فردية | الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
30
2017

تابعونا على

فردية

إيقاف لاعب سابق بالترجي الرياضي؟

السبت 29 أفريل 2017 11:56

قامت قوات الأمن المكلفة بتأمين مقابلة كرة اليد التي جمعت عشية أمس الشبيبة الرياضية بالشيحية بالبعث الرياضي ببني خيار بإيقاف اللاعب بسام المرابط , لاعب الفريق الضيف بعد اعتدائه عن وجه الخطأ بقارورة بلاستيكية على أحد أعوان الأمن .و بعد التحري معه و تسجيل محضر في الغرض تم إخلاء سبيله .
اللاعب السابق للترجي حاول الاعتداء على حكم المواجهة ولكن الأخير نجح في تفادي القارورة التي انهالت على عون الأمن.

البطولة الافريقية للمصارعة.. تونس تحرز 7 ميداليات منها 2 ذهبية

الجمعة 28 أفريل 2017 10:57

توج المنتخب التونسي للمصارعة الحرة في صنف الاصاغر امس الخميس بميداليتين ذهبيتين و3 فضية و2 برونزية اثر منافسات اليوم الثاني للبطولة الافريقية المقامة في مدينة مراكش بالمغرب.
وتحصل على الذهبية كل من فراس خليفة (54 كلغ) وعزيز بن جعفر (69 كلغ) في حين احرز الميداليات الفضية كل من اسامة الجمل (42 كلغ) وهاشم الحسناوي (46 كلغ) وفاروق الجلاصي (50 كلغ) أما البرونزية فتحصل عليها رسلان الزيتوني (85 كلغ) واسامة بلقاسم (63 كلغ).

الاتحاد الدولي للملاكمة يهدّد بإيقاف نشاط الجامعة التونسية

الثلاثاء 25 أفريل 2017 10:53

عبر كمال دقيش رئيس الجامعة التونسية للملاكمة عن خيبة أمله على اثر الدعوة لفتح باب الترشحات من جديد لانتخابات المكتب الجامعي .. كما جاء في حيثيات تعليل القرار الصادر عن الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي مؤكدا أن هذا الأمر ادخل الجامعة في أزمة حقيقية قد يصعب الخروج منها.

البطلة البارالمبيّة سميّة بوسعيد لـ"الصباح نيوز": فساد جامعة المعوقين وسلبية الوزارة دفعاني للتفكير في التخلي عن الجنسيّة التونسيّة

الأربعاء 19 أفريل 2017 12:22

رغم تتويجاتها الكثيرة ورغم أن شرّفت الراية الوطنية في أكثر من تظاهرة عالمية أخرها تتويجها بذهبية سباق الـ1500 متر في الألعاب البرالمبية ريو 2016،وعلى الرغم من الوعود الكثيرة التي تلقتها من جامعة المعوقين ومن الوزارة بتسوية وضعيتها وتمكينها من إمضاء عقد أهداف تماما كما هو الحال مع بقية أبطال النخبة،فإن البطلة سميّة بوسعيد وجدت نفسها منسيّة مع معاملة قاسية وتجاهل مفضوح من الجامعة التي تنضوي تحت لوائها وسكوت محير من الوزارة التي تغنت طويلا بشعار المساواة بين الأبطال العاديين وأبطال ذوي

منتخب الكرة الحديدية يصنع التاريخ في مونديال بلجيكيا

الاثنين 17 أفريل 2017 09:39

واصلت منتخبات الكرة الحديدية تشريف الراية الوطنية ،حيث توج أمس الثنائي التونسي مجدي الهمامي وأسماء البلي بالميدالية الذهبية في مسابقة زوجي مختلط في بطولة العالم للكرة الحديدية التي اختتمت أمس بمدينة "غاند" البلجيكية. وفاز الثنائي التونسي في الدور النهائي على الثنائي الكمبودي سوارخيم سرينغ وبورا نهيم بنتيجة (13-7 ).

