب لكن لم يتم بعد تحديد موعد مؤكد لاجلائهم.

مصر تستضيف البطولة الأفريقية للمصارعة

الجمعة 12 جوان 2020 17:12

وافق الاتحاد الدولي للمصارعة على إسناد تنظيم البطولة الأفريقية للاصاغر والاواسط والاكابر لمصر في عام 2022.
ومن المقرر أن تقام البطولة الأفريقية خلال الفترة من 17 حتى 22 ماي 2022.
وأبدى الاتحاد المصري للمصارعة برئاسة العميد عصام نوار سعادته بالحصول على شرف تنظيم البطولة القارية .
وقال اتحاد اللعبة عبر حسابه على موقع فايسبوك " الشكر الجزيل للاتحادين الدولي والأفريقي للمصارعة على ثقتهم الغالية في الموافقة على إسناد البطولة لمصر".(وات)

الصفحات