دولي | الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
9
2020

تابعونا على

دولي

نيجيريا تعفو عن سجناء فى إطار مكافحة انتشار كورونا

الخميس 9 أفريل 2020 16:47

قال مستشار فى الرئاسة النيجيرية، اليوم الخميس، إن الرئيس أصدر عفوا عن 2600 سجين للحد من اكتظاظ السجون فى البلاد في محاولة لكبح تفشى فيروس كورونا المستجد.
وكتب بشير أحمد، المساعد الشخصى للرئيس محمد بخارى، على تويتر،: "الرئيس بخارى أصدر عفوا عن 2600 سجين في أنحاء البلاد"، مشيرا إلى أن العفو شمل سجناء تفوق أعمارهم الستين وآخرين لديهم مشكلات صحية ومن بقى على الأحكام الصادرة ضدهم أقل من ستة أشهر.

إضافة ل 30ممرضا.. وفاة 100 طبيب بايطاليا بينهم 6 أطباء عرب

الخميس 9 أفريل 2020 16:33

لايزال الإطار الطبي بكافة هياكله صامدا في مجابهة فيروس كورونا بكامل ارجاء التراب الايطالي ليدفع البلاء عن عدد من المصابين بالعدوى وليدفع ثمن صموده غاليا فقد جاءت آخر الاحصاءيات لتؤكد وفاة آخر طبيب لبناني الاصل ويدعى نبيل شرابية عن سن 61سنة بعد اصابته بعدوى فيروس كورونا المرحوم اقفل قاءمة ال100طبيب إضافة لوفاة 30 ممرضا و ممرضة هؤلاء وغيرهم بمناطق أخرى هم بمثابة الجيش الأبيض في مواجهته لعدو بات مصدر خطر على جميع شعوب العالم

شركة جنائز روسية تعرض على ذوي المتوفين بكورونا دفنا افتراضيا

الخميس 9 أفريل 2020 15:57

عرضت إحدى شركات الجنازة في مدينة أوفا الروسية على ذوي المتوفين أن يودعوهم إلى مثواهم الأخير بطريقة أونلاين افتراضية باستخدام الإنترنت.
وذلك لفرض السلطات الحظر على إقامة فعاليات اجتماعية لأكثر من 10 أشخاص على خلفية انتشار وباء "كوفيد -19" في روسيا.
وقال ألكسندر الموظف في إحدى الشركات التي تقدم خدمات الجنازة إن طريقة أونلاين هي طريقة مثلى لتوديع المتوفي إلى مثواه الأخير، مع العلم أن بث الفيديو للدفن يجري مباشرة من المقبرة ويمكن أن يشاهده الراغبون من أقربائه وأصدقائه.

الوسائد تتحول إلى فساتين أنيقة في تحدي الحجر الصحي عبر "إنستغرام"

الخميس 9 أفريل 2020 14:47

مع وجود الملايين من الأشخاص حول العالم في الحجر المنزلي وسط جائحة فيروس كورونا، شهد "إنستغرام" موجة أزياء غريبة اجتاحت منصته في الأيام الأخيرة.
ويأخذ أسلوب العزلة الذاتية "إنستغرام" إلى مستوى جديد تماما من الراحة، حيث يقوم مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي المعزولون بتحويل وسائدهم إلى فساتين باستخدام حزام فقط.

وفيات غامضة للقرود تثير حالة من الذعر الهائل في الهند

الخميس 9 أفريل 2020 14:25

أثارت الوفيات الغامضة لأكثر من اثني عشر قردا "حالة من الذعر الهائل" في الهند، مع مخاوف السكان المحليين من أن تكون مرتبطة بجائحة كورونا، وفقا للتقارير المحلية.
ويُعتقد أن ما لا يقل عن 15 قردا في قرية باوانسا ماتوا بسبب الالتهاب الرئوي، وهو عارض شائع يظهر في المصابين بمرض COVID-19، وفقا لموقع Weather India.
وفي انتظار نتائج التشريح النهائية، يخشى السكان المحليون من الوباء المميت بعد تقارير عن إصابات عدد من الحيوانات أيضا بالفيروس، وأبرزها نمر في حديقة حيوان برونكس في نيويورك.

خبراء.. هيدروكسى كلوروكين له آثار نفسية وعصبية على مرضى كورونا

الخميس 9 أفريل 2020 13:56

حذرت دراسة بحثيه نشرت بمجله الجمعية الطبية الكندية من بعض الآثار الجانبية لإستخدام الكلوروكين والهيدروكسي كلوروكين والأزيثروميسين في علاج مرضى فيروس كورونا والتي تتمثل في عدم انتظام ضربات القلب،ونقص السكر في الدم،والآثار العصبية والنفسية.

في ارتفاع قياسي جديد.. كورونا يحصد أرواح نحو ألفي شخص في الولايات المتحدة خلال يوم

الخميس 9 أفريل 2020 13:29

شهدت حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في الولايات المتحدة خلال اليوم الأخير ارتفاعا بنحو 2000 حالة وفاة جديدة، أي أكبر مما سجل في أي دولة أخرى خلال 24 ساعة.
وتظهر بيانات جامعة جونز هوبكينس الأمريكية التي أطلقت مشروعا خاصا بمتابعة تفشي العدوى في مختلف دول العالم، أن حصيلة الوفيات الناجمة عن كورونا في الولايات المتحدة يوم أمس الأربعاء ارتفعت حتى الساعة الـ21:30 بالتوقيت المحلي (01:30 بتوقيت غرينيتش) بـ1965 حالة جديدة، من 12803 حتى 14768.

أطباء روسيا يستخدمون "بلازما دم" المتعافين من كورونا لعلاج المصابين

الخميس 9 أفريل 2020 12:54

نجح خبراء من جامعة "سكليفوسكوفسكي" ووزارة الصحة في روسيا بإجراء عمليات نقل "بلازما الدم" من أشخاص قد تعافوا من عدوى كورونا لمصابين يخضعون للعلاج حاليا.

كورونا" يحرر 1400سجين في مالي

الخميس 9 أفريل 2020 12:12

"أصدر الرئيس المالي إبراهيم بوبكر كيتا ، عفوًا رئاسيا على أكثر من 1400 سجين، بهدف التخفيف من اكتظاظ السجون وسط إجراءات مكافحة تفشي فيروس كرونا المستجد في البلاد.
ووفقا لوكالة أنباء مالي، فأن الأشخاص المشمولين بالعفو الرئاسي كانوا قد أدينوا بتهم من ضمنها الاحتيال وخيانة الثقة وغيرهما.
وسجلت مالي، حتى 7 من أفريل الجاري، 56 حالة إصابة مؤكدة بفيروس منها 12 حالة شفاء، وست وفيات.

الصحة البرازيلية تدعو للتعاون مع عصابات المخدرات لمكافحة كورونا

الخميس 9 أفريل 2020 10:49

قال وزير الصحة البرازيلي لويس إنريكي مانديتا، إنه يجب على السلطات الحوار مع عصابات "فافيلا" المسيطرة على الأحياء الفقيرة في البلاد، كي تتمكن من مواجهة فيروس كورونا المستجد.
وأضاف الوزير في حديث له أمس الأربعاء، أنه يجب على سلطات البرازيل أن تقر بالواقع، وتتحاور مع من يتحكم فعلا في الأحياء الفقيرة في البلاد.

الصفحات