تونس | الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
25
2014

تابعونا على

تونس

7 نوفمبر القادم..التصريح بالحكم في قضية مختار الخلفاوي ضد رضا بلحاج

الجمعة 24 أكتوبر 2014 21:16

بعد مرافعات دامت كثيرا قررت منذ حين الدائرة الجناحية الثامنة بالمحكمة الإبتدائية بتونس حجز قضية الإعلامي مختار الخلفاوي ضد الناطق الرسمي باسم حزب التحرير  رضا بلحاج لجلسة 7 نوفمبر القادم للتصريح بالحكم.

ص ش

السجن 6 أشهر نافذة لخميس الماجري

الجمعة 24 أكتوبر 2014 21:14

أصدرت المحكمة الابتدائية ببنزرت امس  الجمعة أحكاما تقضى بسجن الشيخ خميس الماجرى  مدة 6 أشهر  وشهرين موجلي التنفيذ  فى 3 قضايا مع عدم سماع الدعوى فى قضية واحدة  وفق ما أفاد به مصدر قضائى  بالجهة

وأضاف ذات المصدر أن الشيخ خميس الماجرى كانت صدرت فى شأنه أحكام بالسجن مع تأجيل التنفيذ لمدة شهرين فى قضيتين وتمت تخطئته فى قضية ثالثة ب100 دينار  وبعدم سماع الدعوى فى قضية رابعة

وقد حوكم الماجري فى جميع هذه القضايا من أجل  جريمة

خوفا من خرق الصمت الانتخابي : النهضة تحذر من تجنيد مرتزقة يحملون شعاراتها ويمارسون الدعاية الانتخابية باسمها

الجمعة 24 أكتوبر 2014 18:49

أكدت حركة النهضة في بيان لهاالجمعة  أنها ستواصل في ما تبقى من مراحل الحملة الانتخابيةالالتزام بأخلاقيات التنافس النزيه   والتقيد بتطبيق القانونمعتبرة أن الحملة التشريعية  جرت اجمالا في ظروف طبيعية  دوناخلالات تمس بجوهر العملية الانتخابية .

مطار تونس قرطاج : تخصيص شباك موحد لتسهيل عملية اسناد تراخيص مؤقتة لتغطية الانتخابات

الجمعة 24 أكتوبر 2014 18:44

أعلنت الهيئة العليا المستقلةللاتصال السمعي والبصري  في بلاغ لها اليوم الجمعة  أنه تمتخصيص شباك موحد بمطار تونس قرطاج   لتسهيل عملية اسنادالتراخيص المؤقتة لاستغلال محطات وأجهزة تجميع ساتلي رقميللاخبار  قصد تغطية الانتخابات التشريعية والرئاسية  وذلكبالتعاون مع الوكالة الوطنية للترددات ومركز البحوثوالدراسات للاتصالات ومصالح الديوانة.

 

(وات)

الزنايدي من أمريكا : تونس تمتلك كل القدرات لتكون مثالا في الديمقراطية والرخاء

الجمعة 24 أكتوبر 2014 18:30

أعرب منذر الزنايدي عن الثقة الكاملة التي تحدوه وكل أفراد الشعب التونسي في الكفاءة العالية لقوات الجيش والأمن.

وتابع وفق ما افاد به مكتبه الاعلامي في محاضرة مشفوعة بنقاش أمام أعضاء كل من المركز الأطلسي لشؤون إفريقيا ومركز رفيق الحريري للشرق الأوسط أن مكافحة الإرهاب تتطلب مقاربة شاملة عبر إعطاء كل الدعم المطلوب للمؤسستين العسكرية والأمنية واتخاذ جملة من السياسات المصاحبة على الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

في قضية الخلفاوي ضد بلحاج..."داعش" والإخوان المسلمين وشكري بلعيد حاضرون في المرافعة

الجمعة 24 أكتوبر 2014 18:23

شرعت منذ نصف الساعة تقريبا الدائرة الجناحية الثامنة بابتدائية تونس النظر في قضية الإعلامي مختار الخلفاوي ضد رضا بلحاج الناطق الرسمي باسم حزب التحرير.

مفتي الجمهورية لإرهابيي وادي الليل : احتماؤكم بالأطفال عمل جبان وسقوط مروءة

الجمعة 24 أكتوبر 2014 17:21

استنكر مفتي الجمهورية، حمدة سعيد، اليوم الجمعة، احتماء إرهابيين بالأطفال، معتبرا أن "تعريض الأنفس البريئة إلى الخطر...عمل جبان وسقوط مروءة".

وجاء في بيان حول "حادثة وادي الليل"، يحمل توقيع مفتي الديار التونسية، أن "الاعتداء الأثيم المتكرر على أمن البلاد، وأرواح العباد...بالتمترس بالأنفس البريئة، دروعا بشرية ليضاعف الجناية ويزيد في بشاعة الجريمة".

الكاف/ انفجار لغم في جبال ورغة..

الجمعة 24 أكتوبر 2014 16:56

انفجر لغم اليوم في جبال ورغة المتاخمة لمدينة ساقية سيدي يوسف استهدف آلية عسكرية أثناء عمليات تمشيط بالمنطقة لكنها لم تسفر عن أية خسائر بشرية أو مادية.

;للإشارة فإن الجيش الوطني وقوات الأمن تقوم إلى حدّ هذه الساعة من كتابة أسطر المقال بعمليات تمشيط واسعة لهذه المرتفعات بعد انفجار لغم أمس.

عبد الحميد حمدي 

 

845 مليون دينار للجيش والامن لاقتناء تجهيزات جديدة

الجمعة 24 أكتوبر 2014 16:55

 أعلن وزير الاقتصاد والمالية حكيم بن حمودة أن مشروع ميزانية الدولة لسنة 2015 رصد اعتمادات بقيمة 845مليون دينار لفائدة المؤسستين العسكرية والامنية لاقتناء معدات وتجهيزات جديدة مقابل 400 م د في ميزانية 2014

"مراقبون" تدعو التونسيين ممن لم يتسن لهم التصويت بالخارج الى التريّث لتجنب التشويش على سير العملية الانتخابية

الجمعة 24 أكتوبر 2014 16:53

قال المنسق العام لشبكة "مراقبون" رفيق الحلواني ان الاشكال الذي رافق انطلاق عملية الاقتراع في الخارج والمتمثل في عدم تمكن عدد من الناخبين التونسيين بالمانيا وفرنسا من الادلاء بأصواتهم بسبب عدم تضمين أسمائهم بسجل الناخبين هو أمر متوقع وليس بالمفاجأة .

وبين الحلواني اليوم  الجمعة أن شبكة مراقبون كانت نبهت منذ حوالي الشهرين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الى أن سجل الناخبين بالخارج ضعيف وفيه معطيات متضاربة ودعتها الى اتخاذ الاجراءات اللازمة في هذا الخصوص.

الصفحات