Apr.
17
2014

تابعونا على

تونس

سلفيون يأدبون منشقا عنهم بـ"طريحة نباش القبور " في السرس

الأربعاء 16 أفريل 2014 22:05

أقدم اليوم بعد الظهر 3 من المحسوبين على التيار السلفي بمدينة السرس من ولاية الكاف بالاعتداء بالعنف الشديد على احد المنتسبين إليهم بعد أن قرر هذا الأخيرالانسلاخ عنهم و مقاطعة اجتماعاتهم واعتبروه مرتدا عن نهج الجماعة. وقد قام هذا الشخص برفع قضية ضدهم بمركز الشرطة بمدينة السرس .

               عبد الحميد حمدي

حمزة البلومي امام وكيل الجمهورية

الأربعاء 16 أفريل 2014 19:15

قالت اذاعة موزاييك ان مقدم برنامج اليوم الثامن  بقناة التونسية حمزة البلومي مثل اليوم أمام مساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس  على خلفية شكاية رفعتها وزارة الخارجية حول ما نشرته جريدة الشعب من معطيات تتعلق بحصول الوزارة على هبة من قطر لتمويل بعض الجمعيات  الخيرية.

وكان قد عاد اليها خلال برنامجه. 

وفق رئيس جمعية "لن ننساكم" / بن جعفر لعائلات شهداء وجرحى الثورة : القضاء العسكري في قبضة الثورة المضادة

الأربعاء 16 أفريل 2014 19:03

أفادنا منذ قليل علي المكي رئيس جمعية "لن ننساكم" ان مصطفى بن جعفر رئيس المجلس الوطني التأسيسي استقبل في حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الإربعاء عددا من عائلات شهداء وجرحى الثورة وممثلين عن المجتمع المدني.

وقال المكي ان بن جعفر وخلال لقائهم به أعلن أنّ القضاء العسكري في قبضة الثورة المضادة وأنّ الحكم الصادر عنها بتاريخ 12 أفريل الجاري في خصوص قضايا شهداء وجرحى الثورة كانت بتعليمات من الثورة المضادة.

مديرو مؤسسات إعلامية يلتقون بن جعفر... وتهديد بالإضراب بسبب كراس شروط "الهايكا"

الأربعاء 16 أفريل 2014 18:53

قالت رئيسة نقابة مديري المؤسسات الإعلامية آمال مزابي ، اليوم الأربعاء، إن "كراس الشروط التي عرضتها الهيئة المستقلة للاتصال السمعي البصري تتضمن العديد من الاخلالات،  وهي تتعارض مع عدد من الفصول الدستورية".

واعتبرت مزابي في تصريح عقب لقاء بقصر باردو مع رئيس المجلس التأسيسي مصطفى بن جعفر، أن الفترة الحالية تحتاج إلى كراس شروط "أكثر مرونة" قائلة إن "السوق الإعلامية مازالت تتلمس طريقها".

حركة التونسي تعلن خوضها الانتخابات الرئاسية والتشريعية

الأربعاء 16 أفريل 2014 18:47

أعلن الأمين العام لحركة التونسي، محمد الطاهر الإيلاهي، في ندوة صحفية اليوم الأربعاء  أن حزبه قرر خلال مجلسه الوطني الأول ، خوض غمار الانتخابات التشريعية القادمة بكل "جدية وندية"، على حسب قوله.

كما قال أنّ المجلس الوطني قرر المشاركة كذلك في الانتخابات الرئاسية، “مع تفويض المكتب السياسي لاختيار المرشح الذي يراه مناسبا للرئاسية. (وات)

لتزامنها مع استئناف الحوار الوطني...الجبهة الشعبية تؤجل ندوتها الصحفية

الأربعاء 16 أفريل 2014 18:46

اجلت الجبهة الشعبيّة الندوة الصحفيّة التي تمّت برمجتها ليوم غد الخميس صباحا بتونس العاصمة وقع تأجيلها.

وأرجعت الجبهة الشعبية قرار تأجيل الندوة الصحفية لتزامنها مع استئناف جلسات الحوار الوطني، مشيرة إلى أهمية هذا الموعد وما يُطرح على جدول أعماله من ملفّات جدّ دقيقة ومن ضرورة حضور الأمناء العامّين لأحزاب الجبهة الشعبيّة، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن الجبهة

 

هذا ووقع تأجيل الندوة الصحفيّة لبداية الأسبوع القادم.

تعيينات جديدة بكتابة الدولة للتنمية والتعاون الدولي

الأربعاء 16 أفريل 2014 18:46

أعلنت اليوم الأربعاء كتابة الدولة للتنمية والتعاون الدولي عن تعيين خليل العبيدي مديرا عاما لوكالة النهوض بالاستثمار الخارجي.

كما تم تعيين محمد الحبيب زيتونة مديرا عاما للمعهد التونسي للقدرة التنافسية والدراسات الكمية، وفق ما جاء في البلاغ الصادر عن كتابة الدولة للتنمية والتعاون الدولي.

حسين العباسي : على الحكومة توضيح حقيقة الوضع الاقتصادي قبل أن نضطر لكشف أسبابها

الأربعاء 16 أفريل 2014 18:43

قال حسين العباسي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل أن المنظمة متفهمة للوضع الاقتصادي الذي تمر به البلاد ومستعدة للتضحية من أجل مصلحة تونس ومن أجل الخروج من الأزمة وإنقاذ تونس من أي انعكاسات وخيمة على الاقتصاد التونسي .

التأسيسي : إحداث دوائر متخصصة بقضايا شهداء وجرحى الثورة بين رافضين ومساندين

الأربعاء 16 أفريل 2014 18:42

تواصل لجنة التشريع العام صلب المجلس الوطني التأسيسي منذ صباح اليوم الأربعاء وإلى حدّ هذه الساعة من كتابة أسطر المقال النظر في مشروع القانون عدد 44 المتعلق بإحداث دوائر متخصصة بقضايا شهداء وجرحى الثورة.

وقد اختلفت اراء ومواقف النواب الحاضرين في الاجتماع بين مساند ورافض لهذه المحاكم.

كل التفاصيل عن حادثة المواطن الذي هاج عند قرب نزول طائرة الخطوط التونسية وتبوّل أمام ركابها

الأربعاء 16 أفريل 2014 18:15

قال مصدر من الخطوط التونسية أن مواطنا تونسيا هاج وماج دون سبب واضح عند قرب بلوغ الطائرة القادمة من روما مطار تونس قرطاج، وأن هذا المواطن قد تعمد الإعتداء على إحدى المضيفات وأحدث حالة من الهلع والفوضى بعد أن تعمد كذلك نزع سرواله وتبول أمام الجميع، وقد تمت السيطرة عليه بعد أن تدخل المضيفون وبعض الركاب، وقد تم تسليمه فور نزول الطائرة إلى الأمن للتحقيق معه.

الصفحات