جهات | الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
19
2020

تابعونا على

جهات

بع قرار غلق مصب الفضلات ببرج شاكير.. السلطات تبحث إمكانية توسعة مساحته

الثلاثاء 18 فيفري 2020 21:38

وعد وزير البيئة مختار الهمامي، في نوفمبر 2019، بغلق المصب المراقب ببرج شاكير وهو أكبر مصب نفايات في تونس (124 هكتار)، في غضون سنتين. وكان الوزير قد أكد توجه الحكومة نحو تثمين الفضلات عوضا عن ردمها في هذا المصب الذي يقع استغلاله منذ 1999 وتجاوز طاقة استيعابه منذ عدة سنوات.

قفصة .. حملة لتقصي مرض السكري تشمل 600 طالب

الثلاثاء 18 فيفري 2020 14:38

إنطلق اليوم مركز الصحة الجامعية بقفصة في تنفيذ حملة لتقصي مرض السكري في الأوساط الطالبية تشمل 600 طالب و طالبة و ذلك بالمطعم الجامعي إبن راشد بضاحية سيدي أحمد زروق . هذه الحملة التي تمتد 3 أيام تهدف إلى التقصي المبكر لمرض السكري الذي يعد من الأمراض الشائعة على المستوى العالمي كما هو الشأن بالنسبة لبلادنا حيث بلغت نسبة المصابين بمرض السكري في تونس 19 بالمائة وفق ما بينه لها ناظر مركز الصحة الجامعية بقفصة الذي يقوم بتنفيذ هذه الحملة .

جمال: القبض على مفتش عنه بحوزته "الزطلة"

الثلاثاء 18 فيفري 2020 14:11

على اثر دورية امنية تابعة لمنطقة  الامن الوطني  بجمال  فقد لفت  حسب كاتب عام نقابة الامن الوطني بالمكنين توفيق الشاهر  انتباه الاعوان  وجود شخص غريب  عن الجهة  وباستفساره عن  هويته امدهم بكل ثبات ودون تلعثم  بهوية  تامة  ومفصلة.  
وبمزيد التحري معه بمقر المركز وتفتيشه عثر لديه على كمية من مادة القنب الهندي ( الزطلة )  كما عثروا على بطاقة تعريفه  مخفية بطيات ثيابه  حيث تبين وان هويته مخالفة تماما لما ذكره وهو اصيل سوسة.

تحتضن 1199 تلميذا/ اعدادية " الفتح " بالقصرين..انضباط و تميز رغم الاكتظاظ الشديد

الثلاثاء 18 فيفري 2020 14:09

في بادرة طيبة وجدت صدى كبيرا في نفوس المئات من تلاميذها واوليائهم والاسرة التربوية عموما بالجهة،قامت ادارة اعدادية الفتح بالقصرين يوم الاربعاء بحفل لتكريم تلاميذها المتميزين دراسيا ورياضيا خلال الثلاثي الاول،ونظرا لكثرة الحائزين فيها على معلقات شكر وشرف وشهادات تشجيع وشكر،والذين يعدون بالعشرات فقد تم الاقتصار خلال الحفل على تتويج الاول في كل مستوى(7و8و9 اساسي) في حين سيقع تكريم البقية في اقسامهم من طرف اساتذتهم مثلما يحصل في كل ثلاثي،وتضمن الحفل الذي حضره الكثير من المربين و الاولياء وممثل عن

القصرين.. قريبا انجاز مسلك صحي بحي الزهور

الثلاثاء 18 فيفري 2020 13:32

اكدت مصادر من جمعية " ارادة " بالقصرين لـ " الصباح نيوز "  انها تسعى منذ مدة لاحداث مسلك صحي بمعتمدية الزهور ( جزء من مدينة القصرين ) يرجح انه سيكون قرب سفح جبل السلوم او قرب " عين القايد " ، و لتسريع اجراءات انطلاق اشغاله التقى وفد من الجمعية امس الاثنين بوالي القصرين محمد سشمة  الذي اكد دعمه للفكرة و استعداد الولاية للمساهمة في تجسيمها  ..

