صحّة | الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
3
2020

تابعونا على

صحّة

طرق مفيدة للتغلب علی الخمول في شهر الصوم

الخميس 31 ماي 2018 13:25

في شهر رمضان نتيجة الصيام لوقت طويل والعمل طوال فترة النهار، يشعر الكثير منا بالخمول والتعب والرغبة في النوم طوال الوقت، مما يتسبب في خسارة الاستمتاع بالأوقات والمناسك الروحانية التي تقام في هذا الشهر الكريم، لذلك يجب على الشخص تغيير نظام حياته، وفي هذا المقال سوف نقدم إليكم بعض النصائح التي يفضل إتباعها للتغلب على الخمول في شهر رمضان.

عادات جمالية مفيدة تبنّيها في شهر رمضان

الأربعاء 30 ماي 2018 13:38

يشكّل جفاف بشرة الوجه والجسم المشكلة الأساسية التي تواجهها بشرتنا خلال شهر رمضان. ويؤدي حلول الشهر الفضيل خلال فصل الصيف وساعات الصيام الطويلة إلى نقص عنصر الماء في البشرة، مما يفقدها نضارتها ويتسبّب في ظهور علامات التعب والشحوب عليها.

5 فوائد صحية لتناول "الزبيب" في رمضان

الخميس 24 ماي 2018 10:26

"الزبيب" واحدًا من أشهر أطعمة رمضان، حيث يمكن استخدامه في معظم الأكلات الحلوة والمالحة، بالإضافة إلى أن خبراء التغذية بمراكز البحوث العلمية كشفوا مؤخرا أن تناول الصائمين عند الإفطار الزبيب في شهر رمضان له 5 فوائد صحية مختلفة يستفيد منها الجسم لاحتوائها على العناصر الغذائية المختلفة وهي..
1-الزبيب مصدر غني بسكر الفركتوز فربع فنجان يعطي 10875 سعرا حراريا.
2- مصدر غني بالعناصر المعدنية كالبوتاسيوم والحديد والكالسيوم والفيتامينات خاصة مجموعة “ب” والألياف.

هذا ما يفعله المغنيسيوم بجسدك

الخميس 24 ماي 2018 08:40

إن المغنيسيوم معدن يحتاجه جسمك ليعمل بشكل صحيح. فهو يساعد في المئات من عمليات الجسم الهامة، بما في ذلك تلك التي تتحكم في كيفية عمل العضلات والأعصاب. ويساعد على الحفاظ على قوة عظامك، وصحة قلبك، كما يجعل معدل السكر في دمك طبيعيا.
كما أنه يلعب دورًا في مستوى الطاقة. ويمكنك الحصول على المغنيسيوم في العديد من الأطعمة والمشروبات. ولكن إذا اعتقد طبيبك أنك بحاجة إلى المزيد، فقد يقترح عليك إضافة المكملات الغذائية، بحسب موقع "WebMD" المعني بشؤون الطب والصحة.

نصائح ضروريّة لغذاء الحامل في رمضان!

الثلاثاء 22 ماي 2018 12:59

تحتاج الحامل خصوصاً في رمضان إلى بعض النصائح للمحافظة على نظام غذائي صحّي ومتوازن يؤمّن لها ولجنينها العناصر الغذائية الضرورية خلال فترة الصيام. فإذا كنت حامل لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنزوّدك ببعض النصائح الأساسية لك في هذا السياق.
أولاً، احرصي على شرب كميّة كافية من السوائل خصوصاً الماء والعصائر الطبيعية بغية تعويض السوائل التي فقدها جسمك خلال الصيام. تمكن أهميّة السوائل في حمايتك من إلتهابات البول والإمساك كما تساهم في تنظيم حركة الأمعاء وتسهيلها.

أسباب تدفعك للإكثار من تناول التمر في رمضان

الثلاثاء 22 ماي 2018 12:41

يرتبط شهر رمضان لدى الكثيرين بتناول حبات التمر في بداية وجبة الإفطار، وهي عادة مستحبة عملاً بالأحاديث النبوية الشريفة.
ويقدم التمر فوائد غذائية لا تحصى للجسم، وتزيد الحاجة إليه في شهر رمضان المبارك، حيث يحتاج الجسم إلى غذاء متوازن، لتعويض ما يخسره بسبب الصيام.
وفيما يلي، مجموعة من الأسباب، التي تدفعك إلى الإكثار من تناول التمر خلال شهر رمضان، حسب موقع "أبوذير" الإلكتروني:
1- التمر غني بالألياف

النعناع لـعلاج الصداع سريعاً

الاثنين 21 ماي 2018 12:40

هل تعانين من ألم في الرأس؟ وهل يسبب لك التوتر أو التعب والإجهاد أو الصيام صداعاً في الرأس؟
النعناع كفيل بمساعدتك على تخفيف الألم بسرعة. استخدميه عند أول إشارة ألم. كيف؟
النعناع الفلفي هو نوع هجين من النعناع المدبب وحبق الماء، يمتلك خصائص مهدئة تساعد على تسكين الألم ويشتهر بمحاربته لصداع الرأس.

الصيام 18 ساعة.. كلمة السر للوقاية من أمراض خطيرة

الاثنين 21 ماي 2018 12:17

إذا رغبت في خفض ضغط الدم والوقاية من الإصابة بمرض السكري والسيطرة على الشهية والرغبة في تناول الوجبات الليلية، يمكنك الصيام لمدة 18 ساعة أو أن تتناول جميع وجباتك قبل الساعة 3 عصراً، في غير أيام رمضان.
وفقاً لدراسة جديدة، نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تم اكتشاف ميزة فريدة للانقطاع في وقت مبكر عن تناول الطعام حيث ساعدت الرجال من ذوي الوزن الزائد على فقدان الوزن، وتحسين صحتهم بشكل عام.

منها الصداع وحرقة المعدة والإمساك.. المشاكل الصحية الطارئة في رمضان وسبل الوقاية منها

السبت 19 ماي 2018 08:37

ثبت علمياً ما للصوم من فوائد عظيمة على الصحة من جوانب عدة، حيث يعد شهر رمضان فرصة عظيمة لإعادة نمط المعيشة لتوازنه الصحي في حياتنا. ومن خلال الصيام نبدأ في تعلم كيفية إدارة عادات الأكل، وكيفية تحسين ضبط النفس والانضباط بشكل عام. ولتحقيق ذلك لا بد من إعطاء المعدة استراحة تمكننا من تحطيم وطرد السموم المتراكمة من أجسامنا.
- الجسم والصيام
التغيرات الفسيولوجية التي تحدث خلال الصيام:

نصائح طبيّة تسمح لك التخلّص من الصداع خلال ساعات الصوم!

الجمعة 18 ماي 2018 12:05

يتعرّض الصائم للعديد من الاضطرابات الصحية الناجمة عن تغيّر عاداته اليومية ونظامه الغذائي خصوصاً في الفترة الأولى من الشهر الفضيل.
لهذا السبب، من المهم أن تتبعي بعض النصائح الطبية المفيدة التي تضمن لك صياماًصحياً وتجنبك أي تفاقم للمشكلة وزيادة حدّة الألم والانزعاج.وهنا، تجدر الاشارة الى أن آلام الرأس تعتبر طبيعية وشائعة جدّاً عند الامتناع عن الأكل وما هي الّا أيام قليلة حتى يعتاد الجسم على هذا الروتين ويزول الوجع. لكن للتغلّب على الصداع بأسرع وقت ممكن، إليك النصائح الفعالة التالية:

الصفحات