تونس | الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
5
2016

تابعونا على

تونس

بن سدرين تتسبب في تأجيل الجلسة العامة لهيئة الحقيقة والكرامة

الاثنين 5 ديسمبر 2016 19:22

قررت الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب منذ قليل تأجيل مناقشة مشروع ميزانية هيئة الحقيقة والكرامة على خلفية غياب رئيستها سهام بن سدرين عنها.

وقد شهدت الجلسة العامة تباين في المواقف بين من دعا إلى تأجيلها مشترطا حضور بن سدرين وهي الأغلبية وبين من نادى بمواصلة الجلسة على اعتبار استقلالية هيئة الحقيقة والكرامة وعدم خضوعها للرقابة.

تواصل قطع الطريق بين القيروان وسوسة.. ما ذنب أكثر من مليوني مواطن ؟

الاثنين 5 ديسمبر 2016 18:45

لا تزال الطريق الوطنية رقم 12 الرابطة بين مدينتي القيروان وسوسة  مغلقة أمام مستعمليها من مواطني ولايات القيروان والقصرين وسيدي بوزيد و سليانة.أي أمام أكثر من مليوني مواطن تقريبا,الكثير منهم  يتنقلون إلى ولايات الساحل للدراسة أو للعلاج أو للعمل والسبب الاحتجاج المتواصل لعمال مصنع العجلات المطاطية غير بعيد عن مدينة مساكن.

شفيق صرصار: هنالك ضبابية.. وهيئة الانتخابات تطالب بالوضوح السياسي

الاثنين 5 ديسمبر 2016 18:34

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار، في الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب المخصصة لمناقشة ميزانية الهيئة، أن هنالك ضبابية كبرى في المشهد مما يؤثر سلبا على مخططات الهيئة للمستقبل مشيرا أن الهيئة تطالب بالوضوح السياسي.
وتساءل صرصار "كيف نقدّم خططا للسنة القادمة في حين اننا لا نعرف إن كانت لنا انتخابات من عدمها والمخطط الاستراتيجي معطّل؟".

المصادقة على ميزانية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات

الاثنين 5 ديسمبر 2016 18:32

تم منذ قليل بالجلسة العامة لمجلس نواب الشعب المصادقة على ميزانية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بموافقة 135 نائبا واحتفاظ 10 نواب ورفض نائب واحد.

رئيس الحكومة يتحادث مع الوزراء الأول لدول بلجيكيا وهولاندا واللكسمبورغ

الاثنين 5 ديسمبر 2016 18:12

- بلجيكيا تلتزم بتحويل الجزء الأكبر من ديونها إلى استثمارات
- هولاندا تثمّن سياسة التوافق الحاصل عبر توخّي منهج الحوار
- لكسمبورغ تؤكّد دعمها لمشاريع الشباب وتكوينهم في عديد القطاعات

 

 

اصابة 3 عسكريين بجروح اثر انقلاب سيارتهم العسكرية

الاثنين 5 ديسمبر 2016 17:45

شهدت منطقة ظهرة حامد من معتمدية ذهيبة  اليوم انقلاب سيارة عسكرية  على متنها ثلاثة عسكريين أصيبوا بجروح مما استوجب نقلهم الى المستشفى الجهوي بتطاوين وفق ما نقلته اذاعة تطاوين.

النائبة فريدة العبيدي: البرلمان وجّه طلبا للحكومة لسد الشغور في هيئة الانتخابات ولكن لم يتلق جوابا

الاثنين 5 ديسمبر 2016 17:09

قالت النائبة فريدة العبيدي، في الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب المخصصة لمناقشة ميزانية الهيئة المستقلة للانتخابات، أن مجلس نواب الشعب وجّه طلبا للحكومة في قائمات الذين ترشّحوا لسدّ الشغور في الهيئة ولكن إلى حد الآن لم يتلق المجلس جوابا.
وأضافت أن الهيئة تحتاج إلى رؤية سياسية واضحة خاصة في علاقة مع الانتخابات البلدية القادمة.

غدا الثلاثاء.. الهيئة العليا للرقابة تنشر تقريرا حول الإخلالات في التصرف في القطاع العمومي

الاثنين 5 ديسمبر 2016 17:07

لأول مرة منذ تأسيسها، تنشر الهيئة العليا للرقابة الإدارية و المالية نتائج الرقابة حول " الإخلالات في التصرف في القطاع العمومي " للرأي العام من خلال وسائل الإعلام الوطنية.
ويعقد في هذا الإطار رئيس الهيئة، كمال العيادي، يوم غد الثلاثاء 6 ديسمبر 2016، ندوة صحفية حول " نتائج التقرير السنوي الثالث و العشرين للهيئة العليا للرقابة الإدارية و المالية"

وفد من هيئة المحامين عند الغنوشي

الاثنين 5 ديسمبر 2016 16:39

قام وفد من الهيئة الوطنية للمحامين يتقدمهم العميد عامر المحرزي ، بزيارة رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في المقر المركزي لحركة النهضة.
ويتنزل اللقاء في إطار تعميق المشاورات الجارية قبيل مناقشة قانون المالية لسنة 2017 .
وقد عبر الغنوشي عن تقديره لقطاع المحاماة ورجاله وللدور الذي قاموا به للدفاع عن القضايا العادلة للمواطن والشعب قبل الثورة وبعدها .
وحضر اللقاء لطفي زيتون مستشار رئيس الحركة وفوزي كمون مدير مكتبه .

رئيس حكومة لكسمبورغ :لا بد أن يستعيد الاقتصاد التونسي عافيته لأنه الطريقة الأفضل للتوقي من الارهاب والتطرف

الاثنين 5 ديسمبر 2016 16:32

قال رئيس حكومة لكسمبورغ كزافييه بيتل، " لا بد أن يستعيد الاقتصاد التونسي عافيته ، فهي أفضل طريقة للتوقي من الارهاب والتطرف "وذلك في تصريح اعلامي أدلى به عقب استقباله اليوم الاثنين من قبل رئيس الجمهورية الباجى قايد السبسي بقصر قرطاج ، رفقة رئيس حكومة بلجيكا شارل ميشال ورئيس حكومة هولندا مارك روتى، وذلك في اطار أول زيارة رسمية مشتركة لرؤساء حكومات اتحاد البنيلوكس الى تونس.

الصفحات