عربي | الصباح نيوز | Assabah News
May.
27
2018

تابعونا على

عربي

الاعصار "ميكونو " يتحول الى عاصفة استوائية بعد وفاة شخصين في سلطنة عمان

السبت 26 ماي 2018 21:56

انخفضت حدة الاعصار « ميكونو » السبت ليتحول الى عاصفة استوائية بعد أن ضرب جنوب سلطنة عمان بقوة متسببا بوفاة شخصين وبأضرار كبيرة، حسب ما أعلنت السلطات.

ويتجه في الوقت الحالي الى السعودية حيث من المفترض أن يصل اليها خلال النهار.

حكم نهائي بحجب "يوتيوب" لمدة شهر في مصر

السبت 26 ماي 2018 21:17

قضت المحكمة الإدارية العليا في مصر اليوم السبت بحجب موقع "يوتيوب" في مصر لمدة شهر.ورفضت المحكمة الطعن المقدم من الجهاز القومى للاتصالات، على حكم محكمة القضاء الإداري بغلق "يوتيوب" لعرضه مقاطع من الفيلم المسيئ للرسول الكريم بناء على الدعوى التي أقامها المحامي محمد حامد سالم.

وقال سالم لـ"رويترز"، إن "الحكم تضمن أيضا حجب مختلف الروابط التي تبث الفيلم في مصر نهائيا".

السعودية تحبط هجوما قرب مطار أبها

السبت 26 ماي 2018 16:00

نقلت قناة تلفزيون العربية المملوكة للسعودية يوم السبت عن التحالف الذي تقوده المملكة قوله إنه أحبط محاولة هجوم "إرهابي" بطائرة بدون طيار قرب مطار أبها بجنوب السعودية.

وطبقا لتلفزيون العربية قال التحالف إنه دمر الطائرة لدى محاولتها الاقتراب من مطار أبها مشيرا إلى أن المطار يعمل بشكل طبيعي. (رويترز)

راح ضحيته شخصين في عمان.. إعصار "مكونو" يقترب من السعودية

السبت 26 ماي 2018 08:32

من المتوقع أن يضرب إعصار "مكونو" السعودية السبت.
وتوقعت هيئة الأرصاد السعودية أن يضعف الإعصار ويتحول إلى عاصفة مدارية قبل أن يبلغ جنوب شرق المملكة.
وكان الإعصار القوي قد ضرب صلالة، ثانية كبريات مدن سلطنة عمان الجمعة، ما أدى إلى مقتل شخص واحد، لتعلن الشرطة في سلطنة عمان تسجيل حالة وفاة ثانية بسبب الإعصار "مكونو"

سوريا.. مقتل 9 إيرانيين في القصف الإسرائيلي لمطار الضبعة

السبت 26 ماي 2018 08:21

قالت مصادر طبية في مشفى حمص المركزي لسكاي نيوز عربية، إن 21 عسكرياً من بينهم 9 إيرانيين قتلوا خلال القصف الجوي الإسرائيلي على مطار الضبعة العسكري في ريف حمص الغربي، مساء الخميس.
وتعرض مطار الضبعة العسكري في ريف حمص لغارات إسرائيلية، استهدفت مستودعات أسلحة وكتيبة الدفاع الجوي في المطار الذي يعتبر إحدى أكبر قواعد ميليشيا حزب الله اللبناني وقاعدة عسكرية للمليشيات الإيرانية.
ويستقبل المطار بشكل أسبوعي طائرات شحن إيرانية محمّلة بالعتاد العسكري والمؤن الغذائية لمقاتليها.

ليبيا.. ميليشيات تحاصر "حكومة الوفاق" وتطرد الحرس الرئاسي

السبت 26 ماي 2018 08:20

حاصرت ميليشيات مقر حكومة الوفاق الوطني في العاصمة الليبية طرابلس، فجر السبت، وطردت الحرس التابع للمجلس الرئاسي وسط المدينة.
كما سيطرت الميليشيات، المكونة مما يعرف بـ"كتيبة ثوار طرابلس"  وميليشيات أخرى، على قناة "ليبيا الرسمية" التابعة للمجلس الرئاسي بطريق الشط شرقي طرابلس.
ولم يعرف على الفور محتوى البيان الذي سيلقيه المهاجمون.

(سكاي نيوز عربية)

صراعات خفيَّة على خلافة محمود عباس لرئاسة السّلطة بعد أنباء عن تدهور صحته

الجمعة 25 ماي 2018 20:31

تشهد الساحة الفلسطينية منذ أيام حالةً مِن الترقب بعد توارد أنباء متضاربة عن صحة الرئيس محمود عباس التي باتت محط أنظار الجميع في الأراضي الفلسطينية والساحة الدولية والإقليمية، لا سيما بعد التسريبات تفيد بأن الرئيس عباس وخلال الاجتماع الأخير للمجلس الثوري لحركة فتح، انتزع من أعضاء المجلس الموافقة على تعيين نائبه محمود العالول لرئاسة "فتح" إلى حين انتخاب رئيس جديد للحركة، وقالت مصادر من داخل الاجتماع إن أبومازن حرص على رسم الخطوط العريضة التي يجب السير عليها من بعده، قال: "قد تكون هذه

واشنطن تجهض الحلم النووي السعودي

الجمعة 25 ماي 2018 16:31

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن واشنطن أخبرت الرياض التي تسعى إلى تطوير برنامج نووي سلمي بأنه ليس من حقها تخصيب اليورانيوم طبقا للمعايير المعتمدة، موضحا أن واشنطن طلبت من الرياض ما طلبته منطهران.

 

وخلال جلسة استماع أمام مجلس الشيوخ سئل بومبيو عن سبب مطالبة إيران الكشف عن برنامجها النووي العسكري في حين لم يطلب من السعودية أو إسرائيل ذلك فقال "لقد طلبنا من الرياض تماما ما طلبناه من طهران".

 

الصدر ينهي مشاورات تشكيل الحكومة العراقية دون لقاء المالكي

الجمعة 25 ماي 2018 16:28

عاد زعيم التيار الصدري، رئيس تحالف «سائرون»، مقتدى الصدر، أمس الخميس، إلى النجف، عقب إنهاء سلسلة لقاءاته بالزعماء السياسيين في العاصمة بغداد.

ورغم اجتماع الصدر بأغلب الشخصيات والقوى السياسية الفائزة في الانتخابات التشريعية الأخيرة، لكنه لم يلتق زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، في إشارة إلى عمّق الخلاف بين الأخير والصدر.

7 قتلى على الأقل في انفجار سيارة ملغومة في بنغازي

الجمعة 25 ماي 2018 10:25

قال مسعف إن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 10 في انفجار سيارة ملغومة في شارع مزدحم بوسط مدينة بنغازي بشرق ليبيا الليلة الماضية.
ووقع الانفجار خلف فندق تيبستي أكبر فنادق المدينة في شارع تجاري يعج بمن خرجوا لنزهة مسائية بعد صيام يوم في رمضان.
ولم تتوفر معلومات أخرى عن الانفجار حتى الآن. ودمر الانفجار ثماني سيارات كانت متوقفة في الشارع.
وبنغازي، ثاني أكبر المدن الليبية، تحت سيطرة الجيش الوطني الليبي الذي يتزعمه القائد خليفة حفتر ويمثل القوة المهيمنة في شرق البلاد.

الصفحات