تونس | الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
31
2014

تابعونا على

تونس

الكاف.. حجز حافلة سياحية بدون ركّاب

الجمعة 31 أكتوبر 2014 16:54

تم البارحة حجز حافلة سياحية خاصة من طرف دورية مشتركة تابعة للحرس الديواني بالطريق الوطنية رقم 17 علی مستوي القلعة الخصبة من ولاية الكاف محملة بكمية كبيرة من المواد المهربة المتنوعة.
هذا ومازال تحديد قيمت المواد المهربة لم يتم الی حد كتابة هذه الاسطر ، علما ان هذه الحافلة لم بكن بها الا سائقها

عبد الحميد حمدي

باجة : حريق بمستودع للبنزين المهرب يتسبب فى احتراق بناية وسيارة وخسائر مادية أخرى

الجمعة 31 أكتوبر 2014 16:48

أدى حريق نشب بعد ظهر اليوم الجمعة بمستودع للبنزين المهرب بمنطقة  باب السبعة  وسط مدينة باجة الى احتراق البناية التي تضم المستودع اضافة الى احتراق سيارة كانت رابضة بالحي بجانب البناية ودراجة نارية كما تسبب في جملة من الخسائر المادية المختلفة قبل أن تتمكن وحدات الحماية المدنية من السيطرة عليه حسب ما أوضحته مصادر من الحماية لمراسلة  وات  بالجهة. ولم يتم تسجيل خسائر بشرية اعتبارا لتمكن كل الموجودين بالبناية من الهرب قبل انتشار النيران حسب شهود عيان بالحي ولم يتم بعد تحديد لاسباب الحريق.

الأسبوع القادم تاريخ إنهاء التفاوض حول ملف التعاونية والزيادة في الاجور في اتصالات تونس

الجمعة 31 أكتوبر 2014 16:14

حول جلسة التفاوض التي تمّ عقدها أمس مع اتصالات تونس،دوّن منجي بن مبارك كاتب عام الجامعة العامة للبريد والإتصالات على حائطه الفايسبوكي ما يلي:
"إنعقدت يوم الخميس 30 اكتوبر 2014 جلسة تفاوضية  بين الجامعة العامة للاتصالات وإدارة إتصالات تونس وبحضور رئيس تعاونية البريد والإتصالات حول:
1.  حرمان الإتصاليات و الإتصاليين من الخدمات الصحية المسداة من طرف التعاونية
2.   اللجان الإدارية المتناصفة
3.   الزيادة في الاجور بعنوان سنة 2013

دورة تكوين لمتطوعي الحماية المدنية بقفصة

الجمعة 31 أكتوبر 2014 16:08

اختتمت اليوم دورة تكوين لمتطوعي الحماية المدنية بقفصة والتي امتدت من 15 الى 31 اكتوبر تحت اشراف مؤطرين من الحماية المدنية ومشرفين من الوكالة الفيدرالية الالمانية thw مع الافادة انه تم امضاء اتفاق تعاون بين الحماية المدنية والوكالة الفيدرالية المذكورة يوم 13 ديسمبر 2011 لتركيز التطوع بتونس عبر مراحل بالاتفاق على
ان يتولى الجانب الالماني:
-توفير الوسائل للحماية المدنية
-توفير التجهيزات للمتطوعين
-تكوين متطوعين في خدمة الحماية المدنية

الجبهة الشعبية.."الصندوق الاسود" كله مغالطات واكاذيب

الجمعة 31 أكتوبر 2014 16:02

اصدرت اليوم الجبهة الشعبية بيانا حول شريط "الصندوق الاسود" الذي بثته امس قناة الجزيرة حول ملف اغتيال شكري بلعيد
وندد امناء الجبهة الشعبية بما بثته الجزيرة وجاء في البيان ما يلي:
"بثت قناة الجزيرة مساء الخميس 30 أكتوبر 2014 شريط مغرضا حول ملف اغتيال الشهيد شكري بلعيد تضمن عديد المغالطات والأكاذيب وهتك الأعراض وهو سلوك فاقد لكل شروط المهنية والأخلاقية مما يفضح الأغراض المشبوهة من بثه إضافة إلى ما يعرف عن هذه القناة من سعيها المتواصل والمحموم إلى خدمة أجندات سياسية معلومة للجميع.

