تكنولوجيا | الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
24
2020

تابعونا على

تكنولوجيا

لا صورة ولا صوت.. خلل طارئ في واتساب

الأحد 19 جانفي 2020 15:04

طرأ خلل على تطبيق "واتساب" الاحد أدى إلى تعطّل إرسال واستقبال الصور والفيديو عند بعض المستخدمين.

 

وشكا عدد من المستخدمين حول العالم من صعوبة إرسال المقاطع الصوتية أو المصورة. في حين أفادت مواقع تقنية غربية بحصول خلل في تطبيق التراسل الفوري.

 

بدوره أفاد مركز الإعلام الرقمي(موقع عراقي يرصد الإعلام الرقمي) بوجود مشكلات في تطبيق واتساب تمنع إرسال الصور ومقاطع الصوت والفيديو.

 

هواوي تطلق نسخة أكثر تطورا من هاتفها القابل للطي

الخميس 2 جانفي 2020 14:44

أشار موقع frandroid المتخصص بشؤون التقنية إلى أن هواوي تنوي إطلاق نسخة معدلة من هاتفها القابل للطي Mate X. ونقل الموقع عن الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي، ريتشارد يو، قوله :إن هواوي تنوي الكشف عن النسخة المعدلة من هواتف Mate X في الربع الأول من العام القادم، وستعرض هذه النسخة في معرض MWC 2020 الذي سيعقد في برشلونة ما بين 24 و27 فبراير". وتبعا له سيحصل نموذج Mate Xs الجديد على مفصل متحرك أكثر متانة من ذلك الموجود في هواتف Mate X الحالية، كما سيحصل على شاشة بدقة أعلى، ومعالج Kirin 990. وتملك هوات

"فيسبوك" تفرض على مستخدمي مسنجر قواعد جديدة

الاثنين 30 ديسمبر 2019 10:52

كشفت تقارير جديدة أن المستخدمين لن يتمكنوا بعد الآن من الاشتراك في مسنجر إذا لم يكن لديهم حساب على "فيسبوك".
ففي عام 2015، بدأت الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية في السماح للمستخدمين المحتملين بالتسجيل في تطبيق مسنجر باستخدام أرقام هواتفهم فقط، دون الحاجة إلى لوجود حساب "فيسبوك".

غوغل تكشف عن ميزة بحث جديدة خاصة بالفعاليات

الجمعة 27 ديسمبر 2019 08:14

كشفت شركة "غوغل" عن ميزة البحث عن الأحداث القريبة من المستخدم، والتي تظهر الأحداث والفعاليات القريبة ومواعيدها.
وأوضحت الشركة الأميركية أنه عند إدخال عبارة Events near me في نطاق البحث، تظهر صفحة فرعية تتضمن الأحداث والفعاليات القريبة ومواعيدها، ومعلومات متعلقة مثل التذاكر وكيفية الحضور، كما يمكن تخصيص البحث بشكل أكبر عن طريق كتابة كلمات مثل حفلة موسيقية أو مسرحية أو مهرجان أو مؤتمر.

فيسبوك يتتبعك داخل المتاجر لاستهدافك بالإعلانات

الأربعاء 18 ديسمبر 2019 08:53

ذكرت البوابة العربية لأخبار التقنية أن فيسبوك تعاونت مع كبار تجار التجزئة الذين يرسلون البيانات إلى عملاقة التواصل الاجتماعي بشأن مشتريات العملاء في متاجر البيع بالتجزئة، وذلك في سبيل أن تستهدف فيسبوك هؤلاء العملاء بإعلانات محددة.
ولا يقتصر الأمر على التسوق عبر الإنترنت، بل يمكن لفيسبوك تتبع ما يشتريه العملاء في المتاجر واستهداف هؤلاء العملاء بالإعلانات، وذلك وفقا لتقرير من موقع بيزنس إنسايدر.

في ذكراها الـ25.. هذه قصة "بلاي ستيشن" الحقيقية

الأحد 15 ديسمبر 2019 15:23

ولدت لعبة الفيديو "بلاي سيشن" لشركة سوني منذ 25 عاما من رحم نزاع تجاري، حيث أنها في البداية لم تكن سوني اليابانية العملاقة للإلكترونيات تريد الوقوع تحت ضغوط المشكلات الناتجة عن إنتاج منصة لألعاب الفيديو خاصة بها

وبدلا من ذلك خططت للتعاون مع شركة "ناينتيندو" التي كانت تعد وقتها ملكة متوجة على عرش ألعاب الفيديو في العالم، وهي الألعاب التي تستخدم أجهزة التحكم في مسار اللعبة المستقبلة على شاشة تلفاز، وتعرف باسم "كونسول".

شركة سويدية تبتكر سماعات إلكترونية لعلاج الاكتئاب

الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 11:45

صممت شركة ناشئة في ستوكهولم سماعات رأس طبية لعلاج الاكتئاب، وأوضح تقرير بثته قناة الغد أن السماعات الجديدة مزودة بجهاز طبي يطلق تياراً كهربائياً ضعيفاً جدا بقوة 0.2 ميللي أمبير، مشيرة إلى أن هذا التيار الضعيف يُحفز خلايا المخ ويجعلها أكثر نشاطاً.
وتابع تقرير الغد أن تلك السماعات توجّه المستخدم نحو نمط حياة أكثر صحية، من حيث النوم بشكل أفضل وممارسة التمارين الرياضية والتأمل، ما يساعد بدوره في تقليل أعراض الاكتئاب.

"ويكيبيديا" تطلق "منافس فيسبوك" وتجلب آلاف المشاركين خلال أيام

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 15:15

كشف جيمي ويلز، مؤسس ويكيبيديا، أن الشبكة الاجتماعية الجديدة التي أنشأها والتي تحمل اسمWT: Social، تجاوزت الـ200 ألف عضو في غضون بضعة أيام من إطلاقها. وتقول منصةWT: Social أوWikiTribune إنها لن تبيع أبدا بيانات المستخدمين وهي تعتمد على "سخاء المتبرعين الفرديين" بدلا من الإعلانات، لكسب المال، بطريقة مماثلة لموسوعة ويكيبيديا على الإنترنت.

بأكثر من مليار تنزيل.. "تيك توك" يهزم إنستغرام وفيسبوك

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 09:00

واصل تطبيق الفيديوهات القصيرة "تيك توك" تحقيق الأرقام المذهلة في عام 2019، ووصلت عدد مرات تنزيله أكثر من 1.5 مليار مرة على متجري أبل وغوغل، وفق تقرير حديث للموقع الإحصائي "سينسور تاور".

ميزة جديدة لـ"غوغل" تساعد على نطق الكلمات بشكل صحيح

السبت 16 نوفمبر 2019 08:43

أطلق محرك البحث "غوغل"، ميزة جديدة تتيح للمستخدم أن يتحقق من طريقة النطق السليمة للكلمات، من خلال الاعتماد على الذكاء الصناعي.

وبفضل هذه الميزة، يمكن للمستخدم الذي يبحث عن طريقة النطق الصحيحة، أن يتفاعل مع المايكروفون، وحينما يتلفظ بالكلمة، سيعمل "غوغل" على تحليل الطريقة التي نطق بها.

وفي مرحلة لاحقة، سيتلقى المستخدم تقييما لطريقة النطق، حتى يتبين مدى التوافق مع "النطق السليم" الذي يعرضه محرك البحث "غوغل" للكلمة.

الصفحات