المرأة | الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
3
2020

تابعونا على

المرأة

بعد إغلاق المدارس.. كيف تتعامل مع الأطفال داخل المنزل؟

الثلاثاء 24 مارس 2020 09:41

مع قرارات العديد من الدول بإغلاق المدارس وبقاء الأطفال في منازلهم للحد من انتشار وباء كورونا، تحاول الكثير من الأسر إيجاد أفضل السبل للتعامل مع تواجد الصغار داخل المنزل وتنظيم نشاطاتهم، سواء الأكاديمية منها أو الاجتماعية، وحتى الأسرية.

8 طرق تساعدك على التزام الحجر الذاتي

الأحد 22 مارس 2020 16:14

إذا التزمت الحجر الصحي الذاتي للمساعدة في كبح انتشار فيروس كوروناCOVID-19 فالعالم أجمع يشكرك على ذلك، ونحن هنا اليوم نحاول مساعدتك في تخفيف حدة الحجر الصحي الذاتي والبقاء في المنزل طوال اليوم، لذلك نقدم لك بعض الطرق التي يمكنك الاستفادة منها في أوقات الفراغ الكثيرة التي لديك.

هذه 8 طرق تساعدك على التزام الحجر الصحي الذاتي وتعزز مهاراتك.

علماء يحذرون من علاقة خطرة بين السجائر الإلكترونية والتقاط عدوى كورونا

الجمعة 20 مارس 2020 14:53

غالبا ما يُنصح بالسجائر الإلكترونية كبديل صحي للتدخين، ولكن علماء يحذرون من أنها قد تجعل مدخنيها أكثر عرضة للإصابة بعدوى فيروس كورونا.
وفي حين أنه لا يوجد أي دراسات محددة تبحث في هذا الرابط، ثبت سابقا أن السجائر الإلكترونية تثبط وظيفة المناعة في الرئتين وتسبب الالتهاب.

التعليم من المنزل في زمن الكورونا .. 5 نصائح لنجاح التجربة

الجمعة 20 مارس 2020 13:10

انقطع ملايين الطلبة في العالم عن تلقي دروسهم، بسبب الإجراءات التي اتخذتها السلطات للحد من انتشار فيروس كورونا، وكان أبرزها إغلاق المدارس.
ولم يكن من سبيل أمام عدد من الدول العربية والأجنية سوى تفعيل نظام التعليم عن بعد، أو التعليم من المنزل، والذي يعد نوعا ما تجربة جديدة على كل من المعلمين والطلبة على حد سواء.
وطرحت شبكة "سكاي نيوز" أسئلة على عدد من خبراء التعليم بشأن كيفية جعل التعليم عن بعد فعّالا ومحفزا للطلبة، والأهم من ذلك أن يكون مناسبا لصحتهم في ظل تفشي فيروس كورونا.

هل يحتفظ زيت الزيتون بخصائصه الصحية عند استخدامه للطهى؟

السبت 29 فيفري 2020 11:53

أثبتت دراسة علمية حديثة أن استهلاك زيت الزيتون البكر له آثارًا وقائية على الصحة ، خاصةً بسبب محتواه من مضادات الأكسدة، وهذه النتائج يمكن أن تكون ذات صلة للتوصيات المستقبلية أو المبادئ التوجيهية الغذائية.
ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، ذكرت دراسة أجرتها جامعة برشلونة أن هذا النوع من الزيت يحافظ على مستوياته من مضادات الأكسدة - التي تعتبر صحية - عند استخدامها للطهي ، وهي تقنية شائعة في مطبخ البحر الأبيض المتوسط.

7 ألوان رائجة لموسمي ربيع وصيف 2020

السبت 29 فيفري 2020 11:30

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تقريرا لها يفيد بوصف معهد بانتون للألوان، اتجاهات الألوان الرائجة لموسمي ربيع وصيف عام 2020، بأنها "ودية وموثوقة" تعكس البهجة والراحة.
 
وجاء في التقرير إن لوحة الألوان للعام الحالي تعبر عن روح العصر الجديد والنقطة الفاصلة في التاريخ البشري، بداية من اللون الأحمر الناري الجريء حتى اللون الأزرق الكلاسيكي، ولون الزعفران الزاهي إلى ألوان الظلال المائية غير المتوقعة.
 
ـ الأحمر الناري:

4 أعشاب طبيعية للتخلص من القلق والاكتئاب وللحماية من الإصابة بالزهايمر

السبت 29 فيفري 2020 10:51

نشر موقع "ديلي هيلث بوست" مقالا تضمن حلولا طبيعية للتخلص من القلق والاكتئاب وللحماية من الإصابة بالخرف والزهايمر.
ويتركز هذا الحل في 4 أعشاب طبيعية ذات فوائد صحية مذهلة وهي:
- النعناع
نبات النعناع مغذ وله فوائد صحية حيث يساعد على الهضم، تخفيف الألم، بما في ذلك الصداع والصداع النصفي، وتعزيز الأداء الرياضي.

7 نصائح غذائية لحماية القـلـب

السبت 15 فيفري 2020 10:31

القلب رمز الحب وهو من أهم أعضاء الجسم على الإطلاق. فينبض من 60 إلى 100 نبضة في الدقيقة الواحدة لإيصال الدم إلى مختلف أعضاء الجسم وبالتالي يجب الحفاظ على صحته على الدوم للوقاية من الأمراض التي تصيبه، خاصة وأن «أمراض القلب» تعتبر من أبرز أسباب الوفاة حول العالم.
تزيد خطورة إصابة المرأة بأمراض القلب ابتداءً من عمر الأربعين، أي الفترة التي يحدث خلالها عدد من التغيرات الهرمونية لديها بسبب انقطاع الدورة الشهرية والتي ترفع من خطورة المعاناة من مشاكل في صحة القلب.

الزواج عبر الإنترنت ناجح ويدوم لفترة طويلة

الأحد 2 فيفري 2020 15:37

وضعت دراسة حديثة حدا للجدل الدائر حول الزواج عبر الإنترنت، بتأكيدها على أن هذا النوع من الارتباط "ناجح ويدوم لفترة طويلة".

وذكرت دراسة لباحثين من جامعة فيينا، أن الأشخاص الذين يجتمعون عبر مواقع الإنترنت، يتزوجون في وقت أسرع.وبحسب الدراسة، فإن الزواج من خلال الإنترنت، يقلل فرص الانفصال والطلاق.

"إضافة سحرية بسيطة" تجعل من القهوة علاجا فعالا للصداع

الاثنين 30 ديسمبر 2019 08:46

يعتقد الملايين حول العالم أن القهوة تلعب دورا مهما في زيادة تركيز الإنسان، لذلك يحرصون على شربها صباحا، لكن يبدو أن لها تأثيرا أكثر أهمية.
فقد أشارت بوابة "هايل براكسس" العلمية الألمانية، إلى أنه يمكن للمرء تناول قهوة الإسبريسو مع إضافة الليمون إليها للتخلص من الصداع، وذلك قبل اللجوء إلى استعمال المسكنات المعتادة.

الصفحات