بعد 3 سنوات.. النيابة العمومية تحرك قضية ضد الصحفي منجي الخضراوي

الجمعة 31 أكتوبر 2014 15:39

قال اليوم الاعلامي والصحفي المنجي الخضراوي للـ"الصباح نيوز" انه تم استدعاءه اليوم من قبل فرقة الشرطة العدلية بباب بحر وذلك باذن من النيابة العمومية بتونس على خلفية سلسلة من المقالات التي كتبها سنة 2011 حول الفساد في العديد من القطاعات بما فيها قطاع تهريب السdارات ومحركاتها
وافاد منجي الخضراوي بانه تم تاجيل استنطاقه الى موعد لاحق.

زهير حمدي : الهمامي مرشح الجبهة الشعبية الوحيد.. ونداء بن جعفر لا يعنينا

الجمعة 31 أكتوبر 2014 15:35

قال اليوم للـ"الصباح نيوز" الامين العام للتيار الشعبي زهير حمدي ان مجلس امناء الجبهة اجتمع اليوم وناقش امورا ترتيبية حول الاستعداد للحملة الرئاسية
واضاف زهير حمدي بان الجبهة الشعبية لن يكون لها مرشح للرئاسية ولن تدعم الا حمه الهمامي.
كما اعتبر ان نداء بن جعفر الذي اطلق حول مساندة بمرشح وحيد ا تعنيهم.
 

 

أميرة

السبت: انطلاق حملة الانتخابات الرئاسية هاهي المبادئ المنظمة لها

الجمعة 31 أكتوبر 2014 15:31

تنطلق غدا السبت حملة الانتخابات الرئاسية المزمع اجراء دورتها الاولى يوم 23 نوفمبر القادم  وذلك بعد أيام قليلة من تنظيم الانتخابات التشريعية  26 أكتوبر 2014   التي تم الاعلان عن نتائجها الاولية الاربعاء الماضي.

وصفتها بالممارسات الاستفزازية.. تونس تستنكر غلق المسجد الأقصى

الجمعة 31 أكتوبر 2014 15:01

أصدرت وزارة الشؤون الخارجية بيانا أكّدت فيه استنكار تونس بشدّة لقيام قوات الاحتلال الإسرائيلية يوم أمس الخميس بغلق المسجد الأقصى ومنع المصلين الفلسطينيين من دخوله.
كما جددت تونس تأكيد رفضها المساس بالمقدسات الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة المسجد الأقصى والسعي لمحاولة تغيير معالمها، منددة بهذه الممارسات الاستفزازية لمشاعر المسلمين في مختلف أنحاء العالم  وتعتبر ها خطوة تصعيدية خطيرة لإحداث أمر واقع في إطار سياسة إسرائيلية ممنهجة ومتواصلة لتهويد القدس وتقسيم المسجد الأقصى.

حسين العباسي: حكومة جمعة ستواصل أعمالها بكافة صلاحياتها..

الجمعة 31 أكتوبر 2014 14:51

قال حسين العباسي في اختتام جلسة الحوار الوطني اليوم انه وقع إجماع حول ان يكون رئيس الجمهورية المنتخب هو الذي يكلف الشخصية التي سيقدمها الحزب الفائز في الانتخابات بتشكيل الحكومة.
وقال العباسي ان النقطة الثانية التي وقع التطرق اليها هي مسألة المجلس التأسيسي حيث وقع الاتفاق على احترام ما جاء في الدستور ليواصل مهامه، وقال انه تم تكليفه من الأحزاب المشاركة في الحوار على الاتصال برئيس المجلس التأسيسي مصطفى بن جعفر لدعوته للانعقاد.

الصفحات