سيارات | الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
25
2017

تابعونا على

سيارات

جاكوار المستقبلية الخارقة.. قدرات خيالية!

السبت 23 سبتمبر 2017 09:06

كشفت شركة جاكوار لاند روفر عن تفاصيل مشروعهاFuture-Type في إطار مهرجان التقنيات السنوي الذي أقيم في لندن.

تعتبرFuture-Type سيارة كهربائية صغيرة الحجم ذاتية القيادة، تتسع لثلاثة أشخاص، تتمتع بإمكانية تغيير أماكن تركيب المقاعد.

"الحافلة المعجزة" تقطع 1800 كيلومتر من دون "شحن"

الأربعاء 20 سبتمبر 2017 14:45

قطعت حافلة كهربائية طولها 12.19 متر من صنع شركة بروتيرا مسافة 1772.21 كيلومتر بسرعة منخفضة، دون الحاجة لإعادة شحنها لتسجل بذلك مسافة قياسية بالنسبة لمركبة جديدة تسير بالكهرباء.

وبدأت شركات الحافلات والشاحنات في طرح نماذج كهربائية نمطية لمركبات خفيفة ومتوسطة.

ورغم أن سعر هذه التكنولوجيا الجديدة غالبا ما يكون باهظا فإن أحد التحديات الكبيرة هو صنع مركبات تقطع مسافات مقبولة بسعر تنافسي.

BMW تؤمن بإمكانية إستبدال مفاتيح السيارات بالتطبيقات المحمولة

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 14:58

تطورت مفاتيح السيارات على مر السنين، وهناك حاليا بعض السيارات التي يمكن أن تشغل المحرك بطرق غير تقليدية، مثل إستخدام السيارة، والضغط على الزر، وما إلى ذلك من الوسائل الأخرى. ومع ذلك، يمكننا أن نصل في نهاية المطاف إلى نقطة حيث يمكننا أن نقوم بتشغيل محرك السيارات بإستخدام التطبيقات فقط، على الأقل هذا ما تعتقده شركةBMW.

الصين تخطط لحظر سيارات الوقود والدفع نحو السيارات الكهربائية

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 09:06

تخطط الصين لحظر إنتاج وبيع السيارات العاملة بالوقود تماماً، وذلك في سبيل التركيز على السيارات الكهربائية، حيث يعمل المنظمون حالياً على وضع جدول زمني يحدد المهلة النهائية لصناع السيارات ليكون الحظر ساري المفعول والدفع بشكل كبير نحو تطوير السوق الصينية للسيارات الكهربائية، لتصبح الصين أكبر سوق يقوم بتلك الخطوة التي من شأنها تسريع عملية الدفع نحو سوق السيارات الكهربائية بقيادة شركات من بينها شركة BYD وشركة BAIC Motor Corp، وذلك وفقاً لتقرير جديد نشرته وكالة بلومبرج.

مرسيدس تكشف عن سيارة تعمل بخلايا الوقود

الجمعة 8 سبتمبر 2017 09:03

صنعت شركة مرسيدس موديلا جديدا من سيارة GLCكروس يستمد طاقته من تفاعل كيميائي بين الهيدروجين والأوكسيجين.

يبدأ إنتاج هذه السيارة بالجملة بعد عرضها الرسمي الأول في معرض فرانكفورت للسيارات، بداية عام 2018.

وقد أعلنت إدارة الشركة هذا الخبر وكشفت عن صور للموديلات الاختبارية وبعض تفاصيل الاختبارات.

شركة سمارت السويسرية تبتكر سيارة دون مقود ودواسات

الاثنين 4 سبتمبر 2017 08:21

ستتقدم شركة سمارت السويسرية إلى معرض فرانكفورت للسيارات بسيارة اختبارية خالية من عناصر القيادة التقليدية أي دون مقود ودواسات. سميت هذه السيارة بـVision EQ Fortwo.

يثير الاهتمام أن شركة سمارت حرمت ركاب هذه السيارة حتى من إمكانيتهم النظرية في قيادة سيارة المستقبل هذه في يوم من الأيام لأنها تخصص لاستخدامها في مصالح تشاركية حيث لا يوجد لسيارة صاحب معين ملموس.

بريطانيا تختبر شاحنات ذاتية القيادة

السبت 26 أوت 2017 09:16

من المقرر أن تجرى بريطانيا تجارب على الطرق لشاحنات ذاتية القيادة تشمل "المفرزة"، وهي وحدة يمكنها الانفصال عن الجزء الأكبر من المركبة، يسيطر عليها سائق في المقدمة.

وقالت وزارة النقل الجمعة، إن 3 شاحنات سوف تسافر في قافلة متصلة بشبكة واي- فاي وتسيطر على مكابحها وتسارعها المركبة الرئيسية.

أنظمة السلامة الآلية تمنع وقوع حوادث السيارات!

الجمعة 25 أوت 2017 09:19

توصلت الأبحاث الجديدة إلى أن أنظمة السلامة الآلية المدرجة في السيارات والتي تمنعها من الخروج عن خط سيرها، بلغت مستويات عالية الكفاءة.

وأوضحت دراستان جديدتان أن السيارات المزودة بأنظمة المراقبة الآلية، حققت معدلات أقل من ناحية الحوادث المرورية، مقارنة بتلك التي لا تملك مثل هذه الأنظمة.

وتشير النتائج إلى أنه في حال زودت جميع السيارات بأنظمة السلامة الآلية، يمكن أن يؤدي الأمر إلى منع وقوع نحو 130 ألف حادث سير في السنة.

على خطى "الخنفساء".. "فولكسفاغن" تعيد "ميكروباص" الستينيات

الأربعاء 23 أوت 2017 08:54

أعلنت شركة فولكسفاغن الألمانية للسيارات، أنها ستعيد صناعة الميكروباص الشهير، الذي اشتهر خلال فترة الستينيات والسبعينيات.

ووفقا لموقع "بزنس إنسايدر"، أعلنت الشركة أنها ستبدأ تصنيع "فولكسفاغن ميكروباص" بشكل مشابه للقديم، لكنه سيعمل بالكهرباء، وسيمتلك ميزات متطورة.

وستعمل السيارة الجديدة بقوة 369 حصان، وسيصل شحنها إلى 80 بالمئة خلال نصف ساعة فقط، وستعرض بالأسواق في 2022.

بي أم دبليو ترفع الستار عن أحدث موديلاتها

الثلاثاء 22 أوت 2017 09:15

تعرض شركة بي أم دبليو سيارة "زد 4" لراكبين، تعد أحدث موديلاتها الرياضية، في إطار معرض تصميم السيارات الذي افتتح بمدينة "بيبل بيتش" بولاية كاليفورنيا، يوم الجمعة 18 اوت.

تتصف هذه السيارة الرياضية التي نشر موقع Bimerifleبعض تفاصيلها بتناسق تقليدي لنسب أبعادها مع غطاء محرك كبير، ومؤخرة صغيرة. كذلك تتميز السيارة بواق مميز للصدمات، وأضواء أمامية حديثة، وعجلات عريضة (قطر 20 بوصة) وأضواء خلفية رائعة التصميم.

الصفحات