فردية | الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
8
2020

تابعونا على

فردية

أنس جابر تفكر في اللجوء لممارسة الرقص حفاظا على لياقتها

الاثنين 6 أفريل 2020 11:25

نجمة التنس التونسية أنس جابر عالقة في نيويورك بسبب تفشي فيروس كورونا وتقول إنها تفكر في ممارسة الرقص للحفاظ على لياقتها البدنية في ظل توقف البطولات بسبب انتشار العدوى حول العالم.
وأصبحت جابر (25 عاما) أول تونسية وأول عربية تصل لدور الثمانية في البطولات الكبرى وكان ذلك في أستراليا المفتوحة 2020 في ملبورن بارك حيث خسرت امام الأمريكية صوفيا كينين التي توجت باللقب بعد ذلك.

بعد تأجيل بطولة العالم لألعاب القوى..كيف ستكون تحضيرات عناصرنا؟

الثلاثاء 31 مارس 2020 15:23

تقرر تأجيل منافسات بطولة العالم لألعاب القوى التي كانت من المقرر أن تدور فعالياتها باوريقون  في الفترة الممتدة  بين 6 و15 اوت من السنة القادمة إلى نفس الموعد خلال سنة 2022 ويعود هذا  القرار المتخذ الى تأجيل الألعاب الأولمبية إلى 2021 وذلك بسبب تفشي وباء كورونا.

وسيسمح هذا التأجيل لعناصرنا الوطنية لمزيد الاعداد الجيد للرياضة الأولمبية الأولى ام الرياضات. كما ينتظر أن تقع برمجة اخرى للتحضيرات  وفق الموعد الجديد .

جامعة الجيدو تتبرّع لصندوق التوقي من فيروس كورونا

الخميس 26 مارس 2020 09:59

قررت الجامعة التونسية للجيدو تخصيص مبلغ 15 الف دينار للمساهمة في تمويل صندوق 1818 وذلك في اطار دعم المجهود الوطني لمكافحة فيروس "كورونا ". كما بادر عدد من الاطارات والمدربين التابعين لجامعة الجيدو بالمساهمة في صندوق 1818. (وات)

محرز بوصيان: تأجيل الأولمبياد قرار حكيم

الأربعاء 25 مارس 2020 16:12

وصف محرز بوصيان، رئيس اللجنة الأولمبية التونسية، قرار تأجيل أولمبياد طوكيو حتى 2021 "بالحكيم"، في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وقال بوصيان خلال مقطع فيديو، نشرته صفحة اللجنة الرسمية على "فيسبوك": "نعتبر تأجيل الألعاب الأولمبية إلى 2021 قرارا حكيما ورصينا، يأخذ بعين الاعتبار الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم.. نحن نخوض حربا أمام عدو لا نراه".

جامعة الجيدو تعلّق نشاطها بشكل كامل

الأحد 22 مارس 2020 16:13

نشرت منذ قليل جامعة الجيدو بيانا رسميا اعلنت فيه التزامها التام بالحجر الصحي العام. وفيما يلي نص بلاغ الجامعة:
"نظرا للوضعية الاستثنائيّة التي تمرّ بها بلادنا، و تماشيا مع الحجر الصحي العام الذي أقرته كل من رئاسة الجمهورية و رئاسة الحكومة في إطار تدابير التوقي من انتشار فيروس الكورونا ، تعلم الجامعة التونسية للجودو عن التزامها بتطبيق هذه التدابير و تعميمها على الرابطات الراجعة لها بالنظر
و بالتالي سيتم غلق مقر الجامعة و الرابطات الى حين إشعار اخر.

جامعة التنس تعاضد مجهودات الدولة في مجابهة فيروس كورونا

الأربعاء 18 مارس 2020 13:08

اعلنت الجامعة التونسية للتنس، في اطار معاضدتها لجهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا، تخصيص مبلغ 20 الف دينار كمساهمة منها لدعم صندوق 1818 المخصص لمقاومة وباء كورونا في تونس.
كما قررت الجامعة وضع الطاقم الاداري للجامعة على ذمة مؤسسات الدولة الى جانب وضع الطاقم الفني للجامعة على ذمة وزارة الصحة لاي عمل تطوعي في الغرض.

افتاح موسم سباقات "الكارتينغ " للجامعة التونسية للسيارات بمسلك هرقلة

الثلاثاء 10 مارس 2020 15:39

افتتحت الجامعة التونسية للسيارات موسم 2020 من خلال تنظيم سباق "الكارتينغ" بمسلك مدينة هرقلة (ولاية سوسة) يوم الاحد تحت طقس متقلب بين مشمس وممطر.

وشارك في السباق الافتتاحي 17 متسابقا منهم 6 في صنف الاكابر و 5 في صنف الاواسط و6 في صنف الاطفال

وبعد تدريبا ت واختبارات د امت قرابة الساعة لصنفي الاكابر والاواسط ثم تنظيم مختلف السباقات

الكورونا يؤجل الجلسة العامة التقييمية للجامعة التونسية للجيدو

الثلاثاء 10 مارس 2020 10:21

اعلنت الجامعة التونسية للجيدو انها قررت تأجيل جلستها العامة التقييمية التي كانت مقررة يوم السبت 14 مارس الجاري الى موعد لاحق وذلك حفاظا على صحة عائلة رياضة الجيدو بمختلف مكوناتها من مخاطر "فيروس كورونا".

يُذكر انّ وزارة الصحة كانت أعلنت امس الاثنين، عن تسجيل ثلاث إصابات جديدة مؤكّدة بفيروس "كورونا" المستجد، تتوزع على كل من المهدية وتونس العاصمة وبنزرت، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بهذا الفيروس إلى 5 حالات.(وات)

المبارزة بالسيف ..تأهل فارس الفرجاني الى الأولمبياد

الاثنين 9 مارس 2020 15:32

التحق المبارز التونسي فارس الفرجاني بقائمة 29 رياضيا تونسيا ضمنوا ترشحهم رسميا لأولمبياد طوكيو الصيف المقبل.

وسجلت أبرز عناصر النخبة التونسية في المبارزة حضورها في الجائزة الكبرى ببودبيست لسيف المبارزة وكاس العالم لسلاح السيف للسيدات باليونان وكأس العالم لسلاح السيف للرجال باللوكسمبورغ.

انس جابر تتقدم مركزا في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات

الاثنين 9 مارس 2020 12:05

تقدمت لاعبة التنس التونسية انس جابر مركزا جديدا في تصنيف اللاعبات التنس المحترفات الصادر اليوم الاثنين لتصبح في المرتبة 38 عالميا.

وكانت انس جابر (25 عاما) تألقت بشكل لافت منذ مطلع العام الحالي ببلوغها الدور ربع النهائي لبطولة استراليا المفتوحة (اولى البطولات الاربع الكبرى، غراند سلام) والدور ثمن النهائي لبطولة دبي المفتوحة والدور ربع النهائي لبطولة الدوحة المفتوحة.

الصفحات