تونس | الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
14
2016

تابعونا على

تونس

الصيد يلتقي وفدا عن منظمة الأعراف

الأحد 14 فيفري 2016 17:17

 

 

استقبل اليوم رئيس الحكومة الحبيب الصيد يستقبل بدار الضيافة بقرطاج

 

وفدا عن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية "منظمة الأعراف" برئاسة وداد بوشماوي

محسن حسن يقيل المدير الجهوي للتجارة بمدنين.. هذه الخفايا

الأحد 14 فيفري 2016 16:53

 

أكدت لنا مصادر رسمية أن قرار وزير التجارة محسن حسن إقالة المدير الجهوي للتجارة بمدنين صويلح موسى من منصبه يأتي على إثر تغيبه عن العمل وسفره إلى الخارج دون الحصول على إذن من المصالح الإدارية.

كما أفادت مصادرنا أن الوضع في جهة مدنين وتطور الأوضاع في ليبيا تتطلب من المدير الجهوي أن يكون حاضرا في عمله ومواكبا للتغيرات والأوضاع.

وللإشارة فإن صويلح موسى عضو الهيئة المديرة للملعب القابسي.

 

ياسين ابراهيم: التجمعيون مرحّب بهم في آفاق

الأحد 14 فيفري 2016 16:40

قال اليوم رئيس حزب آفاق تونس ياسين ابراهيم أن حزبه يرحب "بانضمام العديد من الإطارات الجهوية، التي عملت خاصة بالبلديات، حتى وإن كانوا انتموا إلى حزب التجمع المنحل".

وأوضح على هامش انعقاد المؤتمر الوطني لآفاق تونس أنه "من الضروري ضبط تاريخ محدد لإجراء الانتخابات البلدية سواء باعتماد نفس التاريخ المبرمج (نهاية أكتوبر 2016) أو تحديد أجل آخر لا يتعدى جانفي 2017.

الجهيناوي ولعمامرة: لا للتدخل العسكري الأجني في ليبيا

الأحد 14 فيفري 2016 16:27

حلّ خميس الجهيناوي، وزير الشّؤون الخارجية بالجزائر في إطار زيارة عمل يؤدّيها يوميْ السبت والأحد بدعوة من رمطان لعمامرة، وزير الدّولة، وزير الشّؤون الخارجية والتّعاون الدولي الجزائري، محمّلا برسالة خطيّة من الرّئيس الباجي قايد السّبسي إلى أخيه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

دعا الائتلاف الحاكم إلى الانضباط أكثر.. ياسين ابراهيم يؤكّد: 2016 يجب أن تكون سنة التسريع في الإنجاز

الأحد 14 فيفري 2016 16:20

شدد رئيس حزب آفاق تونس ياسين ابراهيم، اليوم الأحد، على أن "2016 يجب أن تكون سنة التسريع في الإنجازات على مستوى السلط التنفيذية والتشريعية والقضائية".

وأوضح ابراهيم، على هامش المؤتمر الوطني لآفاق تونس (يومي 13 و14 فيفري 2016)، أن الحكومة لها "رؤية واضحة وما عليها إلا التسريع في تنفيذ برامجها ومشاريعها في شتى الميادين".

" Swatch" تقاضي "I watch".. وهذا ما طالبت به

الأحد 14 فيفري 2016 16:06

قامت شركة" Swatch" السويسرية برفع قضية ضد "منظمة أنا يقظ- I WATCH"  لدى المحكمة الإبتدائية بتونس العاصمة،

 وذلك على خلفية مطلب تقدمت به منظمة أنا يقظ لدى المعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية منذ سنة 2014 بغرض تسجيل العلامة الصناعية للمنظمة"I WATCH Organization" وشعارها، وفق ما جاء في بلاغ نشرته المنظمة على صفحتها الرسمية.

بعد التحاق 3 نواب جدد بها.. هذه قائمة أعضاء كتلة الحرة

الأحد 14 فيفري 2016 15:53

علمت "الصباح نيوز" أن النواب المستقيلين من كتلة النداء بمجلس نواب الشعب، محمد الطرودي وحسونة الناصفي وصبرين القوبنطيني سيلتحقون ابتداء من يوم غد الإثنين بكتلة الحرة التي يترأسها عبد الرؤوف الشريف.

ويكون بذلك عدد نواب كتلة الحرة بالتحاق هؤلاء النواب 27 بعد ان التحق بالكتلة كل من النائبين ابراهيم الناصفي وليلى الحمروني.

يذكر أن نواب الكتلة الحرة هم على التوالي:

1. الصحبي بن فرج

2. خولة بن عائشة

بعد سرقة منزل ناظر أمن.. القبض على الجناة والعثور لديهم على مسدس الأمني

الأحد 14 فيفري 2016 15:06

تعرض منزل ناظر أمن كائن بمنزل المهيري القيروان صبيحة يوم الجمعة الماضي للخلع والسرقة.

وحسب مصادرنا الأمنية فإنه من ضمن المسروق مسدسه الإداري بدون مخزن. وفي هذا السياق، أفادت مصادرنا أن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالقيروان تمكنت في ظرف وجيز من التعرف على هوية الجناة وهم 4 شبان أصيلي الجهة وألقت عليهم القبض واحتفظت بهم طبقا لتعليمات النيابة العمومية كما عثرت لديهم على المسدس المسروق الذي قامت بحجزه.

قد تحتضنه تونس.. اجتماع مرتقب لدول جوار ليبيا

الأحد 14 فيفري 2016 14:52

كشف وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية الجزائري، عبدالقادر مساهل، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، عن اجتماع مرتقب لدول الجوار الليبي لبحث السبل الكفيلة بالدفع بالحل السياسي في هذا البلد.

أريانة: القبض على شخص يتعاطي لعبة "البلانات وين"

الأحد 14 فيفري 2016 14:08

علمت "الصباح نيوز" أن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمنيهلة من ولاية أريانة تمكنت من إلقاء القبض على عامل يومي عمره 26 سنة بصدد تعاطي لعبة الرهان الرياضي "بلانات وين" داخل محل انترنات بالجهة.

كما حجزت لديه جهاز إعلامية ومجموعة من التذاكر ومبلغ مالي قدره 500 دينار.

وقد أذنت النيابة بتحرير محضر موضوعه "لعب الميسر بدون رخصة" والاحتفاظ بالمعني.

الصفحات