عربي | الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
18
2017

تابعونا على

عربي

الجيش العراقي يعلن انتهاء مهمة تأمين كركوك

الأربعاء 18 أكتوبر 2017 09:38

أعلن الجيش العراقي،اليوم الأربعاء، نجاحه في استكمال فرض الأمن في كركوك. وقالت قيادة "عمليات فرض الأمن" في كركوك إن عملية إكمال فرض الأمن قد اكتملت، وشملت قضاء دبس وناحية الملتقى وحقل خباز وحقل باي حسن الشمالي وباي حسن الجنوبي.

وأما في باقي المناطق، فقد تمت إعادة الانتشار والسيطرة على خانقين وجلولاء في ديالى، وكذلك إعادة الانتشار والسيطرة على قضاء مخمور وبعشيقه وسد الموصل وناحية العوينات وقضاء سنجار وناحية ربيعة، وبعض المناطق في سهل نينوى في المحافظة.

نتنياهو: لن نسمح بقواعد عسكرية إيرانية في سورية

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 18:37

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه لن يسمح بظهور قواعد عسكرية إيرانية في سوريا.
وأكد المكتب الصحفي لرئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان، أن نتنياهو، تطرق خلال لقائه وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، لـ»محاولات إيران إقامة قواعد عسكرية في سوريا»، قائلاً «على إيران أن تفهم أن إسرائيل لن تسمح بذلك».
وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أعلن أمس الاثنين أن العملية العسكرية الروسية ضد المسلحين و"الإرهابيين" شارفت على نهايتها في سوريا.

رئيس الوزراء العراقي: استفتاء الأكراد أصبح من الماضي

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 18:00

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يوم الثلاثاء إن استفتاء استقلال إقليم كردستان الذي أجري الشهر الماضي في شمال العراق «انتهى وأصبح من الماضي».
وفي مؤتمر صحفي في بغداد دعا العبادي إلى حوار مع القيادة الكردية «تحت سقف الدستور».

(رويترز)

أفغانستان.. مقتل 69 شخصا على الأقل في هجمات لطالبان

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 17:13

هاجم متشددون من طالبان أهدافا حكومية في عدد من أقاليم أفغانستان يوم الثلاثاء مما أدى إلى مقتل 69 شخصا على الأقل بينهم قائد كبير في الشرطة وإصابة عشرات آخرين.
وأصاب الهجوم الأعنف مركز تدريب للشرطة ملحق بمقر الشرطة في كرديز أكبر مدينة في إقليم بكتيا.
وقال مسؤولون ومتشددون إن انتحاريين من طالبان في سيارتين ملغومتين مهدا الطريق لعدد من المسلحين لمهاجمة المجمع. ووفقا لمسؤولين حكوميين فقد قتل 21 من أفراد الشرطة على الأقل بينهم قائد شرطة بكتيا.

تقدم القوات السورية الحكومية وحلفائها في دير الزور

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 15:54

قالت وحدة الإعلام الحربي التابعة لحزب الله اللبناني إن القوات الحكومية السورية وقوات متحالفة معها تقدمت في الأحياء المتبقية التي يسيطر عليها تنظيم «داعش» في مدينة دير الزور في شرق سوريا يوم الثلاثاء.
وتقاتل القوات الحكومية مدعومة بغطاء جوي روسي ومقاتلين مدعومين من إيران في المدينة منذ الشهر الماضي بعد أن كسرت حصارا كان يفرضه تنظيم الدولة الإسلامية على جيب هناك منذ ثلاثة أعوام.

للمرة الأولى.. أمريكا تستهدف "داعش" في اليمن

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 12:35

قالت الولايات المتحدة إنها شنت أول هجوم لها على فرع تنظيم «داعش» في اليمن يوم الاثنين وشمل ذلك ضربات جوية ليلية قال سكان إنها استهدفت قريتين وقتلت عدة أشخاص.
وقال سكان مقيمون في مكان مجاور طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لاعتبارات أمنية إن طائرات أمريكية بدون طيار أطلقت نحو 12 صاروخا على مواقع للمتشددين في يكلا والعبل بمحافظة البيضاء في جنوب البلاد.

تطهير مدينة الرقة بالكامل من "داعش"

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 12:29

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الثلاثاء إن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة استعادت مدينة الرقة بالكامل من تنظيم "داعش".

وكانت قوات سوريا الديمقراطية تقاتل التنظيم داخل الرقة منذ جوان. (رويترز)

اليوم.. استئناف الفرقاء الليبيين لمباحثاتهم بتونس

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 08:43

أكد مصدر رفيع المستوى في بعثة الأمم المتحدة بتونس أن الفرقاء الليبيين سيستأنفون مباحثاتهم اليوم في مقر البعثة في إطار اللجنة المشتركة التي تعمل على إنجاز صياغة توافقية لتعديلات محدودة على اتفاق الصخيرات.

 

وكان ممثلون عن مجلس النواب الليبي في لجنة الصياغة قد انسحبوا إثر خلافات ومشادات حادة مع ممثلي مجلس الدولة الأعلى، الطرف الثاني في جولات التفاوض الليبية، التي ترعاها الأمم المتحدة في تونس.

 

تنعقد بتونس.. وفد البرلمان الليبي ينسحب من أعمال لجنة الاتفاق السياسي

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 08:33

أكدت مصادر متطابقة انسحاب وفد الحوار عن مجلس النواب من لجنة صياغة تعديلات الاتفاق السياسي، مساء يوم الاثنين، المنعقدة بتونس منذ السبت الماضي بإشراف البعثة الأممية.

 

وقال مصدر مقرب من وفد مجلس النواب، إن "اللجنة انسحبت من جلسة الاثنين بعد خلافات حادة مع وفد مجلس الدولة"، لافتا إلى أن وفد مجلس النواب لا يزال في اجتماع مغلق يجمع أعضاءه بمقر إقامته في العاصمة تونس.

 

الصفحات