ثقافة | الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
9
2020

تابعونا على

ثقافة

مبادرة لفك عزلة الإبداع في الحجر الصحي.. مؤسسة كمال الأزعر للفنون والثقافة تضع 400 ألف دينار لدعم الإبداع والمبدعين

الأربعاء 8 أفريل 2020 15:00

أعلنت مؤسسة كمال الأزعر للفنون والثقافة عن إطلاق مبادرة تدعم مجهود وتوجه وزارة الشؤون الثقافية في دفع الحياة الثقافية الذي أطلقته الوزارة مؤخرا لدعم القطاع الثقافي والفني، وذلك تفاعلا مع الازمة الطارئة التي تمر بها بلادنا وسائر بلدان العالم بعد انتشار فيروس كورونا الوبائي وتتمثل هذه المبادرة في تخصيص اعتمادات مالية بقيمة 400 ألف دينار  توجه للدعم المباشر للقطاع الفني بمختلف مجالات الإبداع.

محمد بكري من تونس : "إسرائيل مازالت تلاحقني وأسعى لتجسيد محمود درويش في عمل فني"

الأربعاء 8 أفريل 2020 14:02

بمناسبة الذكرى الثامنة عشر لمعركة مخيم جنين واحتفاء بحصوله على جائزة الشخصية الثقافية 2020، استضاف برنامج "طلات ثقافية" التابع لوزارة الثقافة الفلسطينية الفنان محمد بكري والذي أكد أنه لن ينسى لحظة دخوله للمخيم وتوثيق جرائم الاحتلال في فيلمه "جنين - جنين" مشددا على أن إسرائيل تلاحقه إلى الآن بسبب تصويره لهذه المجزرة.

الحبيب الطرابلسي لــ"الصباح نيوز": أترشح لـ"برلمان شعيب".. وهذا برنامجي

الثلاثاء 7 أفريل 2020 10:38

أكد الاعلامي الحبيب الطرابلسي لـ"الصباح نيوز" مشاركته في انتخابات "برلمان شعيب" وهو برنامج مجتمعي تفاعلي من فئات برامج تلفزيون الواقع عن فكرة للمذيع الكويتي شعيب راشد الذي يتولى تقديمه ورئاسة البرلمان.

وأوضح محدثنا أنه يترشح عن مقعد تونس وضمن دائرة المغرب العربي، التي يخوض من أبنائها 199 مترشحا للفوز بثلاث مقاعد من بين 13 مقعدا يمثلون العالم العربي.

كتاب الأغذية والأدوية لإسحاق بن سليمان.. آخر إصدارات المجمع التونسي للعلوم والآداب والفنون "بيت الحكمة"

الاثنين 6 أفريل 2020 16:25

يشخّص الكتاب منافع ومضار الأغذية المتنوعة، مبرزا مدى حاجة الأبدان والأمزجة المختلفة إلى أنظمة غذائية ملائمة لطبيعة بدن الإنسان ومزاجه ضمانا للتغذية السليمة. ويشدًد إسحاق بن سليمان في هذا السياق على ضرورة اعتماد المنهج العقلي والتجارب العلمية تجنّبا لغيبيات التنجيم، مما يؤكٌد عقلانية منطلقاته النظرية وعلمية مرجعياته المعرفية، إذ تترجم مضامين كتابه ادراكه العميق  لثوابت  الفكر العلمي في مجالي الأغذية السليمة والأدوية الناجعة.

سفيان سفطة لــ"الصباح نيوز" : "البلوزة البيضاء" هدية دعم للجيش الأبيض.. ورباعي الأغنية جمعه حب تونس

الاثنين 6 أفريل 2020 11:00

اعتبر الفنان سفيان سفطة ما تعيشه تونس اليوم بسبب فيروس كورونا حرب جرثومية على الجميع التجند لخوضها من أجل مستقبل البلاد وأبنائها موضحا أن الوضع الراهن استفزه فنيا وكان يفكر في تقديم عمل موسيقي ومع اتصال فرحات الجويني، الذي اقترح عليه أغنية "البلوزة البيضاء" (Blouses Blanches) أعجب بالعمل وقرر المشاركة في هذا المشروع دعما للإطار الطبي في تونس في مجابهته لــ"كوفيد 19".

