العالم | الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
16
2019

تابعونا على

العالم

مدرب سيرك روسي يساعد الأطفال لإبعادهم عن عالم الجريمة

السبت 14 سبتمبر 2019 21:56

قام شاب روسي بخطوة مبتكرة لحماية الأطفال الصغار من الوقوع في شرك الجريمة، وأوضح تقرير بثته قناة الغد أن الشاب الروسي يقوم بجمع ودعوة الأطفال الذين لا يتلقون الرعاية الكافية لينضموا إلى صفوف السيرك الذي يعمل به ليحول دون لدخولهم لعالم الجريمة

ترامب يؤكد مقتل حمزة بن لادن

السبت 14 سبتمبر 2019 14:59

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السبت أن حمزة بن لادن القيادي في تنظيم "القاعدة" ونجل أسامة بن لادن، قد قتل بعملية أمريكية لمكافحة الإرهاب في منطقة أفغانستان / باكستان.
وقال ترامب في بيان نشره البيت الأبيض إن "فقدان حمزة بن لادن لا يحرم "القاعدة" من المهارات القيادية الهامة والعلاقة الرمزية بوالده فحسب، بل يقوض الأنشطة العملياتية المهمة للجماعة".
وأضاف البيان أن حمزة بن لادن كان "مسؤولا عن التخطيط والتعامل مع مختلف الجماعات الإرهابية".

السيسي.. مناعة مصر تأثرت في 2011

السبت 14 سبتمبر 2019 11:59

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت، إن مناعة الدولة المصرية تأثرت عام 2011.
ويقصد الرئيس المصري أحداث انتفاضة 25 جانفي 2011، التي أسقطت نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، بعد 30 عاما في الحكم.
ونقلت صحيفة "الوطن" القاهرية عن السيسي قوله، خلال الجلسة الأولى من فعاليات المؤتمر الثامن للشباب "مناعة الدولة المصرية ستبقى دائما تحت أعيننا.. لن ينسينا فيها أحد.. سنبقى حريصين على مناعتنا".

السعودية: هجوم بطائرات مسيرة يستهدف منشأتين نفطيتين

السبت 14 سبتمبر 2019 09:44

أعلنت الرياض تعرض منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة "أرامكو" العملاقة لهجوم بطائرات بدون طيار، لم تحدد الجهة المسؤولة عنه، ما أدى لاندلاع حريق في معملين للشركة في محافظتي بقيق وهجرة خريص شرق المملكة. وأشارت الداخلية السعودية إلى أنه قد تمت السيطرة على الحريقين.
استهدف هجوم بواسطة طائرات مسيرة اليوم السبت منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة "أرامكو" السعودية العملاقة، حسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن وزارة الداخلية.

ألمانيا مستعدة لاستقبال ربع المهاجرين الذين يصلون إيطاليا

السبت 14 سبتمبر 2019 08:37

قال وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر في تصريحات نشرت، أمس الجمعة، إن بلاده مستعدة لاستقبال ربع المهاجرين الذين يصلون لإيطاليا بحرا في بادرة لحسن النوايا قبل محادثات يعقدها الاتحاد الأوروبي بشأن الهجرة هذا الشهر.
وتريد الدول الأعضاء في التكتل الوصول لاتفاق مؤقت بشأن تقاسم عبء المهاجرين الذين يصلون لشواطئ الاتحاد عندما يجتمع وزراء الداخلية في مالطا في 23 سبتمبر.

الكشف عن بخار ماء بغلاف جوي لكوكب خارج المجموعة الشمسية

السبت 14 سبتمبر 2019 08:09

عثر طلاب بكلية لندن الجامعية على بخار الماء في الغلاف الجوي لكوكب (K-182B) وهو واحدا من مئات الكواكب التي تتراوح في الحجم بيم كوكبي الأرض ونيبتون، وأفاد تقرير بثته قناة الغد أن جرى توثيق تلك الكواكب في فرع جديد لعلم الفلك مخصص لاستكشاف ما يسمى بالكواكب الموجودة خارج المجموعة الشمسية في مجرة درب التبانة.

مكتب التحقيقات الفيدرالي يكشف عن هوية مسؤول سعودي "على صلة" بهجمات 11 سبتمبر

الجمعة 13 سبتمبر 2019 15:00

كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) عن اسم مسؤول سعودي يزعم أنه على صلة بمهاجمي الحادي عشر من سبتمبر 2001

وقال ممثلو الادعاء في نيويورك إن المدعي العام، وليام بار، قدم المعلومات بشكل خاص إلى محام يمثل عائلات الضحايا الذين يقاضون الحكومة السعودية.

 

واشنطن تحذر من عقوبات جديدة قد تستهدف حلفاء "حزب الله" اللبناني

الجمعة 13 سبتمبر 2019 08:54

صرح مسؤول أمريكي رفيع المستوى بأن العقوبات الأمريكية في المستقبل قد تستهدف حلفاء لحزب الله اللبناني في إطار توسيع تلك الإجراءات خارج نطاق الأفراد المنتمين للحزب بشكل مباشر.

وقال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الشرق الأدنى، ديفيد شينكر، في مقابلة مع تلفزيونLBCI اللبناني أمس الخميس: "في المستقبل سوف نفرض عقوبات على أفراد في لبنان يساعدون ويدعمون حزب الله بصرف النظر عن الطائفة أو الدين".

قايد صالح: إما أن تكون مع الجزائر أو مع أعدائها...

الجمعة 13 سبتمبر 2019 08:52

أكد رئيس أركان الجيش الجزائري، قايد صالح، أن الجزائر ستخرج من أزمتها ولا أحد له القدرة على إيقاف ذلك.

وأشار في كلمة له، الخميس، إلى أنه لا مكان لأعداء نوفمبر في البلاد، مؤكداً أنه "لا مجال لإمساك العصا من الوسط، فإما أن تكون مع الجزائر بكل وضوح وإما مع أعدائها".

حكومة بدوي

تعثر جديد في مفاوضات "سد النهضة".. ومصر تستدعي سفراء أوروبا

الجمعة 13 سبتمبر 2019 08:48

أعلنت مصر، الخميس، عدم ارتياحها لطول أمد مفاوضات سد النهضة الإثيوبي، ودعا السفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية المصري للشؤون الأفريقية سفراء الدول الأوروبية المعتمدين لدى القاهرة لاجتماع عقد اليوم حيث أطلعهم على آخر مستجدات المفاوضات الخاصة بسد النهضة مع إثيوبيا.

الصفحات