ثقافة | الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
4
2020

تابعونا على

ثقافة

"فلّم في دارك".. السينما زمن الحجر الصحي

الأربعاء 3 جوان 2020 17:46

تتواصل للأسبوع الرابع على التوالي تظاهرة "فلّم في دارك" التي تنظّمها الجامعة التونسية لنوادي السينما في إطار مشروع السينما في حومتنا بدعم من تفنّن، تونس الإبداعية.

استقالة جماعية من نقابة قطاع الموسيقى.. الفنان نافع العلاني يتحدث للصباح نيوز

الاثنين 1 جوان 2020 22:26

قدم 5 أعضاء من النقابة التونسية لقطاع الموسيقى استقالة جماعية على خلفية استحالة العمل صلب الهيئة التسييرية وفق قولهم.
وشملت قائمة المستقيلين نافع العلاني كاتب عام مساعد، سارة النويوي المكلفة بشؤون المنخرطين، عبد الرؤوف كادة المكلف بالتكوين، وهيبة الغويل أمينة مال ولسعد شبشوب المكلف بالإعلام.

روت تجربتها مع مرض السرطان في كتاب.. الصحفية فاطمة الجمالي: "كان قويا.. كنت أقوى"

الاثنين 1 جوان 2020 15:40

صدر خلال الأسبوع الفارط، كتاب للصحيفة التونسية المستقرة بالإمارات العربية المتحدة، فاطمة الجمالي، تحت عنوان " كان قويا.. كنت اقوى" .

وفي حديثها مع الصباح نيوز، بينت فاطمة الجمالي، أن الكتاب في المجمل يتحدث عن تجربتها مع المرض، وقد كتبته خلال فترة تواجدها في المستشفى التي  استمرت 9 أشهر، وانتهت  بعد فترة من النقاهة.

بسبب التقرير المزيف.. تواصل ردود الأفعال الساخطة على قناة الغد

الأحد 31 ماي 2020 20:31

مازال التقرير المزيف والمفبرك الذي بثته قناة الغد الإخبارية حول مظاهرات واحتجاجات عاصفة في 7 مدن تونسية لإسقاط النظام يثير الكثير من ردود الأفعال الساخطة والعاصفة، باعتبار أن هذه القناة المحسوبة على الامارات سقطت في المحظور بشكل مكشوف ومفضوح.
واعتبر الكثير من المتابعين أن أجندات هذه القناة دفعها إلى بث الأخبار الكاذبة والمفبركة في محاولة لتسميم الأجواء والتأثير على الاستقرار الذي تعيشه البلاد.

نجل حسن حسني يكشف سبب وفاته ويروي تفاصيل لحظاته الأخيرة

الأحد 31 ماي 2020 11:36

كشف نجل الممثل المصري الراحل حسن حسني عن تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة ‏والده الذي فارق الحياة في الساعات الأولى من فجر أمس السبت‏.
وقال هشام حسن في مداخلة تليفزيونية مع قناة "‎TeN TV"، إن والده ‏قضى رمضان وأيام العيد في أحسن حال وصحة جيدة، غير أنه شعر بألم في الصدر قبل يومين، وكانت المرة الأولى التي يشتكي من قلبه.‏

وفاة الفنان المصري حسن حسني

السبت 30 ماي 2020 08:04

توفي الفنان المصري حسن حسني، ليل الجمعة السبت، عن عمر ناهز 88 عاما إثر أزمة قلبية مفاجئة، وفقا لوسائل إعلام محلية.
وتوفي الفنان المصري بمستشفى دار الفؤاد بالعاصمة القاهرة إثر أزمة قلبية مفاجئة أدت إلى دخوله المستشفى مساء الخميس.
ولد الفنان حسن حسني في حي القلعة (15 أكتوبر 1931) لأب مقاول.

هل تم عزل عمرو دياب عن دينا الشربيني بسبب فيروس كورونا ؟

الثلاثاء 26 ماي 2020 12:05

نفى مصدر مقرب من الفنان المصري عمرو دياب حقيقة عزله عن زوجته، الفنانة المصرية دينا الشربيني، بسبب احتمال إصابتها بفيروس كورونا.

وأكد المصدر أن “الهضبة” لم يعزل نفسه عن زوجته، بسبب احتمال إصابتها بالعدوى من زميلتها رجاء الجداوي التي شاركتها بطولة مسلسلها الجديد “لعبة النسيان”.

كاظم الساهر يفاجئ جماهيره يوم العيد

الثلاثاء 26 ماي 2020 10:31

قدم قيصر الغناء العربي الفنان، كاظم الساهر، حفلا استثنائيا بسبب ظروف كورونا، أول أيام العيد على قناة "يوتيوب" مجمع أبو ظبي الثقافي، وتابع الحفل ما يزيد عن 5 آلاف شخص من جميع أنحاء العالم.

يسرا: الزعيم أنقذني من الموت أكثر من مرة

الاثنين 25 ماي 2020 11:31

كشفت النجمة يسرا، أن الزعيم عادل إمام أنقذ حياتها أكثر من مرة، أولها عندما نصحها بطبيب في فرنسا لمعالجتها، أثناء تصوير فيلم رسالة إلى الوالي، حيث أصيبت ببحة أفقدتها صوتها.
وقالت إن الزعيم نصحها بالسفر لهذا الطبيب فورا، وعندما سافرت إليه، اكتشفت أن لديها جلطة في الحبال الصوتية وخضعت للعلاج هناك لمدة 3 أشهر.

الممثل الكوميدي" نقار" : فيروس كورونا أفسد فرحة التونسيين بالعيد

الأحد 24 ماي 2020 15:26

في اطار رصد كيفية قضاء الفنانين والممثلين يوم العيد اكد الممثل الكوميدي صابر الهذيلي الملقب " بالنقار" للصباح نيوز أن عيد هذه السنة مختلف عن بقية الاعياد لما تمر به البلاد التونسية من وضع استثنائي في حربها على فيروس كورونا

الصفحات