تونس | الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
1
2016

تابعونا على

تونس

الامين العام لحزب الطريق :تضارب الرؤى حول المواقف السياسية أفشل التحالف مع الجبهة الشعبية

السبت 1 أكتوبر 2016 17:36

صرح عبد القادر الحمدوني الامين العام لحزب الطريق على هامش انعقاد المؤتمر التوحيدي بين الحزب الاشتراكي و حزب الطريق و عدد من الشخصيات المستقلة اليوم بقصر المؤتمرات ، بان الدخول في مسار توحيدي "هو خطوة أولى نحو نبذ ثقافة الزعامات التي ضربت الصفوف اليسارية"، كما سيكون نقطة البداية لاستقطاب العديد من التيارات ذات التوجه اليساري من أجل تكوين جبهة واسعة ، لا سيما وان البلاد مازلت تواجه تهديدات في مسارها التقدمي رغم وجود دستور توافقي يكرس دعائم الدولة المدنية.

محمد الكيلاني : المؤتمر التوحيدي بين الحزب الاشتراكي وبعض المكونات هدفه بناء "جبهة إشتراكية واقعية و عقلانية

السبت 1 أكتوبر 2016 17:31

إنعقد بعد ظهر اليوم السبت بقصر المؤتمرات بالعاصمة، المؤتمر التوحيدي بين الحزب الاشتراكي و حزب الطريق و عدد من الشخصيات المستقلة، بعد فترة من النقاشات دامت أكثر من سنة .

وزير التنمية يطلع على المشاغل التنموية بولاية زغوان

السبت 1 أكتوبر 2016 17:07

بحضور عدد من نواب الشعب وممثلي المجتمع المدني ووالي الجهة والإطارات الجهوية، أشرف وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي محمد الفاضل عبد الكافي على اجتماع المجلس الجهوي للتنمية وذلك بمناسبة الزيارة التي أدّها إلى ولاية زغوان اليوم، السبت 01 أكتوبر 2016.

هيئة الانتخابات تنشر القائمة الأولية لأعضاء مكاتب الاقتراع الخاصة بانتخابات المجلس الأعلى للقضاء

السبت 1 أكتوبر 2016 17:05

قامت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بنشر القائمة الأولية لأعضاء مكاتب الاقتراع الخاصة بانتخابات المجلس الأعلى للقضاء على موقع الواب الخاص بها (www.isie.tn).

وقالت الهيئة أنّه يمكن الاعتراض على عضوية الأشخاص الواردة أسماؤهم ضمن القائمات المنشورة وذلك في صورة معاينة عدم النزاهة أو الحياد أو الاستقلالية المفترضة بأعضاء مكاتب الاقتراع.

حركة جزئية في سلك المندوبين الجهويين للتربية

السبت 1 أكتوبر 2016 16:39

أعلنت وزارة التربية في بلاغ لها اليوم اجراء حركة جزئية في سلك المندوبين الجهويين للتربية، وذلك بتكليف السادة:

-رمضان محمود (مندوبية منوبة)

-رضا عمارة (مندوبية المنستير)

-الهادي طرشون (مندوبية المهدية)

-عبد السلام غنام (مندوبية القيروان)

وأوضحت في بلاغها انه سيتم دعوة المندوبين الجهويين الحاليين بالمندوبيات المعنية لمهام أخرى.

مركز رعاية المسنين بمنوبة يحتفل باليوم العالمي للمسنين

السبت 1 أكتوبر 2016 16:24

انتظم، اليوم السبت، بمركز رعاية المسنين بمنوبة معرض خاص بمنتوجات و ابداعات المسنين وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمسنين الموافق لـغرة أكتوبر من كل سنة، وتخللت المعرض أنشطة ترفيهية لفائدة النزلاء بالمركز والبالغ عددهم 120 مسنا و مسنة.

سالم لبيض لـ"الصباح نيوز": الكتلة "الديمقراطية فنية وليست سياسية واختلاف مرجعياتها لن يمنع فاعليتها

السبت 1 أكتوبر 2016 15:59

تقدّم أمس عدد من النوّاب الى مكتب مجلس نواب الشعب بطلب تكوين كتلة نيابية جديدة أطلقوا عليها "الكتلة الديمقراطية "، حيث تضم نواب حراك تونس الإرادة ، التيار الديمقراطي ، تيار المحبة ، حركة الشعب وبعض المستقلين وقد اختاروا النائب سالم لبيض لرئاستها.

لهذا السبب أوقفت قناة "تي ان ان" بث برامجها المباشرة

السبت 1 أكتوبر 2016 15:52

قالت قناة شبكة تونس الإخباريةTNN  أنها ستتوقف عن بث كل برامجها المباشرة ابتداء من يوم 1  اكتوبر الجاري وإلى غاية  30 من نفس الشهر  لمراجعة شبكة برامجها وانطلاق البرمجة الجديدة.

كما ذكرت مشاهديها في بيان نشرته قبل قليل  أنها ستواصل البث على نفس التردد الحالي.

انتشار فيروس في الفايس بوك.. الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية تحذر

السبت 1 أكتوبر 2016 15:43

قالت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية في بيان لها أنها تجدد دعوتها إلى كافة مستعملي الشبكات المعلوماتية والأنترنات ومواقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك والتويتر إلى ضرورة اتباع اليقظة والحذر وإلى التثبت من كل رسالة إلكترونية تصلهم عبر البريد الإلكتروني أو عبر الفايسبوك أو التويتر وعدم فتح الصورة أو الفيديو المصاحب إلا بعد التأكد من باعث الرسالة ومن أنه المرسل الفعلي.

طالبت بتجريم التطبيع.. جمعيات وأحزاب تحيي ذكرى العدوان الإسرائيلي على حمام الشط

السبت 1 أكتوبر 2016 15:16

بمناسبة الذكرى الواحدة والثلاثين للعدوان الإسرائيلي على حمام الشط، نظمت مجموعة من الأحزاب والجمعيات، اليوم السبت، تظاهرة في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، تحت شعار "تجريم التطبيع (مع إسرائيل) واجب وطني، وفاء لدماء شهداء تونس وفلسطين".
وشارك في التظاهرة كل من الهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية ومناهضة التطبيع الصهيوني والرابطة التونسة للتسامح والملتقى الدولي للشباب المناهض للصهيونية ومركز الدراسات الفلسفية والإنسانية وحزب الوحدة وحزب العمل الوطني الديمقراطي.

الصفحات