عربي | الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
24
2020

تابعونا على

عربي

فيروس كورونا "فقط" يعيد التنسيق بين فلسطين وإسرائيل

الأحد 23 فيفري 2020 21:11

كشفت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، الأحد، عن وجود تنسيق بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
وقالت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي في مقر وزارة الصحة الفلسطينية في الضفة الغربية: "هناك تنسيق فقط في حالة كورونا لأن الأمراض المعدية معروف عنها أنها عابرة الى الحدود".
ولم تسجل أي إصابة في الأراضي الفلسطينية لغاية الان، حسب ما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية.

مصر.. قبول دعوى بإغلاق ووقف بث المواقع الشيعية في البلاد

الأحد 23 فيفري 2020 21:08

أصدرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر، اليوم الأحد، حكمها بقبول دعوى إغلاق ووقف بث المواقع والقنوات الشيعية.
وقضت المحكمة بوقف قرار جهة الإدارة بالامتناع عن إصدار قرارها بإلزام الشركات المرخص لها بخدمة الإنترنت في مصر، بحجب المواقع الشيعية بصفة عامة، وموقع "ابن النفيس الإخباري" بصفة خاصة، من شبكة الإنترنت.

وطالب المحامي سمير صبري في الدعوى المقامة، بإصدار حكم قضائي بإغلاق ووقف بث جميع المواقع الشيعية بصفة عامة، وبينها موقع "النفيس".

المصدر: صحيفة "الأهرام"

عشيرة عراقية تلغي التقبيل بسبب "كورونا"

الأحد 23 فيفري 2020 16:46

دعت عشيرة "آل بوجياش" في محافظة المثنى جنوبي العراق، أبناءها إلى إلغاء التقبيل والاكتفاء بالمصافحة في المناسبات، كإجراء وقائي لمنع انتشار فيروس "كورونا" الجديد.

ونصحت العشيرة في منشور عبر "فيسبوك" أبناءها، في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، "بارتداء الكمامات وعدم التقبيل في المناسبات والاكتفاء بالمصافحة فقط".

فيروس كورونا "فقط" يعيد التنسيق بين فلسطين وإسرائيل

الأحد 23 فيفري 2020 15:36

كشفت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، الأحد، عن وجود تنسيق بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي في مقر وزارة الصحة الفلسطينية في الضفة الغربية: "هناك تنسيق فقط في حالة كورونا لأن الأمراض المعدية معروف عنها أنها عابرة الى الحدود".

ولم تسجل أي إصابة في الأراضي الفلسطينية لغاية الان، حسب ما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية.

ضابط في الجيش الليبي : سقوط 16 قتيلا من الجيش التركي على أيدى القوات المسلحة الليبية

الأحد 23 فيفري 2020 11:33

قال مدير إدارة التوجيه المعنوي بـ"الجيش الوطني الليبي" خالد المحجوب لـRT، إن "16 قتيلا من الجيش التركي سقطوا على أيدى القوات المسلحة الليبية حتى الآن ونعد الرئيس التركي بالمزيد".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال أمس السبت، إن بلاده تحارب قوات خليفة حفتر في ليبيا، واعترف بسقوط عدد من القتلى في الجانب التركي هناك.

حسني مبارك في العناية المركزة

الأحد 23 فيفري 2020 10:43

كشف علاء مبارك أن والده، الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، يتواجد حاليا داخل غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات، نتيجة إصابته بوعكة صحية.

وقال علاء في تدوينة له عبر موقع تويتر: "دعائي الآن أن يشفي المولى عز وجل والدى ويقوم لنا بالسلامة ويرجع بيته يارب".وأضاف ردا على أحد متابعيه بشأن صحة والده، قائلا: "مازال في العناية.. يارب".

لأول مرة/ الملك سلمان يستقبل حاخاماً يهودياً في قصره.. وإسرائيل تحتفي

السبت 22 فيفري 2020 13:35

قالت صفحة إسرائيل بالعربية، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، إن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، استقبل وفدا متعدد الأديان يضم حاخاماً يهوديا.
واحتفت الصفحة بهذه الخطوة السعودية التي تحدث للمرة الأولى، وقالت في تغريدة على موقع تويتر: “لأول مرة يستقبل الملك سلمان ملك السعودية وفدا متعدد الأديان في قصره اليوم بضمنه الحاخام اليهودي دافيد روزين في نطاق المساعي الحميدة لبناء جسور التسامح بين مختلف الأديان”.

هلع في لبنان بعد وصول إصابات بفيروس "كورونا" على متن طائرة قادمة من إيران

السبت 22 فيفري 2020 11:48

كأن لبنان لم يكفه تدهور أوضاعه الاقتصادية والمالية، حتى وصل إليه فيروس “كورونا” عن طريق إيران من خلال سيدة لبنانية آتية من قم على متن طائرة تحمل حوالي 160 راكباً، ما خلق حالة من القلق والهلع في صفوف شرائح كثيرة من اللبنانيين، خصوصاً في ظل التراخي وعدم الجدية التي تسود أداء الدولة اللبنانية وإداراتها وإجراءاتها في مطار بيروت وعلى المعابر الحدودية.

الرئيس الجزائري يدعو إلى عودة سوريا للجامعة العربية

السبت 22 فيفري 2020 09:05

دعا الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الذي تستعد بلاده لاحتضان القمة العربية المقبلة إلى رفع التجميد عن عضوية سوريا في جامعة الدول العربية.
جاء ذلك في مقابلة مع قناة “روسيا اليوم”، تم بثها مساء الجمعة، تزامنا مع الذكرى السنوية الأولى للحراك الشعبي في البلاد الذي انطلق في 22 فيفري 2019.
وقال تبون “الجزائر وفية لمبادئها الدبلوماسية، ولا نقبل أن يُمس أي شعب عربي أو دولة عربية بسوء، وسوريا من الدول المؤسسة للجامعة العربية وهذا ما نعمل عليه في الواقع”.

واشنطن تعلن ارتفاعا جديدا في حصيلة المصابين بـ"صواريخ إيران"

السبت 22 فيفري 2020 09:01

بعد أسابيع من توجيه إيران ضربات صاروخية إلى قاعدة عسكرية عراقية تستضيف جنودا أميركيين، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) ارتفاعا جديدا في حصيلة المصابين بين عسكرييها.
وكشفت الوزارة، الجمعة، أن عدد الجنود الأميركيين الذين أصيبوا بارتجاج في الدماغ من جراء إطلاق إيران صواريخ على قاعدتهم في العراق الشهر الماضي، قد ارتفع إلى 110.
وقال البنتاغون في بيان إنه تم تشخيص إصابات جميع الجرحى بارتجاجات خفيفة في الدماغ، مضيفا أن 77 منهم عادوا إلى الخدمة.

الصفحات