تونس | الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
6
2015

تابعونا على

تونس

ترحيل 37 جثمانا لضحايا الهجوم الارهابي بسوسة

الأحد 5 جويلية 2015 14:58

تم بداية من يوم الاربعاء الفارط والى غاية اليوم الاحد، ترحيل 37 جثمانا لضحايا العملية الارهابية التي استهدفت المنطقة السياحية "القنطاوي" بولاية سوسة، من جملة 38 ، حيث لم يبق سوى جثمان واحد لضحية روسية.

مطار تونس قرطاج.. غلق الجسر المؤدي إلى منطقة الرحيل

الأحد 5 جويلية 2015 14:55

أفاد مدير الاتصال والعلاقات العامة بديوان الطيران المدني والمطارات سامي ثابت أنه تقرر غلق الجسر المؤدي إلى منطقة الرحيل في مطار تونس قرطاج.

وأضاف في تصريح لإذاعة موزاييك "اف ام" أن هذا الاجراء يستثني الحافلات المقلة للسياح.

وأشار إلى أنه "بإمكان عموم المسافرين والمرافقين الدخول الى المحطة الجوية عبر المستوى السفلي للمطار".

الرصد الجوي : هكذا سيكون الطقس بداية الأسبوع

الأحد 5 جويلية 2015 14:52

من المنتظر أن يعرف بداية الأسبوع طقسا حارا، على أن  تتراوح الحرارة القصوى بين 30 و 34 درجة بالمناطق الساحلية الشرقية وبين 34 و 38 درجة ببقية الجهات مع ظهور الشهيلي محليا.

وتكون الريح طوال يوم غد من القطاع الشرقي ضعيفة فمعتدلة 15 إلى 30 كلم/س ويكون البحر قليل الاضطراب، وفق ما جاء في الموقع الرسمي للمعهد الوطني للرصد الجوي

راشد الغنوشي : "داعش" البديل عن الاعتدال الإسلامي.. ومصر تغرق في الظلام بسبب قيادتها

الأحد 5 جويلية 2015 14:47

يحلل زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي في هذا الحوار الذي خص به “الخبر” التداعيات السياسية والإقليمية لهجوم سوسة الإرهابي، ويتحدث عن زيارته إلى الجزائر ولقائه بالرئيس بوتفليقة، وعن ما وصف بالأزمة الصامتة بين الجزائر وتونس على خلفية الاتفاق العسكري مع واشنطن، ويتحدث عن الأزمة في العلاقة مع ليبيا، ويعتقد أن قيادة مصر تدفعها إلى المجهول، ويكشف عن مبادرات طرحها على قادة دول في السعودية والجزائر وتركيا لتنفيذ مصالحات وطنية في مصر، كما يتحدث عن ظاهرة تنظيم داعش.

دعا لتعبئة شعبية / الأمين العام للتيار الشعبي لـ"الصباح نيوز" : لا لفرض هدنة اجتماعية.. ونستهجن الخطاب "المهزوم" للسبسي

الأحد 5 جويلية 2015 14:10

أفادنا زهير حمدي الأمين العام للتيار الشعبي أن المكتب السياسي للحزب اجتمع صباح اليوم للنظر في آخر مستجدات الوضع الأمني في البلاد والتداول بشأن قرار رئيس الجمهورية إقرار حالة الطوارئ بالبلاد.

وقال ان المكتب السياسي استهجن "الخطاب المهزوم" لرئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي يوم أمس باعتبار ان البلاد في حالة حرب على الإرهاب وأن اليادات الحقيقية تثبت أن الدولة قوية في خطاباتها وليس عكس ذلك.

مسؤول أمني : لا مواجهات بين الأمن وإرهابيين في الكاف

الأحد 5 جويلية 2015 13:44

تداولت عدد من وسائل الإعلام ما مفاده حصول مواجهات بين قوات مشتركة بين الأمن والجيش الوطنيين وإرهابيين بجبال الكاف على الحدود مع الجزائر ما أدى إلى استشهاد جندي وجرح آخرين.

وفي هذا السياق، نفى مراسلنا بالكاف صحة الخبر وفق ما أكّده له مصدر أمني مسؤول بالجهة.

كما نفى مصدرنا وجود أي مواجهات تذكر.

 

محسن مرزوق: النداء سيتحمل مسؤولياته الكاملة.. ويجب تحرير الاقتصاد الوطني من "العراقيل"

الأحد 5 جويلية 2015 13:26

أكد محسن مرزوق، الامين العام لحركة نداء تونس، ان حزبه سيتحمل مسؤولياته الكاملة في قيادة البلاد، وسيفي بكل وعوده والتزاماته التي قطعها خلال الانتخابات التشريعية والرئاسية الاخيرة.

في ظرف أسبوعين.. الإعلان عن نتائج مناظرة "السيزيام"

الأحد 5 جويلية 2015 13:03

أفاد وزير التربية، ناجي جلول،لدى حضوره ليلة أمس فعاليات المجلس الجهوي لحركة نداء تونس بالكاف، بأنه "سيتم الإعلان عن نتائج مناظرة الدخول الى المدارس الاعدادية في ظرف أسبوعين على أقصى تقدير".

تاجروين بدون ماء صالح للشراب.. والمواطنون يوجهون رسالة لـر.م.ع "الصوناد" عبر "الصباح نيوز"

الأحد 5 جويلية 2015 12:56

 تعيش مدينة تاجروين من ولاية الكاف خلال شهر رمضان المعظم ووسط هذه الحرارة الشديدة  انقطاع للماء الصالح للشراب لمدة ساعات طويلة.

وقد حاول مواطنو الجهة الاتصال مرارا بفرع الشركة بتاجروين لكن دون جدوى، وفي هذا السياق اتصلت "الصباح نيوز"  برئيس اقليم الكاف لمعرفة الاسباب، فافادنا ان عطبا طرأ على الشبكة وتم اصلاحه وتم ارجاع الماء الى كامل المدينة.

الصفحات