نابل.. الإطاحة بتكفيري محل حكم بالسجن لمدة 36 سنة

الثلاثاء 18 فيفري 2020 12:15

بناء على معلومات وبعد نصب كمين محكم، تمكنت يوم أمس، الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بنابل من القاء القبض على عنصر تكفيري (38 سنة) أصيل الجهة.
وبالتحري معه تبين أنه محل تفتيش لفائدة المحكمة الابتدائية بتونس 01 من اجل تورطه في قضية ذات صبغة ارهابية موضوعها "الاشتباه في الانضمام الى تنظيم ارهابي" وصادر في شانه حكم بالسجن لمدة 36 سنة.
وبمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ به وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنه.
 

سيدي بوزيد .. يوم اعلامي للتعريف بصندوق تعويض  الاضرار الفلاحية

الثلاثاء 18 فيفري 2020 12:12

نظمت المندوبية الجهوية للفلاحة بسيدي بوزيد صبيحة اليوم الثلاثاء 18 فيفري 2020 يوما اعلاميا جهويا للتعريف بصندوق تعويض  الاضرار الفلاحية الناجمة عن الجوائح الطبيعية بقاعة الاجتماعات التابعة للاتحاد الجهوي للفلاحة و الصيد البحري بالجهة، اشرف عليه والي سيدي بوزيد محمد صدقي بوعون و بحضور المندوب الجهوي للفلاحة شكري ولها و رءيس الاتحاد الجهوي للفلاحة و الصيد البحري بالجهة علي براهمي.

سيدي بوزيد.. استعمال القوة لاخلاء ضيعتين فلاحيتين بمنزل بوزيان

الثلاثاء 18 فيفري 2020 11:41

تم اليوم الثلاثاء 18 فيفري 2020، استعمال القوة العامة لاخلاء ضيعتين فلاحيتين بمعتمدية منزل بوزيان من ولاية سيدي بوزيد  على ملك الدولة قام عدد من الاهالي بتحوزها بطرق غير قانونية.

المتلوي.. وقفة احتجاجية للإطار الطبي وشبه الطبي بالمستشفى الجهوي

الثلاثاء 18 فيفري 2020 11:31

نفذ صباح اليوم الثلاثاء الإطار الطبي والشبه طبي بالمستشفى الجهوي بمدينة المتلوي وقفة احتجاجية ساندهم فيها عدد من المواطنين وممثلو المجتمع المدني بالجهة للمطالبة بإيجاد حلول عاجلة ودائمة لمسالة المصب العشوائي الملاصق للمستشفى والذي تراكمت فيه القمامة وانتشرت حوله الروائح الكريهة وأكد شهود انه تم يوم أمس الاثنين العثور على أفاعي بهذا المصب العشوائي في الوقت الذي لازال فيه فصل الحرارة – فصل الصيف – لم يحل بعد وشدد المحتجون أن عمليات حرق القمامة كل ليلة سببت أخطارا لمرضى الجهاز التنفسي للمقيمين ب

الكاف.. إيقاف شخصين قاما بعملية "براكاج" لعامل بالخارج

الثلاثاء 18 فيفري 2020 09:35

تمكن البارحة اعوان مركز الامن الوطني بجريصة من ولاية الكاف، من ايقاف شخصين بعد أن نفذا  عملية براكاج  لأحد مواطنين بالخارج و الاعتداء عليه بالعنف الشديد داخل سيارته وافتكاك مبلغ مالي فاق 400د  كان بحوزته وقلادة ذهبية قدرت قيمتها ب800د.
وقد تم الاحتفاظ بهما إلى ان تتم احالتهما على أنظار القضاء .

عبد الحميد حمدي

 

الصفحات