دولي | الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
26
2020

تابعونا على

دولي

منظمة السياحة العالميّة: تعاون لدعم الوجهة السياحيّة التونسيّة ما بعد أزمة كوفيد-19

الخميس 26 نوفمبر 2020 18:09

 أكّد الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي " أنّ التعاون بين تونس والمنظّمة يأتي لدعم الوجهة السياحية التونسية على المستوى الدولي، خاصة بعد أزمة الكوفيد-19 العالميّة".

مصممة أزياء صينية تصنع ملابس جديدة من القش والأعشاب

الخميس 26 نوفمبر 2020 16:30

استعانت فنانة ومصممة أزياء صينية بمواد الطبيعة من أجل ابتكار طريقة جديدة لتنفيذ أفكارها في عالم الموضة والأزياء، حيث قامت مصممة أزياء صينية تدعي شين، في الثلاثينات من عمرها ، بصنع ملابس وفساتين، إضافة إلى أزياء تعود للحضارة الصينية من خلال استخدام القش والأعشاب والمواد الطبيعية الموجودة في الحقول الصينية.

الكشف عن أعراض مبهمة لفيروس كورونا

الخميس 26 نوفمبر 2020 15:41

لفت فلاديسلاف محمد علي، المدير الطبي لمؤسسة "SberZdorovye" الروسية العلاجية في تصريح صحفي، إلى إن الشخص المصاب بفيروس كورونا قد يحس بأعراض مبهمة للمرض.
وعن ذلك، ذكر الطبيب المختص على سبيل المثال، الشعور بألم في الظهر والعضلات.
وقال الطبيب محمد علي بهذا الشأن: "في كثير من الأحيان، تصبح آلام الظهر والعضلات من الأعراض التي قد لا يربطها الشخص بعدوى فيروس كورونا".

أطعم المشردين حتى أفلس.. "قصة مذهلة" لمطعم في واشنطن

الخميس 26 نوفمبر 2020 15:08

مطعم في العاصمة الأميركية واشنطن، صنع اسمه من خلال تقديم وجبات مجانية للمشردين، حتى كادت ظروف جائحة كورونا أن توقفه عن العمل، لكن استجابة المجتمع المذهلة قررت إبقاء أبوابه مفتوحة.
كازي منان، الذي هاجر إلى الولايات المتحدة من باكستان وافتتح مطعم "سكينة حلال" في عام 2013، قال لموقع "سكاي نيوز عربية" إن مطعمه "تأثر بشدة من جائحة فيروس كورونا لأنه يقع في منطقة تجارية محاطة بالمكاتب والفنادق، ومعظمها كانت فارغة منذ مارس".

فرنسا.. انخفاض معدل تفشي كورونا ورفع تدريجي للقيود بالأسبوع الثاني من ديسمبر

الخميس 26 نوفمبر 2020 13:57

قال وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، إن هدف بلاده المتمثل في تسجيل 5000 إصابة جديدة بكورونا يوميا، قد يتم بلوغه بحلول الأسبوع الثاني من ديسمبر، وهو ما سيسمح برفع تدريجي للقيود.

وأوضح فيران خلال مؤتمر صحفي كيف أن الإغلاق الوطني الثاني لفرنسا على وشك التراجع التدريجي، مشيرا إلى أن معدل تفشي فيروس كورونا قد انخفض.

زيارة أول وفد تجاري إسرائيلي إلى البحرين

الخميس 26 نوفمبر 2020 13:53

اجتمع في المنامة أمس الخميس أعضاء أول وفد تجاري إسرائيلي الى البحرين مع وزير التجارة والصناعة والسياحة البحريني الشيخ زياد الزياني، إضافة إلى رجال أعمال ومصارف كبار في المملكة.

وترأس الوفد الإسرائيلي رئيس اتحاد أرباب الصناعة الدكتور رون تومير، ويشارك فيه كبار رجال الأعمال والمصرفيين الإسرائيليين.

وتهدف زيارة الوفد إلى دفع العلاقات التجارية والأخرى بين البلدين، وخاصة في حقل المصارف، علما بان البحرين تشكل مركزا للنشاطات المالية في المنطقة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

إقلاع أول رحلة تجارية مباشرة من دبي إلى تل أبيب

الخميس 26 نوفمبر 2020 11:50

أطلقت اليوم شركة الطيران "فلاي دبي" للرحلات منخفضة التكلفة أولى رحلاتها المباشرة من دبي إلى تل أبيب بعد شهرين من تطبيع العلاقات بين دولة الإمارات وإسرائيل، برعاية الولايات المتحدة.

إقلاع أول رحلة تجارية مباشرة من دبي إلى تل أبيب"فلاي دبي": سنسير رحلات بين دبي وتل أبيب اعتبارا من 26 نوفمبر

وأكد متحدث باسم مطار دبي الدولي، لوكالة "فرانس برس" أن الطائرة أقلعت صباح اليوم الخميس في رحلتها التجارية التي تستغرق نحو أربع ساعات.

الصحة العالمية تحدد الاحتمالات الرئيسية لانتقال كورونا إلى البشر

الخميس 26 نوفمبر 2020 08:57

رجح خبير منظمة الصحة العالمية فرانك كونينغز، أن فيروس كورونا انتقل إلى البشر من حيوان تكيف معه.

وأشار كونينغز، إلى أن "نظرية أن الإصابة بفيروس (سارس2) انتقلت مباشرة من الخفافيش غير مرجحة"، مشيرا إلى أن "الكشف عن نسخة من فيروس كورونا لم تتكيف مع جسم الإنسان سيساعد على فهم التغيرات المهمة للعدوى، بالإضافة إلى أن ذلك سيساهم في اكتشاف الأدوية واللقاحات الأكثر فعالية".

بعد 6 أشهر.. الولايات المتحدة تعود لـ"أسوأ" أرقام كورونا

الخميس 26 نوفمبر 2020 08:36

سجّلت الولايات المتّحدة، مساء الأربعاء، وفاة أكثر من 2400 شخص من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، في حصيلة يومية هي الأعلى على الإطلاق في هذا البلد منذ أكثر من 6 أشهر، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

في ظل كورونا.. الصحة العالمية تطالب الجميع بـ150 دقيقة نشاط بدني

الخميس 26 نوفمبر 2020 08:24

قالت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، إنه يتعين على جميع البالغين ممارسة 150 دقيقة على الأقل من النشاط البدني القوي أسبوعيا، وهو أمر ينطوي على أهمية بالغة حتى بالنسبة للصحة العقلية في حقبة كوفيد-19 وذلك في أول توجيه لها منذ نحو 10 سنوات.

وأوصت المنظمة بأن يمارس الأطفال والمراهقون التمارين البدنية بمعدل ساعة واحدة يوميا والحد من الوقت أمام الشاشات الإلكترونية.

الصفحات