بلديات 2018 | الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
19
2018

تابعونا على

بلديات 2018

المظيلة.. اليوم صمت انتخابي وغدا 8 مراكز اقتراع تفتح ابوابها للناخبين

السبت 26 ماي 2018 10:04

تفتح يوم غد الاحد مراكز الإقتراع بدائرة المظيلة من ولاية قفصة أبوابها للناخبين للمشاركة في الانتخابات البلدية الجزئية.

وقد سجلت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات 8969 من المقترعين بهذه الدائرة البلدية اضافة الى 79 من الأمنيين المسجلين.

هيئة الانتخابات تقرر اجراء انتخابات المظيلة يوم 27 ماي

الثلاثاء 22 ماي 2018 11:42

قالت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن مجلسها قر اجراء الانتخابات البلدية بالدائرة الانتخابية المظيلة من ولاية قفصة يوم 27 ماي. وستكون الحملة الانتخابية على امتداد ثلاثة أيام تنطلق يوم 23 ماي لتنتهي يوم 25 ماي مع منتصف الليل، ليكون يوم السبت 26 ماي هو يوم الصمت الانتخابي.
وأضافت الهيئة في بلاغ لها أنه سيتم فتح مكاتب الاقتراع بصفة استثنائية من الساعة السابعة صباحا الى غاية الساعة الخامسة مساء وذلك لتزامن هذا الموعد مع شهر رمضان، كما سيتم إعادة لون وشكل بطاقة الاقتراع.
 

المنستير.. فتح صناديق الاقتراع التي تحتوي الأكياس الآمنة بحضور عدل تنفيذ

الاثنين 7 ماي 2018 14:53

تقدمت عملية تجميع نتائج الانتخابات البلدية بقاعة التجميع المركزي بالمنستير بنسبة 45 في المائة إلى غاية منتصف نهار اليوم الاثنين، ومن المقرر أن يتم فتح صناديق الاقتراع التي تحتوي الكيس الآمن داخلها وعددها 11 صندوقا بحضور عدل تنفيذ، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم الهيئة الفرعية للانتخابات بالمنستير، بليغ قاسم، في تصريح إعلامي.

مدنين: تمديد فترة الاقتراع بساعتين بمركز المثابرة الصياح ببن قردان

الأحد 6 ماي 2018 18:59

قررت الهيئة الفرعية للانتخابات بمدنين تمديد الاقتراع بساعتين بمركز المثابرة الصياح بمعتمدية بن قردان والذي كان قد توقف لمدة ساعتين صباح اليوم بسبب احتجاج عدد من المواطنين على تمكين عدد من الأطفال في عمر العشر سنوات من التصويت إثر ملاحظة وجود الحبر بأصابعهم ثم أعيد فتحه بعد تغيير كل الفريق العامل به من رئيس مركز وأعضاء، وفق ما أفاد به عضو الهيئة عبد العزيز القمودي مراسلة (وات) بالجهة.

وزارة النقل تنفي توفير حافلات لنقل الناخبين إلى مراكز الاقتراع

الأحد 6 ماي 2018 11:36

نفت وزارة النقل ما يتم الترويج له في عدد من صفحات المواقع الاجتماعي بخصوص تخصيصها لحافلات النقل العمومي لنقل الناخبين إلى مراكز الاقتراع وإذ تستغرب اقحامها في هذا الشأن فإنها تؤكد حرصها التام على مبدأ الحيادية والشفافية وتمسكها باتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال اي مس من مصداقيتها من اي كان

الى حدود 11 صباحا: نسبة التصويت لم تصل الى 10 بالمائة

الأحد 6 ماي 2018 11:29

اعلن اليوم عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون في تصريح على القناة الوطنية الاولى ان نسبة الاقبال الى حدود منتصف الحادية عشر صباحا لم تصل 10 بالمائة .

الطبوبي يدعو المواطنين وخاصة الشباب إلى الاقبال بكثافة على صناديق الاقتراع

الأحد 6 ماي 2018 11:21

دعا الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، اليوم الأحد، المواطنين، وخاصة الشباب، إلى الاقبال بكثافة على الانتخابات البلدية واختيار ممثليهم ممن عرف عنهم نظافة اليد والرغبة في العمل التطوعي.

قبلي: مرصد "شاهد" يسجل بعض الاخلالات مع انطلاق عملية الاقتراع بعدد من المراكز

الأحد 6 ماي 2018 11:18

رصد مرصد "شاهد" لمراقبة الانتخابات ودعم التحولات الديمقراطية، صباح اليوم الاحد، عددا من الاخلالات ببعض مراكز الاقتراع بولاية قبلي، وفق ما أكّدته منسقة هذا المركز بالجهة، سعاد قدور، لمراسل (وات) بالجهة.

وذكرت أنه تم تسجيل عدم وجود لافتات تبرز المركز الانتخابي بمنطقة "ام الصمعة الشرقية" بدائرة بلدية سوق الاحد، اضافة الى عدم وجود السجل الانتخابي بهذا المركز، فضلا عن تسجيل وجود حالتي وفاة في الاسماء المسجلة بالقائمات الانتخابية في نفس المركز.

التفطن لمحاولات غش بمركز الاقتراع بالتضامن 1

الأحد 6 ماي 2018 10:57

كشف الهادي سعادني رئيس  مركز الاقتراع بالتضامن 1 في تصريح ل"الصباح نيوز" التفطن لمحاولات غش قبل وقوعها حيث عمد 3 ناخبين الى وضع طرف الإصبع فقط في الحبر الانتخابي دون غمسه بما يسمح لهم مسحه وإعادة التصويت وفق قوله.

وأوضح سعادني انه تم التنبيه على أعوان مركز الاقتراع لمراقبة هذه المسألة بصرامة وفرض عملية غمس الإصبع في الحبر الانتخابي بشكل يستحيل معه مسحه  ضمانا لسلامة العملية الانتخابية ووضع حد لكل محاولات الغش .

هيئة الانتخابات ببن عروس توضح أسباب عدم تمكين بعض ملاحظي الأحزاب من بطاقات الاعتماد

الأحد 6 ماي 2018 10:42

ذكر عضو الهيئة الفرعية للانتخابات ببن عروس، رشيد قاري، اليوم الأحد، في تصريح لـ(وات)، أن عدم تمكين بعض ملاحظي الأحزاب من بطاقات الاعتماد ، جاء بعد التأكد من وجود مانع قانوني يحول دون إسنادهم لهذه البطاقات وهو ما دعا الهيئة الى استثنائهم.

الصفحات