تونس | الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
27
2021

تابعونا على

تونس

الكتابة العامة لمجلس النواب تراسل رئاسة الجمهورية لإعلامها بنتائج التصويت خلال جلسة منح الثقة للحكومة

الأربعاء 27 جانفي 2021 13:14

قال مساعد رئيس مجلس نواب الشعب، المكلف بالإعلام
والإتصال، النائب ماهر المذيوب، اليوم الأربعاء، إن الكتابة العامة للمجلس، قامت إثر التصويت على نتائج الجلسة العامة المخصصة لمنح الثقة للوزراء الجدد المقترحين ضمن حكومة هشام المشيشي، بمراسلة رئاسة الجمهورية، لإعلامها بنتائج جلسة البارحة.
وأوضح المذيوب في تصريح هاتفي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن هذه المراسلة " تعتبر ضمن المسائل الإجرائية العادية" وذلك "احتراما لمقتضيات الدستور والنظام الداخلي للبرلمان".

ائتلاف "صمود" يطالب المشيشي بالاستقالة ويدعو إلى دعم الحراك الشّعبي

الأربعاء 27 جانفي 2021 12:56

طالب ائتلاف "صمود"، رئيس الحكومة، هشام المشيشي، بالاستقالة، على خلفيّة وفاة الشاب هيكل الرّاشدي (معتمدية سبيطلة، من ولاية القصرين)، بسبب إصابته بقذيفة غاز مزيل للدّموع على مستوى الرّأس، خلال مظاهرات احتجاجية ضدّ الحكومة.
ودعا الائتلاف في بيان له اليوم الأربعاء، كل القوى الدّيمقراطية المدنية والسياسية، إلى مزيد الانخراط في انتفاضة جانفي 2021 ودعم الحراك الإحتجاجي الشّعبي، حتّى "تغيير المنظومة السّياسية التي جلبت الخراب للبلاد ورحيل هذه الحكومة"، حسب نص البيان.

جندوبة..الاتحاد الجهوي للشغل يدعو الى المشاركة بكثافة في الحراك السلمي

الأربعاء 27 جانفي 2021 12:19

أصدر الاتحاد الجهوي للشغل بيانا دعا فيه مختلف الأطراف والمنظمات النقابية للمشاركة غدا الخميس 28جانفي الجاري في الحراك السلمي بالجهة وتنفيذ وقفة احتجاجية أمام الولاية على خلفية جملة من المطالب منها خاصة عدم استجابة الحكومة لمطالب الجهة رغم محاضر االجلسات العديدة وتواصل تردي الوضع الصحي والوبائي بالاضافة الى ضرورة اطلاق سراح عدد من الموقوفين على خلفية الاحتجاجات الليلية بعدد من مدن الولاية.

يذكر أن هذا الحراك السلمي دعت اليه مختلف المنظمات ومكونات المجتمع المدني بالجهة.

قابس:ارتفاع جديد في الاصابات والوفيات

الأربعاء 27 جانفي 2021 11:56

أكدت رئيسة مصلحة الإعلام والبرامج الصحية بالادارة الجهوية للصحة بقابس الدكتورة سعاد اليحياوي صبيحة اليوم الاربعاء 27 جانفي الجاري تسجيل عدد 104 حالة إيجابية جديدة مؤكدة توزعت كما يلي :

44 بمعتمدية الحامة والحامة الغربية

16 بمعتمدية مارث

10 بمعتمدية قابس الجنوبية

12 بمعتمدية قابس المدينة

6 بمعتمدية المطوية

7بمعتمدية وذرف

2 بمعتمدية قابس الغربية

2 بمعتمدية غنوش

5 بمعتمدية مطماطة الجديدة

بنزرت..ازمة الاسمدة تتواصل

الأربعاء 27 جانفي 2021 11:46

علمت " الصباح نيوز " ان عددا من فلاحي معتمدية غزالة قد تحصلوا اول امس الاثنين 25 جانفي 2021 على كميات محدودة من الاسمدة بعد مرورهم بإجراءات بيروقراطية مرهقة تنتهي بالتوجه الى مقر المعتمدية للتسجيل مجددا في قائمة المنتفعين الذين تجمهروا في طوابير طويلة جدا ..

شط مريم : العثور على جثة كهل داخل حضيرة بناء

الأربعاء 27 جانفي 2021 11:43

تفطّن يوم أمس حارس أحد حضائر البناء بمنطقة شط مريم إلى وجود جثة تبيّن أنها لأحد عمال الحضيرة وتتعلق بشخص في عقده الخامس وحسب المعطيات الأولية فإن أسباب الوفاة تعود مبدئيا إلى اختناق الهالك بالدخان الصادر عن عملية تدفئة بقطع خشب وفقا لما وثّقته كاميرا المراقبة في إنتظار صدور تقرير الطب الشرعي.

أنور

بعد اصابة 15 عون صحة بفيروس كورونا .. توقف الخدمات الطبية بالمستشفي المحلي بجربة ميدون

الأربعاء 27 جانفي 2021 11:41

توقفت اليوم مختلف الخدمات الطبية بالمستشفي المحلي بمعتمدية جربة ميدون من ولاية مدنين ما عدا خدمات قسم الاستعجالي بعد اصابة 15 عون صحة خلال الفترة الماضية بفيروس كورونا المستجد حسب ما افاد مصدر مسؤول بالادارة الجهوية للصحة بمدنين للصباح نيوز .

ذات المصدر اضاف انه من المنتظر اٍستئناف العمل يوم غد الخميس بعد تعقيم المستشفي .

ميمون التونسي

سبيطلة: اصابة بليغة لعامل بمحطة بنزين اثناء رشقها بالحجارة خلال احتجاجات الامس

الأربعاء 27 جانفي 2021 11:13

خلال الاحتجاجات التي شهدتها ظهر امس الثلاثاء ( و تواصلت الى الليل ) مدينة سبيطلة اثر تشييع جنازة الشاب هيكل الراشدي ، و عمليات الكر و الفر بين المحتجين و وحدات الامن تعرضت محطة بنزين توجد في وسط مدينة سبيطلة الى الرشق بالحجارة مما تسبب في اصابة عامل بها كان يقوم بعمله على مستوى الراس ، و نظرا لخطورة حالته فقد تم تحويله من مستشفى سبيطلة المحلي اين نقل اثر الحادثة الى المستشفى الجهوي بالقصرين و هناك و بعد تشخيص اصابته قرر الاطباء انه يحتاج الى عملية دقيقة باحدى المستشفيات الجامعية فتم ارساله

باجة : ارتفاع الوفايات جراء الاصابة ب"كورونا " الى 115حالة وتسجيل 49 اصابة جديدة بالفيروس

الأربعاء 27 جانفي 2021 11:09

ارتفع عدد ضحايا فيروس كورونا المستجد حتى يوم امس الثلاثاء في ولاية باجة الى 115 شخصا بعد تسجيل حالتي وفاة جديدتين بالمستشفي الجهوى حيث تزفّي امراة ولرجل عمرهما 72 سنة من مدينة باجة.
وسجّلت أمس ايضا 49 اصابة جديدة ب"كورونا" بالجهة اغلبها بمدينة باجة (31 حالة) وتتوزع بقية الحالات على تبرسق(7 حالات) ومجاز الباب (5 حالات ) وتستور(3 حالات) ونفزة(حالتان) وعمدون (حالة واحدة) ليصل عدد الحالات الايجابية منذ بداية الجائحة في الجهة إلى 3933 اصابة من جملة 2393 تحليلا تم إجراؤها.

الصفحات