تونس | الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
29
2015

تابعونا على

تونس

ناجي جلول: المشروع المركزي للوزارة هو الاصلاح التربوي

السبت 29 أوت 2015 16:19

أكد وزير التربية، ناجي جلول، أن "المشروع المركزي للوزارة هو الإصلاح التربوي بكل جوانبه سواء على مستوى البنية التحتية أو وضعية المدرسين"، مبينا أنه "بعد وصول مخرجات الحوار من مختلف الجهات، هناك لجان ستعمل على صياغة الكتاب الابيض الذي سيصدر قريبا ليقدم رؤية لاصلاح المنظومة التربوية".

مصطفى عبد الكبير: لا صحافيات من بين السجينات التونسيات بليبيا.. والقطاري والشورابي على قيد الحياة

السبت 29 أوت 2015 15:41

نفى الناشط الحقوقي والمهتم بالشأن الليبي، مصطفى عبد الكبير، وجود صحفيات من بين النساء التونسيات المتواجدات بالسجون الليبية، مؤكدا عقب زيارة له لمدة 6 ايام الى ليبيا، وجود 6 سجينات تونسيات في ليبيا تتراوح أعمارهن بين خمسة وعشرين سنة لأصغرهن و55 سنة لأكبرهن سنا، منهن سجينة ممرضة والبقية يمتهن التجارة بين تونس وليبيا.

يشتبه في علاقته بالهجوم على دورية الديوانة..القبض على كهل بالقصرين

السبت 29 أوت 2015 15:01

تمكنت اليوم  وحدات الجيش بمنطقة بوشبكة بالقصرين من القاء القبض على كهل  يبلغ من العمر 40 عاما دون هوية ، وحسب اذاعة موزاييك فقد تم القاء القبض على الكهل للاشتباه في علاقته بالمجموعة الارهابية التي نصبت كمينا لدورية للديوانة الاسبوع الماضي والذي ادى الى  استشهاد عون الحرس الديواني عبد المجيد الدبابي

وقد تم تسليمه الى وحدات الحرس الوطني

"الصباح نيوز" تنشر قائمة الفنادق المخصصة لسكن الحجيج حسب رحلاتهم إلى البقاع المقدسة

السبت 29 أوت 2015 14:26

قالت وزارة الشؤون الدينية في بلاغ، تلقت "الصباح نيوز" نسخة منه، أنها وشركة الخدمات الوطنية والاقامات تعلمان أنه تم توزيع الرحلات الجوية للحجيج التونسيين على الفنادق المخصصة لاسكانهم في المدينة المنورة ومكة المكرمة وذلك وفق الجدول الموالي: 

وزير تكنولوجيا الاتصال: الجيل الرابع للاتصالات في تونس قبل نهاية العام

السبت 29 أوت 2015 13:46

أكد وزير تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي نعمان الفهري أن الشروع في تسويق خدمات اتصالات الجيل الرابع سيكون مع موفى سنة 2015.

وأفاد أنه سيتم في غضون أسبوعين تقديم طلب العروض لاختيار مكتب دراسات لتحديد الخيارات المقترحة.

بعد أن أعلنت انسحابها على المباشر.. الصحفية فاتن الوسلاتي تكشف الاسباب للـ"الصباح نيوز" وتؤكد أن الادارة على علم

السبت 29 أوت 2015 13:43

قالت اليوم للـ"الصباح نيوز" الصحفية ومقدمة برنامج "اهلا تونس" على الوطنية الاولى انها اعلنت انسحابها من البرنامج على المباشر لتعلم متتبعيها بذلك ولكن ادارة القناة على علم بموضوع انسحابها منذ اسبوعين.

وأوضحت فاتن الوسلاتي للـ"الصباح نيوز" ان اسباب انسحابها تعود اساسا الى  رفض الادارة توفير الامكاينات الازمة لتطوير برنامجها.

وأضافت ان الامكانيات المتوفرة لا تسمح بتطوير برنامجها.

في إطار شهر المدرسة..البنك الوطني الفلاحي يساهم في 5 مشاريع كبرى

السبت 29 أوت 2015 13:39

أطلق البنك الوطني الفلاحي الحملة الوطنية لإعادة تأهيل وترميم المدارس الابتدائية وذلك في إطار "شهر المدرسة" تحت رعاية وزارة التربية وذلك بحضور وزير التربية ناجي جلول.

وقال المدير العام للبنك الوطني الفلاحي ان تاريخ البنك مليء بالأحداث الاجتماعية وعلى رأسها حملة مدرستي بقيادة البنك الوطني الفلاحي سنة 2011.

وزير خارجية ايران في تونس

السبت 29 أوت 2015 13:37

علمت "الصباح نيوز" انه من المقرر ان يحل بتونس غدا الاثنين وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف وستتواصل زيارته الى تونس يومي الاثنين والثلاثاء القادمين .

ويتضمن جدول أعمال جواد ظريف لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين في تونس من المقرر ان يكون من بينهم الرئيس الباجي قائد السبسي أو رئيس الحكومة الحبيب الصيد ووزير الخارجية الطيب البكوش والمستشار الديبلوماسي لرئيس الجمهورية خميس الجهيناوي .

بحيرة السبالة.. العثور على جثة شاب كانت قيد البحث منذ ماي الفارط

السبت 29 أوت 2015 13:37

قال مصدر من الحماية المدنية في تصريح للـ"الصباح نيوز" أنه تم العثور اليوم على جثة كانت قيد البحث منذ 26 ماي الفارط ببحيرة السبالة بمنطقة أولاد عسكر من ولاية سيدي بوزيد بالقرب من جبل المغيلة والتي تعتبر منطقة عسكرية.

وشهد يوم 26 ماي الفارط أمطار قوية نتج عنها سيول مائية كبيرة وقوية جرفت شابا عمره 38 عاما.

وحسب مصدرنا فإن هذا الشاب مختل عقليا، حسب افادات الجيش الوطني بالمنطقة. 

الساحلين.. حريق بالمركز الجهوي للبحوث والبيئة والفلاحة البيولوجية

السبت 29 أوت 2015 13:24

جد ليلة البارحة، حريق في مستودعين بالمركز الجهوي للبحوث والبيئة والفلاحة البيولوجية بطريق سوسة من منطقة الداخلية بالساحلين.

واشار مصدر بالحماية المدنية في تصريحة للـ"الصباح نيوز" أن الحريق نتج عنه احتراق سيارة وجرار صغير الحجم وعجلات مطاطية، ومعدات فلاحية، مما استدعى تدخل الحماية المدنية الذي حال دون انتشار الحريق.

الصفحات