تكنولوجيا | الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
19
2019

تابعونا على

تكنولوجيا

ميزة جديدة لـ"غوغل" تساعد على نطق الكلمات بشكل صحيح

السبت 16 نوفمبر 2019 08:43

أطلق محرك البحث "غوغل"، ميزة جديدة تتيح للمستخدم أن يتحقق من طريقة النطق السليمة للكلمات، من خلال الاعتماد على الذكاء الصناعي.

وبفضل هذه الميزة، يمكن للمستخدم الذي يبحث عن طريقة النطق الصحيحة، أن يتفاعل مع المايكروفون، وحينما يتلفظ بالكلمة، سيعمل "غوغل" على تحليل الطريقة التي نطق بها.

وفي مرحلة لاحقة، سيتلقى المستخدم تقييما لطريقة النطق، حتى يتبين مدى التوافق مع "النطق السليم" الذي يعرضه محرك البحث "غوغل" للكلمة.

"انستغرام" يبدأ حجب "الإعجابات" في الولايات المتحدة

السبت 9 نوفمبر 2019 13:13

أعلن رئيس "إنستغرام" آدم موسيري أن اختبار إخفاء "الإعجابات" على هذه المنصة لتشارك الصور ومقاطع الفيديو سيبدأ في الولايات المتحدة.

وقال موسيري في تغريدة "قمنا باختبار لجعل الإعجابات خاصة على إنستغرام في عدد من البلدان هذا العام" مضيفا "نعمل على توسيع هذه الاختبارات لتشمل جزءا صغيرا من المستخدمين في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل".

وأكدت "فيسبوك" في سبتمبر أنها تعمل على إخفاء عدد "الإعجابات" التي تحصل عليها المنشورات.

تفاديا لنشر معلومات مُضللة.. "تويتر" يحظر الإعلانات السياسية

الخميس 31 أكتوبر 2019 08:41

قال جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لتويتر، الأربعاء، إن الشركة ستفرض حظرا على الإعلانات السياسية على منصتها اعتبارا من 22 نوفمبر القادم.

وكتب دورسي في تغريدة على تويتر: "اتخذنا قرارا بوقف كل الإعلانات السياسية على تويتر على الصعيد العالمي. نعتقد أن الوصول للرسالة السياسية يجب أن يكون بالجهد لا بالشراء"، وفق ما نقلت "رويترز".

بالفيديو.. خرائط غوغل تساعد فاقدي البصر للوصول إلى وجهتهم

السبت 12 أكتوبر 2019 17:37

بعد أيام من قرار غوغل تفعيل ميزة توقف تتبع المستخدمين، ها هي خرائط للشركة تسلك المسار الصحيح بمساعدة فاقدي البصر على عبور الشارع والسير في الطريق الصحيح للوصول إلى وجهتهم.وتقوم الميزة الجديدة على مساعدة فاقدي البصر على الوصول إلى وجهتهم بسهولة أكبر عن طريق تذكيرهم باستمرار بإشعارات صوتية بأنهم يسيرون على الطريق الصحيح، وتحذيرهم عندما يكون هناك عائق أو ازدحام أمامهم، وتوجيههم تلقائيًا إلى الاتجاه الصحيح إذا كان عليهم التوقف.

هيكل روبوتي يعيد الأمل لمرضى الشلل الرباعي

الجمعة 11 أكتوبر 2019 15:40

بعد عامين من إصابته بمرض الشلل الرباعي، تمكن المواطن الفرنسي "ثيبولت" من الحركة مجددا ذلك بفضل " هيكل روبوتي " يعمل بآلية الأطراف الأربعة، وأكد التقرير المصور التي بثته قناة الغد أن الهيكل الروبوتي صممه علماء فرنسيون وهو مزود بمستشعرات تزرع بالقرب من المخ وترسل إشارات للهيكل الروبوتي.

اليوم.. فيسبوك تبدأ إخفاء أعداد الإعجاب والتعليقات

الجمعة 27 سبتمبر 2019 08:00

في تجربة أولية تستجيب، بشكل أو آخر، لمطالب مجموعات مكافحة البلطجة على منصة التواصل الاجتماعي والمعنيين بالصحة العقلية، قررت شركة فيسبوك أجراء جديد يهدف إلى تحسين رفاهية المستخدمين.
وقد تعجب الخطوة، إذا ما تم تطبيقها بالفعل، كثير من المستخدمين لمنصة فايسبوك، بينما لن تعجب أولئك المتنمرين والمعتدين بأنفسهم ممن يستخدمون أعداد المشاهدات وحالات الإعجاب والتعليق باعتبارها أداة لمقياس الشعبية.

"غوغل": خصائص مميزة جديدة لبريد "جي مايل"

السبت 21 سبتمبر 2019 11:30

توسع غوغل إمكانيات بريدها الإلكتروني "جي ميل" ببعض الطرق المثيرة للإعجاب عن طريق إدخال أشكال متقدمة في صندوق الوارد الخاص بك.

ويقول موقع fastcompanyإن المشكلة الوحيدة في جي ميل هي أن مهمة البحث عن خيارات جديرة بالاهتمام يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً، ولذلك خصص الموقع 6 ميزات يتمتع بها جي ميل:

 

تخزين ملفاتك المرفقة أوتوماتيكيا

لم يستخدم بعد.. هواوي تتحالف مع روسيا لاستخدام نظام تشغيل جديد

الأربعاء 28 أوت 2019 22:16

قال مصدران لرويترز إن شركة هواوي الصينية بدأت محادثات مع روسيا حول تثبيت نظام التشغيل الروسي "أورورا" على 360،000 من ألواحها الذكية التي ستستعمل في إجراء التعداد السكاني في روسيا العام المقبل.

وتسعى هواوي إلى إيجاد أنظمة تشغيل بديلة لنظام التشغيل أندرويد من غوغل بعد أن وضعت واشنطن ثاني أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم على قائمة ما يسمى بالكيانات المحظورة التي تهدد بقطع وصولها إلى المكونات والتقنيات الأساسية في الولايات المتحدة.

"انستغرام" تضيف أداة للإبلاغ عن المعلومات "الزائفة"

الجمعة 16 أوت 2019 09:02

أعلن موقع انستغرام لمشاركة الصور المملوك لشركة فيسبوك أنه أضاف خاصية تتيح للمستخدمين الإبلاغ عن المنشورات التي يعتقدون أنها زائفة وذلك في مسعى منه لمنع ظهور المعلومات المضللة وغيرها من الانتهاكات على منصته.

ولا تحظر فيسبوك نشر معلومات زائفة في أي من خدماتها للتواصل الاجتماعي لكنها تتخذ خطوات للحد من انتشارها وتحذر المستخدمين بشأنها.

ولدى فيسبوك 54 شريكا لفحص الحقائق يعملون في 24 لغة لكن البرنامج في إنستغرام سيتاح في الولايات المتحدة فقط.

فضيحة جديدة لـ"فيسبوك".. الرسائل الصوتية "على الملأ"

الأربعاء 14 أوت 2019 09:28

تتوالى فضائح "فيسبوك" خلال الآونة الأخيرة، لا سيما فيما يتعلق بخصوصية مئات الملايين المستخدمين حول العالم، وآخرها ما كشفت عنه وكالة "بلومبرغ" الإخبارية.

واعترفت الشركة، التي تمتلك أكبر منصة للتواصل الاجتماعي في العالم، بأنها وظفت مئات المتعاقدين للاستماع إلى المقاطع الصوتية التي يتبادلها المستخدمون عبر تطبيق "ماسنجر" التابع لـ"فيسبوك".

الصفحات