جهات | الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
30
2017

تابعونا على

جهات

حمار يسقط في بئر بسبب أتان .. والحماية تتدخل !

السبت 29 أفريل 2017 23:54

شهدت منطقة مقرة من معتمدية عين جلولة مساء هذا اليوم حادثة غريبة و طريفة جدت حول بئر تلوثت مياهها منذ مدة و تتمثل في حمار هائج أراد الإعتداء على أتان ( أنثى حمار ) تمكنت من الإفلات منه ليجد نفسه في قاع البئر التي يفوق عمقها الخمسة عشر مترا. الحمار خرج سالما إلا من بعض الجروح الخفيفة بفضل تدخل رجال الحماية المدنية.

قفصة : فتاة الـ23 سنة تحاول الإنتحار

السبت 29 أفريل 2017 23:49

أقدمت فتاة تبلغ من العمر 23 سنة مساء اليوم السبت على الانتحار بشرب مواد سامة بحديقة الحرية بقفصة.

وحسب ما أفاد به مصدر أمني لإذاعة الجوهرة الجوهرة اف ام ، فإن محاولة الانتحار تعود لأسباب عاطفية. وقامت وحدات من الحماية المدنية بنقلها إلى المستشفى الجهوي الحسين بوزيان بقفصة لتلقي العلاج.

الكامور : السماح بمرور وسائل النقل المخصصة لعمال الحقول البترولية

السبت 29 أفريل 2017 23:45

أعلنت تنسيقية اعتصام الكامور في ولاية تطاوين اليوم السبت 29 أفريل 2017 السماح لوسائل النقل المخصصة لعمال الحقول البترولية بالمرور على مستوى المنطقة لدى عودتها من مراكز العمل أو للالتحاق بها من عدمه.

واعتبر عضو التنسيقية زياد الخطيب في تصريح لموزاييك أن هذه الخطوة تبرهن على سعيهم لمواصلة التفاوض والحوار والتوصل إلى حل ينهي الاعتصام

اتحاد الشغل بسيدي بوزيد يعلن "غرة ماي" يوم "غضب جهوي

السبت 29 أفريل 2017 12:32

اعلن الاتحاد الجهوي للشغل بولاية سيدي بوزيد تاريخ غرة ماي يوم غضب جهوي تنتظم خلاله مسيرة للمطالبة بالتنمية والتشغيل، وللاحتجاج على سياسة تعامل الحكومات المتعاقبة مع الجهة.

وبين الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد محمد الازهر قمودي في تصريح لمراسل (وات) ان الاتحاد "سيقاطع الاحتفالات بعيد الشغل احتجاجا على تهميش حكومة الوحدة الوطنية للولاية وعدم استجابتها لمختلف المطالب المتعلقة بدفع التنمية والتشغيل".

الكاف: تضرر زراعات بسبب ظاهرة الجليد الربيعي

السبت 29 أفريل 2017 11:53

أفاد رئيس النقابة الجهوية للفلاحين بالكاف عبد الرؤوف الشابي أن مزارع الحبوب والأشجار المثمرة والزراعات الموسمية، شهدت أضرارا هامة بسبب ظاهرة الجليد الربيعي التي شهدتها الجهة خلال الأيام المنقضية.
وأكّد الشابي في تصريح لمراسل (وات) بالجهة أن الجليد «تسبب في اتلاف الحقول الفصلية الموسمية للطمام والفلفل، التي تمت زراعتها مؤخرا، بالإضافة إلى الإضرار التي أصابت الأشجار المثمرة والزياتين والكروم وأشجار التين».

منوبة: جلسة عمل للنظر في الاشكاليات البيئية وضبط التدخلات اللازمة استعدادا لفصل الصيف

السبت 29 أفريل 2017 11:46

تم بولاية منوبة ضبط خطة للعناية البيئة والمحيط ومكافحة الحشرات، استعداد لفصل الصيف، وتم الاذن لمختلف المصالح المعنية، على غرار البلديات والإدارات الجهوية للتطهير والمياه العمرانية والفلاحة والتجهيز، بإحكام التدخلات والمتابعة اللصيقة لها.

بينهم أمني.. وفاة شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث مرور بدوز

السبت 29 أفريل 2017 11:43

جدّ في حدود الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم، حادث مرور على مستوى منطقة زعفرانة بدوز من  ولاية قبلي.
وتمثلت صورة الحادث في اصطدام سيارة أجرة «لواج» بجرار فلاحي، مما تسبب في وفاة شخصين أحدهما أمني وإصابة 9 آخرين بإصابات متفاوتة.

كاتب عام اتحاد الشغل بالمنستير: مُنطمتنا أكبر من الجميع

السبت 29 أفريل 2017 11:12

قال، اليوم السبت، الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير سعيد يوسف بمناسبة إحياء غرة ماي ان  الاتحاد العام التونسي للشغل اكبر من الجميع.
وأضاف ان مكاسب الاتحاد لا تحصى ولا تعد، قائلا: «الظرف صعب ودقيق..وثقتنا مطلقة وكبيرة في منظمتنا العتيدة»، وفق ما جاء في الصفحة الرسمية لاتحاد الشغل على «الفايسبوك».

معتمد مطماطة: شباب مطماطة القديمة يفكون اعتصامهم ويفتحون الطرقات تلقائيا

السبت 29 أفريل 2017 11:09

أفاد معتمد مطماطة القديمة التابعة لولاية قابس علي ثابت، ان شباب المدينة قاموا صباح اليوم السبت بفك الاعتصام الذي نفذوه يوم امس الجمعة للمطالبة اساسا بالتنمية والتشغيل، وقاموا تلقائيا بفتح الطرقات.
وأوضح المعتمد لمراسل (وات) بالجهة ان حركة المرور «عادت إلى طبيعتها بمختلف طرقات ومداخل المدينة»، مبينا ان «الحوار سيتواصل مع شباب المنطقة والجهود مركزة على دفع مسيرة التنمية بهذه المنطقة السياحية، وعلى توفير مواطن الشغل لأبنائها».

بنزرت: تشخيص بؤرة لمرض الحمى القلاعية واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من انتشار المرض

الجمعة 28 أفريل 2017 18:55

أعلنت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، أنه تم، يوم الإثنين الفارط، التفطن بعمادة حشاد من ولاية بنزرت لوجود حالة اشتباه بمرض الحمى القلاعية لدى قطيع أبقار متكون من 22 رأس بقر، تم على إثرها اتخاذ عينات للتحليل المخبري الذى اكد الإصابة بمرض الحمى القلاعية.

الصفحات