منتخب الكرة الحديدية يتألق في مونديال بلجيكيا

السبت 15 أفريل 2017 16:13

واصلت العناصر الوطنية للكرة الحديدية تألقها في مونديال بلجيكيا حيث ضمن الثنائي مجدي الهمامي واسماء البلي التأهل الى نصف نهائي المسابقة بعد ازاحتهما لممثلا اسبانيا بنتيجة (13 -5) وسيواجهان انطلاقا من الساعة السابعة المنتخب الماليزي.
وفي مسابقة الفردي وفي الدور ثمن النهائي تغلب خالد بورقيبة على ممثل المنتخب التشيكي (13 - 0) وفازت منى الباجي على ممثلة المنتخب النرويجي (13 - 4) في انتظار التاكيد في قادم الأدوار.

أنس جابر على أعتاب نادي المائة

الثلاثاء 11 أفريل 2017 19:00

حققت اللاعبة التونسية أنس جابر قفزة نوعية في التصنيف العالمي الجديد، الذي أصدرته جمعية اللاعبات المحترفات أمس الاثنين حيث تقدمت 12 مركزا لتحتل المرتبة 119 عالميًا وتقترب من نادي أفضل 100 لاعبة في العالم.
وتأتي قفزة أنس جابر في التصنيف العالمي بفضل تألقها في بطولة شارلستون الأمريكية الأسبوع الماضي وإدراكها الدور الثالث. علمًا أن أفضل ترتيب لأنس جابر كان 118 عالميًا وحققته في مارس في عام 2015.

كأس دافيس.. فوز تونس على قبرص 2-0

الجمعة 7 أفريل 2017 18:07

تقدم المنتخب التونسي للتنس على نظيره القبرصي 2-صفر بعد انتصار اللاعب معز الشرقي على منافسه ماركوس باغداتيس بنتيجة 3-2 (تفاصيلها 7-5 و7-6 و4-6 و4-6 و6-1) في المباراة الثانية التي اقيمت بعد ظهر اليوم الجمعة بنيقوسيا لحساب منافسات كاس دايفيس من اجل ضمان البقاء في المجموعة الثانية لمنطقة اوروبا-افريقيا.
وكان مالك الجزيري تفوق في المباراة الاولى على مينيلاووس ايفستاتهيو 3-صفر (6-2 و6-3 و7-5) .

قبل 7 أشهر من تنظيم بطولة العالم: هل تلتفت الوزارة لأبطال رياضة "اليوزيكان بودو"؟

الأربعاء 5 أفريل 2017 15:47

رغم حداثة تأسيسها ورغم قلة مواردها وغياب أنشطتها التام عن الساحة الإعلامية،فإن الجامعة التونسية لليوزيكان بودو نجحت سريعا في جلب الأنظار إليها وذلك من خلال النتائج الباهرة التي حققها المنتخب الوطني في النسخة الأولى من الكأس المغاربية التي أقيمت نهاية الأسبوع الماضي في المغرب حيث توجت عناصرنا الوطنية باللقب من خلال الإحراز على سبع ذهبيات وست فضيات وبرونزية أمنها كل من علاء الدين العرفاوي وسفيان التواتي وبولبابة السعيدي وبيرم الغزواني وسمير ملاح ومنتصر بوعزيز وبلال النفزي الذي أكد في تصريح لـ»ا

الجيدو/محمود السنوسي يتصدر التصنيف العالمي

الاثنين 27 مارس 2017 13:54

حقق التونسي محمود اسامة السنوسي انجازا كبيرا وذلك عقب إحرازه  الميدالية الذهبية لوزن اقل من 90 كلغ لدورة اثينا المفتوحة للجيدو لصنف الأواسط مرتقيا بفضل هذا الفوز إلى المركز الأول في الترتيب العالمي لهذا الصنف.وتوج السنوسي بالميدالية الذهبية عقب تفوقه في الدور النهائي على الاكراني فيتالي شيبيل بعد ان كان قد فاز في المباراة الأولى على الارميني غريغور ساهاكيان وعلى كوبيك لازار (مونتنيغرو) في المباراة الثانية.

الصفحات