عربي | الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
17
2019

تابعونا على

عربي

مقتل 5 أشخاص إثر اشتباكات مسلحة في "طرابلس" الليبية

الخميس 17 جانفي 2019 18:40

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة الوفاق الوطني أن الاشتباكات المسلحة التي وقعت ،الأربعاء، جنوب العاصمة طرابلس بين قوة حماية المدينة واللواء السابع للمشاة أودت بحياة 5 أشخاص.وذكرت الوزارة، في بيان، أن وزير الصحة المفوض، أحميد محمد بن عمر، تفقد "جرحى الاشتباكات التي دارت صباح الأرؤبعاء ، جنوب العاصمة طرابلس والتي راح ضحيتها 5 أشخاص فيما جرح 20 شخصا أيضا".وصرح مدير إدارة التفتيش والمتابعة، عمر الطوير، الذي رافق بن عمر في زيارته للجرحى، بأنهم يتلقون العلاج داخل عدد من المستشفيات العامة

مجلة فرنسية: إقامة بوتفليقة أشبه بمستشفى بإشراف طاقم طبي صيني..

الخميس 17 جانفي 2019 18:08

بعد أن أرهقه المرض وأنهكه الحكم.. هل يكون بوتفليقة مرشحا لولاية خامسة في الانتخابات الرئاسية هذا العام 2019 ؟ هكذا تساءلت مجلة “لكسبريس” الفرنسية في عددها الصادر هذا الأسبوع؛ موضحة أنه منذ عدة أشهر لم يعد باستطاعة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة استعادة الوعي سوى لمدة ساعات يوميا؛ ليدخل في حالة غيبوبة تامة طيلة الوقت المتبقي؛ وهو يخضع لعلاجات مكثفة من آثار الجلطة التي أصيب بها عام 2013.

من هي عائلة "القنون" التي تبرأت من رهف السعودية وأين تتواجد؟

الخميس 17 جانفي 2019 17:04

تبرأت عائلة "القنون" السعودية من ابنتها رهف التي أثارت جدلا واسعا في المملكة، بعد أن حصلت على لجوء في كندا. ودفعت هذه الواقعة الكثيرين إلى البحث عن أصولها وسماتها.

 

تقطن هذه العائلة شمال المملكة العربية السعودية،  ضمن قبيلة كبيرة معروفة هناك تسمى قبيلة غامد، والتي يتفرع عنها الكثير من الفروع في منطقة شبه الجزيرة العربية.

 

سقوط 14 قتيلًا في اعتداء لـ"بوكو حرام" في نيجيريا

الخميس 17 جانفي 2019 12:14

أفادت حصيلة جديدة نشرتها منظمة «أطباء بلا حدود»، الأربعاء، بقتل 14 شخصاً على الأقل وفرار آلاف إثر هجوم شنته جماعة «بوكو حرام» المتطرفة على بلدة بشمال شرقي نيجيريا يوم الاثنين، بحسب ما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية.ووقع الهجوم على بلدة ران الواقعة على بعد نحو 175 كلم شمال ماديغوري كبرى مدن ولاية بورنو، آخر نهار يوم الاثنين.

قرار غير مسبوق يمنع سفر شيخ الأزهر بمهام رسمية دون إذن السيسي

الخميس 17 جانفي 2019 09:52

أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قرارا، غير مسبوق، يحظر سفر رئيس الوزراء ونوابه، ورؤساء الهيئات المستقلة، والأجهزة الرقابية والأمنية، وكبار العاملين بالدولة، في مهام رسمية أو لأعمال تتعلق بالوظيفة، إلا بإذنه.

"فلكي" جزائري يثير جدلاً جديداً.. الرسول محمد عاش بتوقيت خاطئ!

الأربعاء 16 جانفي 2019 18:55

فجر عالم الفلك الجزائري لوط بوناطيرو جدلا جديدا بإطلاق تصريحات أقل ما يمكن القول عنها إنها الأكثر غرابة مما تعود التصريح به لوسائل الإعلام، إذ أكد أن الأرض ثابتة، وأنها مركزية وليست الشمس، مشددا على أن الرسول محمد والصحابة عاشوا بتوقيت خاطئ إلى غاية فترة خلافة عمر بن الخطاب.

قطر الأولى عالميا وعربيا في الأمان

الأربعاء 16 جانفي 2019 16:23

حصلت دولة قطر على المركز الأول عالميا من حيث الأمن والأمان، وفقا للتقرير السنوي العالمي لمؤشر الجريمة لعام 2019 الصادر عن موسوعة قاعدة البيانات العالمية (نامبيو)، من بين 118 دولة شملها التقييم
وتعد موسوعة نامبيو من أكبر وأشهر قواعد البيانات على شبكة الإنترنت في العالم التي تهتم بتقييم مستوى الجريمة ودرجة الأمان في دول العالم، وذلك من خلال قياس معدلات ارتكاب جرائم القتل العمد والسطو والسرقة بالإكراه والاغتصاب وغيرها من أشكال الجريمة.

مصدر لـ"RT ":مقتل 4 جنود أمريكيين جراء التفجير في سوق منبج شمالي سوريا

الأربعاء 16 جانفي 2019 13:53

أفادت وكالة أنباء هاوار، بأن الحصيلة الأولية لضحايا تفجير منبج الذي وقع اليوم الأربعاء، في مطعم "قصر الأمراء" وسط منبج بلغت 10 قتلى.

 

وقالت الوكالة إنه تم نقل الضحايا من المنطقة باستخدام مروحية أمريكية، ولم يتم التعرف على مصيرهم.

 

وأفادت بأن جنديين أمريكيين قتلا من بين 4 جنود أصيبوا بالتفجير.

 

وكالة: إيران ستبقي على قواتها العسكرية في سوريا رغم تهديدات إسرائيل

الأربعاء 16 جانفي 2019 13:49

قال قائد الحرس الثوري الإيراني يوم الأربعاء إن إيران ستبقي على وجودها العسكري في سوريا في تحد للتهديدات الإسرائيلية باستهدافها ما لم تخرج من هناك.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الثلاثاء إن القوات الإسرائيلية ستواصل مهاجمة الإيرانيين في سوريا ما لم يخرجوا منها على وجه السرعة.

تفجير انتحاري "داعشي" في منبج.. وأنباء عن مقتل أميركيين

الأربعاء 16 جانفي 2019 13:47

قتل 7 مدنيين على الأقل عندما فجر انتحاري نفسه داخل مطعم وسط مدينة منبج، الواقعة تحت سيطرة مقاتلين عرب وأكراد في شمال سوريا، الأربعاء، وفقما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، فيما تبنى تنظيم "داعش" الهجوم.
وتسبب التفجير، وفق مدير المرصد رامي عبد الرحمن، بـ"مقتل عنصر أميركي من قوات التحالف الدولي، وإصابة آخر بجروح خطيرة"، مشيرا إلى أنهما كانا داخل المطعم الذي استهدفه التفجير.
وأضاف المرصد أن عدد القتلى مرشح للارتفاع، بسبب وجود جرحى بحالات خطرة.

الصفحات