عالمية | الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
10
2019

تابعونا على

عالمية

ظاهرة الطعن تجتاح شوارع لندن.. خرائط توثق

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 15:14

نشرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية تحقيقاً موسعاً يشير إلى ارتفاع عدد من سقطوا قتلى طعناً بالسكاكين في حوادث عنف أو سرقة مسلحة في العاصمة البريطانية لندن. وتم تدعيم تحقيق الصحيفة بقائمة تضم أسماء وأعمار الضحايا والمواقع التي شهدت تعرضهم للطعنات القاتلة.

كما نشرت خريطتين تظهر الأولى مواقع سقوط 3 ضحايا في ليلة واحدة، في حين تعرض الأخرى أكثر الأماكن التي وقعت بها الجرائم الدموية.

بوتين: يعاقبوننا رياضيا لاعتبارات سياسيّة

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 11:26

انتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس قرار الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" بحرمان روسيا من المشاركة في المسابقات الرياضية لأربعة أعوام.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي على هامش قمة "رباعية النورماندي" في باريس: "لا يمكن أن تكون العقوبات على الرياضيين جماعية وتنطبق على أشخاص لا علاقة لهم بأي انتهاكات، الجميع يعرفون ذلك. أعتقد أن خبراء وادا أيضا يفهمون ذلك".

دوري أبطال اسيا.. نتائج عملية قرعة دور المجموعات

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 11:20

أسفرت قرعة دور المجموعات (دور الـ32) من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، والتي سحبت اليوم الثلاثاء، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، عن وقوع الهلال السعودي حامل اللقب في مجموعة متوازنة.

وجاء الهلال في المجموعة الثانية إلى جانب شباب الأهلي دبي، وباختاكور الأوزبكي، والمتأهل من ملحق (تشيناي الهندي، والرفاع البحريني، وخراسان الإيراني، والسيلية القطري).

رابطة الأبطال ..مباريات قويّة في جولة الحسم

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 09:51

تتجه أنظار عشاق كرة القدم اليوم الثلاثاء إلى ثمانية ملاعب أوروبية تستضيف مواجهات مهمة وقوية لحساب الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.وفيما يلي جدول مواعيد مباريات اليوم بتوقيت موسكو ومكة المكرمة:

المجموعة الخامسة:

(18:55) ريد بول سالزبورغ النمساوي - ليفربول الإنقليزي 

ميسي يغيب عن برشلونة أمام إنتر ميلانو

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 09:15

أعلن الإسباني إرنستو فالفيردي المدير الفني لفريق برشلونة عن قائمة فريقه التي ستخوض مباراته المقبلة بدوري أبطال أوروبا ضد إنتر ميلانو الإيطالي، والتي شهدت غياب قائد الفريق ليونيل ميسي.
وأكد برشلونة في بيان رسمي أن "النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد الفريق الأول سيغيب عن مواجهة إنتر ميلانو"

الاتحاد العربي لكرة القدم: الاعلان عن قائمة لجنة الحكام

الاثنين 9 ديسمبر 2019 19:12

أعلنت الأمانة العامة للاتحاد العربي لكرة القدم عن التشكيلة الجديدة للجنة الحكام للاتحاد.

وافاد الاتحاد العربي لكرة القدم اليوم في بيان انه تم تعيين الإماراتي غانم الغانم رئيسا للجنة التحكيم واللبناني محمود الربعة نائبا لرئيس لجنة الحكام.

المنشطات تحرم روسيا من الألعاب الأولمبية ومونديال قطر

الاثنين 9 ديسمبر 2019 15:40

أقرت اللجنة التنفيذية للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا"، الاثنين، إيقاف روسيا أربعة أعوام عن المشاركة في المسابقات الرياضية الدولية بما فيها الألعاب الأولمبية، وذلك على خلفية التلاعب ببيانات فحوص منشطات، بحسب ما أفاد متحدث باسم الوكالة.

وقال المتحدث على هامش الاجتماع الذي يعقد في مدينة لوزان السويسرية "تمت الموافقة بالإجماع على اللائحة الكاملة من التوصيات".

فالفيردي يستبعد ميسي من موقعة إنتر ميلان

الاثنين 9 ديسمبر 2019 15:07

أعلن إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، قائمة فريقه المسافرة إلى مدينة ميلانو، استعدادًا لمواجهة إنتر ميلان مساء غدٍ الثلاثاء، بالجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وشهدت قائمة البلوغرانا غياب القائد ليونيل ميسي، نجم وهداف الفريق، لحصوله على راحة، خاصة وأن المباراة تعد تحصيل حاصل بالنسبة لبرشلونة.

سروال يتسبّب في طعن مشجّع لـ"ميلان"

الاثنين 9 ديسمبر 2019 14:55

تعرض مشجع لنادي أي سي ميلان، للطعن بالقرب من ملعب بولونيا، عقب لقاء الفريقين في الدوري الإيطالي لكرة القدم، بسبب نزاع حول سروال رماه أحد لاعبي "النادي اللومباردي" في نهاية المباراة، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وقام لاعبو ميلان برمي القمصان والسراويل إلى المشجعين في المدرجات عقب الفوز الثمين 3-2 في المرحلة الخامسة عشرة، تعبيرا لهم عن شكرهم على سفرهم إلى بولونيا لتشجيعهم.

ريال مدريد يجهز عرضا مغريا لضمّ بوغبا

الاثنين 9 ديسمبر 2019 12:37

يرغب ريال مدريد، في التعاقد مع الفرنسي بول بوغبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد، والذي يعد مطمعًا لمواطنه زيدان، المدير الفني للميرنغي.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن ريال مدريد سيقدم عرضًا يتضمن انتقال غاريث بيل وخاميس رودريغيز، ثنائي الريال، إلى مانشستر يونايتد في محاولة لضم بوغبا.

الصفحات