إيمان الخميسي لـ"الصباح نيوز" "أبلة فاهيتا" لها ذوق متفرد وأسعدني الاهتمام بإطلالاتها

السبت 4 أفريل 2020 21:32

بعد اهتمامها بإطلالات أبرز النجمات العربيات وعملها في عدد من الأفلام والمسلسلات المصرية، تخوض إيمان الخميسي تجربة جديدة ومميزة مع "أبلة فاهيتا" وبرنامج "لايف في الدوبلاكس" العائد للشاشات بعد غياب سنتين.

بسبب كورونا.. لطفي العبدلي يتوعد منتحل شخصيته

الجمعة 3 أفريل 2020 18:12

نشر لطفي العبدلي على حسابه الرسمي على موقع الأنستغرام فيديو أوضح من خلاله قيام شخص بانتحال شخصيته للمرة الثانية واستغلال اسمه لتجيمع الأموال من الفنانين بتعلة التبرع للعائلات المحدودة الدخل بعد انتشار فيروس كورونا والتزام التونسيين بالحجر الصحي العام.
وأكد العبدلي أنه لن يتوانى على محاسبة هذا الشخص، الذي توصل لهويته وسيحاسبه على سلوكه بعد انقضاء الفترة الراهنة التي تعيشها ابلاد.

المخرجة جيهان إسماعيل ل"الصباح نيوز" :العائدون من مصر ملتزمون بالحجر الصحي

الجمعة 3 أفريل 2020 18:08

كشفت المخرجة جيهان إسماعيل لـ"الصباح نيوز" عن يومياتها في الحجر الصحي بعد عودتها من مصر وأكدت أنها تقضي وقت طويلا في التحضير لفيلمها القادم بالتواصل مع سيناريست العمل كما تطمئن على عائلتها عبر الهاتف مشيرة إلى أن الأجواء في الحجر الصحي في إحدى نزل مدينة المنستير تعتبر جيدة وهناك اهتمام بالمقيمين في الحجر واحتياجاتهم كما لم تظهر أعراض فيروس كورونا المستجد على العائدين إلى حد اليوم.

كورونا قد تغير موعد عرضه.. "خياطة" سيتكوم جديد لأبطال "الحجامة"

الخميس 2 أفريل 2020 12:06

نشر القائمون على مشروع "خياطة" أفيش العمل وهو سيتكوم جديد عن فكرة مخرجه زياد ليتيم، الذي يستعين بأبطال سلسلة "الحجامة" وجيهة الجندوبي، ريم الحمروني، بيكا وسليم عاشور لتقديم عمل جديد من المرجح أن يكون على اليوتيوب وبعيدا على مسالك العرض الكلاسيكية.
وسبق للممثلة وجيهة الجندوبي أن أكدت أن تراجع فريق العمل عن تقديم جزء ثان من "الحجامة" يعود لأسباب إنتاجية وأن العمل الجديد "خياطة" سيكون من إنتاج شركة جديدة هي "عشق"، التي تعود لها ولشريكها راضي سيود.

لمجابهة كورونا.. مركز الفنون الدرامية القصرين ينظم مسابقة لافضل ومضة تحسيسية

الخميس 2 أفريل 2020 09:32

اطلق مركز الفنون الدرامية والركحية بالقصرين مسابقة لاختيار أفضل ومضة تحسيسية لمجابهة الكورونا.

 

وتتناول هذه المسابقة في إطار الحملة الوطنية لمحاربة فيروس كورونا والحد من انتشارها.

 

والمسابقة مفتوحة للموهوبين في المسرح  والسينما من خلال إنجاز ومضة تحسيسية تدوم دقيقة على أقصى تقدير.

 

الصفحات