المرأة | الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
15
2018

تابعونا على

المرأة

القرفة والزنجبيل للتخلص من رائحة الفم الكريهة

الأربعاء 12 ديسمبر 2018 21:45

رائحة الفم الكريهة من الأشياء المزعجة لكثير من الناس، وهناك مجموعة واسعة من المنتجات، مثل العلكة وغسول الفم للتخلص من رائحة الفم، ولكن تأثيرها يكون مؤقت، لذا يمكنك اللجوء للطبيعة والطب البديل، من خلال "صحتك فى وصفة" نتعرف على كيفية إعداد مشروب القرفة والزنجبيل للتخلص من رائحة الفم الكريهة، بحسب موقع"step to health".

اسباب رائحة الفم الكريهة

تفتيح البشرة بوصفات و خلطات طبيعية في المنزل

الأربعاء 12 ديسمبر 2018 21:35

 هل تعانين من اسمرار البشرة ؟و تعبتِ من منتجات تفتيح البشرة التي تحتوي على منتجات كيميائية قاسية على البشرة بجانب أنها غالية الثمن ، إليكِ الحل الأبسط من مواد طبيعية لتفتيح البشرة وإكسابها النضارة والحيوية، اختاري ما يناسبك من تلك الطرق وطبقيها لتحصلي على بشرة أفتح . تفتيح البشرة بـ الليمون ضعي عصير الليمون على الوجه واليدين أيضاً بإستخدام قطعة قطن اتركيه مدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

10 مضادات حيوية لا تحتاج "وصفة الطبيب"...

الأحد 2 ديسمبر 2018 11:26

أصبح سوء استخدام المضادات الحيوية الصيدلانية مشكلة في عالم الطب هذه الأيام، على الرغم من أن بيوتنا تزخر بالعديد من الأطعمة التي يمكن أن تجنبنا مشكلات المضادات الحيوية المصنعة.

ونستعرض هنا 10 أطعمة موجودة في كل بيت تقريبا، لها مفعول المضادات الحيوية، ولا تحتاج إلى وصفة من الطبيب، وفق ما ذكر موقع "فيت آن نيوتريشن" المختص بالصحة الغذائية.

 

الثوم

الملح الابيض سر من أسرار الجمال في مجال التجميل

السبت 1 ديسمبر 2018 22:23

فوائد عديدة للملح الذي نضعه على المائدة او نضيفه اثناء الطهي فهو ليس قاصر على الطعام فقط ، ولكن يستخدم في مجال التجميل أيضاً ، فالملح يساعد البشرة على التخلص من الخلايا الميتة ،وذلك عن طريق نثر قليل من الملح على قطعه قماش مبلله بالماء الدافئ ، ثم قومي بدعك وجهك بها ولكن برفق ، ثم ضعي كريماً مرطباً مناسباً لبشرتك.

أهمية نبات الزعتر لشعر أطول وأكثر جمالًا ورونقًا

السبت 1 ديسمبر 2018 22:22

يحتوي نبات الزعتر على قيمة غذائية عالية فهو غنيّ بالمعادن مهمّة وأهمّها البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنيسيوم، المنغنيز، والسيلينيوم، ويعتبر الزعتر مصدرًا مهمًا لفيتامين أ أو البيتا كاروتين، وفيتامين ب بمركباته المتعدّدة، فيتامين ج، فيتامين هـ، وفيتامين ك، كما يحتوي على مضادات الأكسدة ومركبات الفلافونويد، ويتمتع نبات الزعتر بفوائد صحية عديدة، بالإضافة إلى فوائده غير المتوقعة على الشعر، حيث أنّه يساهم في تعزيز نموّه وتطويله.

علماء يحددون المدة الأفضل لقيلولة منتصف اليوم

السبت 17 نوفمبر 2018 07:56

القيلولة ضرورة حتمية لنا جميعا، فهي تعتبر الطريقة الأمثل لشحن الطاقة خلال اليوم، ولكن لطالما اختلفت الآراء حول المدة الأنسب للغط في النوم خلال اليوم.
وكشفت دراسة جديدة عن المدة الأمثل للقيلولة خلال اليوم، والتي لا يجب أن تتجاوز 25 دقيقة، وكل ما كانت أقصر، كان تأثيرها أفضل.

"البروكلو" يعزز الحماية من الجلطة الدماغية

الأربعاء 14 نوفمبر 2018 10:07

أظهرت نتائج دراسة أجراها علماء كلية لندن الملكية، أن تناول البروكلي يساعد في حماية الدماغ من الجلطات، لأنه يحتوي على مادة "سولفورافين" التي تنشط أنزيم حماية الدماغ.
أثبتت نتائج التجارب التي أجراها الباحثون على الفئران المخبرية أن مادة سولفورافان عند وجودها في الجسم تساعد في تخفيض شدة الإجهاد التأكسدي الذي بسببه تتكون الجذور الحرة التي تتلف الخلايا. فقد لاحظ الباحثون انخفاض حالات الجلطة لدى الفئران، وعند حدوثها كانت آثارها خفيفة.

6 مؤشرات تدل على الصحة الجيدة

الأربعاء 14 نوفمبر 2018 10:04

كشف الأطباء عن ست علامات يمكن من خلالها تحديد الحالة الصحية للإنسان وهو في المنزل.
هذه العملية حيوية للإنسان المعاصر الذي لا وقت لديه لمراجعة الطبيب، وإجراء التحليلات والفحوص اللازمة.
أما المؤشر الأول للصحة الجيدة، فهو الشعر القوي، الذي يشير إلى حالة نفسية هادئة وراحة بال وتغذية صحية سليمة، وعكس هذا يشير إلى ضعف مناعة الجسم، والحاجة الماسة إلى تناول الفيتامينات.

علماء يحذرون من مخاطر العمل الليلي!

الأربعاء 14 نوفمبر 2018 10:01

أكد خبراء قسم النوم في جامعة موسكو الحكومية الطبية الأولى خطر العمل الليلي على صحة الإنسان وخاصة النساء.
وأضاف رئيس قسم النوم في الجامعة الروسية، ميخائيل بوليكتوف، أن الأشخاص الذين يعملون في الليل يتعرضون لخطر الإصابة بالسرطان.
وقال بوليكتوف: إن أي تبديل لأوقات "مملكة النوم" باستخدام المنبهات وغيرها من المنتجات التي تجبرنا على الصحو في أوقات النوم الطبيعية (الساعة البيولوجية للجسم)، يؤدي إلى إرهاق خلايا الجسم وإحداث خلل في عملها.

فنجان من القهوة يوميا يطيل العمر 9 دقائق

الأربعاء 14 نوفمبر 2018 09:52

أعلن خبراء جمعية أطباء القلب الأمريكية بأنه يمكن للقهوة إطالة العمر، حيث أن كل فنجان إضافي منها في اليوم يطيل عمر الرجال 3 أشهر والنساء شهرا واحدا.
ويشير خبراء الجمعية إلى أن فنجان القهوة بعد تناوله يطيل العمر 9 دقائق.
وفقا لحجج الباحثين، تطيل القهوة العمر بفضل قدرتها على تخفيض خطر تطور قصور القلب والجلطة الدماغية. فقد بينت نتائج دراستهم بأن كل فنجان قهوة إضافي يخفض خطر الجلطة الدماغية بنسبة 8% وخطر قصور القلب بنسبة 7%.

الصفحات