صحّة | الصباح نيوز | Assabah News
May.
26
2019

تابعونا على

صحّة

نصائح لتغذية الشعر في رمضان

الثلاثاء 7 ماي 2019 08:52

يعتبر شهر رمضان من أفضل الآوقات لصحة الجسم، إذ يتخلص الجسم من السموم كافة،  وتتنشط الدورة الدموية فيه. إلا أن البعض قد يعاني من جفاف الشعر في رمضان، لذا سنضع بين أيديكم أسباب جفاف الشعر في رمضان وأبرز طرق علاجه، لتتمتعوا دوماً بشعر رطب وصحي.
احرصي على تناول البيض، فهو غني بالبروتين المكون للشعر، بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على الزنك والحديد والكبريت الضروري لنمو الشعر.
تناولي السلمون، فهو يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية المهمة لنمو الشعر وكثافته وصحته.

كيف يمكن تخفيض الوزن في رمضان؟

الخميس 7 جوان 2018 12:47

كيف يمكن تخفيض الوزن في رمضان؟
الجواب:

تجيب عن السؤال منسقة التغذية السريرية بمؤسسة حمد الطبية في قطر كارينا دانييل، وتنصح بالتالي:
- الحد من تناول الطعام، إذ يتيح الصيام لأجسامنا استخدام الدهون المخزنة والجليكوجين وبالتالي يساعد على تخفيف الوزن وتخفيف دهون الجسم.

كيف نتخلص من “النفخة” بعد الإفطار؟

الخميس 7 جوان 2018 12:40

الانتفاخ هو وجود كمية زائدة من الهواء، أو الغازات في المعدة والقناة الهضمية، مما يؤدي إلى توسع وانتفاخ البطن. وهناك الكثير من الأعشاب الموصوفة لعلاج الانتفاخ يمكنك تناولها بعد الإفطار سنتعرف عليها في هذا الموضوع.
1-الكروية : ينقع مسحوق بذور الكروية بمعدل 7 ملاعق لكل نصف كوب ماء بارد لمدة كافية، ثم يصفى المنقوع ويصبح صالحآ للشرب وبمكن تحليته بالعسل حسب الحاجة.

خطوات بسيطة لحماية جسمك بعد صيام طويل

الخميس 7 جوان 2018 12:35

بمجرد سماع أذان المغرب، يندفع الكثيرون لتناول العديد من الأطعمة دون التركيز في ما يحتاجه الجسم بعد فترة صيام طويلة؛ ويرجع ذلك إلى جهل الكثير منا بالثقافة الغذائية التي يحتاجها الجسم خلال هذا الشهر المبارك.
وأكد العديد من خبراء التغذية على خطوتين أساسيتين يجب أن يقوم الصائم بفعلهما فور إطلاق المدفع لحماية جسمه من فقد السوائل خلال ساعات الصيام الطويلة.
الخطوة الأولى

3 أطعمة تقي من العطش في رمضان!

الأربعاء 6 جوان 2018 13:21

مع حلول شهر رمضان المبارك، لا بد من أن تتعرفي يا عزيزتي على بعض الاطعمة التي تساعدك في وقاية نفسك من العطش خلال هذا الشهر الفضيل
من هنا، يعرفك خبراء الصحة على 3 أنواع من الأطعمة التي تقيك من العطش خلال السحور في شهر رمضان المبارك.
الفواكه الغنية بالألياف
ينصح خبراء الصحة بضرورة تناولك الفواكه الغنية بالألياف والمياه خلال السحور، كالبطيخ والكيوي والأناناس.
كما يدعوك الخبراء الى تناول حوالى 3 تمرات ونصف كوب مياه أو لبن منزوع الدسم.

الوقت المناسب لممارسة الرياضة في رمضان

الأربعاء 6 جوان 2018 12:51

من المؤكد أن الرياضة أمر ضروري للمحافظة على صحتك وسلامة جسمك، وبالتالي لا يجب التوقف عن ممارستها خلال شهر رمضان المبارك.
إلا أن الخبراء يحددون أوقات مناسبة لممارسة التمارين الرياضية خلال فترة الصوم المبارك في شهر رمضان.
من هنا، أكد الخبراء على ضرورة تجنب أوقات الظهيرة وسطوع الشمس نهائيًا عند ممارسة الرياضية بغية الحؤول دون فقدان جسمك للمزيد من المياه بسبب العرق.
ونصح الخبراء بممارسة الرياضية قبل المغرب مباشرة شرط ألا تزيد مدة التمارين عن ساعة على الأكثر.

طرق مفيدة للتغلب علی الخمول في شهر الصوم

الخميس 31 ماي 2018 13:25

في شهر رمضان نتيجة الصيام لوقت طويل والعمل طوال فترة النهار، يشعر الكثير منا بالخمول والتعب والرغبة في النوم طوال الوقت، مما يتسبب في خسارة الاستمتاع بالأوقات والمناسك الروحانية التي تقام في هذا الشهر الكريم، لذلك يجب على الشخص تغيير نظام حياته، وفي هذا المقال سوف نقدم إليكم بعض النصائح التي يفضل إتباعها للتغلب على الخمول في شهر رمضان.

عادات جمالية مفيدة تبنّيها في شهر رمضان

الأربعاء 30 ماي 2018 13:38

يشكّل جفاف بشرة الوجه والجسم المشكلة الأساسية التي تواجهها بشرتنا خلال شهر رمضان. ويؤدي حلول الشهر الفضيل خلال فصل الصيف وساعات الصيام الطويلة إلى نقص عنصر الماء في البشرة، مما يفقدها نضارتها ويتسبّب في ظهور علامات التعب والشحوب عليها.

5 فوائد صحية لتناول "الزبيب" في رمضان

الخميس 24 ماي 2018 10:26

"الزبيب" واحدًا من أشهر أطعمة رمضان، حيث يمكن استخدامه في معظم الأكلات الحلوة والمالحة، بالإضافة إلى أن خبراء التغذية بمراكز البحوث العلمية كشفوا مؤخرا أن تناول الصائمين عند الإفطار الزبيب في شهر رمضان له 5 فوائد صحية مختلفة يستفيد منها الجسم لاحتوائها على العناصر الغذائية المختلفة وهي..
1-الزبيب مصدر غني بسكر الفركتوز فربع فنجان يعطي 10875 سعرا حراريا.
2- مصدر غني بالعناصر المعدنية كالبوتاسيوم والحديد والكالسيوم والفيتامينات خاصة مجموعة “ب” والألياف.

الصفحات