تونس | الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
24
2019

تابعونا على

تونس

حادثة وفاة الرضع بمستشفى الرابطة..اللجنة الطبية تقدم تقريرها النهائي الخميس المقبل

الثلاثاء 23 أفريل 2019 21:41

تعقد اللجنة الطبية للتحقيق في وفاة الرضع بمركز التوليد وطب الرضيع وسيلة بورقيبة بالعاصمة، ندوة صحفية يوم الخميس القادم بوزارة الصحة، للاعلان عن نتائج تقريرها النهائي.

وأفاد رئيس اللجنة الطبية للتحقيق في وفاة الرضع، محمد الدوعاجي في تصريح ل(وات) اليوم الثلاثاء ان اللجنة الطبية ستقدم تقريرها النهائي حول التحقيق الذي قامت به للوقوف على الأسباب الحقيقية لوفاة الرضع، لوزيرة الصحة بالنيابة يوم الخميس القادم قبل ان تعرض نتائجه للعموم في ندوة صحفية تنعقد في نفس اليوم.

العيون ( القصرين ): احتجاز عونين من " الستاغ " احتجاجا على انقطاع الكهرباء و تضرر اجهزة كهرومنزلية

الثلاثاء 23 أفريل 2019 21:40

علمت " الصباح نيوز " من مصادر باقليم الشركة التونسية للكهرباء و الغاز بالقصرين ان عونين تابعين لوكالة " الستاغ " بتالة ، تم احتجازهما اليوم الثلاثاء من طرف مجموعة من مواطني منطقة " الصعادلية " التابعة لعمادة " البرك " من معتمدية العيون ، و ذلك احتجاجا على انقطاع الكهرباء بمنطقتهم و تضرر اجهزة كهرومنزلية بسبب ذلك وفق ما افادوا به وحدات الحرس الوطني التي تحولت على عين المكان لتحرير العونين المحتجزين ، و حسب نفس المصادر فانه الحادثة انطلقت لما تم ابلاغ وكالة " الستاغ " بتالة بحصول عطب

برلماني فرنسي: مجلس الشيوخ الفرنسي مستعد لدعم صورة تونس في الخارج والتاكيد على توفر مناخ آمن بها

الثلاثاء 23 أفريل 2019 21:34

أكد البرلماني الفرنسي جون بيير سويير، الذي يترأس وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي يزور تونس حاليا، استعداد المجلس "دعم صورة تونس بفرنسا وبعث رسائل طمأنة لمواطني بلاده وللعالم تؤكد أن تونس بلد آمن يجب زيارته والإستثمار فيه".

اضراب يومي الاربعاء والخميس بكافة خطوط شبكة السكك الحديدية

الثلاثاء 23 أفريل 2019 21:32

أعلنت الجامعة العامة للسكك الحديدية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل في بيان توضيحي للرأي العام مساء الثلاثاء، عن الدخول بداية من منتصف هذه الليلة في اضراب بيومين.

وأفاد الكاتب العام للجامعة العربي اليعقوبي في تصريح ل(وات) أن هذا الاضراب الذي سيشمل كافة خطوط الشبكة الحديدية (البعيدة والاحواز)، يأتي على خلفية عدم فتح الخط رقم 13 الرابط بين صفاقس وقفصة وتوزر والمغلق منذ سنة 2012

غدا الاربعاء..وقفة احتجاجية لأعوان الديوانة وحمل الشارة الحمراء

الثلاثاء 23 أفريل 2019 21:30

أصدر المكتب التنفيذي للنقابة الموحدة لأعوان الديوانة التونسية عشية اليوم الثلاثاء بيانا دعت فيه كافة المكاتب الجهوية للنقابة بكامل تراب الجمهورية إلى حمل الشارة الحمراء والقيام بوقفة احتجاجية وذلك غدا الأربعاء 24 أفريل بداية من الساعة العاشرة صباحا الى حدود منتصف النهار.

 

في عملية عسكرية استباقية..القضاء على إرهابي في الكاف

الثلاثاء 23 أفريل 2019 21:29

في إطار تنفيذ عملية عسكرية إستباقية بمنطقة الكاف، تم مساء اليوم القضاء على إرهابي لم يتم بعد تحديد هويته وبحوزته سلاح نوع كلاشنكوف ومتفجرات وأغراض أخرى، وفق تصريح الناطق باسم وزارة الدفاع الرائد محمد زكري.

وما تزال العملية العسكرية متواصلة وفق ما اوردته اذاعة موزاييك اف ام.

هكذا سيكون طقس الاربعاء

الثلاثاء 23 أفريل 2019 21:28

يكون الطقس يوم الأربعاء 24 أفريل 2019، وفق توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي، مغيم جزئيا فتدريجيا كثيف السحب بالمناطق الغربية بعد الظهر مع خلايا رعدية مصحوبة ببعض الأمطار.

 

وتتراوح الحرارة القصوى بين 23 و28 درجة بالشمال والوسط وتكون في حدود 20 بالمرتفعات وبين 31 و36 درجة بالجنوب وتصل إلى 38 درجة بأقصى الجنوب.

 

وزير الشؤون المحلية :أكثر من 380 ألف محل تم بناؤه دون ترخيص قانوني منذ سنة 2011

الثلاثاء 23 أفريل 2019 18:59

أكد وزير الشؤون المحلية والبيئة مختار الهمامي على هامش إشرافه اليوم بسوسة على افتتاح أشغال ورشة عمل جهوية حول تحسين إسداء الخدمات البلدية ان المجالس البلدية المنتخبة وجدت نفسها مضطرة للتعامل مع عديد التجاوزات وحالات التسيب والانفلات ،مشيرا الى ان هناك أكثر من 380 ألف محل تم بناؤه دون ترخيص قانوني منذ سنة 2011 وفق ما أوردته الإذاعة الوطنية.

تعديل رزنامة امتحانات الثلاثي الثالث لتلاميذ الابتدائي لتزامنها مع عطلة عيد الفطر

الثلاثاء 23 أفريل 2019 18:45

تقرر بصفة استثنائية ادخال تعديلات على رزنامة الاختبارات التقييمية الثلاثية بالمرحلة الابتدائية، نظرا لتزامن فترة اجراء الاختبارات الكتابية للثلاثية الثالثة للسنة الدراسية الحالية مع عطلة عيد الفطر، وفق ما جاء في مذكرة صادرة اليوم الثلاثاء عن وزارة التربية.

 

بنزرت..انطلاق اشغال تعبيد نهج ابن خلدون

الثلاثاء 23 أفريل 2019 18:36

خلال جلسة التامت ظهر امس الاثنين 22 افريل  بمقر ولاية بنزرت و خصصت  لمتابعة مشروع تعبيد شارع الحبيب بورقيبة بمدينة بنزرت التي تبلغ تكلفته 470 الف دينار ،  اعلن  والي الجهة محمد قويدر   بحضور  رئيس المجلس البلدي ببنزرت  كمال عمارة عن  ادراج نهجي ابن خلدون و وادي المرج في قائمة الانهج  المعنية بإعادة  التبليط بالخرسانة الاسفلتية...

الصفحات