عربي | الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
23
2017

تابعونا على

عربي

ليبيا.. إطلاق سراح رئيس الوزراء السابق علي زيدان

الأربعاء 23 أوت 2017 09:21

أكدت مصادر إعلامية ليبية أنه تم مساء الثلاثاء إطلاق سراح رئيس الوزراء السابق علي زيدان الذي اختطفته مجموعة مسلحة قبل أسبوع أثناء وجوده في أحد الفنادق بالعاصمة طرابلس وقامت باحتجازه في مكان مجهول.

 

ويأتي ذلك بعد ضغوط مارستها شخصيات سياسية ومنظمات حقوقية، إضافة إلى أفراد عائلته على حكومة الوفاق الليبية التي يرأسها  فايز السراج من أجل التدخل والإفراج عنه، في وقت لم يكشف عن هوية الخاطفين أو الجهة التي تقف وراءهم.

 

العراق / 30 ألف محاصر في تلعفر.. ومخاوف من إعدامات جماعية

الأربعاء 23 أوت 2017 09:12

عبرت الأمم المتحدة عن مخاوفها من إعدامات وعمليات قتل بحق 30 ألف مدني يحاصر تنظيم داعش في مدينة تلعفر العراقية، حسب ما نقلت فرانس برس.

وأعلنت المنظمة الدولية أنّ زهاء "30 ألف مدني محاصرون بسبب المعارك" الدائرة في مدينة تلعفر العراقية التي تحاول القوات العراقية استعادتها من تنظيم داعش.

واشنطن تجمد مساعداتها المالية لمصر

الثلاثاء 22 أوت 2017 22:48

أكد مصدران مطلعان اليوم أن الولايات المتحدة قررت عدم منح مصر 95.7 مليون دولار كمساعدات وتأجيل 195 مليون دولار بحجة عدم إحراز تقدم في مجال احترام حقوق الإنسان ومبادئ الديمقراطية.

مقتل أكثر من 170 مدنيا في الرقة بضربات تقودها أمريكا

الثلاثاء 22 أوت 2017 18:33

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومصادر إن أكثر من 170 مدنيا قتلوا في ضربات قادتها الولايات المتحدة ضد تنظيم «داعش» خلال الأسبوع الماضي في مدينة الرقة وهو ما يمثل زيادة كبيرة في الخسائر البشرية في إطار حملة طرد المتشددين التي بدأت منذ أكثر من شهرين.
وقال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد «داعش» إن الهجمات على أهداف المتشددين تتم بصورة روتينية وإنه أبلغ فرقه بهذا الزعم لتقييمه.

الخلاف بشأن الحج يعمق أزمة قطر

الثلاثاء 22 أوت 2017 18:23

يزيد خلاف بشأن مشاركة القطريين في مناسك الحج هذا العام من توتر العلاقات بين قطر والسعودية ويعمق أزمة دبلوماسية أوسع نطاقا مع قوى عربية أخرى.
وتتهم قطر السعودية بتعمد وضع العراقيل أمام مواطنيها الراغبين في الحج للحصول على التصاريح اللازمة للسفر. وتقول السعودية إن قطر تسعى إلى تسييس الحج لتحقيق مكاسب دبلوماسية.

إيران تهدد أمريكا: يمكننا تخصيب اليورانيوم بمستوى 20% في 5 أيام

الثلاثاء 22 أوت 2017 15:32

قال رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، الثلاثاء إن إيران يمكنها استئناف تخصيب اليورانيوم إلى مستوى عالٍ خلال خمسة أيام إذا تخلت الولايات المتحدة عن الاتفاق النووي المبرم في صيف 2015.
وتابع صالحي في مقابلة مع إذاعة «إريب» الحكومية «إذا صممنا، يمكننا في غضون خمسة أيام على الأكثر البدء بالتخصيب في مستوى 20% في (منشأة) فوردو» النووية.
وأضاف «بالطبع لا نحبذ حدوث هذا الأمر ونبذل جهدًا كبيرًا لتنفيذ الاتفاق النووي». (وكالات)

السنغال تعيد سفيرها إلى قطر وتأمل في انتهاء أزمة الخليج

الثلاثاء 22 أوت 2017 15:31

قالت وزارة خارجية السنغال إن البلاد أعادت سفيرها إلى قطر للتشجيع على حل خلاف بين السعودية ودول حليفة لها من جهة والدوحة من جهة أخرى.
وكانت السنغال قد استدعت سفيرها من قطر قبل ثلاثة أشهر واتخذت نفس الخطوة دول أفريقية أخرى مثل تشاد والنيجر كما عبرت عن تضامنها مع السعودية التي ترسل الجمعيات الخيرية بها ملايين الدولارات إلى تلك الدول.

القوات العراقية تقتحم معقل "داعش" في تلعفر

الثلاثاء 22 أوت 2017 15:23

قال الجيش العراقي إن قواته اقتحمت يوم الثلاثاء مركز قضاء مدينة تلعفر معقل تنظيم «داعش» إلى الغرب من الموصل.
وذكرت بيانات لقيادة العمليات العراقية المشتركة أن قوات الجيش ووحدات مكافحة الإرهاب اقتحمت المدينة من الجهتين الشرقية والجنوبية.
وبدأت قوات الأمن يوم الأحد هجوما لاستعادة المدينة وهي أحدث هدف للحملة المدعومة من الولايات المتحدة لإلحاق الهزيمة بالمتشددين السنة الذين ما زالوا يسيطرون على مناطق في غرب العراق وشرق سوريا.

على خطى تونس.. دعوات بالمغرب للمساواة بين الرجل والمرأة في الميراث

الثلاثاء 22 أوت 2017 09:26

استمرارا لتداعيات دعوة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، للمساواة بين الرجل والمرأة في الميراث والسماح لها بالزواج من غير المسلم، دخلت المغرب على خط الجدل بعد أن ظهر تأييد واسع إلى طرح تلك الأفكار للمناقشة داخل المجتمع المغربي.

 

المغرب / فتاة "ضحية اغتصاب جماعي" في الحافلة.. مصدر قضائي يوضح

الثلاثاء 22 أوت 2017 09:20

أكد مصدر قضائي، أن الفتاة ضحية محاولة الاغتصاب الجماعي، في إحدى حافلات الدار البيضاء، لم يسبق لها أن تقدمت بأي شكوى في الموضوع. وأضاف المصدر، أن اعتقال المتورطين جاء بناء على بحث أجري تحت إشراف النيابة العامة، بعد انتشار فيديو يوثق لجريمة محاولة الاغتصاب الجماعي، وهو ما أدى إلى اعتقال عدد من المتورطين، فيما لا يزال البحث جاريا من أجل إلقاء القبض على آخرين يشتبه في تورطهم في الجريمة.

 

الصفحات