ثقافة | الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
15
2019

تابعونا على

ثقافة

رئيس اتحاد الكتّاب التونسيين: فتح فضاء "دار الكاتب" أواخر ديسمبر او بداية جانفي 2020

الخميس 12 ديسمبر 2019 18:26

ينتظر ان يفتح أواخر ديسمبر الجاري أو بداية جانفي 2020 فضاء "دار الكاتب" وذلك بنهج القاهرة بتونس العاصمة وفق ما أفاد به وات رئيس اتحاد الكتّاب التونسيين صلاح الدّين الحمادي على هامش مشاركته اليوم في ملتقى رقية بشير للإبداع الأدبي بالمنستير.

وأوضح أنّ هذا الفضاء الحديد هو عبارة على ناد ثقافي يتضمن مطعما سياحيا ومقهى ثقافيا .وقد استكملت أشغال تهيئته وهو حاليا في مرحلة وضع اللمسات الأخيرة على مستوى الديكور الداخلي.

توقيع اتفاقية تعاون وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية والمعرض الوطني للكتاب التونسي

الخميس 12 ديسمبر 2019 17:31

أبرمت المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة صباح اليوم الخميس 12 ديسمبر 2019 اتفاقية تعاون وشراكة مع وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية والمعرض  الوطني للكتاب التونسي من جهة ومع المركز الوطني لفن العرائس من جهة أخرى.  وذلك تحت إشراف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين

أيام قرطاج المسرحية 2019: المسرح داخل المؤسسات السجنية والإصلاحية تحت المجهر

الخميس 12 ديسمبر 2019 12:52

تزامن الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان الموافق ليوم 10ديسمبر من كل سنة، باحتفاء تظاهرة أيام قرطاج المسرحية في دورتها 21 بحق السجين في الثقافة والنشاط المسرحي من خلال تنظيم مائدة مستديرة حول المسرح في المؤسسات السجنية والإصلاحية واكبها مسرحيون اشتغلوا في المؤسسة السجنية في هذا المجال وفاعلون بالانشطة الثقافية داخل إدارة السجون.

"زوم" لهادي عباس في عرضها الاول بالمسرح البلدي بالعاصمة

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 21:37

في اطار فعاليات أيام قرطاج المسرحية الدورة 21 يقدم مركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة يوم غد الاربعاء 11 ديسمبر الجاري العرض الأول لانتاجه الجديد "زوم" نص وإخراج الهادي وذلك بالمسرح البلدي بالعاصمة على الساعة الثامنة مساء.

يشارك في العمل مجموعة هامة من الممثلين محمد ساسي القطاري، عادل رابح، عواطف مبارك، نصر الدين جلول، عثمان خليفة، وبمساعدة في الإخراج للفنان محمد علي أحمد.

قريبا على قناة "نسمة".."للات النساء" عمل تركي مدبلج

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 15:23

تستعد قناة "نسمة" لبث عمل تلفزيوني تركي مدبلج انطلاقا من يوم غد الأربعاء 11 ديسمبر بعنوان "للات النساء" وهو من بطولة أوزغي أوزبيرينتشي، النجمة التركية المعروفة بأعمالها الفنية الاجتماعية والدرامية والتي حققت نجاحا جماهيريا في السنوات الأخيرة خاصة بمسلسل "امرأة" (كادن باللهجة التركية) والمدبلج على قناة "نسمة" بــ "للات النساء".

عزيزة جلال تعود للغناء بعد 30 عاما من الغياب

الاثنين 9 ديسمبر 2019 19:35
يستضيف مهرجان "شتاء طنطورة" السعودي، في أواخر ديسمبر الجاري، المطربة المغربية، عزيزة جلال، في أول حفل لها، منذ توقفها عن الغناء قبل ثلاثين عاما.
وبحسب صحيفة "عكاظ"، فإن عزيزة جلال ستعود إلى الفن، من خلال مسرح "مرايا"، في السادس والعشرين من ديسمبر الجاري.
ويجري مهرجان "شتاء طنطورة" في محافظة العلا، شمال غربي السعودية، ويقدم أنشطة فنية وتاريخية وثقافية بين 19 ديسمبر الحالي و7 مارس 2020.

جديد مركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة.. "زوم" لهادي عباس في عرضها ما قبل الأول تفتتح أيام قرطاج المسرحية بقفصة في دورتها 21

الاثنين 9 ديسمبر 2019 15:22

تفتتح مساء اليوم الاثنين 09 ديسمبر 2019 فعاليات الدورة 21 من مهرجان أيام قرطاج المسرحية بقفصة بالعرض ما قبل الأول لمسرحية "زوم" نص وإخراج  الهادي عباس وإنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة 2019/2020.

افتتاح المهرجان الدولي للسينما بتوزر: السجّاد الأحمر يستدعي أناقة اللباس والابتسامة والديكور

السبت 7 ديسمبر 2019 21:43

فُرش السجاد الأحمر في افتتاح الدورة الثانية من المهرجان الدولي للسينما بتوزر ليلة السبت ولا تغيب بعض العادات المتوارثة عن السجاد الأحمر من لباس فاخر وأنيق خاصة للنجوم وهم يوزعون الابتسامات العريضة يمينا ويسارا لكن حتى المنتجين لم يتخلوا عن أناقتهم في هذا الحفل الى الأضواء الكاشفة الى عدسات المصورين التي تلاحق النجوم حتى الى بهو قاعة العرض في دعوة الى الفرح والاحتفال بالفن السابع، في عنوان واحد يجمع كل من حضر الأناقة والفخامة لا غير من ملابس الى ديكور، وداخل النزل واثر السجاد الأحمر انتصبت خ

اليوم بالعمران": العرض الأول لـ"هز الطرق"

السبت 7 ديسمبر 2019 14:32

بدعم من وزارة الشؤون الثقافية، تحتضن دار الثقافة "ابن زيدون" بالعمران اليوم السبت 7ديسمبر 2019 بداية من الثالثة ظهرا العرض الأول للعمل الفنّي الفولكلوري الفرجوي الضخم "هز الطرق" وهو من إنتاج الفنان لطفي الطرابلسي عن فكرة له، في سيناريو للكاتب عماد بن عمارة وفي تصوّر وإخراج للفنان المسرحي الممثل والمخرج أنور العياشي.

الصفحات