المرأة | الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
1
2021

تابعونا على

المرأة

رقصات ويوغا وطعام نباتي.. 10 نصائح ذهبية لمرضى السكري

الاثنين 22 فيفري 2021 08:52

يُعد فقدان الوزن عند مرضى السكري استراتيجية فعالة للوقاية من عوامل الخطر المرتبطة بداء السكري مثل السمنة وأمراض القلب. كما أن الوزن الزائد أو السمنة هي مشكلة صحية عامة يجب على جميع من يعاني منها العمل على حلها.

هذا ما يحدث للجسد والدماغ بعد سهر الليل كله دون نوم!

السبت 20 فيفري 2021 11:14

بحث علماء الأعصاب من النرويج عن كثب في التداعيات المحتملة للسهر طوال الليل، على صحتنا، واعتبروها ليست جيدة على الإطلاق.

وجنّدوا 21 شابا يتمتعون بصحة جيدة للخضوع لسلسلة من اختبارات التصوير (أو DTI)، والتي تشير إلى انتشار الماء في الجسم وبالتالي صحة الجهاز العصبي.

وظل المتطوعون مستيقظين لمدة 23 ساعة، ولتوفير بعض ظروف التحكم، لم يُسمح لهم بتناول الكحول أو الكافيين أو النيكوتين أثناء الدراسة، ولم يتمكنوا من تناول أي شيء قبل فحص DTI.

يحسن الحالة المزاجية.. هذا المشروب مضاد للاكتئاب

الثلاثاء 16 فيفري 2021 09:52

كشفت دراسة كندية حديثة نشرت نتائجها ncbi أن التوت الأزرق يحتوى على مادة طبيعية مضادة للاكتئاب، وتوصلت إلى أن تناول مشروب التوت يوميًا يُحسن الحالة المزاجية.

حيث قام الباحثون باختبار تأثير مسحوق شراب التوت الأزرق - ما يعادل كوبًا واحدًا من التوت الأزرق الطازج - على الحالة المزاجية لعينة بحثية، وتوصلت الدراسة إلى أن الحالة المزاجية بعد ساعتين من تناول مشروب التوت تغيرت بشكل إيجابى، كذلك جاءت نتائج التأثيرات طويلة المدى لتناول مشروب التوت يوميًا على مدى 4 أسابيع إيجابية أيضًا.

دراسة: التفاح يساعد على تحسين الذاكرة والوظائف المعرفية

السبت 13 فيفري 2021 09:59

وفقا لنتائج الدراسة التي أجريت على الفئران، تحفز المواد المغذية النباتية الطبيعية في التفاح والفواكه الأخرى، إنتاج خلايا دماغية جديدة، ما يساعد على تحسين الذاكرة والوظائف المعرفية.

وتشير مجلة Stem Cell Reports، إلى أن العلماء حددوا سابقا، أن المواد المغذية النباتية مثل مادة ريسفيراتول الموجودة في العنب الأحمر، أو مادة epigallocatechin-3-gallate (EGCG) الموجودة في الشاي الأخضر، تؤثر إيجابيا في مختلف أعضاء الجسم بما فيها الدماغ.

لمرضى "الشقيقة"... 5 مشروبات تغني عن تناول المسكنات

الخميس 11 فيفري 2021 09:14

"الشقيقة"، أو ما يسمى بالصداع النصفي، يحدث في أحد شقي الفصوص الدماغية، ويسبب ألما كبيرا تتفاوت نسبته بين شخص وآخر، وحالة وأخرى، يخف ألمها مع المسكن ويعود بانتهاء مفعوله، فيبحث المريض عن البدائل.

موقع "ديلي ميل" استعرض أفضل 5 مشروبات لتخفيف الشقيقة والاستغناء عن المسكنات.

أحدها غير متوقع... كيف تنقص وزنك في الشتاء بأربعة مشروبات فقط؟

الخميس 11 فيفري 2021 09:13

تقول الأساطير إن فصل الشتاء لا يساعد على إنقاص الوزن نظرا بسبب برودة الطقس، ولكن الأمور قد تختلف مع آخر دراسة في مجال إنقاص الوزن.

تبدأ رحلة التنحيف باختيار الأطعمة الصحية الكفيلة بتعويض الطاقة والفيتامينات اللازمة، ومن ثم تحديد المشروبات الطبيعية الحارقة للدهون، تعرفي معنا على أفضل المشروبات الساخنة في الشتاء التي قد يساعد شربها باعتدال في حرق الدهون وإنقاص الوزن.

وسائل إعلامية عدة نشرت مقالا طبيا يتحدث عن أفضل 4 مشروبات ساخنة لإنقاص الوزن في فصل الشتاء، وهي.

واقعة غريبة تجسد خطر الاستماع للموسيقى أثناء النوم..

الاثنين 8 فيفري 2021 08:40

يلجأ الكثيرون لسماعات أبل اللاسلكية "أيربودس" للاستماع للموسيقى أثناء النوم، من دون التفكير بمخاطر السماعة الصغيرة، ولكن واقعة لرجل أميركي قد تغير نظرة الكثيرين في كيفية استخدامها.
كعادته، لجأ براد غوثيير، وهو رجل أميركي من ولاية ماساشوستس، إلى الاستماع للموسيقى بسماعته الصغيرة خلال النوم، لكنه تفاجأ بوجود سماعة واحدة عندما استيقظ.

7 أنواع من الجوع تتحكم بنا.. وتتسبب في زيادة أوزاننا!

الأحد 7 فيفري 2021 14:20

يُعرَّف الجوع على أنه رغبة قوية في تناول الطعام، وهو أمر مفيد أيضًا في تحديد الحالة الذهنية الحالية للشخص عندما يشعر برغبة "مفاجئة" في تناول الطعام. إن السعي للحصول على الطعام في كل مرة لا يعني دائمًا أن الشخص جائع، لأن الجوع غالبًا ما تحكمه أفكارنا وعواطفنا وأحاسيسنا.

5 أطعمة ضرورية لنظام غذائي صحي

الجمعة 29 جانفي 2021 13:38

النظام الغذائى المتوازن يجب أن يشمل العديد من الأطعمة ذات القيمة الغذائية المتنوعة، بما يحقق فائدة للجسم ومده بالاحتياجات اللازمة له، مع ضرورة مراعاة تناول الكميات المناسبة من تلك الأطعمة حتى لا تتسبب بزيادة فى الوزن أو تضر بصحة جسمك، وفقًا لما ذكره موقع "timesnownews".

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

الجمعة 29 جانفي 2021 12:30

وفقا لدراسة جديدة، فإن قهوتك اليومية، أو بالأحرى قهوة الإسبريسو، يمكن أن تؤدي إلى إطالة العمر وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
وارتبط "الاستهلاك المعتدل" أو ما بين ثلاثة وأربعة فناجين من القهوة على الطريقة الإيطالية بانخفاض معدل الوفيات في الدراسة، التي تتبعت أكثر من 20 ألف مشارك على مدى ثماني سنوات.
وقبل الدراسة، لم يكن أي من المشاركين يعاني من أمراض القلب والأوعية الدموية أو السرطان.

الصفحات