دولي | الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
24
2018

تابعونا على

دولي

موسكو تزود دمشق بأنظمة دفاع جوي متطورة من نوع "إس-300"

الاثنين 24 سبتمبر 2018 13:45

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تسليم سوريا منظومات حديثة للدفاع الجوي "إس-300" إلى الجيش السوري خلال أسبوعين بعد قيامه بإسقاط طائرة روسية عن طريق الخطأ خلال غارة إسرائيلية. وهذه الأنظمة قادرة على اعتراض أي طائرة على بعد أكثر من 250 كيلومترا ويمكن أن تضرب عدة أهداف في الجو في وقت واحد، بحسب وزير الدفاع الروسي.

تركيا تأمر باعتقال 61 عسكريا للاشتباه في صلتهم بغولن

الاثنين 24 سبتمبر 2018 13:44

قالت وسائل إعلام رسمية يوم الاثنين إن السلطات التركية أمرت باعتقال 61 من أفراد الجيش من البحرية والقوات البرية منهم ضباط كبار للاشتباه في صلتهم برجل دين مقيم في الولايات المتحدة تقول أنقرة إنه كان وراء تدبير محاولة انقلاب فاشلة في عام 2016.

 

الكرملين: إسقاط الطائرة الروسية في سوريا أضر بالعلاقات مع إسرائيل

الاثنين 24 سبتمبر 2018 13:39

أعلن الكرملين الاثنين ان إسقاط الطائرة الروسية في سوريا الأسبوع الماضي إثر غارة إسرائيلية، سببه تصرف متعمّد للطيارين الإسرائيليين ولا يمكن إلا أن يضر بالعلاقات مع إسرائيل.

 

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن "إسقاط طائرتنا أدى إلى مقتل 15 من جنودنا. وبحسب معلومات خبرائنا العسكريين، فإن السبب هو تصرف متعمّد من الطيارين الإسرائيليين، وهذا الأمر لا يمكنه إلا أن يضرّ بعلاقاتنا" مع إسرائيل.

 

للمرة الثانية.. "تجاوزات جنسية" تلاحق مرشح ترامب للمحكمة العليا

الاثنين 24 سبتمبر 2018 08:45

يواجه مرشح الرئيس الأمريكي للمحكمة العليا اتهامات جديدة بارتكاب تجاوزات جنسية، قبل 4 أيام من جلسة استماع حاسمة في مجلس الشيوخ للمرأة الأولى التي اتهمته أيضا بالاعتداء عليها جنسيا.

مقدونيا تحتجز عشرات المهاجرين

الاثنين 24 سبتمبر 2018 08:35

سكاي نيوز عربية أعلنت الشرطة المقدونية احتجاز 120 مهاجرا، دخلوا الأراضي المقدونية بشكل غير قانوني من اليونان حيث ارتفع عدد العابرين بشكل ملحوظ في الأشهر الأخيرة.
وقالت الشرطة، الأحد، إن دورية تابعة لشرطة الحدود عثرت على 37 مهاجرا جنوب مقدونيا بالقرب من الحدود مع اليونان، وجرى احتجازهم.

طبيب التشريح يكشف خطأ ديانا "القاتل" بحادث باريس

الاثنين 24 سبتمبر 2018 08:27

أكد طبيب بريطاني معروف أجرى تشريحا لجثة الأميرة ديانا، أن الراحلة كانت ستنجو من الموت في حادث السيارة الشهير الذي وقع قبل 21 عاما، في حالة واحدة.
وبحسب ما نقلت صحيفة "ميرور" عن البروفيسور المرموق، ريتشارد شيفرد، فإن الأميرة ديانا اصطدمت جراء الحادث بما يعادل وزن نصف فيل، وجسم الإنسان لا يستطيع تحمل هذه الضربة الهائلة.
وأكد شيفرد أن الأميرة المحبوبة كانت ستنجو ببساطة لو أنها فقط، كانت تربط حزام الأمان في السيارة أثناء جلوسها بالمقعد الخلفي، لكنها لسوء الحظ لم تفعل ذلك.

من تلفزيون الواقع إلى الأمم المتحدة.. ترامب يتولى رئاسة مجلس الأمن الأربعاء

الأحد 23 سبتمبر 2018 15:39

تولى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رئاسة اجتماعات مجالس إدارات وأخرى حكومية من قبل بل وذاع صيته كأحد نجوم تلفزيون الواقع لكنه سيمسك بالمطرقة يوم الأربعاء لرئاسة جلسة لمجلس الأمن الدولي تهدف إلى شجب إيران لما توصف بأنها سلوكيات إيرانية خبيثة في المنطقة.

وتتولى الولايات المتحدة الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الذي يضم 15 عضوا الشهر الجاري تزامنا مع اجتماعات زعماء العالم في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

عاصفة على تويتر بعد هجوم ترامب على "ضحية" تحرش

السبت 22 سبتمبر 2018 21:42

 أثار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الجمعة، عاصفة صغيرة على تويتر بعدما انتقد المرأة التي تتهم مرشحه إلى المحكمة العليا بالاعتداء عليها جنسيا، لانتظارها سنوات قبل أن تكشف ذلك.

وأدى موقف ترامب هذا إلى ظهور وسم #لماذا_لم _أُبلّغ (واي أي ديدنت ريبورت) على تويتر ووصوله إلى المرتبة الأولى في الولايات المتحدة.

دراسة: مشتقات حيوانية وبقايا حشرات تدخل في صناعات غذائية فرنسية

السبت 22 سبتمبر 2018 21:41

قالت مجموعة فودووتش الفرنسية لحماية المستهلكين إنها عثرت على مكونات حيوانية لا يتم الافصاح عنها في عشرات المنتجات الغذائية والمشروبات المباعة في فرنسا من بينها بقايا حشرات في مشروبات غازية وجيلاتين بقري في علب اللبن (الزبادي).

وتجيء الدراسة في وقت يطالب فيه المستهلكون بمزيد من الشفافية بشأن مكونات طعامهم ومع ارتفاع عدد النباتيين ومن لا يستخدمون أي منتجات حيوانية في فرنسا.

ايران تؤكد على ضلوع السعودية في هجوم الأهواز!

السبت 22 سبتمبر 2018 16:30

أكد المتحدّث باسم الحرس الثوري الايراني رمضان شريف أنّ المسلحين الذين استهدفوا  العرض العسكري في منطقة الأهواز، اليوم السبت 22 سبتمبر 2018، هم على علاقة بمجموعات ارهابية مدعومة من السعودية.

وبيّن المتحدث الإيراني أنّ الهجوم المسلّح، الذي أسفر على مقتل ما لا يقل عن 15 شخصا، تم عبر عناصر من مجموعة الأهواز المدعومة من السعودية، لافتا إلى أن الإرهابيين استهدفوا كل المدعوون في العرض العسكري إضافة إلى القوات المسلحة.

الصفحات