تونس | الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
10
2019

تابعونا على

تونس

تواصل توافد النقابات لمساندة إعتصام الجامعة العامة للنقل

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 21:44

تواصل توافد النقابات الأساسية للقطاع بمختلف أسلاكه لمساندة إعتصام الجامعة بالمقر الإجتماعي للشركة التونسية للملاحة ، كما صرح محمد التركي الكاتب العام للجامعة العامة للنقل ان عدم عودة الرئيس المدير العام لطاولة الحوار قد يقود الى إضراب عام في قطاع النقل برا وبحرا و جوا ، وفق ما ورد بالصفحة الرسمية للجامعة العامة للنقل.

مجلس نواب الشعب يصادق على مشروع قانون المالية

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 21:33

بحضور رضا شلغوم وزير المالية ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، صادق مجلس نواب الشعب مساء اليوم خلال جلسته العامة بقصر باردو على مشروع قانون المالية لسنة 2020 برمته بموافقة 127 واعتراض 50 واحتفاظ 4 نواب.

النفيضة.. يوم تحسيسي لخلاص المعلوم البلدي

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 21:30

تحت شعار"بلديتي حقي و واجبي" نظمت بلدية النفيضة يوماً تحسيسيا حول خلاص المعلوم البلدي"زبلة وخروبة" وذلك من خلال توزيع مطويات على المواطنين و الاتصال المباشر بهم حتى يتنسى للمواطن ضمان حقه في الخدمات المحلية
ويعتبر هذا اليوم التحسيسي فرصة لتذكير المواطن بامكانية التمتع بعفو على معلوم سنة 2016 وما قبلها في صورة خلاصة للسنوات 2017/2018/2019 كما يساهم هذا اليوم في ترفيع الوعي لدى المواطن بالإضافة إلى المساهمة في انعاش ميزانية بلدية النفيضة في قادم الأيام.
مكرم

سيدي بوزيد: تلقيح حوالي 60 بالمائة من الاطفال المتخلفين عن تلقيح الحصبة

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 21:28

اكد رئيس مصلحة الاعلام والبرامج الصحية بالصحة الاساسية بسيدي بوزيد رفيق النصيبي ان الادارة الجهوية للصحة بسيدي بوزيد،هي حاليا بصدد القيام بحملة التدارك ضد الحصبة من خلال تلقيح الأطفال دون سن 6 سنوات في كافة مراكز الصحة الأساسية ومراكز صحة الأم والطفل بمعتمديتي سيدي بوزيد الشرقية والغربية.
و قد تم الى حد الان وفق النصيبي تلقيح حوالي 60 بالمائة من الاطفال المتخلفين عن تلقيح الحصبة بولاية سيدي بوزيد.
الكحولي

بعد إسقاط فصل صندوق الزكاة.. المصادقة على اقتطاع 3% من ارباح البنوك وشركات التأمين لفائدة الصناديق الاجتماعية

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 21:24

صادقت الجلسة العامة خلال مناقشة مشروع قانون المالية وميزانية الدولة اليوم على الفصل المتعلق باقتطاع 3% من ارباح البنوك وشركات التأمين لفائدة الصناديق الاجتماعية.
وكان قد تم التوافق بشان مقترح تقدمت به الكتلة الديمقراطية ويهم اقرار معلوم لفائدة الصناديق الاجتماعية يستوجب على البنوك وشركات التأمين وشركات الاتصالات العامة ومؤسسات الايجار المالي وذلك بتحديد نسبة 3 بالمائة من أرباح تلك الشركات مع حد ادنى لا ينزل دون 5 الاف دينار.

قفصة.. اخيرا معرض دائم للصناعات التقليدية

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 21:20

بعد طول انتظار و بسبب المشاكل التي يواجهها حرفيي وحرفيات قفصة على مستوى تسويق منتوجاتهم سيتم قريبا تدشين رواق المرحوم حميدة وحادة ليكون معرضا دائما يمكن الحرفيات و الحرفيين من بيع منتجاتهم بصفة دائما. لذا تدعو المندوبية الجهوية للصناعات التقليدية بقفصة كافة الحرفيين و الحرفيات في مختلف الاختصاصات و من مختلف المعتمديات الراغبين في المشاركة بالمعرض الدائم تقديم مطالب ترشحهم اما مباشرة لدى مصالح المندوبية أو عن طريق المعتمدية الراجعين لها بالنظر و ذلك في أجل اقصاه موفى شهر ديسمبر الجاري.

الشاهد يستقبل المدير العام للديوانة

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 19:31

استقبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد  مساء اليوم بقصر الحكومة بالقصبة المدير العام للديوانة يوسف الزواغي الذي قدم له تقريرا حول نشاط الديوانة التونسية لسنتي 2018 - 2019 وأولويات المرحلة القادمة.

هشام السنوسي لـ"الصباح نيوز": للأسف التلفزات والاذاعات "المقرصنة" ممثلة في البرلمان..

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 19:14

قال عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري في تصريح  لـ"الصباح نيوز" إنه من المؤسف وجود ممثلين عن التلفزات والاذاعات المقرصنة في مجلس نواب الشعب على حد قوله. مضيفا " هؤلاء سيشكلون خطرا على مشاريع القوانين الخاصة بالإعلام لا سيما القانون الأساسي الجديد للهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، والذي ندعو النوّاب الجدد إلى الإسراع في النظر فيه و المصادقة عليه ليتتظم أكثر عمل الهيئة الدستورية الجديدة.

محسن مرزوق: كنت منغمسا في صياغة كتاب جديد...

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 19:08

أعلن امس القيادي محسن مرزوق انه منغمس خلال الفترة الماضية في كتابة كتاب يحمل اسم "اسرار مكشوفة" .

وقال مرزوق على قناة الحوار التونسي ان الكتاب سيكون جاهزا في ظرف شهرين موضحا انه كان له التزام اخلاقي مع الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي وسيتحدث في الكتاب عن عديد التفاصيل التي حصلت في الفترة الماضية معلنا ان هناك عدة اسرار في علاقة بجملة من القرارات سيوضحها في كتابه

الصفحات