عربي | الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
16
2019

تابعونا على

عربي

الخارجية الإيرانية: لا لقاء بين روحاني وترامب في نيويورك

الاثنين 16 سبتمبر 2019 08:14

أكد الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس الموسوي، اليوم الاثنين، أنه لن يكون هناك لقاء بين الرئيسين الإيراني حسن روحاني، والأمريكي دونالد ترامب في نيويورك.

وأفاد الموسوي خلال مؤتمره الصحافي الأسبوعي، بأن جدول أعمال روحاني لا يتضمن عقد لقاء مع ترامب، خلال زيارته إلى نيويورك، للمشاركة في جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة. (روسيا اليوم)

 

على وقع "تحذيرات" مصر.. ما نتيجة أول يوم من محادثات "سد النهضة"؟

الاثنين 16 سبتمبر 2019 08:11

أعلنت الحكومة المصرية، الأحد، أن المفاوضات مع إثيوبيا بشأن "سد النهضة"، الذي تبنيه إثيوبيا على نهر النيل لم تحقق تقدما يذكر حتى الآن بعد أول يوم من المحادثات التي تجرى على مدى يومين.

وذكر وزير الخارجية المصري، سامح شكري، للصحفيين أن محادثات الأحد كانت علمية، وأن مصر منفتحة على مزيد من المناقشات.

وأكد شكري على أن القاهرة "تحترم حق إثيوبيا في التنمية، شريطة ألا تؤثر على مصر".

الجزائر.. 12 ديسمبر موعد أول انتخابات رئاسية بعد بوتفليقة

الاثنين 16 سبتمبر 2019 08:10

أعلن الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح تحديد موعد الانتخابات الرئاسية يوم الخميس 12 ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أنه وقع مرسوما خاصا بدعوة الهيئة الناخبة.

وقال بن صالح في خطاب متلفز إنه قرر في "إطار صلاحياته الدستورية المخولة له تحديد موعد الانتخابات الرئاسية بيوم الخميس 12 ديسمبر 2019".

اليوم.. قمة ثلاثية في أنقرة لبحث الهدنة في إدلب السورية

الاثنين 16 سبتمبر 2019 08:05

يجتمع زعماء تركيا وروسيا وإيران الاثنين في محاولة لضمان سريان هدنة دائمة في شمال غرب سوريا عقب هجمات للقوات الحكومية تهدد بتعميق الاضطرابات الإقليمية وخروج موجة مهاجرين جديدة باتجاه تركيا.

وستركز قمة أنقرة على محافظة إدلب آخر معقل متبق في أيدي قوات المعارضة السورية الساعية للإطاحة بالرئيس بشار الأسد.

مفوضية اللاجئين تدعو إلى "تضامن دولي" أكبر مع العالقين في ليبيا

الاثنين 16 سبتمبر 2019 08:04

دعت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة إلى "تضامن دولي" أكبر للسماح بتوزيع اللاجئين العالقين في ليبيا الذين يواجهون ظروفا صعبة جدا خصوصا في مراكز الاعتقال.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول بعثة المفوضية في ليبيا جان بول كافالييري، قوله في تصريح خاص: "ما زلنا ندعو الأسرة الدولية لإظهار سخاء لإعطاء فرص أكبر لتوزيع اللاجئين".

ترامب يؤكد مقتل حمزة بن لادن

السبت 14 سبتمبر 2019 14:59

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السبت أن حمزة بن لادن القيادي في تنظيم "القاعدة" ونجل أسامة بن لادن، قد قتل بعملية أمريكية لمكافحة الإرهاب في منطقة أفغانستان / باكستان.
وقال ترامب في بيان نشره البيت الأبيض إن "فقدان حمزة بن لادن لا يحرم "القاعدة" من المهارات القيادية الهامة والعلاقة الرمزية بوالده فحسب، بل يقوض الأنشطة العملياتية المهمة للجماعة".
وأضاف البيان أن حمزة بن لادن كان "مسؤولا عن التخطيط والتعامل مع مختلف الجماعات الإرهابية".

السيسي.. مناعة مصر تأثرت في 2011

السبت 14 سبتمبر 2019 11:59

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت، إن مناعة الدولة المصرية تأثرت عام 2011.
ويقصد الرئيس المصري أحداث انتفاضة 25 جانفي 2011، التي أسقطت نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، بعد 30 عاما في الحكم.
ونقلت صحيفة "الوطن" القاهرية عن السيسي قوله، خلال الجلسة الأولى من فعاليات المؤتمر الثامن للشباب "مناعة الدولة المصرية ستبقى دائما تحت أعيننا.. لن ينسينا فيها أحد.. سنبقى حريصين على مناعتنا".

السعودية: هجوم بطائرات مسيرة يستهدف منشأتين نفطيتين

السبت 14 سبتمبر 2019 09:44

أعلنت الرياض تعرض منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة "أرامكو" العملاقة لهجوم بطائرات بدون طيار، لم تحدد الجهة المسؤولة عنه، ما أدى لاندلاع حريق في معملين للشركة في محافظتي بقيق وهجرة خريص شرق المملكة. وأشارت الداخلية السعودية إلى أنه قد تمت السيطرة على الحريقين.
استهدف هجوم بواسطة طائرات مسيرة اليوم السبت منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة "أرامكو" السعودية العملاقة، حسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن وزارة الداخلية.

واشنطن تحذر من عقوبات جديدة قد تستهدف حلفاء "حزب الله" اللبناني

الجمعة 13 سبتمبر 2019 08:54

صرح مسؤول أمريكي رفيع المستوى بأن العقوبات الأمريكية في المستقبل قد تستهدف حلفاء لحزب الله اللبناني في إطار توسيع تلك الإجراءات خارج نطاق الأفراد المنتمين للحزب بشكل مباشر.

وقال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الشرق الأدنى، ديفيد شينكر، في مقابلة مع تلفزيونLBCI اللبناني أمس الخميس: "في المستقبل سوف نفرض عقوبات على أفراد في لبنان يساعدون ويدعمون حزب الله بصرف النظر عن الطائفة أو الدين".

قايد صالح: إما أن تكون مع الجزائر أو مع أعدائها...

الجمعة 13 سبتمبر 2019 08:52

أكد رئيس أركان الجيش الجزائري، قايد صالح، أن الجزائر ستخرج من أزمتها ولا أحد له القدرة على إيقاف ذلك.

وأشار في كلمة له، الخميس، إلى أنه لا مكان لأعداء نوفمبر في البلاد، مؤكداً أنه "لا مجال لإمساك العصا من الوسط، فإما أن تكون مع الجزائر بكل وضوح وإما مع أعدائها".

حكومة بدوي

الصفحات