المرأة | الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
20
2021

تابعونا على

المرأة

الاستماع للموسيقى يقضي على الأرق ويمنحك نومًا هادئًا

الثلاثاء 19 جانفي 2021 13:00

يعانى الكثير من الأشخاص من قلة النوم والمحاولات الفاشلة بحثًا عن نوم هانئ لفترة معقولة بعد يوم طويل من التعب والإرهاق بالعمل، وقد ربطت دراسة حديثة بين النوم وسماع الموسيقى والدور الذى تلعبه الأخيرة فى التحفيز للنوم خاصة ليلًا، وفقًا لما ذكره موقع"medicalxpress".

5 تمارين سهلة تساعدك على إنقاص وزنك

الثلاثاء 19 جانفي 2021 12:13

تمارين الكارديو من التمارين الهامة والسهلة التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن، ولأن معظمنا لديه جدول عمل مزدحم للغاية ، مما يجعل من الصعب قضاء بعض الوقت في التمرين ولكن من أجل الحفاظ على لياقتنا البدنية وصحتنا، يجب علينا جميعًا تخصيص بعض الوقت في اليوم لنظل نشيطين بدنيًا بممارسة هذه التمارين البسيطة، والتي تكون مثمرة للغاية إذا قمت بممارستها باستمرار، في هذا التقرير نتعرف على فوائد تمارين الكارديو وأنواعها المختلفة.

فوائد تمارين الكارديو

طبيب يحذر من تأثير قلة النوم على الإصابة بكورونا!

الاثنين 18 جانفي 2021 15:00

حذر رئيس مركز طب النوم بجامعة موسكو الحكومية (لومونوسوف)، ألكسندر كالينكين، في حديث إذاعي، من أن قلة النوم قد تزيد من خطر الإصابة بالعدوى الفيروسية، بما في ذلك فيروس كورونا.

الوزن الزائد قد يرتبط بخطر صحي ينبغي الحذر منه!

الاثنين 18 جانفي 2021 12:51

تعد العلامات الخارجية لارتفاع ضغط الدم نادرة حتى تصل إلى حالة حرجة، ويساهم العديد من العوامل في تطوره، بما في ذلك الوزن.
وربط MedicAlert "زيادة الوزن" بارتفاع ضغط الدم. ويعتبر مؤشر كتلة الجسم بين 18.4 و25 "نطاق وزن صحي"، في حين أن أي شخص يصل المقياس لديه فوق 25، يكون قد انتقل إلى فئة الوزن الزائد.

وقالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، إن أفضل طريقة لفقدان الوزن هي من خلال الجمع بين النظام الغذائي والتمارين الرياضية.

5 علامات صامتة تظهر تأثير كورونا على قلبك

الاثنين 18 جانفي 2021 11:23

كشفت الدراسات العلمية منذ بداية وباء فيروس كورونا أنه ليس مرضاً تنفسياً فحسب بل أنه يمكن أن يكون لعدوى كوفيد 19 تأثير سلبي على الجسم كله، بما في ذلك القلب، وحوالي 78% من المتعافين من كورونا لا يزالون يعانون من علامات مضاعفات القلب، بحسب الأبحاث، في هذا التقرير نتعرف على أبرز العلامات على تأثير فيروس كورونا على قلبك، بحسب موقع "تايمز أوف إنديا".

5 أطعمة موسمية مفيدة فى الشتاء

الاثنين 18 جانفي 2021 11:05

الحفاظ على الدفء ليس المهمة الوحيدة الصعبة فى الشتاء، حيث يجعلنا الطقس البارد أيضًا كُسالى بسبب تقليل عملية التمثيل الغذائى وزيادة الرغبة بتناول الأطعمة غير الصحية وكل ذلك يؤدى إلى زيادة الوزن، ولكن تضمين الخضروات الشتوية لنظامك الغذائى يساعد فى زيادة شعورك بالشبع ويُعزز من مناعة الجسم، وفقًا لما ذكره موقع "timesofindia".

هل يوجد رابط بين فيروس كورونا وآلام الظهر؟

الاثنين 18 جانفي 2021 11:01

على الرغم من أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) لا تُدرج على وجه التحديد آلام الظهر كأعراض لفيروس كورونا، إلا أنها تتضمن ألم العضلات وآلام الجسم كعلامة يجب البحث عنها، لذا هل يجب أن تقلق بشأن كورونا إذا كنت تعاني من آلام الظهر؟، إليك ما يجب معرفته وفقًا للأطباء، وفقا لتقرير موقع "prevention"
هل آلام الظهر من الأعراض الشائعة لـ كورونا؟

لماذا نشعر بألم أسفل الظهر عند الجلوس وما أفضل الطرق لتخفيفه؟

السبت 16 جانفي 2021 17:00

يعاني معظمنا من آلام الظهر في مرحلة ما من حياتنا. ومع اضطرار الكثيرين للعمل في المنزل، تزايد الإبلاغ عن آلام أسفل الظهر الناتج عن طيلة الجلوس.
وتحدث معظم آلام أسفل الظهر نتيجة الإصابة، مثل الالتواء أو الإجهاد العضلي بسبب الحركات المفاجئة، أو ضعف ميكانيكا الجسم أثناء رفع الأشياء الثقيلة
كما يمكن أن تكون الآلام أيضا نتيجة لأمراض معينة، أو في بعض الأحيان ناتجة ببساطة عن الجلوس.
أسباب آلام أسفل الظهر عند الجلوس:

17 طريقة لعلاج الصداع في المنزل دون أدوية

السبت 16 جانفي 2021 14:02

يمكن علاج حالات الصداع العارضة بالمنزل باستخدام التوابل والأعشاب والتمارين
تنتشر عدة حيل لعلاج الصداع بشكل فعّال في المنزل دون اللجوء للأدوية، وقد عدد موقع Boldsky في تقريره أعده حول الموضوع أبرزها، ناصحاً باتباع أسلوب حياة وتغذية صحي لتفادي هذه النوبات صداع.
الزنجبيل

التمدد أكثر فعالية من المشي لخفض ضغط الدم المرتفع

السبت 16 جانفي 2021 13:29

وجدت دراسة جديدة أن تمارين التمدد أفضل من المشي السريع لخفض ضغط الدم لدى المصابين بارتفاع ضغط الدم أو المعرضين لخطر الإصابة به.
لطالما كان المشي هو الوصفة الطبية المفضلة للأطباء الذين يحاولون مساعدة مرضاهم على خفض ضغط الدم لديهم. ويعد ارتفاع ضغط الدم أحد عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب والأوعية الدموية ومن بين أهم عوامل الخطر التي يمكن الوقاية منها والتي تؤثر على معدل الوفيات بشكل عام.

الصفحات