صحّة | الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
2
2020

تابعونا على

صحّة

حيل لانقاص الوزن في رمضان

الخميس 18 جوان 2015 11:29

يسعى الجميع في شهر رمضان الكريم إلى اعتماد النظام الغذائي السليم كي لا يسبب الإفراط في تناول الطعام خلال الإفطار بعد صوم يوم طويل إلى زيادة الوزن.
إليك في ما يلي بعض الحيل العملية لإنقاص الوزن في رمضان:
- المشي قبل الإفطار
- تناول صنف واحد على الإفطار
- عدم تناول أكثر من كوب ماء على الإفطار
- إشرب عصير الليمون مع البقدونس

نصائح هامة لسحور صحي في رمضان

الأربعاء 17 جوان 2015 18:43

تعد وجبة السحور من الوجبات الرئيسية لشهر رمضان المبارك، وهناك العديد من النصائح التي أقرها خبراء التغذية عند تناول هذه وجبة حفاظا على صحتنا.

ومن بين هذه النصائح :

-         تأخير السحور قدر المستطاع للاستفادة منها لفترة طويلة خلال ساعات الصيام كما قال سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ” ما تزال امتى بخير ما عجلوا الافطار واخروا السحور 

كيف تتخلص من صداع أول يوم رمضان

الأربعاء 17 جوان 2015 14:14

يختلف نظام الإنسان اليومي والغذائي في شهر رمضان الكريم، ما يؤثر في الجسم فيعاني الصائم من الصداع خصوصاً في اليوم الأول من الشهر الفضيل، لذا إليك أهم النصائح للتخلص منه.
تناول السحور وعدم الإستخافاف بهذه الوجبة الأساسية في شهر الصوم. وتناول الأطعمة التي تستهلك عملية هضمها مزيداً من الوقت من أجل تزويد الجسم بالطاقة لمدة أطول خلال النهار.

كيف يحصل الصائم على كفايته من الماء؟

الأحد 20 جويلية 2014 13:55

 

الماء هو سرّ الحياة، والمغذّي الأوّل للدماغ والبشرة. لذا، يوصي الأطبّاء بألا تقلّ كميّة الماء التي يشربها المرء عن 3 لترات يوميّاً، وتزداد هذه النسبة إلى 4 لترات في أيّام الصيف الحارّة. فكيف يحصل الصائم على هذه الكميّة؟

 

يشرح الإختصاصي في التغذية، الدكتور محمد رشاد، أنّ "الماء ضروري لعمل الكلى ولحيويّة الجلد وتلافي الشعور بالجفاف، ولكن هناك عدّة قواعد لشربه، هي:

كيف تحمين أسنانك في رمضان؟

الثلاثاء 15 جويلية 2014 14:04

تتعدّد مشكلات الفم والأسنان، خلال رمضان، بسبب امتناع الكثيرين عن تنظيف أسنانهم، خوفاً من ابتلاع الماء.

وتُعتبر زيارة طبيب الأسنان، بشكل دوري، مرة كلّ 3 أشهر، أمراً وقائيّاً ضروريّاً، للتأكّد من صحّة الفم. كذلك ينبغي الخضوع لتنظيف اللثّة كلّ 6 أشهر.

ومن أبرز مشكلات الفم والأسنان التي يواجهها الصائمون:

1- تقرّحات الفم

10 قواعد لتجنّب جفاف الجسم في رمضان

الاثنين 14 جويلية 2014 11:29

يتطلّب الشهر الفضيل، الذي يحلّ في فترة الحرّ، هذا العام، التنبّه الدائم إلى مستوى السوائل في الجسم، لحمايته من عدد من الأمراض، أبرزها: الصداع والإمساك والتهابات مسالك البول وجفاف الجلد...

ولضمان تزويد جسمك بكمّيات السوائل التي يحتاجها، في خلال شهر الصوم، عليك اتّباع القواعد الآتية:

1- تناولي كوبين من الماء قبل وجبة الإفطار، وكوبين آخرين بعد ساعتين من الفراغ من هذه الوجبة. واستهلّي إفطارك دائماً بالماء، يليه شرب العصائر الطبيعيّة والسوائل الأخرى.

3أسرار لإنقاص الوزن الزائد في رمضان

الخميس 10 جويلية 2014 11:12

 يبحث الجميع عن حميات وأنظمة غذائية لإتباعها خلال شهر رمضان من أجل الحفاظ على الرشاقة وخسارة الوزن الزائد، ولكن هاهم اليوم خبراء التغذية يكشفون أن سر إنقاص الوزن لا يكمن فقط بالحمية الغذائية بل باتباع خطوات معينة تسرع عملية حرق الدهون المخزنة في الجسم

 -المشي قبل الإفطار:

شهر رمضان للتخلّص من عادات تسبب السرطان

الأربعاء 9 جويلية 2014 11:33

 

يستغلّ معظم الصائمين شهر رمضان المبارك للتخلّي عن العادات الغذائية السيئة.

ومعظم الشبّان والشابات يقومون بمنع أنفسهم عن تناول المشروبات الغازية للحفاظ على صحتهم والتخلّص من هذه العادة السيئة التي قد يكون لها ضرر كبير.

 

صحتك في رمضان.. ابتعدي عن السلطات الثقيلة

الثلاثاء 8 جويلية 2014 12:37

الأم هي المسئولة عن المحافظة على صحة عائلتها وفى رمضان حاولي ان تجعلي طعامك صحي ، فأضيفي الخضروات الطازجة والليمون الطازج على مائدة إفطارك لتسهلي هضم الطعام وذلك لأن فترة الإفطار لا تتجاوز الـ8 ساعات هذا العام .

لذا أحرصي على اختيار أنواع السلطات الخضراء والخفيفة والتي يقتصر تتبيلها على الخل والليمون لتسهيل الهضم قدر الإمكان حتى لا تصابي بعسر الهضم أو الثقل بعد الإفطار وابتعدي قدر الإمكان عن السلطات الثقيلة التي تتضمن المايونيز أو الصلصات الثقيلة (بوابة نيوز)

كيف تتخلصين من الإرهاق الزائد في رمضان

الأحد 6 جويلية 2014 11:01

 

تشعر الكثير من النساء العاملات بالارهاق الزائد خلال نهار رمضان نتيجة للأعباء اليومية داخل وخارج المنزل مع تزامن رمضان هذا العام مع فصل الصيف الذي تزداد فيه الحرارة وتتسبب في الشعور بالإرهاق أيضا وللتقليل من شعورك بالإرهاق إليك مجموعة النصائح التالية :

 

- حاولي الحصول على ساعات كافية من النوم. وإذا لم يكن ذلك خلال فترة الليل، فلا بأس إن حصلت على ساعة من النوم بعد الإفطار

 

الصفحات