المرأة | الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
23
2019

تابعونا على

المرأة

الإطلالة الأحادية تهيمن على موضة الخريف والشتاء

السبت 21 سبتمبر 2019 10:54

تهيمن الإطلالة الأحادية على الموضة النسائية هذا الخريف والشتاء، لتمنح المرأة مظهراً جذاباً ينطق بالأناقة والفخامة.

وأوضحت الستايلست الألمانية، فاليريا ليشت، أن الإطلالة الأحادية تقوم على تنسيق قطع ملابس ذات لون واحد فقط، مشيرة إلى أنها تجعل القوام يبدو أطول وأنحف بصرياً، خصوصاً مع الأسود سيد الألوان.

وأضافت ليشت أن الإطلالة الأحادية تتألق هذا الموسم بألوان زاهية كالأحمر والأخضر التفاحي والبرتقالي المحروق والوردي الساطع والأزرق الملكي.

كوب الشاي.. ماذا يفعل بدماغ الإنسان؟

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 08:38

كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن فوائد القهوة الصحية، بصرف النظر عن عدد الأكواب أو الفناجين التي يمكن أن يتناولها الناس من القهوة.
وفي الأثناء، تراجع الحديث عن الشاي، بل إن بعض الدراسات استمرت في ذكر أن الشاي يقلل من مستوى الحديد في الدم، إلى جانب أنه مدر للبول.
غير أن دراسة حديثة كشفت أن الشاي، إلى جانب أهميته في منح الإنسان قدرا من الاسترخاء، فإنه قد يكون مفيدا للعقل، بحسب ما ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

العسل مع الكركم.. ما تأثيره على جسم الإنسان؟

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 08:37

لطالما وصف الكركم بالعشبة الفريدة، خلال استخدامه على مدى قرون، إذ يوفر هذا النبات ذو اللون الأصفر العميق الصحي عددا لا يحصى من الصفات الطبية شائعة الاستخدام في الطب الصيني والهندي.

وذكرت دراسات طبية حديثة أن أناسا استخدموا الكركم في علاج الجروح ومشاكل الجلد والالتواءات العضلية وأمراض الكبد ومشاكل التنفس والمعدة وكذلك مشاكل الجهاز الهضمي والالتهابات والأورام الخبيثة.

مع العودة للمدرسة.. 5 نصائح لا غنى عنها

الاثنين 2 سبتمبر 2019 10:44

 

 

 

بدأت السنة الدراسية الجديدة في بعض الدول العربية، حيث تعلن الأسر حالة الطوارئ لتحفيز الأطفال وكذا المراهقين على الدخول بحماس إلى حياتهم المدرسية جديدة أو الانتقال إلى صف جديد.

ويقول موقع "ويب طب" إنه من المهم التحدث مع الأطفال والمراهقين بشأن خطط السنة الدراسية، وتوقعاتهم لها، ووضع حلول لمخاوفهم، وذلك بإتباع 5 نصائح:

 

الحديث المنزلي

 

أبرزها السرطان والسكري.. تعرف على خطورة المضادات الحيوية

السبت 31 أوت 2019 21:21

مقاومة المضادات الحيوية تتزايد، وقد تشكل تهديدًا أكبر لبقاء الإنسان أكثر من تغير المناخ، هذا التحذير أطلقته كبيرة الأطباء في بريطانيا من خطورة الإفراط في استهلاك المضادات الحيوية، بحسب التقرير المصور الذي بثته قناة الغد الإخبارية، والذي أكد أن عشرة ملايين شخص حول العالم معرضون للموت كل عام بسبب زيادة استهلاك هذه المضادات.

دراسة: الدهون الزائدة في الجسم تصيب بالاكتئاب

الخميس 29 أوت 2019 09:49

حذّرت دراسة دنماركية حديثة من أن حمل 10 كيلوغرامات من الدهون الزائدة في الجسم يزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب.
الدراسة أجراها باحثون بجامعة آرهوس الدنماركية، ونشروا نتائجها في العدد الأخير من دورية (Translational Psychiatry) العلمية.
وأوضح الباحثون أن مؤشر كتلة الجسم الذي يفحص العلاقة بين طول ووزن الجسم، ويستخدم في الغالب لقياس السمنة، لا يعتبر دقيقا لأنه لا يأخذ، على سبيل المثال، كتلة بناء الجسم والعضلات بعين الاعتبار.

9 عوامل تزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة

الأربعاء 28 أوت 2019 11:23

يبدأ سرطان المعدة في أي مكان داخل أو على جدار المعدة، وغالبا ما تكون الأعراض غامضة مع صعوبة تحديدها في وقت مبكر.

وكشفMacmillan UK عن العوامل، التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالمرض القاتل:

- الجنس: سرطان المعدة أكثر شيوعا لدى الرجال.

دراسة.. صور السيلفي قد تسبب ظهور التجاعيد

الثلاثاء 27 أوت 2019 21:56

حذرت دراسة جديدة من خطر الفلاش الصادر عن الهاتف الذكي، الذي تتعرض له وجوهنا أثناء التقاط صور السيلفي.
واكتشف باحثون من جامعة Shiraz للعلوم الطبية، أن ومضات الفلاش المستخدمة في معظم الهواتف الذكية، يمكن أن تؤثر في قدرة الجلد على تجديد خلاياه، ما يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد.

هذا العصير.. دواء سحري لأمراض القلب

الاثنين 26 أوت 2019 09:06

على مدار السنوات الماضية، أجريت العديد من الدراسات حول فعالية عصير الرمان في الحد من الإجهاد التأكسدي للجسم وتحسين صحة القلب بشكل عام.
وخلصت هذه الدراسات إلى أن هذا المشروب السحري يساعد بشكل كبير في حماية الشرايين ومنع انسدادها، بالإضافة إلى تقليل مستويات الكوليسترول الضار بالدم.

طريقة مستخدمة لتخفيض الوزن "تحميك" من مرض خطير!

الخميس 8 أوت 2019 09:45

وجدت دراسة حديثة أن آلات التمرين الرياضي العصرية القائمة على هز الجسم، يمكن أن تساعد في تجنب الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.
ووجد العلماء في جامعة "أوغستا" بجورجيا، أن تعريض الفئران لـ "الاهتزاز" زاد من عدد الخلايا التي تكافح الالتهاب. وأدى ذلك إلى تغييرات في بكتيريا أمعاء القوارض، ما ساهم في تحلل الجلوكوز بشكل أفضل.
وتُعرف الأجهزة، التي تحاكي التمارين التقليدية دون بذل مجهود، بأنها تساعد في إنقاص الوزن.

الصفحات