المرأة | الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
5
2020

تابعونا على

المرأة

بعد الحجر المنزلي.. كيف تتخلص من الوزن الزائد؟

السبت 4 جويلية 2020 10:03

دفعت ملازمة المنازل للوقاية من وباء كورونا الكثير من الناس إلى التنفيس عن توترهم من خلال تناول الطعام، لكن العودة للحياة الطبيعية قد تكون أيضا سببا في زيادة الوزن، في حال لم يتم اتباع خطوات جادة لاستعادة الرشاقة، ورفع مستوى الطاقة والنشاط.

وفي هذا الصدد، أوضحت أخصائية التغذية والرياضة، الدكتورة ريما السلمان، أن إنقاص الوزن يجب أن يكون ضمن "هدف وخطة محددة".

تمرين بسيط قد يحميك من النوبات القلبية والسكتة الدماغية

الجمعة 3 جويلية 2020 15:39

توصي دراسة جديدة بالتمدد الجيد للمساعدة في الحماية ضد أمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية، من خلال توسيع الشرايين لدينا.
وأفاد علماء إيطاليون بأن ممارسة التمدد لثلاثة أشهر فقط، يساعد على تحسين تدفق الدم من خلال تسهيل توسع الشرايين وتقليل تصلبها.
ولاحظ الباحثون تغيرات في الأوعية الدموية التي يمكن أن يكون لها آثار على أمراض، بما في ذلك القاتل العالمي الأعلى: أمراض القلب، ويمكن أن تساعد في تشكيل برامج علاج رخيصة وخالية من العقاقير الطبية.

أفضل المواد لتعزيز المناعة

الخميس 2 جويلية 2020 15:27

كشفت الدكتورة مارينا ماكيشا، عضو الجمعية الوطنية الروسية لأخصائي التغذية، فائدة مواد غذائية، تساعد على تعزيز المناعة وتحسن الحالة الصحية.
ووفقا لها، يعتبر الزنجبيل، افضل مساعد لمنظومة المناعة. الزنجبيل لا يعالج الأمراض الفيروسية. ولكنه فعال في مكافحة العدوى البكتيرية. كما أنه مفيد في فترة الجائحة، لأنه يحسن تدفق الدم وعملية التمثيل الغذائي ويساعد على تخفيض الوزن. وللزنجبيل خصائص مضادة للالتهابات، وله تأثير إيجابي في عمل الجهاز الهضمي.

عرض أزياء في زمن كورونا.. عدد محدود والكمامة جزء من التصميمات

الأربعاء 1 جويلية 2020 15:35

ضمن عروض أسبوع الموضة في برلين، قدمت مصممة الأزياء الألمانية أنجا جوكيل مجموعتها الجديدة لأزياء صيف 2021 في فندق Adlon ببرلين بعدد محدود من الضيوف الجالسين محافظين على التباعد الاجتماعي.
مزجت جوكيل بين الجرأة والبساطة في مجموعتها الصيفية الجديدة، وأطلقت على المجموعة اسم "رائحة الغد".
وفى الصور التي نشرتها وكالة رويترز للعرض، تظهر تصميمات المجموعة التي كان اللون الأحمر بارزًا فيها جنبًا إلى جنب مع الألوان المتعددة والأقمشة المنقوشة.

طرق متعددة لإعداد الكيك بدون خبز

الأربعاء 1 جويلية 2020 12:09

الكيك الذي يصنع بدون خَبز ليس مريحا فحسب عندما يكون الطقس حار للغاية لإشعال الفرن ولكن أيضا يمكن إعداده بطرق لا حصر لها.
يتألف الكيك بدون خبز الأساسي من طبقة مقرمشة وحشو وعادة شيء حلو وقشدي. وفي حين أن بسكويت "ليدي فينجر" يستخدم من أجل الطبقة المقرمشة في العديد من الأنواع الكلاسيكية، فلما لا تتجاوز الحدود؟
وبالتالي سريعا ما يأتي إلى الأذهان رقائق الذرة والمكسرات المقطعة وكوكيز الشوفان والجرانولا والبلح والكاشو أو حتى بقايا البسكويت.

بشرى جديدة للنساء غير القادرات على الإنجاب

الأربعاء 1 جويلية 2020 12:08

كشفت دراسة حديثة عن وجود أمل جديد للنساء غير القادرات على الإنجاب، حيث نجح العلماء في إنشاء رحم اصطناعي قابل للاستمرار في الأرانب.

وأثبت علماء من الولايات المتحدة أن الأرحام المزروعة قادرة على دعم الإخصاب، وتطور الجنين، والولادة الحية - مع نسل طبيعي.

وإذا حُقق الإنجاز لدى البشر، فإن الإجراء - الذي تزرع فيه الأنسجة من المتلقي - يمكن أن يزيل خطر الرفض المرتبط بعمليات زرع الرحم.

العلماء يكشفون الرابط بين شرب القهوة والوزن

الثلاثاء 30 جوان 2020 13:15

كشف باحثون بريطانيون تأثير أحد أشهر مشروبات البشرية ومحبوبة الملايين، على وزن الشخص.

ووفقا للباحثين، فإن القهوة يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن، مؤكدين أن هناك العديد من مضادات الأكسدة في القهوة التي تحمي الجسم من الشيخوخة والعديد من الأمراض الخطيرة.

ومع ذلك، فإن شرب القهوة المفرط يؤثر على وزن الشخص سلبا، حيث يمكن أن يؤدي إلى زيادة عدة سنتيمترات في منطقة الخصر.

كيف نتجنب آلام الرقبة أثناء استخدام الهواتف الذكية؟

الثلاثاء 30 جوان 2020 12:52

من المؤسف أن عضلات الرقبة المشدودة والمؤلمة، قد صارت أمرا عاديا لكثير من الاشخاص هذه الأيام.
ويقول خبراء الصحة إنه إلى جانب وضع الجلوس غير السليم في العمل، قد يكون السبب وراء ذلك الألم أيضا استخدام الهواتف الذكية بصورة متكررة.

علامات تدل على أنك لا تشرب كمية كافية من الماء

الثلاثاء 30 جوان 2020 11:20

تشكل المياه 60% من جسم الإنسان وهي ضرورية للمساعدة في الحفاظ على وزن صحي، وإخراج السموم من الجسم، وإنتاج سوائل جسدية مثل اللعاب.

وتساهم المياه أيضا في وظيفة الأمعاء العادية، والأداء العضلي الأمثل، والحفاظ على بشرة نقية وشابة. ومع ذلك، فإن عدم شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يسبب الجفاف وأعراضا سلبية أخرى.

الصفحات