ثقافة | الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
30
2017

تابعونا على

ثقافة

كاظم الساهر: كيف اعتزل غناء القصائد وهو يسكن احساسي

السبت 29 أفريل 2017 17:39

كشف الفنان العراقي كاظم الساهر، أنه سوف يشارك في حفلات مهرجانات بيت الدين التي تقام في جبل لبنان خلال فصل الصيف المقبل، مشيرًا إلى أن الاتفاق معه قد تم فعلاً وأن الإعلانات بشأن تلك المحطة السنوية قد بدأت تنشر، ومنوّهًا إلى أنّه "استمتع بذلك اللقاء حتى لو كان سنوياً و محطاتي الغنائية الصيفية في لبنان لن تنحصر في مهرجان بيت الدين وهناك مناسبات أخرى سوف ألتقي بالجمهور اللبناني من خلالها".

فضيحة جديدة لرامز جلال .. والشاب خالد بطلها!

السبت 29 أفريل 2017 16:16

عاد طوني خليفة ليفضح رامز جلال والقائمين على برنامج "رامز في أرض الخوف" والذي سيبث على قنوات MBCخلال شهر رمضان القادم.

 

فبعد أن تناقلت العديد من المواقع الإخبارية والصفحات الفايسبوكية خبر الإيقاع بملك الراي الشاب خالد في برنامج المقالب.

 

كارول سماحة تطرح أغنيتها الجديدة «رجع قلبي»

السبت 29 أفريل 2017 16:14

طرحت الفنانة كارول سماحة أغنيتها الجديدة «رجع قلبي» عبر تطبيق أنغامي، وتعاونت فيها مع الشاعر سليم عساف وألحان محمود عيد وقام بتوزيعها محمود عيد وإيليا ناستا.

وستطرح كارول الأغنية بداية الأسبوع المقبل عبر قناتها الرسمية على الـYouTube، بينما ستفتتح مهرجانات البترون الدولية في حفلٍ فني كبير في 12 اوت المقبل.

انطلاق فعاليات الدورة 20 من المهرجان الدولي "خيمة علي بن غذاهم للشعر العربي الحديث " في القصرين

السبت 29 أفريل 2017 15:47

انطلقت عشية أمس الجمعة بفضاء دار الثقافة بجدليان (ولاية القصرين) ، فعاليات الدورة 20 من المهرجان الدولي "خيمة علي بن غذاهم

للشعر العربي الحديث "، بباقة من العروض التنشيطية والترفيهية والثقافية وبمشاركة ثلة من الشعراء والنقاد القادمين من فرنسا وإيطاليا والمغرب والجزائر والسودان

وعكة صحية تُدخل سمير غانم المستشفى

السبت 29 أفريل 2017 12:39

تسببت وعكة صحية مفاجئة في دخول الفنان سميرغانم إلى أحد المستشفيات الخاصة بمنطقة الدقي بالجيزة، وذلك من أجل الاطمئنان على سلامته.

ويعاني سمير غانم من آلام في "القولون" تسببت في بقائه بالمستشفى، حيث يقوم الأطباء بإجراء عدد من الفحوص الطبية رغبة في الاطمئنان على حالته الصحية.

الفنانة السورية هالة حسني في ذمة الله

السبت 29 أفريل 2017 12:26

توفيت الممثلة السورية هالة حسني، أمس في العاصمة السورية دمشق، بعد صراع مرير مع المرض عن عمر ناهز 75 عاما.

وكان المرض قد أجبر هالة حسني على التوقف عن التمثيل عام 2011، حيث سجلت آخر مشاركة لها في مسلسل مرايا.

ولدت الراحلة في دمشق، وهي حاصلة على دبلوم سياسة واقتصاد، وتعتبر من أوائل الممثلات اللاتي انضممن لنقابة الفنانين عام 1975.

منع ممثلة كمبودية من الظهور في الأفلام لانها "مثيرة اكثر من اللازم"

السبت 29 أفريل 2017 11:50

حظرت السلطات الكمبودية الممثلة ديني كوان البالغة من العمر 24 عامًا، من المشاركة في أي أعمال فنية مدة عام كامل، بسبب أنها “مثيرة أكثر من اللازم”.
وأوضحت السلطات أن الممثلة رفضت وقف نمط “الملابس المثيرة” التي ترتديها دومًا.
وبرر مجلس التأديب التابع لوزارة الثقافة والفنون الجميلة في كمبوديا، قراره بانه “ينبغي أن يتماشى كافة المشاركين في الأعمال الفنية مع مدونة السلوك الأخلاقي للفنانين، وأن يرتدوا ملابس تحترم كرامتهم الشخصية وهويتهم الوطنية”.

بعد غياب سبع سنوات .. عودة الصالون السنوي للفنون بصفاقس

السبت 29 أفريل 2017 11:16

افتتح مساء الجمعة بدار الفنون بصفاقس (الكنيسة سابقا) الصالون السنوي للفنون بصفاقس في دورته الرابعة والعشرين تحت عنوان «حبات القرنفل» ليتواصل إلى غاية 20 ماي القادم. ويتضمن 150 عملا فنيا لحوالي 100 فنان تشكيلي من كافة أرجاء الجمهورية.

الممثل محمد العكاري في ذمة الله

الجمعة 28 أفريل 2017 23:06

توفي مساء اليوم الجمعة الممثل التونسي محمد العكاري، عن عمر يناهز 39 سنة إثر تعرضه لنوبة قلبية لدى خضوعه لعملية جراحية على "المرارة" في إحدى مصحات العاصمة.

وعرف العكاري لدى الجمهور التونسي عن دوره في مسلسل "حكايات تونسية" على قناة الحوار التونسي، وقد انتهى لتوه من تصوير مسلسل الدوامة الذي سيعرض في رمضان القادم على القناة الوطنية الأولى.

شعراء من السعودية وفلسطين وتونس في الدورة الرابعة لمهرجان المغاور للشعر العربي بالهوارية

الجمعة 28 أفريل 2017 17:58

تحتضن مدينة الهوارية من 5 إلى 7 ماي القادم، الدورة الرابعة لمهرجان المغاور للشعر العربي، بمشاركة شعراء من المملكة العربية السعودية وفلسطين وتونس، وذلك تزامنا مع شهر التراث (18 أفريل-18 ماي(

وتنطلق فعاليات هذه الدورة التي تحمل شعار "إرادة الحياة في الشعر العربي" بعرض تنشيطي للفنون الشعبية، تليه زيارة معرض "من الذاكرة" للفنان التشكيلي،  الهادي بنصيرة.

الصفحات