تونس | الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
1
2015

تابعونا على

تونس

تعيين نبيل بالعم ممثلا لـ "ايزُمار" بتونس

الأحد 1 فيفري 2015 18:08

تمّ تعيين نبيل بالعم رئيس مؤسسة "امرود كونسيلتينغ" ممثلا لمنظممة "ايزمار " esomar الدولية بتونس.

و"ايزومور" هي منظمة دولية من مهامها العمل على تشجيع والنهوض والارتقاء ببحوث السوق في مختلف ارجاء العالم

المجلس الوطني لآفاق تونس يقرّ المشاركة في حكومة الصيد

الأحد 1 فيفري 2015 18:04

صادق أعضاء المجلس الوطني لافاق تونس المجتمعون اليوم الاحد بالاغلبية مع احتفاظ 4 أعضاء بأصواتهم على المشاركة في حكومة الحبيب الصيد، وفق ما أفادت به ريم محجوب القيادية بالحزب "الصباح نيوز".

وقالت ان المصادقة تأتي في ظلّ وضوح صورة الحكومة الجديدة التي سيتمّ الإعلان عنها يوم غد الإثنين والتي ستضمّ 70 بالمائة منها سياسيين.

وأشارت إلى أن حركة النهضة ستكون ممثلة في حكومة الصيد.

بن قردان.. محتجون يغلقون الطرقات المؤدية إلى معبر رأس جدير

الأحد 1 فيفري 2015 17:53

 

أغلق عدد من المحتجين ببن قردان الطرقات المؤدية إلى معبر رأس جدير الحدودي أمام الشاحنات الليبية المحملة بالسلع نحو ليبيا.

يأتي ذلك بعد وقفة احتجاجية نفذوها تعبيرا عن استيائهم من مواصلة الجهات الليبية منعهم من إدخال السلع من ليبيا نحو تونس ولمطالبة السلطات التونسية بإلغاء ضريبة العبور المقدرة بثلاثين دينارا بمعبر رأس جدير الحدودي.(وات)

 

اتحاد الشغل يقترح إبقاء الينباعي في منصبه

الأحد 1 فيفري 2015 17:39

 

قال اليوم الأحد الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري ان المنظمة الشغيلة اقترحت على رئيس الحكومة المكلف الحبيب الصيد ان يبقي على وزير الشؤون الاجتماعية احمد عمار الينباعي في منصبه، وفق ما أوردته إذاعة جوهرة "اف ام"

ما قصة "استفزاز" سليم الرياحي؟

الأحد 1 فيفري 2015 17:00

أفادت مصادر من المعنيين بالمشاورات حول تشكيل حكومة الحبيب الصيد "الصباح نيوز" أن افاق تونس وشق من نداء تونس بصدد الضغط على الاتحاد الوطني الحر من اجل الانسحاب من حكومة الصيد ومشاركة حركة النهضة بها.

ياسين إبراهيم : لآفاق 3 حقائب وزارية والنهضة ممثلة في الحكومة

الأحد 1 فيفري 2015 16:32

قال اليوم الأحد ياسين ابراهيم رئيس حزب آفاق تونس ان حزبه سيشارك في حكومة الحبيب الصيد بـ 3 حقائب وزارية
كما أضاف في تصريحات إعلامية على هامش لقائه بالحبيب الصيد انه من المنتظر أن تسند حقيبة واحدة لحركة النهضة. وقد علمت "الصباح نيوز" أن الحبيب الصيد قد استكمل تركيبة حكومته تقريبا ورفض القيام بتغييرات في بعض حقائبها.
وللتذكير فقد أفاد الطيب البكوش الأمين العام لنداء تونس ان حزبه يرفض مشاركة النهضة في الحكومة معتبرا مكانها الطبيعي في المعارضة

الاربعاء .. السبسي في الجزائر

الأحد 1 فيفري 2015 16:20

يقوم الرئيس التونسي الجديد الباجي قائد السبسي بزيارة إلى الجزائر يوم الأربعاء المقبل، هي الأولى له خارج تونس منذ توليه السلطة في البلاد قبل شهر.
ويزور السبسي الجزائر بدعوة من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، لمناقشة قضايا التنسيق السياسي والتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.
ويبحث السبسي وبوتفليقة ملف التعاون الأمني بين البلدين، في مجال مكافحة الإرهاب وملاحقة المجموعات المسلحة التي تنشط على الحدود بين البلدين.

تهديدات بالانسحاب من حكومة الصيد.. والسبب خديجة الشريف

الأحد 1 فيفري 2015 16:12

علمت "الصباح نيوز" أنّ هناك توجه لسحب حقيبة وزارة المرأة في حكومة الحبيب الصيد من خديجة الشريف على أن يتمّ إسنادها لآفاق تونس.
هذا ووفق مصادرنا فإنّه وكرد فعل  من المتوقع أن يقوم كمال الجندوبي ولطيفة لخضر المعينان في حكومة الصيد  بإعلان انسحابهما من التشكيلة في صورة تغيير الشريف بشخصية أخرى.

 

سلمى

الغنوشي : سنشارك في حكومة الصيد

الأحد 1 فيفري 2015 16:08

قال اليوم الاحد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في تصريح صحفي بعد لقائه مع رئيس الحكومة المكلف الحبيب الصيد بقصر الضيافة بقرطاج إن «حركة النهضة ستشارك في الحكومة».
الغنوشي : سنشارك في حكومة الصيد
قال اليوم الاحد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في تصريح صحفي بعد لقائه مع رئيس الحكومة المكلف الحبيب الصيد بقصر الضيافة بقرطاج إن «حركة النهضة ستشارك في الحكومة».
يأتي هذا اللقاء في إطار استكمال المشاورات حول التركيبة الجديدة للحكومة.

الداخلية تؤكّد : الإرهابي الليبي "إبراهيم الرحيمي" في تونس

الأحد 1 فيفري 2015 15:36

أكّد لنا منذ قليل مصدر مسؤول بوزارة الداخلية صحّة الخبر الذي نشرته وزارة الداخلية ومفاده تواجد عنصر ليبي في تونس يشتبه في كونه بصدد الإعداد للقيام بعمليات إرهابية.
وكانت وزارة الداخلية أعادت عبر صفحتها الرسمية نشر البلاغ، ومفاده أنّه " على إثر توفر معلومات إستخباراتية مؤكّدة مفادها أنّ إرهابي يحمل الجنسية الليبية هويته الحقيقية إبراهيم جمال موسى الرحيمي ويستعمل جواز سفر وهوية مزيفين متواجد ببلادنا قد يكون بصدد التخطيط لتنفيذ عملية إرهابية".

الصفحات