عربي | الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
8
2020

تابعونا على

عربي

جزائرية تنجب خمسة توائم بصحة جيدة

السبت 8 أوت 2020 11:57

أنجبت امرأة جزائرية، خمسة توائم، يوم الخميس، عن طريق عملية ولادة قيصرية، بولاية عين الدفلى، جنوب غربي العاصمة الجزائر.

                       

وبحسب موقع "TSA" الجزائري، فإن الأم والرضع الخمسة يتمتعون جميعا بصحة جيدة، بعد عملية الولادة التي أجريت داخل مصحة خاصة.

 

بسبب كورونا.. المغرب يغادر القائمة الأوروبية الآمنة

السبت 8 أوت 2020 09:06

قرر الاتحاد الأوروبي، الجمعة، سحب المغرب من قائمة الدول المعفاة من قيود السفر بسبب تسجيله طفرة في عدد الإصابات بـ"كوفيد-19"، وفق ما أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي في بيان.

ووضع المغرب تحت المراقبة خلال آخر مراجعة للقائمة نهاية يوليو، وقد سحبت حينها الجزائر منها بسبب ارتفاع عدد الإصابات فيها.

ولا يشمل هذا الإجراء مواطني الاتحاد الأوروبي وأعضاء عائلاتهم القادمين من المغرب، ولا المقيمين لمدة طويلة في الاتحاد وعائلاتهم.

أبو الغيط: مستعدون لتقديم الدعم في التحقيق بانفجار المرفأ

السبت 8 أوت 2020 09:03

تعهد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، السبت، بنقل مطالب لبنان بشأن المساعدات إلى المجتمع الدولي وتقديم الدعم بكل الإمكانيات المتاحة، في إطار الجهود الرامية لتخفيف الأزمة الناجمة عن انفجار مرفأ بيروت الهائل.

وأشار أبو الغيط، خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة اللبنانية بيروت، إلى عزمه طرح اقتراح لدعم لبنان على جامعة الدول العربية، مؤكدا أن الوضع "صعب ومعقد".

بينها تونس.. الكشف عن قائمة الدول التي ساعدت لبنان وما قدمته

السبت 8 أوت 2020 08:52

بدأ الجيش اللبناني تنظيم عملية استلام وتوزيع المساعدات القادمة من الدول العربية والأجنبية إثر انفجار مرفأ العاصمة بيروت، الذي خلف عشرات الضحايا وآلاف الجرحى والمشردين.

وأنشأت اللجنة المركزية لإدارة ملف المساعدات الطبية والغذائية وفرق البحث والإنقاذ والفرق الطبية، والتي شكلتها قيادة الجيش إثر إنفجار المرفأ، أنشأت بدورها عدة لجان فرعية للتنسيق مع الإدارات المعنية والفرق التي تصل تباعا.

عون: سبب انفجار بيروت لا يزال مجهولا واحتمال تدخل خارجي وارد

الجمعة 7 أوت 2020 21:51

أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون، أن سبب الانفجار المدمر في مرفأ بيروت لا يزال مجهولا، وهناك احتمال أن يكون الحادث المأساوي ناجما عن "تدخل أجنبي".
(روسيا اليوم)

بحوزته تسجيلات "خطيرة".. الجبري يقاضي بن سلمان بأميركا ويتهمه بمحاولة اغتياله على طريقة خاشقجي

الجمعة 7 أوت 2020 17:17

رفع ضابط الاستخبارات السعودي السابق سعد الجبري دعوى قضائية في واشنطن ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يتهمه فيها بأنه أرسل فريقا لاغتياله في كندا سعيا للحصول على تسجيلات مهمة، وذلك بعد أسبوعين من اغتيال الصحفي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول في 2 أكتوبر 2018.

حسن نصر الله: لم يكن هناك أي سلاح تابع لحزب الله في مرفأ بيروت.. والتحقيق سيثبت ذلك

الجمعة 7 أوت 2020 16:46

قال الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، في أول تعليق له على الانفجار الذي هز مرفأ بيروت إنه كان ينوي الحديث عن الوضع مع إسرائيل والمحكمة الدولية وأزمة كورونا وغيرها.

وقال إنه اليوم سيتحدث فقط عن الفاجعة الضخمة التي ألمت باللبنانين.

ولفت إلى أننا "أمام فاجعة كبرى بالمعنى الإنساني والوطني وكل المعايير. نحن أمام حادث له نتائج اإسانية وتداعيات اجتماعية واقتصادية كبيرة".

تضامنا مع الشعب اللبناني.. عائلة فلسطينية تطلق اسم "بيروت" على مولودتها الجديدة

الجمعة 7 أوت 2020 16:46

أطلقت عائلة فلسطينية من مدينة جنين، اليوم الجمعة، على طفلتها الجديدة اسم "بيروت" في إشارة تضامنية مع الشعب اللبناني.
وشهدت العاصمة اللبنانية بيروت الثلاثاء الماضي انفجارا هائلا، أوقع عشرات القتلى، وآلاف الجرحى.
ولا تزال عمليات الإنقاذ مستمرة في محيط المرفأ، حيث أعلنت الحكومة اللبنانية عن فتح تحقيق موسع لمعرفة ملابساته والجهات التي تسببت به.

لبنان.. 19 موقوفا حتى الآن بملف انفجار المرفأ

الجمعة 7 أوت 2020 14:46

ذكرت قناة "LBCI"اللبنانية أن عدد الموقوفين بملف انفجار مرفأ بيروت ارتفع إلى 19، لافتة إلى أن المدير العام السابق للجمارك، شفيق مرعي، يخضع للتحقيق.
ولفتت القناة إلى أن "مفرقعات نارية كانت موجودة في العنبر رقم 12، حيث كانت نيترات الأمونيوم مخزنة هناك في المرفأ".
بدورها ذكرت قناة "الجديد"، أن "وزيرة العدل، ماري كلود نجم، رفضت مثول مدير عام الجمارك الحالي، بدري ضاهر، أمام جهاز أمني عسكري للتحقيق معه".

إحالة طبيب مصري للمحاكمة بعد ختانه طفلة وإصابتها بالصرع

الجمعة 7 أوت 2020 12:22

أحيل طبيب مصري في قرية كوم الصعايدة، بمركز جرجا في جنوب محافظة سوهاج، إلى المحاكمة التأديبية، لإجرائه عملية ختان لطفلة عمرها 12عاما، مما نتج عنها مضاعفات خطيرة على صحتها.
وباشرت النيابة الإدارية بجرجا تحقيقاتها في القضية، بناء على ما ورد بشكوى المدير التنفيذي للاتحاد النوعي لمناهضة الممارسات الضارة ضد المرأة والطفل، بشأن بلاغ مستشفى سوهاج الجامعي عن إصابة الطفلة بنزيف حاد نتيجة عملية تشويه لأعضائها التناسلية.

الصفحات