دولي | الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
18
2017

تابعونا على

دولي

دبلوماسي يتهم واشنطن بمحاولة إسقاط النظام بكوريا الشمالية

الجمعة 17 نوفمبر 2017 22:32

اعتبر الدبلوماسي الكوري الشمالي، هان تاي سونغ، الجمعة، أن برنامج بيونغ يانغ للأسلحة النووية سيظل رادعا ضد أي تهديد نووي أميركي، متهما واشنطن بمحاولة "إسقاط نظام" بلاده.

وتجاهل هان، خلال مقابلة مع رويترز، العقوبات الجديدة التي قالت إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إنها تعدها بالإضافة إلى احتمال إضافة كوريا الشمالية إلى قائمة أميركية للدول التي ترعى الإرهاب.

 

"'مخلص العالم" تكسر الأرقام القياسية وتتحول إلى أغلى لوحة في العالم

الجمعة 17 نوفمبر 2017 21:59

بيعت لوحة للرسام الإيطالي ليوناردو دا فينشي الأربعاء بسعر 450.3 مليون دولار خلال مزاد من تنظيم دار كريستيز في نيويورك، محطمة الرقم القياسي لأغلى لوحة في العالم.

 

وأطاحت لوحة “سالفاتور موندي” (مخلّص العالم)، وهي آخر لوحة لرائد الرسم في عصر النهضة كانت لا تزال ملكا خاصا، بعد جولة مزايدات استغرقت 19 دقيقة، بـ”نساء الجزائر” لبابلو بيكاسو التي بلغ سعرها 179.4 مليون دولار سنة 2015.

 

نجاح أول عملية زراعة رأس بشرية في العالم

الجمعة 17 نوفمبر 2017 18:19

نجح العلماء في إجراء عملية زراعة رأس على جثة، وهم على استعداد لتنفيذ العملية على شخص حي، وفقا لما وعد به الجراح المشهور سيرجيو كانافيرو.
واكتسب سيرجيو كانافيرو شهرته بفضل مطالبته بإجراء عملية زرع رأس لإنسان، ويشير إلى أن نجاح التجربة على جثة إنسان لأول مرة في التاريخ، يظهر بأن خطته لإجراء عملية نقل رأس باتت الآن جاهزة للتنفيذ.

زيمبابوي.. الحزب الحاكم يجتمع لطرد موغابي تمهيدا لعزله

الجمعة 17 نوفمبر 2017 12:51

قال مصدر كبير بحزب "الاتحاد الوطني الإفريقي الزيمبابوي-الجبهة الوطنية" الحاكم إن زعماء سيجتمعون يوم الجمعة لوضع مسودة قرار لطرد الرئيس روبرت موغابي وتمهيد الطريق أمام عزله الأسبوع المقبل إذا رفض التنحي.
وقال المصدر لرويترز «ليس هناك عودة... إذا تملكه العناد سنرتب لطرده يوم الأحد. وبعدها سيكون العزل يوم الثلاثاء».

(رويترز)

بالفيديو.. سنتيمترات بينه وبين الموت بعد سقوطه تحت عجلات شاحنة

الجمعة 17 نوفمبر 2017 12:49

أظهر مقطع مُثير للأعصاب لحظةً بالكاد تمكّن فيها صبي من الإفلات من الموت تحت عجلات شاحنة ضخمة في أثناء عودته من المدرسة إلى منزله على ظهر درّاجة هوائية.

وبحسب مقطع نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية، الجمعة 17 نوفمبر 2017، كان ولدان يقودان دراجتيهما إلى جانب الرصيف في مدينة هانوي الفيتنامية، وحينها فقد أحدهما توازنه وسقط على طريق سير شاحنة ضخمة قادمة.

دولة جديدة تشرع "الحشيش" لأغراض طبية

الجمعة 17 نوفمبر 2017 12:11

حذت بيرو حذو المكسيك وكولومبيا وتشيلي والأرجنتين لتصبح خامس دولة في أميركا اللاتينية تشرّع استخدام نبتة الحشيشة لأهداف طبية.

وقال رئيس بيرو بيدرو بابلو كوسينسكي الخميس: "تسير بيرو على طريق طيّ صفحات كثيرة والسير نحو الحداثة، وهذا القانون هو خطوة مهمة لأنه يُبدد أحكاما مسبقة وأساطير".

وسبق إقرارَ القانون جدلٌ كبير، وكان مناصروه يشدّدون على أنهم لا يدعون إلى تعاطي الحشيشة بل إلى السماح باستخراج المواد التي تستخدم في تسكين الآلام منها.

إيطاليا.. وفاة "توتو الوحش" زعيم زعماء المافيا

الجمعة 17 نوفمبر 2017 08:39

توفي زعيم المافيا الإيطالية سالفاتوري توتو رينا، الذي يعد واحدا من أشرس الزعماء في تاريخ المافيا عن عمر يناهز 87 عاما، يوم الخميس.

و"توتو"، الذي يطلق عليه أحيانا لقب "الوحش" أو "زعيم الزعماء "، قاد الكورليوني، ذراع المافيا سيئة السمعة في صقلية في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي.

البنتاغون "يطالب باستقالة ترامب".. ثم يعتذر!

الجمعة 17 نوفمبر 2017 08:18

اعتذرت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، عن تغريدة أعاد حسابها الرسمي على "تويتر" نشرها بالخطأ، أمس الخميس، تطالب باستقالة عدد من المسؤولين، ومن بينهم الرئيس دونالد ترامب.

 

وأوضحت المتحدثة الرسمية للبنتاغون، دانا وايت، عبر صفحتها الرسمية في "تويتر"، أن الأمر حدث بالخطأ، وأن الوزارة لا تؤيد محتويات التغريدة.

 

تركيا أوقفت ربع دبلوماسييها عن العمل

الخميس 16 نوفمبر 2017 15:28

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو يوم الخميس إن وزارة الخارجية أوقفت ربع موظفيها الدبلوماسيين عن العمل للاشتباه في صلتهم بمحاولة الانقلاب التي حدثت العام الماضي.

وقال تشاووش أوغلو خلال مناقشات بشأن ميزانية وزارته في أنقرة إن وقفهم عن العمل كان على أساس "وثائق دقيقة"، مضيفا أن عدد من عادوا إلى وظائفهم يؤكد أن الوزارة "لم ترتكب خطأ". (رويترز(

اعتذار رسمي لركاب قطار ياباني بسبب "20 ثانية"

الخميس 16 نوفمبر 2017 15:08

قدمت إدارة "تسوكوبا إكسبرس"، القطار الذي ينطلق من طوكيو نحو إيباراكي مغطيا مسافة 58 كيلومترا، اعتذارا للركاب، بعد واقعة تبدو عادية في أي مكان بالعالم، إلا اليابان.

سبب الاعتذار الذي قدمته الشركة هو انطلاق قطار من محطة "مينامي ناغارياما" مبكرا عشرين ثانية عن موعده المحدد.

وتحرك القطار المذكور في الساعة 9.43.40 بدلا من 9.44، من المحطة العاشرة في الخط الذي يضم 20 محطة.

الصفحات