تونس | الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
26
2015

تابعونا على

تونس

الوحدات العسكرية تتصدى لهجوم ارهابي بجبل المغيلة بالقصرين

الأحد 26 أفريل 2015 00:12

تصدّت وحدات من الجيش الوطني منذ قليل لمحاولة هجومية من قبل عدد من العناصر الإرهابية في جبل المغيلة الواقع على حدود ولايتي القصرين وسيدي بوزيد، 

وحسب ما جاء في إذاعة موزاييك فإنه لم يتم تسجيل أي إصابات في صفوف الوحدات العسكرية.

حقيقة إلقاء القبض على كمال اللطيف

السبت 25 أفريل 2015 17:59

تداولت اليوم عدد من صفحات التواصل الاجتماعي ما مفاده إلقاء القبض على رجل الأعمال كمال اللطيف واقتياده لثكنة العوينة، وهو ما أثار ردود أفعال متباينة على "الفايس بوك".

وللاستفسار حول الموضوع اتصلت "الصباح نيوز" بنزار عياد محامي اللطيف ، فنفى صحة الخبر قطعيا موجها أصابع الاتهام لأطراف قال انها تعرف بعداوتها لكمال اللطيف، وقال انها تعمل على نشر اخبار زائفة، دون أن يحدّد هذه الأطراف.

انطلاقا من موسم الحج القادم.. اعتماد نظام القرعة لتحديد قائمات الحجيج

السبت 25 أفريل 2015 17:52

أعلن وزير الشؤون الدينية عثمان بطيخ، أن الوزارة ستعتمد بداية من السنة المقبلة، على نظام "القرعة" في تحديد قائمات الراغبين في أداء مناسك الحج، موضحا أن تطبيق هذا الاجراء سيتم تدريجيا عبر مبدأ التناصف مع عدد المرسمين بقائمات الإنتظار المعتمدة حاليا.

المرزوقي في المؤتمر التحضيري لحراك شعب المواطنين: أخطأت عندما لم أستقل.. وأعتذر للشعب التونسي

السبت 25 أفريل 2015 17:01

قال المنصف المرزوقي في كلمته بمناسبة انعقاد المؤتمر التحضيري لحراك شعب المواطنين أن الحراك سوف يعقد مؤتمره التأسيسي في الخريف القادم وذلك للمشاركة في الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

بعد فشل عملية هجرة غير شرعية.. بحارة تونسيون ينقذون 98 افريقيا

السبت 25 أفريل 2015 16:43

وصل صباح اليوم 98 مهاجرا أصيلي 9 بلدان افريقية إلى ميناء جرجيس بعد أن هدأت الاحوال الجوية وذلك على متن 3 مراكب صيد لبحارة من جرجيس تفطنوا لهم منذ يوم أمس ولم يتوصلوا إلى نقلهم الى السواحل بسبب اضطراب البحر وهيجانه. وتتوزع جنسيات هؤلاء المهاجرين الذين منعهم عطب أصاب مركبهم منذ يومين من مواصلة عملية هجرة غير شرعية انطلقوا بها من السواحل الليبية نحو ايطاليا وكلهم من الذكور إلى 42 مهاجرا من مالي و29 من السينغال و14 من غمبيا و6 من نيجيريا والبقية من الكوت دي فوار و

في وقفة تضامنية لتلاميذ مع الأمنيين.. وزير الداخلية يؤكّد : سنوفّر الأمن والأمان للتونسيين

السبت 25 أفريل 2015 16:42

اعتبر وزير الداخلية الناجم الغرسلي أن الوقفة التضامنية التي قام بها تلاميذ مدرستي علي الجليلي ونهج مرسيليا بتونس العاصمة أمام  مقر وزارة الداخلية لتكريم أعوان الأمن بالورود "تعبر عن حب الأبرياء لتونس الآمنة والجميلة".

وأضاف في تصريح خلال وقفة المساندة "أن وعد الحكومة والوزارة للشعب التونسي واضح ويتمثل في القيام بكل ما في وسعهم لتوفير الأمن والأمان له".

دعوات لتجريم الإرهاب الالكتروني في القانون الجديد لمكافحة الارهاب

السبت 25 أفريل 2015 16:14

دعا سيف الله الهيشري، رئيس "جمعية آفاق للأمن الداخلي والديوانة" في تصريح ل/وات/ اليوم السبت، إلى "ضرورة إدراج تجريم الإرهاب الالكتروني ضمن القانون الجديد لمكافحة الارهاب، خاصة في ظل تواصل غياب التشريعات والوقانين التي تجرم الاستقطاب والتحريض الالكتروني".

التعاطي مع المعلومة في فترة الأزمات.. أولى الدورات التدريبية لنادي "أوريدو" للإعلاميين

السبت 25 أفريل 2015 14:36

انطلقت أمس الجمعة أولى الدورات التدريبية لنادي"أوريدو" للإعلاميين''Ooredoo MEDIA CLUB'' الذي أعلنت عن افتتاحه"أوريدو" مؤخرا في إطار استراتيجيتها الإعلامية القائمة على الشراكة والتفاعل الإيجابي في ظل الاستقلالية والاحترام المتبادلين.

وتلقى أعضاء النادي الذين يمثلون اغلب الوسائل الإعلامية في تونس تكوينا حول موضوع "كيفية التعاطي مع المعلومة في فترة الأزمات" أمنه أستاذ الاتصال والإعلام رضا النجار.

جندوبة.. مجلس وزاري يقرّ جملة من القرارات والإجراءات لفائدة الجهة

السبت 25 أفريل 2015 14:25

انعقد صباح اليوم السبت، بمقر ولاية جندوبة، مجلس وزاري باشراف رئيس الحكومة الحبيب الصيد، خصص للنظر في مسيرة التنمية بالجهة، حضره عدد من اعضاء الحكومة ونواب الجهة، وممثلين عن المجتمع المدني والاطارات

 الجهوية.

وفي ما يلي القرارت المنبثقة عن المجلس الوزاري بولاية جندوبة، وفق ما افاد به (وات)، المستشار لدى رئيس الحكومة المكلف بالاعلام والاتصال مفدي المسدي.

بعد "الدخلة" اللاأخلاقية لتلاميذ بالباكالوريا ببني خلاد.... الأساتذة يقاطعون الدروس

السبت 25 أفريل 2015 14:22

علمت "الصباح نيوز" أن أساتذة الباكالوريا بالمعهد الثانوي نهج المنزه ببني خلاد من ولاية نابل قاطعوا الدروس وذلك احتجاجا على

الصفحات