عالمية | الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
9
2020

تابعونا على

عالمية

في ظلّ توقف النشاط.. الفيفا يدخل تعديلات جديدة على قوانين اللعبة

الخميس 9 أفريل 2020 16:56

أعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "IFAB" توضيحا جديدا بالصور حول احتساب لمسة الكرة باليد وذلك خلال اجتماع المجلس الذي عقد عبر الفيديو وشهد العديد من التعديلات على قوانين اللعبة في ظل تجميد نشاط كرة القدم حول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا.

احتمال تقليص الدول المستضيفة لمباريات الأمم الأوروبية 2021

الخميس 9 أفريل 2020 16:41

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم الخميس، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، بدأ بإجراء مباحثات حول إجراء تعديلات على بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة.
وأشارت الصحيفة، في تقرير نشرته اليوم الخميس، إلى أن هناك بعض الدول (التي كان من المقرر أن تستضيف بعض مباريات بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020" والتي تم تأجيلها إلى العام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد) بدأت تشكك في قدرتها على استضافة المباريات في ظل المخاوف المتعلقة بوباء كورونا.

مانشستر يونايتد يساهم في جهود محاربة فيروس كورونا

الخميس 9 أفريل 2020 16:12

أعلن مانشستر يونايتد، اليوم الخميس، التبرع بمواد طبية وسيارات لدعم النظام الصحي الوطني في معركته ضد فيروس كورونا.
وأضاف يونايتد أنه يستوعب طلبات أخرى من النظام الصحي، باستخدام منشآت ستاد أولد ترافورد الذي دخل قائمة احتياطية كمركز مؤقت للتبرع بالدم.
وتابع يونايتد في بيان "تم وضع قافلة من 16 سيارة في حالة استعداد، بجانب سائقين متطوعين لدعم عمليات النظام الصحي في المنطقة، كما تبرع يونايتد بمواد طبية واستهلاكية في سالفورد وأجهزة وقاية وضمادات ومستلزمات طبية أخرى".

لاعبو باريس سان جيرمان يوافقون على خفض رواتبهم

الخميس 9 أفريل 2020 15:42

كشفت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسي اليوم الخميس، أن لاعبي باريس سان جيرمان على استعداد لخفض رواتبهم حتى 50٪ لمساعدة النادي في مواجهة التداعيات المالية لانتشار فيروس كورونا المستجد.
وحسب الصحيفة الفرنسية، يشمل قرار خفض الراتب بنسبة 50% اللاعبين الذين تتجاوز أجورهم الشهرية 100 ألف يورو.
أما من تبلغ رواتبهم بين 50 ألفا و100 ألف يورو شهريا، فقد يتم خفض رواتبهم بحد أقصى 40% ومن تتراوح رواتبهم بين 20 ألفا و50 ألف يورو، فستقل رواتبهم حتى 30%.

4 مواقف تمنح بايرن ميونخ لقب "قاهر فيروس كورونا"

الخميس 9 أفريل 2020 13:41

استحق نادى بايرن ميونخ الألماني عن جدارة لقب "قاهر فيروس كورونا"، فى الوقت الذى يبدو فيه العالم كله متأثراً بانتشار الفيروس المستجد، لا سيما على المستوى الرياضي، بينما الأمور تسير بشكل طبيعي فى النادى البافارى، بل ربما تكون أفضل مما تم الاعتياد عليه فى الظروف الطبيعية.
ورسمت 4 مواقف قام بها النادى البافارى عدم تأثره بفيروس كورونا وممارسة حياته كما يجب أن تكون، في انتظار عودة المسابقات المحلية والأوروبية التي بات جاهزا لها.

مورينيو يعترف بخطأ خرق العزل التام

الخميس 9 أفريل 2020 11:29

اعترف البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام الإنجليزي أنه ارتكب خطأ عندما أجرى تدريبا "رجلا لرجل" مع لاعبه الفرنسي تانغي ندومبيلي، وذلك بعدما انتشرت صور لهما بإحدى الحدائق في لندن.
وقال مورينيو: "أعترف أن الأفعال التي قمت بها لا تتماشى مع بروتوكول الحكومة، ويجب أن نكون على احتكاك فقط بأفراد أسرتنا"
وتابع: "من المهم أن نؤدي جميعا دورنا ونتبع تعليمات الحكومة من أجل دعم أبطالنا في هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS وإنقاذ الأرواح".

تأجيل بطولة العالم لألعاب القوى لعام بسبب كورونا

الأربعاء 8 أفريل 2020 15:31

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى، اليوم الأربعاء، تأجيل بطولة العالم المقررة في ولاية أوريغون الأمريكية في أوت 2021 إلى جويلية 2022 لتجنب التعارض مع الموعد الجديد لأولمبياد طوكيو.
وقال الاتحاد الدولي لألعاب القوى في بيان إنه أقر الموعد الجديد بعد مناقشات مكثفة مع الأطراف المعنية في الرياضة.
وستقام بطولة العالم لأم الألعاب في ولاية أوريغون الأمريكية عام 2022 بالفترة بين 15 و24 جويلية، بدلا من الفترة المقررة سابقا بين 6 و15 أوت 2021.

أبيدال يحتفل بعودة الأذان فى مساجد إسبانيا

الأربعاء 8 أفريل 2020 14:35

احتفل الفرنسي إيريك أبيدال المدير الرياضي لنادي برشلونة، بعودة الأذان إلى المساجد في إسبانيا لأول مرة منذ قرون، وكتب عبر ستورى على انستجرام: "الأذان ممنوع في إسبانيا منذ 500 سنة وعاد مرة اخرى بالأمس، جمال رائع واحساس مذهل، سبحان الله، والله اكبر".

تعافى باولو مالدينى من فيروس كورونا

الأربعاء 8 أفريل 2020 14:18

أكدت تقارير صحفية إيطالية على تعافى باولو مالدينى أسطورة نادى ميلان الإيطالى، والمدير الرياضى للروسونيرى من فيروس كورونا، والذى تعرض له خلال الفترة الماضية، كان باولو مالديني المدير الرياضى لنادى ميلان، هو ونجله دانيال مالديني لاعب الروسونيري الحالى قد تعرضا للإصابة بفيروس كورونا في شهر مارس الماضي، ليدخل الثنائي في الحجر الصحي، وتعافى الأخير خلال اليومين الماضيين من الوباء القاتل.

رابطة الدورى الإسبانى توصى الأندية بإيجار فنادق خاصة لاستئناف التدريبات

الأربعاء 8 أفريل 2020 13:59

بدأت رابطة الدورى الإسبانى برئاسة خافيير تيباس، فى الاستعداد لخطوة عودة الأندية إلى التدريبات الجماعية، بعد انتهاء فترة العزل الصحى خلال الفترة المقبلة، تأهباً لإستئناف النشاط الرياضى من جديد، ووفقاً لما ذكرته صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن رابطة الدورى الاسبانى أوصت بضرورة إيجار فندق لكل نادٍ بعد انتهاء فترة العزل الصحي، بحيث يكون كل نادٍ في فندق معزول ومؤمن من الاختلاط كي.

الصفحات