المرأة | الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
17
2018

تابعونا على

المرأة

تمتعي بشعر جميل وجسم رشيق في آنٍ واحد

السبت 17 فيفري 2018 21:44

التمارين الرياضية مهمة جداً في المحافظة على جسد جميل ورشيق، ولكنها يمكن أن تكون عائقاً أمام التمتع بشعر جميل كل يوم. لكن يجب أن تتمكن من مزاولة التمارين والحصول على القدر الذي تتمنينه من الرشاقة، لذا إليك نصائح الخبراء فيما يتعلق بالمحافظة على جمال شعرك وتسريحته بعد ممارسة الرياضة: • اربطي شعرك للأعلى لتقللي من نسبة العرق ، و تجنبي تسريحة ذيل الحصان أو الكعكة المرتفعة لأنهما سيجعلان خصلات الشعر متقوسة، الذي قد يؤدي لما هو أسوأ وهو تكسر الشعر.

بشمعة واحدة فقط تحصلين على نعومة خيالية في القدمين من أول استعمال

الجمعة 16 فيفري 2018 21:55

هذه الوصفة توارثتها أمهاتنا عن جداتنا فهي قديمة وفعالة في علاج تشقق القدمين وتقوم بتليين جلدتها الجافة وترطيبها.

نحتاج لهذا الغرض :

كمية من الشمع+زيت الزيتون.

الفلفل الحلو يعد كنزًا من فيتامين" C"

الجمعة 16 فيفري 2018 21:40

قال مركز استعلامات المستهلك إن الفلفل الحلو يعد كنزاً من فيتامينC، حيث أنه يحتوي على 140 ملليغراماً، أي أكثر بوضوح من البرتقال، الذي يحتوي على 48 ملليغراماً فقط.

 

كما يعتبر الفلفل الحلو منجما للمعادن، حيث أنه يزخر بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد، بالإضافة إلى كونه غنياً بالبيتا كاروتين وحمض الفوليك.

 

فوائد صحية مذهلة للفلفل الحار

الجمعة 16 فيفري 2018 15:12

كثير منا يسعى لخسارة جزءٍ من وزنه، من أجل صحة أفضل، وكثيرة هي الطرق التي نسلكها من أجل هذا المقصد، غير أن هناك وسائل لا تخطر على بالك.
واليوم نتعرف معًا على فوائد الفلفل الحار بشكل عام، ولمساعدتك في خسارة الوزن على وجه الخصوص، وفق «ويب طب».

أغرب أسباب النوبات القلبية.. بعضها لا يُصدق

الجمعة 16 فيفري 2018 15:11

ربما يكون الألم في الصدر عرض خطير، ما يستدعي التدخل الطبي العاجل، وقد يكون سبب ألم الصدر نتيجة لضعف تدفق الدم إلى القلب، ما يؤدي إلى الذبحة الصدرية أو انسداد مفاجئ في الشرايين التاجية مما يؤدي إلى نوبة قلبية.
وهناك العديد من الأمور المعروفة التي قد تسبب الإصابة بالنوبة القلبية، ولكن هناك أيضًَا أمور غير متوقعة قد تحفز حدوث النوبة القلبية، وفق «ويب طب».
وفيما يلي مجموعة من الأمور التي قد تحفز حدوث نوبة قلبية، بعضها سيفاجئك.

كل ساعة أمام التلفزيون تزيد خطر إصابة طفلك بالبدانة

الجمعة 16 فيفري 2018 12:46

أظهرت دراسة حديثة، أن كل ساعة يقضيها الأطفال في عمر عامين أمام التلفزيون، تزيد وزنهم بنسبة 16% في سن المراهقة.
وبينت دراسة، لباحثين من جامعة مونتريال، أن تحديق الأطفال الصغار فترة طويلة بالتلفزيون، يجعلهم أكثر قابلية لتناول أطعمة غير صحية، وينخفض أداؤهم المدرسي في المستقبل، حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

اللعب "المستعملة" تهدد حياة طفلك

الجمعة 16 فيفري 2018 12:29

تحتوي اللعب البلاستيكية القديمة (بما في ذلك الليغو والدمى) على مستويات خطيرة من المواد الكيميائية السامة تهدد سلامة طفلك.
وتوصلت دراسة هي الأولى من نوعها إلى أنه من بين 200 لعبة قديمة وجدت في المنازل ودور الحضانة والمدارس والمنظمات الخيرية، احتوت 10% منها على مستويات عالية من العناصر الكيميائية الخطيرة التي يمكن أن تكون سامة، وفق «روسيا اليوم» نقلًا عن «ديلي ميل».

تحذيرات من استخدام مستحضرات التجميل أثناء الرياضة

الجمعة 16 فيفري 2018 12:23

تعلم جميع النساء أنه من الضروري إزالة مستحضرات التجميل قبل النوم، إلا أن الكثير منهن لا يكترثن لإزالتها أثناء ممارسة الرياضة.
وحذر أطباء من ترك مستحضرات التجميل على الوجه أثناء ممارسة التمارين الرياضية، ما قد يسبب أضرارا كبيرة على البشرة.
ويعود ذلك إلى أننا بحاجة إلى العرق لتبريد أجسامنا باستمرار أثناء ممارسة الرياضة. لكن، عندما تتفتح مسام البشرة بينما تغطيها طبقة من مستحضرات التجميل، تنحصر الشوائب، وتتراكم الأوساخ على المسام مكونة البثور السوداء.

الكروية.. فوائد صحية مدهشة

الجمعة 16 فيفري 2018 12:18

تتميز الكروية باحتوائها على العديد من الفوائد الصحية والغذائية للجسم، وهي تنتمي إلى ذات العائلة التي تنحدر منها بهارات مثل الكمون والشمر واليانسون.
ولبذور الكروية ومسحوق الكروية قيمة غذائية عالية، إذ تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والمواد الهامة والضرورية لصحة الجسم.
ومن أبرز هذه المواد:
الألياف الغذائية، إذ يحتوي كل 100 غرام من حبوب الكراوية على 38 غراماً من الألياف الغذائية، وهذه هي الحصة الموصى بها يومياً بالكامل من الألياف، حسب «ويب طب».

الصفحات