عربي | الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
24
2018

تابعونا على

عربي

يونيسف: نصف مليون طفل في طرابلس في "خطر مباشر"

الاثنين 24 سبتمبر 2018 12:27

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) الإثنين من أن نصف مليون طفل في العاصمة الليبية طرابلس معرضون لخطر مباشر بينما بات أكثر من 2,6 مليون طفل بحاجة للمساعدة في ليبيا.
ومنذ 27 أوت، أسفرت المعارك بين المجموعات المسلحة المتناحرة عن سقوط 115 قتيلا على الأمل حوالي 400 جريح، حسب آخر حصيلة نشرتها وزارة الصحة الليبية مساء السبت.

"داعش" ينشر تسجيلا مصورا لـ 3 رجال يتبنون ضلوعهم في هجوم إيران

الاثنين 24 سبتمبر 2018 12:18

نشرت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش" تسجيلا مصورا لثلاثة رجال داخل مركبة قالت إنهم كانوا في طريقهم لتنفيذ الهجوم على العرض العسكري في إيران.
ووفقا للتسجيل المصور الذي نُشر بعد الهجوم على الحرس الثوري في مدينة الأهواز الإيرانية يوم السبت، تحدث رجلان باللغة العربية عن الجهاد بينما تحدث الثالث بالفارسية قائلا إنهم سيستهدفون قوات الحرس الثوري الإيراني.

 

(رويترز)

أردوغان يتعهد بفرض مناطق آمنة شرقي الفرات في سوريا

الاثنين 24 سبتمبر 2018 12:01

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحات نقلتها وسائل إعلام تركية يوم الاثنين إن بلاده ستتخذ إجراء شرقي نهر الفرات في سوريا وستقيم مناطق آمنة مثلما فعلت في شمال غرب سوريا.
وفي وقت سابق هذا العام نفذت تركيا عملية عسكرية لانتزاع السيطرة على منطقة عفرين السورية من وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة منظمة إرهابية. وتسيطر وحدات حماية الشعب أيضا على المنطقة الواقعة شرقي نهر الفرات.

مقتل 115 وإصابة 383 في اشتباكات طرابلس

الاثنين 24 سبتمبر 2018 12:00

قالت وزارة الصحة الليبية إن الاشتباكات بين جماعات مسلحة متنافسة في طرابلس على مدى شهر أسفرت عن مقتل 115 شخصا على الأقل وإصابة 383 آخرين.

ويدور القتال بين اللواء السابع من بلدة ترهونة الواقعة على بعد 65 كيلومترا جنوب شرقي طرابلس من جانب وكتيبة ثوار طرابلس وكتيبة النواصي وهما أكبر جماعتين مسلحتين في العاصمة من جانب آخر.

الإمارات تنفي مزاعم إيران عن صلات بمهاجمي العرض العسكري

الأحد 23 سبتمبر 2018 17:47

نفى مسؤول إماراتي كبير يوم الأحد مزاعم إيرانية تشير إلى تورط الإمارات في تدريب قوات نفذت الهجوم على العرض العسكري في جنوب غرب إيران.

وقال أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية في تغريدة على تويتر "التحريض الرسمي ضد الإمارات في الداخل الإيراني مؤسف ويتصاعد عقب هجوم الأهواز في محاولة للتنفيس المحلي".

مصر.. حكم جديد بالسجن المؤبد على مرشد الإخوان

الأحد 23 سبتمبر 2018 15:21

قالت مصادر قضائية إن محكمة جنايات مصرية أصدرت يوم الأحد حكما جديدا بالسجن المؤبد على محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة، وهو الأحدث في سلسلة من الأحكام المختلفة بحق الرجل البالغ من العمر 75 عاما.

الشيخ تميم يترأس وفد قطر في الدورة الـ73 للأمم المتحدة

السبت 22 سبتمبر 2018 17:37

يترأس أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الوفد القطري في اجتماعات الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة والتي تعقد في مقر المنظمة بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة.

 

وسيلقي الأمير خطابا في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء 25 سبتمبر.

 

البرادعي: تهديدات ترامب قد تدفع العرب لامتلاك الرادع الخاص بهم

السبت 22 سبتمبر 2018 17:33

شنّ محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية المصري السابق، هجوما على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسبب تهديده للعرب.

وقال في تغريدة له على صفحته الرسمية على»تويتر»:»ترامب للأسف مستمر في تهديد الدول العربية ومعايرتها أن أمريكا هي التي تحميها، وبالتالي يجب أن تنصاع لقراراتها».

وتابع: «هل هو يفهم أن الاستمرار في توجيه تلك الإهانات قد يدفع بعض الدول العربية وغيرها في المستقبل إلى اللجوء إلى أن يكون لهم الرادع الخاص بهم وتداعيات ذلك على الأمن العالمي».

غرق مركب لاجئين قبالة لبنان وإنقاذ العشرات

السبت 22 سبتمبر 2018 16:32

تمكنت البحرية اللبنانية السبت، من انقاذ نحو 40 لاجئاً، غالبيتهم من السوريين، في حادث غرق مركب كان يقلهم إلى قبرص بطريقة غير شرعية، وفق ما أعلن الجيش ومصدر أمني.

 

وأورد الجيش اللبناني أنه بعد تعرض المركب للغرق قبالة السواحل اللبنانية في شمال البلاد "توجهت دورية من القوات البحرية على الفور وعملت على انتشال جثة طفل يبلغ من العمر خمس سنوات وإنقاذ الباقين".

 

هدوء حذر في العاصمة طرابلس.. وعشرات القتلى والجرحى حصيلة اشتباكات الجمعة

السبت 22 سبتمبر 2018 09:50

يسود هدوء حذر في العاصمة طرابلس بعد يوم واحد من اشتباكات عنيفة بين قوات «الأمن المركزي أبو سليم» وما يسمى بـ«لواء الصمود»، في طريق المطار ومحيط معسكر اليرموك، وأسفرت عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 59 آخرين .
وقال شهود عيان إن الهدوء الحذر يسود مناطق الاشتباكات اليوم، فيما أعلنت قوات الأمن المركزي أبو سليم سيطرتها على معسكر اليرموك، بعد انسحاب قوات ما يعرف بـ«لواء الصمود».

الصفحات