عالمية | الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
22
2017

تابعونا على

عالمية

برشلونة يكرم ضحايا "مجزرة الدهس" على طريقته الخاصة

السبت 19 أوت 2017 09:00

قرر نادي برشلونة الإسباني أن يرتدي لاعبوه قمصانا تحمل اسم المدينة، وليس أسماء اللاعبين في مباراة الأحد ضد ريال بيتيس، تكريما لضحايا الهجمات الأخيرة التي هزت وسط المدينة الساحلية، بحسب بيان للنادي.

رونالدو يتعاطف مع ضحايا هجوم برشلونة

الجمعة 18 أوت 2017 10:59

صرح البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم أنه أصيب بـ»الذهول» على غرار عالم الرياضة في إسبانيا بعد اعتداء برشلونة والذي تبناه تنظيم داعش واودى بحياة  13شخصا وأوقع أكثر من 50 جريحا، حسب آخر حصيلة غير نهائية.
وغرد رونالدو عبر تويتر «لقد أذهلتني الأخبار الواردة من برشلونة. كل دعمي وتضامني لعائلات وأصدقاء الضحايا».

رسالة مؤثرة من ميسي عقب هجوم برشلونة

الجمعة 18 أوت 2017 10:58

نشر الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني، رسالة مؤثرة على حسابه الشخصي، عقب الهجوم الإرهابي في مدينة برشلونة، الذي أودى بحياة 13 شخصا، الخميس.
وكتب ميسي على صفحته بموقع «إنستغرام»، «أريد أن أرسل التعازي ومساندتي الكاملة إلى عائلات وأصدقاء ضحايا الهجوم الفظيع في مدينتنا الحبيبة برشلونة، كما أرفض تماما أي نوع من أنواع العنف».
وأضاف ميسي: «لن نستسلم، الذين يرغبون في العيش بعالم مسالم كثيرون جدا، عالم خال من الكراهية، حيث الاحترام والتسامح أساس الحياة».

الفيفا تكشف عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم

الخميس 17 أوت 2017 15:33

نشر الموقع الرسمي للفيفا قائمة اللاعبين المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم لسنة 2017 والتي تكونت من 24 لاعبا و سيتم إختيار ثلاثي من القائمة من خلال التصويت لتحديد الفائز بالجائزة و يبدأ التصويت يوم الاثنين 21 أوت الجاري وفيما يلي

قائمة المرشحين :

- بيير أوباميانج (الغابون)

- ليوناردو بونوتشي ( إيطاليا)

- جيانلويجي بوفون ( إيطاليا)

- كارفاخال (إسبانيا)

تتويج جديد لعلي معلول

الثلاثاء 15 أوت 2017 23:25

نجح منذ قليل الاهلي المصري في رفع كأس مصر وذلك بتغلبه على النادي المصري بهدفين لهدف بعد تمديد الوقت.

علي معلول شارك كاساسي في المواجهة وكان وراء توزيعة هدف التعادل الذي سجله عمر جمال في الدقيقة 116 قبل أن يسجل احمد فتحي هدف التتويج في الدقيقة 120 ليضم الاهلي لقب الكأس للبطولة.

بعد دفع الحكم: عقوبة قاسية تنتظر رونالدو

الاثنين 14 أوت 2017 10:55

يواجه النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو، عقوبة محتملة، بعد «دفعه» لحكم المباراة الذي أشهر البطاقة الحمراء في وجهه، في ذهاب نهائي كأس السوبر الإسبانية التي جمعت ريال مدريد ببرشلونة، الأحد.
ووفقا لموقع «قول»، فقد يواجه رونالدو عقوبة تصل إلى الإبعاد 12 مباراة، وذلك بعدما سجل حكم المباراة ريكاردو دي بورغوس الحادثة في تقريره الذي سلمه للاتحاد الإسباني.

عيسى حياتو يفتح النار على الرئيس الجديد لـ"الكاف"

الأربعاء 9 أوت 2017 11:05

انتقد عيسى حياتو الرئيس السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم  بشدة تصريحات أدلى بها خلفه الرئيس الحالي للاتحاد أحمد أحمد حول استعدادات الكامرون لاستضافة كأس الأمم الأفريقية المقررة عام 2019.
وكان أحمد، الذي خلف حياتو في رئاسة الاتحاد الأفريقي في مارس الماضي، صرح يوم السبت بأنه ينبغي على الكامرون «العمل لإقناع الاتحاد الإفريقي بأنها قادرة على الاستضافة».

فريق تركي يتعاقد مع لاعب غاني مقابل 10 لترات من زيت الزيتون

الثلاثاء 8 أوت 2017 15:58

أكد عدد من المواقع الرياضية العالمية أن فريق يوروكاليسبور التركي الناشط ببطولة الهواة نجح في تعزيز صفوفه باللاعب الغاني محمد سولايما لخوض دورة ودية خلال شهر أوت الحالي.
وصرح اللاعب لموقع قوول التركي أن زميلا سابقا له عرض عليه تعزيز صفوف النادي خلال دورة مقامة بمدينة مودانيا وأعلمه أن أحباء نادي يوروكاليسبور وغاليبتهم من الفلاحين سيمنحونه 10 لترات من زيت الزيتون فقبل بالعرض وأنضم للفريق لمدة شهر.

أحمد أحمد : الكاميرون ليس جاهزا لاحتضان دورة كأس إفريقيا للأمم-2019

الاثنين 7 أوت 2017 10:06

اعتبر رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الملغاشي أحمد أحمد أن الكاميرون ليس جاهزا لاحتضان كأس إفريقيا للأمم 2019 التي ستعرف ارتفاع عدد المنتخبات المشاركة من 16 إلى 24.

وأكد رئيس الكاف على هامش زيارة قادته إلى واغادوغو (بوركينا فاسو) قائلا:

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية: طريقة جديدة لكشف منشطات الروس في أوليمبياد-2014 بسوتشي

الاثنين 7 أوت 2017 09:46

أكد الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية, امس الأحد, أن العلماء اكتشفوا طريقة لتحديد ما إذا كانت عينات المنشطات التي أخذت من الرياضيين الروس في أولمبياد سوتشي الشتوي عام 2014 قد تم التلاعب بها من عدمه.

وقال باخ ـ خلال زيارته للعاصمة البريطانية لندن , التي تحتضن حاليا بطولة العالم لألعاب القوى ـ " قبل بضعة أسابيع, تم اكتشاف طريقة من خلال إخضاع زجاجات عينات الاختبار لفحص الطب الشرعي".

الصفحات