تونس | الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
3
2015

تابعونا على

تونس

عاجل / إعفاء مدير عام الامن الوطني من مهامه

الثلاثاء 3 مارس 2015 16:51

 

 

 

 

علمت "الصباح نيوز" ان وزير الداخلية قرر قبل قليل اعفاء عماد الغضباني المدير العام للامن الوطني من مهامه، واستبعاد هذه الخطة من الإدارات العامة بوزارة الداخلية.

 

 

 

 

 

 

صابر المكشر

صدرت بالرائد الرسمي.. تفاصيل الزيادة في أجور هذا القطاع

الثلاثاء 3 مارس 2015 16:45

 

ورد بالرائد الرسمي الأخير للجمهورية قرار من وزير الشؤون الاجتماعية يتعلق بالمصادقة على الملحق التعديلي عدد 6 للاتفاقية المشتركة القطاعية للميكانيك العام ومحطات بيع الوقود.

 

وفي ما يلي تفاصيل الزيادة في أجور العاملين في قطاع الميكانيك العام ومحطات بيع الوقود، وفق ما وردت في الرائد الرسمي للجمهورية بتاريخ 27 فيفري الماضي:

تعيينات جديدة بوزارة الدفاع الوطني

الثلاثاء 3 مارس 2015 16:36

 

 

تمّ تعيين أمير اللواء توفيق الرحموني، مديرا عاما لوكالة الاستخبارات والأمن للدفاع، وذلك ابتداء من 20 فيفري الماضي بعد أن تمت ترقيته من رتبة عميد .

 

والرحموني شغل سابقا خطة ناطق رسمي باسم وزارة الدفاع الوطني.

 

 

 

إنطلاق محاكمة ارهابيي أحداث سوق الأحد

الثلاثاء 3 مارس 2015 16:21

 

 

باشرت  اليوم  الدائرة الجنائية بالمحكمة الإبتدائية بتونس النظر في قضية أحداث نقة بسوق الأحد من ولاية قبلي التي شملت التحقيقات فيها خمسة أشخاص بينهم فتاة وقررت تأجيلها الى شهر أفريل القادم.

 

 

وتعود هذه الأحداث الى فجر يوم الثلاثاء الموافق لـ 12 نوفمبر 2013 وتمثلت في مواجهات بين قوات خاصة من الحرس الوطني ومجموعة ارهابية أسفرت عن اصابة عوني حرس في الساق  وقتل عنصر عنصر ارهابي  أصيل زعفران.

 

 

 

 

 

قضية جواز السفر الديبلوماسي لرفيق عبد السلام مجددا أمام قاضي التحقيق

الثلاثاء 3 مارس 2015 16:13

 

 

رفضت اليوم دائرة الإتهام بمحكمة الإستئناف بتونس طلب محاميي رفيق عبد السلام المتمثل في استئنافهم قيام المدونة ألفة الرياحي بالحق الشخصي فيما عرف بقضية جواز سفره الديبلوماسي وإرجاع ملف القضية مجددا الى قاضي التحقيق المتعهد بها.
ومن المنتظر أن يتم استدعاء رفيق عبد السلام لسماعه من قبل القاضي حول القضية المتعلقة بتزوير جواز سفره الديبلوماسي واستغلال وظيفته لتغيير لقبه من بوشلاكة الى عبد السلام.
 

 

 

 

محمد الناصر : الحسم في رئاسة لجنة المالية أحيل على المعارضة.. والتناوب بين الدهماني والرحوي مطروح

الثلاثاء 3 مارس 2015 16:01

أفاد رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر أن الحسم في مسألة رئاسة لجنة المالية وخطة مقرر في لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية قد أحيل على نواب المعارضة حتى يتوصلوا إلى حل فيما بينهم.
وأوضح أن الحوار في هذا الشأن جار اليوم بين كتلتي المعارضة المعنيتين بالخطتين وهما الكتلة الاجتماعية الديمقراطية من جهة (إياد الدهماني) وكتلة الجبهة الشعبية من جهة أخرى (منجي الرحوي).

مكتب مجلس الشعب ينظر في 5 مشاريع قوانين ذات صبغة استعجالية

الثلاثاء 3 مارس 2015 15:40

نظر مكتب مجلس نواب الشعب المجتمع ظهر يوم الثلاثاء في خمسة مشاريع قوانين ذات صبغة استعجالية سيتم عرضها يوم الاربعاء على الجلسة العامة للمصادقة عليها وفق ما أكده رئيس المجلس محمد الناصر يوم الثلاثاء في تصريح إعلامي .
وتتمثل هذه المشاريع ذات الصبغة الاقتصادية، وفق الناصر، في مشروع قانون يتعلق بمنح الاتحاد الأوروبي تونس قرضا بقيمة 300 مليون أورو، وفي مشروع قانون يتعلق بإعفاء المواطنين بالمغرب العربي من الضريبة على السفر.

بلحسن الوسلاتي يكشف للـ"الصباح نيوز" تفاصيل العملية العسكرية الجارية بالقصرين..

الثلاثاء 3 مارس 2015 15:09

قال اليوم للـ"الصباح نيوز" المقدم بلحسن الوسلاتي الناطق الرسمي لوزارة الدفاع الوطني ان العملية العسكرية الجارية حاليا  بالمرتفعات الغربية لجبال القصرين تأتي في اطار عمل مشترك لتشكيلات الجيش الوطني مدعومة بقوات الأمن الداخلي من  حرس وأمن وطنيين.
واوضح ان العملية التي انطلقت صباح اليوم بقصف عدد من المواقع تتمثل اساسا في تمشيط وتعقب المجموعات المسلحة التي يحتمل  ان تكون متحصنة بالمرتفعات الغربية لجبال القصرين.

 

أميرة

الصفحات