ثقافة | الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
1
2021

تابعونا على

ثقافة

عزيز روحو" متوفر على منصة " أرتيفاي" التونسية

الاثنين 1 مارس 2021 11:12

انطلقت منصة ارتيفاي في عرض  فيلم "عزيز روحو" لسنية الشامخي وبطولة عائشة بن احمد وغانم الزرلي وجمال المداني وفاطمة بن سعيدان.

 "عزيز روحو"  فيلم اجتماعي يطرح مشاكل مسكوت عنها في المجتمع التونسي، كالمرأة و الحريات الفردية في تونس.

فوز افلام "نومادلاند" و "بورات" و"ذا كراون" بجوائز غولدن غلوب

الاثنين 1 مارس 2021 09:20

فاز فيلما "نومادلاند" و"بورات" بجائزتي غولدن غلوب أفضل فيلم درامي وأفضل فيلم كوميدي الأحد 28 فيفري 2021 في حفل أقيمت أغلب فقراته عن بعد.

ونال (نومادلاند) أيضا جائزة أفضل إخراج وحصلت عليها المخرجة كلوي تشاو.

وتُوّج ساشا بارون كوهين بلقب أفضل ممثل كوميدي عن الجزء الثاني من (بورات) بينما فازت روزاموند بايك بجائزة أفضل ممثلة كوميدية عن فيلم (آي كير ألوت).

سامي اللجمي : "انتهى زمن حلال عليهم حرام علينا "

الأحد 28 فيفري 2021 21:02

كشف الفنان سامي اللجمي صاحب العرض الفرجوي "الزيارة " اليوم الأحد من خلال تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على الفايسبوك أنه يعتزم يوم الغد تقديم مطالب إلى كل من رئاسة الحكومة ووالي تونس و شيخة مدينة تونس ووالية سوسة ورئيس بلدية سوسة قصد الحصول على ترخيص يتم بموجبه تقديم عرض " الزيارة " للعموم بصفة مجانية بكل من ساحة الشهداء سوسة بنفس المكان الذي شهد الوقفة الاحتجاجية للحزب الدستوري الحر وعرض ثان بشارع محمد الخامس بالعاصمة الذي شهد المسيرة التي نظمها حزب حركة النهضة يوم أمس مشيرا إلى أنه

بمشاركة ممثلون ايطاليون و تونسيون.. هل توافق هند صبري على بطولة مسلسل يروي قصة نجاح مهاجر تونسي بايطاليا ؟

الأحد 28 فيفري 2021 20:58

علمت الصباح نيوز من مصدر مقربة من احد كتاب سيناريو مسلسل تونسي يروي قصة نجاح أحد المهاجرين التونسيين باوروبا ضمن رحلة كفاح دامت لعقود أمكن من خلالها بلوغ أعلى قمة للنجاح

وفاة الفنان المصري يوسف شعبان

الأحد 28 فيفري 2021 15:45

أعلنت وسائل الإعلام المصرية، عن وفاة الفنان الكبير يوسف شعبان عن عمر ناهز 90 عاما، قبل قليل، داخل أحد مستشفيات القاهرة إثر إصابته بفيروس كورونا.
وأصيب شعبان بفيروس كورونا الأسبوع الماضي، ودخل أحد مستشفيات المهندسين، وبعدما تدهورت حالته الصحية، تم نقله للعناية المركزة بمستشفى العجوزة.

"يا نور الارض" ..جديد حسين الجسمي

الأربعاء 24 فيفري 2021 16:40

طرح الفنان حسين الجسمي اغنية وطنية حملت عنوان "يا نور الارض" تعاون في كلماتها مع الملحن  احمد الشرقاوي والملحن ناصر غنام الديكان وقام بتوزيعها groupe Byan  ومكساج جاسم محمد وهي الأغنية التي يقدمها الجسمي بالتعاون مع وزارة الإعلام الكويتية بمناسبة الأعياد الوطنية لدولة الكويت.

(اليوم السابع )

 

الفيلم التونسي "الرجل الذي أصبح متحفا" في الأسبوع الثقافي بالبينين

الثلاثاء 23 فيفري 2021 13:06

اختارت اللجنة المنظمة للأسبوع الثقافي بجمهورية البينين الفيلم الوثائقي التونسي "الرجل الذي أصبح متحفا" للفنان التشكيلي والمخرج مروان الطرابلسي للمشاركة في هذه التظاهرة الثقافية التي تقام من 20 إلى 27 فيفري الحالي.
ويعدّ "الرجل الذي أصبح متحفا" أول وثائقي طويل في رصيد مروان الطرابلسي، ويحكي قصة فنان منعزل عن العالم، هو الفنان علي عيسى الذي يعيش في عالمه الخاص والاستثنائي.

الجمعة المقبل.. تقديم كتاب "ملحمة بن قردان اسرار وخفايا معركة مارس" 2016

الثلاثاء 23 فيفري 2021 09:08

بدعوة من لجنة الثقافة والفنون والتربية والتعليم ببلدية سكرة
ستنعقد يوم الجمعة 26 فيفري 2021 على الساعة الرابعة بعد الزوال ( 16 ) ندوة فكرية بعنوان :
" دور المثقف في تخليد ملاحم الشعوب وحفظ الذاكرة الوطنية ".
من خلال تقديم وتوقيع الكتاب الصادر عن دار سوتيميديا للنشر والتوزيع :" ملحمة بن قردان أسرار وخفايا معركة مارس 2016 " للاستاذ محمد ذويب وذلك بمقر المكتبة العمومية - دار فضال سكرة.
ميمون التونسي

حضره عدد من الصحفيين و الممثلين.. العرض الأول لفيلم "كونفة "

السبت 13 فيفري 2021 21:39

انتهى الفنان المسرحي شكري العياري مؤخرا من تصوير الشريط السينماءي القصير "كونفة" وقد تمت دعوة عدد من الصحفيين والمهتمين بالفن السابع لمشاهدة العرض الاول اليوم السبت 13فيفري بقاعةالعرض بالمركب الثقافي أسد بن الفرات بالقيروان وقد شهد هذا اللقاء التعرف على أبطال هذا العمل من ممثلين وفنيين ضمن لقاء عرف تطبيق واحترام للبروتوكول الصحي .

فضل شاكر مخاطبا السلطات اللبنانية: حكمتم علي بالسجن بسبب "علبة هدية".. اسألوا فيروز عني!

السبت 13 فيفري 2021 11:26

رد الفنان اللبناني فضل شاكر، امس، على الأحكام الصادرة بحقه خلال الفترة الماضية.
وعبر تسجيل صوتي بثته قناة "الجديد" اللبنانية، قال فضل شاكر: "روحوا اسألوا فيروز عني، والفنانين الكبار بيعرفوا قيمتي".
كما ذكر شاكر قصة تلقيه "علبة هدية"، جلبها له شخص قادم من السويد، تحتوي على أدوات مائدة (معالق وشوك وسكاكين)، مستغربا من أنه تم الحكم عليه بالسجن لمدة 15 عاما، بينما حكم على من سلمها له بالحبس 8 أشهر فقط.

الصفحات