تونس | الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
25
2016

تابعونا على

تونس

بن عروس..النيران تلتهم 4 هكتارات من المساحات الغابية

الاثنين 25 جويلية 2016 17:27

اندلع ،ظهر اليوم الاثنين، حريق على مستوى المنطقة الجبلية الزواوين على الحدود بين ولايتي بن عروس وزغوان وأتى على مساحة 4 هكتارات من النسيج الغابي للمكان.

بنزرت...غرق 3 اشخاص بشواطئ راس الجبل

الاثنين 25 جويلية 2016 16:48

شهدت شواطئ مدينة راس الجبل ،بين مساء امس الاحد ونهار اليوم الاثنين، ثلاث حوادث غرق ادت الى وفاة شخصين في حين يتواصل البحث عن الغريق الثالث ،وفق ما اكده مصدر محلي مسؤول لمراسل "وات" بالجهة .

محسن مرزوق: هذه صفات الشخصية التي سيتم ترشيحها لرئاسة الحكومة الجديدة..

الاثنين 25 جويلية 2016 16:36

أكد محسن مرزوق، أمين عام حركة مشروع تونس، أن تونس "تحتاج الى نظام رئاسي دستوري وديمقراطي لا يفسح المجال للاستبداد"، باعتبار أن الرئيس منتخب مباشرة من الشعب، وله تفويض للحكم اكثر من الحكومة او غيرها، مضيفا ان موقف حزبه من مبادرة تشكيل حكومة الوطنية الوطنية، سيتحدد بمجموعة من الشروط، في ظل رفض العودة الى نهج المحاصصة الحزبية "المنفلتة"، التي دفعت بالبلاد الى الوضعية الراهنة.

اتحاد الشغل برمادة: الاضراب العام ناجح..وهذه مطالبنا

الاثنين 25 جويلية 2016 15:54

 

تعيش مدينة رمادة التابعة لولاية تطاوين منذ البارحة حالة احتقان كبيرة على خلفية وفاة تاجر وقود مهرب بطلق ناري من قبل وحدات الجيش الوطني على مستوى الشريط العازل بين تونس و ليبيا.

وكردة فعل مباشرة على الموضوع دخل متساكنو رمادة في إضراب عام سانده الإتحاد الجهوي للشغل بتطاوين.

وحده الصيد تكلم.. احتفالات بعيد الجمهورية في صمت لرئيسها

الاثنين 25 جويلية 2016 15:05

يبدو ان الاحتفال بالذكرى 59 لإعلان الجمهورية لم تجد طريقا في الشارع التونسي ولا حتى في وسائل الاعلام وخاصة البصرية منها.. والادهى حتى قيادات البلاد لم تسجلها حضورها فلا بيانات احزاب ولا يجسياسيين تكلموا 

فالاحتفال بذكرى مفصلية في تاريخ البلاد يبدو أنه سيمر مرور الكرام، وكانه يوم عطلة عادي.

وليد جلاد: من المرجح عدم مشاركة مشروع تونس في حكومة الوحدة الوطنية القادمة

الاثنين 25 جويلية 2016 14:11

قال النائب وليد جلاد أن نواب كتلة الحرة بمجلس نواب الشعب سيحتفظون بأصواتهم في التصويت على منح الثقة لحكومة الحبيب الصيد.

وأضاف جلاد، في حديث لراديو "موزاييك اف ام" أنه يرجح عدم المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية القادمة، مؤكدا في نفس الوقت أن حزب مشروع تونس سيقوم بدعم الحكومة القادمة وأن النقاشات مازالت متواصلة في هياكل الحزب لحسم الموقف النهائي تجاه المشاركة في الحكومة القادمة.

رسمي .. انتخاب محسن مرزوق امينا عاما لحركة مشروع تونس

الاثنين 25 جويلية 2016 13:41

تم اليوم الاثنين بالحمامات تزكية محسن مرزوق لتولي الامانة العامة لحركة مشروع تونس باجماع المؤتمرين بعد انسحاب منافسيه محمد الطرودي وهدى سليم (وات(

ناجي جلول : لا يمكن للنداء ان يعتبر حكومة الصيد فاشلة لانه اختار رئيسها..

الاثنين 25 جويلية 2016 13:40

قال اليوم وزير التربية ناجي جلول ان التوجه العام للنداء يتجه نحو التصويت بان لا تواصل حكومة الحبيب الصيد عملها

موضحا ان التصويت بلا لا يعتبر اقرارا بفشل حكومة الصيد قائلا بانه لا احد من النداء اقّر بفشل حكومة الصيد

واضاف ناجي جلول على موجات اذاعة موزاييك اف ام انه لا يمكن للنداء ان يصرح بانها فاشلة في حين ان رئيسها عينه النداء ولكن مشكلة حكومة الصيد هو البطء والتنسيق

رمادة.. وفاة مهرب محروقات وجرح مرافقه على الحدود التونسية-الليبية

الاثنين 25 جويلية 2016 13:25

توفي أحد مهربي المحروقات ليلة أمس قبل وصوله إلى المستشفى الجهوي بتطاوين فيما تم نقل مرافقه إلى إحدى مستشفيات صفاقس وفق مصدر طبي بالجهة.

ورجح المصدر أن يكون سبب الوفاة ناتجا عن اطلاق الوحدات العسكرية النار على سيارات تهريب المحروقات في قطاعي رمادة وبن قردان.

رفيق عبد السلام : الجامعة العربية هيكل مشلول

الاثنين 25 جويلية 2016 12:58

تزامنا وانعقاد القمة العربية الإثنين، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، يتحدث وزير الخارجية الأسبق رفيق عبد السلام، عن الجامعة العربية، والتي يعترف أنها أصبحت"هيكلا مشلولا"، بل ملحقة لوزارات خارجية بعدد من الدول العربية، ويدين المعني فرض مصر لمن أسماه "الفاشل والمتخندق" مع الصهاينة، احمد ابو الغيط، ويؤكد المعني على ضرورة تبوأ الجزائر لما لها من ثقل في مواقع متقدمة في الجامعة.

وفي ما يلي الحوار كما ورد بالشروق الجزائرية :

 

الصفحات