المرأة | الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
14
2017

تابعونا على

المرأة

نصائح مهمة من أجل التخلص نهائيًا من الرؤوس السوداء

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 22:48

لإزالة الرؤوس السوداء يجب فتح مسامات البشرة و تنظيفها بعمق من الداخل، لذلك قومي بعمل حمام بخار للوجه لمدة 15 دقيقة لتتفتح المسامات، مباشرة بعد حمام البخار، قومي بواسطة قطن دائري بمسح كامل الوجه جيدًا تكرر تلك الطريقة مرتين متتاليتين مع تغيير القطن.

علماء: نوعية الغذاء تؤثر على المزاج

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 14:57

نشر موقع «MedicalXpress» نتائج أبحاث علماء من جامعة بينغامتون الأمريكية، تؤكد تأثير الغذاء على الحالة النفسية للأشخاص في مختلف الأعمار.
فقد أجاب أشخاص من بلدان مختلفة على استبيان نشر على الإنترنت، وصفوا فيه عاداتهم الغذائية، والأطعمة التي يتناولونها وحالتهم النفسية.
وتبين للخبراء بعد تحليل النتائج، أن أمزجة الناس الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 سنة، تتأثر إلى حد كبير باستهلاك اللحوم.

دراسة: نوم الرضع بعيدا عن أمهاتهم يضر بصحتهم

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 14:47

يجب أن ينام الأطفال الرضع في أسرة أمهاتهم حتى بلوغ الثالثة من العمر على الأقل، وفقا لطبيب أطفال.
وتأتي المشورة المثيرة للجدل من طبيب وجد أن الأطفال بعمر اليومين، الذين يتم وضعهم في أسرتهم، ينامون بمعدل أقل مقارنة بأولئك الذين ينامون قرب أمهاتهم، كما قيل إن قلوبهم تتعرض لضغط كبير.
وذكر الباحثون أن نوم الأطفال وحدهم بعيدا عن الأم، يضر بتطور أدمغتهم، ما يؤدي إلى نمو الأطفال بشكل خاطئ.

القراءة بصوت عال تؤثر بشدة على الذاكرة

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 14:43

بين العلماء في دراسة حديثة الأثر الإيجابي للقراءة بصوت مرتفع، ولماذا ينصح بها الأطباء لكبار السن.
ونشرت مجلة «Memory» مقالة علمية لـعلماء نفس كنديين، وجدوا أن قراءة النصوص بصوت مرتفع تساعد الإنسان على حفظ محتوياتها بشكل أفضل، وتساعده أيضا على تذكر فحوى هذه النصوص بسرعة بعد عدة أيام أو أسابيع.

حقائق يجب أن تعلميها عن ركلات جنينك

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 11:10

هل تعلمين أنّ لركلات جنينك معانٍ كثيرة وهي مرتبطة بحقائق مختلفة من المهمّ أن تتعرّفي إليها؟ لذلك سنعرض لك أبرزها في هذا الموضوع من أنوثة، فلا تتأخّري في إكتشافها.

1- تفاعل ركلات الجنين مع ما يحدث في محيطه

يحاول الجنين مدّ أطرافه نحو الخارج في محاولة منه للحصول على الراحة أو التحرّك. إلّا أنّه يركل في أغلب الأحيان كردّة فعل على إشارات ومحفّزات خارجيّة كالصوت مثلاً، الموسيقى أو الإضاءة.

2- تزداد ركلات الجنين بعد تناول الطعام

توقفي عن صبغ شعرك إذا لاحظتِ هذه العلامات

الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 23:32
تهتم العديد من السيدات والفتيات بشعرهن ولونه وتحرصن على صبغه باستمرار، فكل سيدة تعرف متى يمكنها البدء في صبغ شعرها.
ولكن، هل تعرفين متى يتعين عليكِ التوقف عن صبغه؟.
- جفاف الشعر ورقته
 تقول “ميليسا بيليانغ”، طبيبة أمراض جلدية في كليفلاند، إن التركيبة التي تعمل على تفتيح شعرك استعدادا لصبغه باللون الأشقر، تعمل على تدمير جسم الشعر واتلافه، ما يسبب تقشر الطبقة الخارجية للشعر فيصبح جافا ومتقصفا مثل القش.

طرق فعالة لإزالة التجاعيد حول الفم

الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 23:31

تشكل التجاعيد حول الفم مظهرا مزعجا يوحي بتعب الوجه وتقدم السن، ويعود سببها إلى فقدان البشرة لبعض البروتينات كالإلاستين والكولاجين اللذين يعملان على تماسك ومرونة الجلد، وللتخلص من هذه التجاعيد وشد البشرة يؤكد الأطباء على ضرورة إمداد الجسم بمضادات الأكسدة التي تمنع ظهورها والأغذية الغنية بفيتامينC الذي يعمل على تحفيز الخلايا لإنتاج الكولاجين، كما أنه يعد من مضادات الأكسدة القوية المكافحة للجذورالحرة المسببة للتجاعيد.

قناع القرنفل لصفاء البشرة والتخلص من البثور

الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 15:04

للقرنفل خصائص علاجية وأخرى جمالية متعددة تتعلق بصحة الشعر والبشرة، إذ يعمل القرنفل على علاج حب الشباب والبثور التي تشوه جمالها وذلك لاحتوائه على مركب الأوجينول الذي يعد مركبا طبيعيا يعمل كمطهر للبشرة، كما أكدت دراسة بريطانية على تأثير القرنفل على البكتيريا المسببة للبثور وباقي مشاكل البشرة كحب الشباب، كما يطهر البشرة وينعشها ويكسبها النضارة والصفاء ويعالج التهاباتها الناتجة عن فطريات الجلد ويقاوم شلل عصب الوجه، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة التي تؤثر على مظهر البشرة وتتسبب

4 أمور ابتعدي عنها بعد سنّ الـ35 ..

الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 12:23

تقع الكثيرات من النساء، بعد سن الـ35، في بعض الأخطاء الشائعة، مما قد يؤثّر سلباً على صحتهن ورشاقتهن.
وتتباين هذه الأخطاء ما بين الرياضة من ناحية، والغذاء من ناحية أخرى، لتصبّ في النهاية في نفس المجرى الضارّ بصحة ورشاقة المرأة.
ومن أبرز الأشياء الممنوعة على النساء بعد وصولهن إلى سن الـ35:
الغذاء منخفض السعرات أثناء التدريب

قناع طبيعي وبسيط.. لمنع تساقط الشعر الدهني

الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 12:16

يعرف الشعر الدهني ارتفاعاً في معدل التساقط مقارنة مع غيره، ما يؤثر على كثافة الشعر فتظهر الفراغات في فروة الرأس ويفقد حيويته وجماله، وذلك لأسباب تتعلق بتراكم فائض الزيوت على فروة الرأس، ما يؤدي إلى إصابة الجلد بالتهاب يؤثر على الغدد الدهنية ويساهم في تساقط الشعر.
وقالت بينلوب ماريانو، اختصاصية التجميل الاسبانية لـ”فوشيا”، أنه لعلاج تساقط الشعر الدهني يجب التخلص من الزيوت الزائدة في الشعر، وذلك باستعمال قناع طبيعي يتكون من عصير الليمون والشاي وزيت الزيتون وخل التفاح.

الصفحات