تونس | الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
20
2014

تابعونا على

تونس

محمد علي العروي للـ"الصباح نيوز" : سيارة أطلقت النار من بندقية صيد على جندي حراسة امام مركز الاقتراع..ولا وجود لهجوم ارهابي

السبت 20 ديسمبر 2014 20:07

أفادنا محمد علي العروي الناطق الرسمي لوزارة الداخلية أن مجهولين كانوا على متن سيارة أطلقوا النار منذ حين على جندي يتولى حراسة مركز اقتراع بمنطقة عين زانة من معتمدية حفوز بولاية القيروان وفروا ..وقد أصيب الجندي بيده نافيا في الان نفسه ان يكون هجوما ارهابيا معللا ذلك بان الهجوم الارهابي يفترض ان يتم بأسلحة متطورة لا ببندقية رش 

هجوم ارهابي على مركز اقتراع بالقيروان

السبت 20 ديسمبر 2014 19:09

( تحيين ) افادت مصادر متطابقة " الصباح نيوز " ان شخصا او اشخاصا يرجح ان  يكونوا ارهابيين نفذوا منذ حين هجوما على مركز اقتراع وهو عبارة عن مدرسة بمنطقة عين زانة من معتمدية حفوز بولاية القيروان يتولى حراستها الجنود ..ووفق المعلومات المتوفرة فأن وحدة عسكرية تؤمن المركز قد تعرض احد أفرادها يتولى الحراسة خارج المبنى لطلق ناري ببندقية صيد وفق معطيات اولية اصيب على اثره في كتفه ويبدو ان من قام او قاموا بالفعلة فروا

بن عروس.. تسجيل 20 مخالفة انتخابية على امتداد الحملة الرئاسية

السبت 20 ديسمبر 2014 17:36

سجلت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات ببن عروس 20 مخالفة انتخابية على امتداد فعاليات الحملة الانتخابية للدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية،وفق ما ذكره اليوم عضو الهيئة الكيلاني هلال، لمراسل"وات" بالجهة.

 

المحكمة الإدارية تقرّ بعدم ثبوت تزوير بالورقة الدوّارة

السبت 20 ديسمبر 2014 16:58

أصدرت المحكمة الإدارية في طورها الاستئنافي وفق إذاعة موزاييك أف أم أن نص حكم في الطعون التي تقدم بها أحد المترشّحين للرئاسيّة في نتائج الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية عدم ثبوت عمليّة التّزوير باستعمال ما يسمى بالورقة الدوارة.

وأكدت المحكمة عدم  قانونيّة الطّعون في المكاتب التي يشتبه وقوع تزوير بها، وعدم وجود اثباتات على استعمال الورقة الدوارة .

العباسي يعلن الاتفاق على فتح المفاوضات الاجتماعية خلال الايام القادمة

السبت 20 ديسمبر 2014 16:52

أعلن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي اليوم السبت انه تم الاتفاق مع الحكومة على فتح جولة جديدة من المفاوضات الاجتماعية خلال الايام القادمة وبعد الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية" دون تحديد موعد مدقق لانطلاق المفاوضات.

لطفي بن جدو: فيديو "داعش" محاولة اخيرة فاشلة للتأثير على المسار الانتخابي

السبت 20 ديسمبر 2014 16:09

ستقام الانتخابات الرئاسية التونسية في دورها الثاني  في ظل تهديدات داعش التي ظهرت عبر فيديو يضم ابرز قادة تونسيين فيها ، ابو بكر الحكيم وابو مصعب التونسي -واللذين اكدوا انهم مسئولون عن اغتيال شكري بلعيد و محمد البراهمي مهددين بعض السياسيين في تونس باغتيالهم  .

نبيل بفون يرجح إمكانية تراجع هيئة الانتخابات عن قرار منع الملاحظين بالتواجد داخل مراكز الاقتراع

السبت 20 ديسمبر 2014 15:37

صرح عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون انه بامكان الهيئة التراجع عن قرارها القاضي بعدم السماح لممثلي المترشحين ولممثلي المجتمع المدني بالتواجد داخل مراكز الاقتراع خلال عملية الاقتراع للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية.
وأكد في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء يوم السبت ضرورة اعادة عرض هذه المسالة على مجلس الهيئة سيما بعد تقلق عدد من مكونات المجتمع المدني من هذا القرار قائلا « عسى ان يتم مراجعة هذا القرار خلال المجلس المنعقد حاليا».

اتهمتها عون أمن بالتطاول عليها بمقر عملها.. ايقاف المخرجة السينمائية ايناس بن عثمان

السبت 20 ديسمبر 2014 15:35

أكد منذ حين لـ"الصباح نيوز" الكاتب العام لجمعية مراقب الحبيب الراشدي أن الفرقة المركزية الأولى للأبحاث والتفتيش بالعوينة أوقفت أمس المخرجة السينمائية والكاتبة العامة للتقنيين السنمائيين ايناس بن عثمان بتهمة هضم جانب موظّف عمومي أثناء مباشرته لوظيفه.

هذه صلاحيات رئيس الجمهورية في الدستور الجديد..

السبت 20 ديسمبر 2014 15:31

حدد الدستور الجديد في باب "السلطة التنفيذية" والقسم الأول منه المتعلق ب-"رئيس الجمهورية" الصلاحيات التي يختص بها رئيس الجمهورية ونص الدستور على أن "رئيس الجمهورية هو رئيس الدولة ورمز وحدتها يضمن استقلالها و استمراريتها ويسهر على احترام الدستور ".
وينتخب رئيس الجمهورية لمدة 5 أعوام انتخابا مباشرا سريا ونزيها ولا يجوز توليه المنصب لأكثر من دورتين كاملتين متصلتين أو منفصلتين.
ويختص رئيس الجمهورية بالصلاحيات التالية:

أحد أنصار المرزوقي يعتدي بالعنف على الكاتب العام الجهوي لنداء تونس بالكاف

السبت 20 ديسمبر 2014 15:27

قال اليوم للـ"الصباح نيوز" منير بالشاذلي الكاتب العام الجهوي لنداء تونس بالكاف انه تعرض للاعتداء بالعنف  من قبل احد انصار المنصف المرزوقي المترشح للرئاسية
وتتمثل صورة الحادثة، وفق محدثنا، في انه غادر منزله متوجها الى وسط المدينة لشراء بعض الأغراض الا انه  تفاجأ باحد الاشخاص المحسوبين على المرزوقي والمعروف بالجهة انه من انصار حملته وقد وجه له وابلا من الشتائم والكلام البذيء واقدم على توجيه لكمة له على مستوى عينه ناعتا اياه بانه معادي للمرزوقي

الصفحات