ثقافة | الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
18
2018

تابعونا على

ثقافة

عطورات محمد علي كمون تسدل الستار على الدورة 54 لمهرجان قرطاج الدولي

السبت 18 أوت 2018 09:12

ودّعت الدورة الرابعة والخمسون لمهرجان قرطاج الدولي جمهورها على شذى عرض "24 عطرا" وهو عمل من إحداثات موسيقية وتوزيع أوركسترالي للفنان محمد علي كمون، وإنتاج مهرجان قرطاج الدولي.

أيام رادس الثقافيّة: نزلة برد تؤجل حفل صوفيّة صادق

السبت 18 أوت 2018 08:42

أعلنت الهيئة المشرفة على فعاليات الأيام الثقافية برادس عن تأجيل حفل الفنانة التونسية صوفية صادق المبرمج ليوم السبت 18 أوت على ركح مسرح الهواء الطلق بئر الطراز برادس ;ذلك بعد أن تعذر على الفنانة أن تكون جاهزة لملاقاة جمهورها بعد إصابتها بنزلة برد مفاجئة.

يسرا محنوش في جربة ..تحدي المرض و نجاح جماهيري قياسي

الجمعة 17 أوت 2018 22:04

رغم تعرضها إلى أزمة صحية إثر حفلها الكبير في قرطاج حرصت المطربة يسرى المحنوش على إحياء سهرتها في جربة مساء الخميس 16 أوت وفي انتظارها كانت جماهير كبيرة عجزت كراسي المسرح على استيعابها وكان الحضور قياسيا كما كل سهراتها التي قدمتها في جولتها الصيفية.

كيف يساعد العسل في معالجة أمراض الفم والأسنان؟

الجمعة 17 أوت 2018 21:37

أثبتت الدراسات أنّ للعسل دور هام في نمو الأسنان وحمايتها، بعكس السكر الإصطناعي الذي يتناوله الانسان، فالسكر الإصطناعي يتحلل في الفم ويؤدي إلى احماض، ما يؤدي إلى النقص في كالسيوم الأسنان بشكل تدريجي.

هذا وأضافت الدراسات أنّ العسل يعتبر من المضادات الحيويّة القويّة، ويساعد في تعقيم الفم. لذا فغرغرة الفم بنسبة 10%-15% من العسل في الماء، يمكنك من التخلص من أمراض الفحم والحنجرة المختلفة.

أحمد عدوية يطمئن جمهوره بعد الوعكة الصحية

الجمعة 17 أوت 2018 21:35

كشف المطرب الشعبي أحمد عدوية أنه بخير بعد الوعكة الصحية الذي تعرض لها مؤخرًا ، مؤكدَا أنَّ ما تعرضت له مجرد دور أنفلونزا شديدة، ولكني الآن أصبحت بصحة جيدة وبدأت أعراض الأنفلونزا حاليًا تتلاشى . وأعرب المطرب في تصريح خاص إلى موقع "العرب اليوم" عن سعادته بنجاح ألبومه الجديد "الأستاذ"، مضيفًا" هذا الألبوم تأخر كثيرًا ولكن الحمد لله حقق نجاحًا كبيرًا".

وفاء بوكيل وأنيس الخماسي يختتمان الدورة 29 للمهرجان الصيفي بالمحمدية

الجمعة 17 أوت 2018 17:11

أسدل الستار الليلة الماضية على الدورة 29 للمهرجان الصيفي بالمحمدية، بعرض أحياه الثنائي وفاء بوكيل وأنيس الخماسي، بالفضاء الخارجي لدار الشباب بالمحمدية.

في سهرة تاريخية بسبيطلة.. لطيفة العرفاوي نجمة فوق العادة

الجمعة 17 أوت 2018 10:48

غير بعيد عن جبال المغيلة وسمامة والشعانبي يقع المسرح الأثري بسبيطلة ...بضعة كيلومترات عن هذه المناطق التي عرفت عمليات إرهابية لم تقتل الحياة في المسرح ولم تمنع الأهالي من الاحتفاء بالحياة وعلى امتداد الأيام الماضية عاشت المنطقة على وقع دورة جديدة من مهرجان العبادلة والذي اختتمت سهراته الفنانة العربية لطيفة العرفاوي التي غنت تحت شعار سهرة الحب والتحدي وأشرقت على العرض مؤسسة أنس ميوزك لمتعهد الحفلات المعروف الناصر القرواشي.

تباين في آراء جمهور مهرجان المنستير الدولي حول عرض "المكي وزكية" للمين النهدي

الخميس 16 أوت 2018 15:26

قدّم الفنّان القدير الأمين النهدي مساء أمس في معلم رباط المنستير الأثري ضمن الدورة 47 لمهرجان المنستير الدولي العرض المسرحي الفردي "المكي وزكية" من إخراج المنصف ذويب، مسجلا حضورا عريضا للجمهور الذي تباينت آراؤه بين من يرى أن لمين لم يجدد نفسه بما أضفى نوعا من الرتابة على العرض، وبين من اعجبه العرض وخاصة تألق الأمين النهدي على الركح.

حفل ناجح لماجدة الرومي على ركح مهرجان قرطاج الدولي

الخميس 16 أوت 2018 08:33

اعتلت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، الليلة الماضية، ركح المسرح الروماني بقرطاج. وأحيت على وقع أهازيج جمهور غفير فاق عدده طاقة استيعاب المسرح المقدرة بحوالي 8 آلاف متفرج، في ليلة ما قبل اختتام الدورة الرابعة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي.
وأدّت ماجدة الرومي، الملقبة بـ "سفيرة الأغنية الراقية"، 15 أغنية من رصيدها الفني، وأغنيتيْن تونسيتيْن للفنانة صليحة، هما "خالي بدلني" و"آه يا خليلة" التي أدتها مرّتين واختتمت بها سهرتها.

براد بيت يعرب عن خوفه من هروب أنجيلينا جولي مع أطفالهما

الأربعاء 15 أوت 2018 22:00

كشف النجم الأميركي، براد بيت، لأصدقائه المقربين، عن خوفه من إقدام أنجيلينا جولي على الهرب إلى خارج الولايات المتحدة برفقة أطفالهما الصغار، وتوقع أن تكون لندن محطتها التالية.

الصفحات