العالم | الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
26
2019

تابعونا على

العالم

ماكرون: “لا تفويض رسميا” من مجموعة السبع حول إيران و”سنتحرك كل بحسب دوره”

الأحد 25 أوت 2019 14:23

أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الأحد، أنه لا يوجد “تفويض رسمي من مجموعة السبع” للتحدث مع إيران، وأن كل طرف “سيواصل التحرك بحسب دوره”، لكنه أشاد بتشارك أعضاء مجموعة السبع الأهداف نفسها.

 

وقال ماكرون: “مجموعة السبع ناد غير رسمي، لا نعطي تفويضاً رسمياً لأحد”، فيما أكد ترامب أنه لم يناقش مع نظرائه أية رسالة مشتركة إلى إيران. وكان ماكرون قد أعلن سابقاً لقناة “إل سي إي” عن توافق بين دول مجموعة السبع حول الملف.

 

مجموعة السبع تعقد قمتها وسط خلافات حادة في مدينة بياريتس الفرنسية

الأحد 25 أوت 2019 12:10

يفتتح قادة دول مجموعة البلدان الصناعية السبعة الكبرى قمة في بياريتس يتابعها بدقة الرأي العام العالمي الذي ينتظر منهم حلولا عملية للأزمات التي تهز العالم، من الحرب التجارية إلى إيران وحرائق الأمازون.

 

وفرضت حرائق غابة الأمازون الهائلة نفسها في اللحظة الأخيرة كقضية رئيسية على جدول الأعمال في اليوم الأول من القمة، كما يحدث في بعض الأحيان في بعض اللقاءات الدولية.

 

حرج كبير لوزير الشؤون الإسلامية السعودي بسبب خطأ في قراءة القرآن

الأحد 25 أوت 2019 11:53

تسبب خطأ فادح في قراءة القرآن الكريم بالحرج لوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ.

 

وكان الوزير السعودي قد قرأ آية من سورة التوبة بشكل خاطئ، أثناء حفل افتتاح مسجد في جمهورية الشيشان.

 

وقرأ الوزير الآية: (إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ)، لكنه أخطأ وقال (إنما يعمّر) بتشديد الميم  (القدس العربي )

تحذير أمني جديد: “بلوتوث” يمكن أن يجعل كل بياناتك في أيدي اللصوص

الأحد 25 أوت 2019 11:46

أطلق خبراء متخصصون في أمن المعلومات تحذيراً جديداً ومفاجئاً كشفوا فيه أن تقنية الــ”بلوتوث” التي يستخدمها ملايين الأشخاص يومياً يمكن أن تتحول إلى ثغرة أمنية تجعل كافة البيانات والمعلومات الشخصية في متناول أيدي اللصوص والقراصنة الذين يستطيعون سرقة كل شيء بواسطتها.

 

وفي نصيحة أمنية أطلقتها مجموعة “بلوتوث سبيشل إنترست” المتخصصة في أمن المعلومات لفتت الانتباه إلى الخلل الذي اكتشفه الباحثون في مركز أمن تكنولوجيا المعلومات والخصوصية والمساءلة.

فرنسا: شكوى جديدة بالاغتصاب ضد طارق رمضان

الأحد 25 أوت 2019 11:43

أضيفت شكوى جديدة إلى ملف المفكر الإسلامي السويسري، طارق رمضان؛ هذه المرة من قبل امرأة في الخمسين من عمرها، تتهم فيها رمضان بـ”الاغتصاب” خلال اجتماع في عام 2014، وفق ما كشفت عنه أسبوعية “لوجورنال دو ديمانش”، في عددها الصادر الأحد.

تحطم طائرتين إسرائيليتين في بيروت

الأحد 25 أوت 2019 11:01

قال الجيش اللبناني إن طائرتي استطلاع إسرائيليتين سقطتتا في ضاحية بيروت الجنوبية ليل الأحد، الأولى سقطت أرضا، والثانية انفجرت متسببة بأضرار مادية.

وسقطت طائرة استطلاعية مسيرة وانفجرت أخرى بالقرب من المكتب الإعلامي التابع لميليشيات حزب الله ليل السبت-الأحد في ضاحية بيروت الجنوبية.وأدى الانفجار إلى أضرار مادية وإلى جرح 3 أشخاص بإصابات طفيفة جراء شظايا الانفجار.

في اليوم العالمي لإلغاء الرق.. "العبودية العصرية" تجتاح العالم

السبت 24 أوت 2019 21:57

يحيى العالم اليوم ذكرى تجارة الرقيق والقضاء عليه، حيث قررت منظمة الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسكو الاحتفاء بهذا اليوم لإحياء مأساة تجارة الرقيق ومحاولات القضاء عليها على مر العصور، جاء ذلك خلال تقرير أذاعته قناة الغد الإخبارية، والذي أوضح أن العبودية العصرية اتخذت شكلا جديدا لها يتمثل في الاتجار بالبشر والأعضاء والاستغلال الجنسي والعمل بالإكراه.

 

مقتل 4 مدنيين جراء قصف استهدف جنوب طرابلس الليبية

السبت 24 أوت 2019 16:23

أفاد مراسلنا بأن 4 مدنيين لقوا مصرعهم جراء قصف تعرضت له منطقة الكريمية جنوب العاصمة الليبية طرابلس، اليوم السبت.

وقالت وسائل إعلان إن غارات جوية استهدفت مواقع مختلفة جنوب طرابلس، تسببت إحداها في مقتل 3 مدنيين كانوا يستقلون سيارة على الطريق الرابط بين السواني والكريمية، وأن إحدى الغارات أصابت منزلا في ذات المنطقة.

الأردن.. مجهولون يطلقون النار على حافلة تقل مرشدين سياحيين

السبت 24 أوت 2019 11:45

ذكرت وكالة عمون الإخبارية يوم السبت أن مسلحين مجهولين فتحوا النار على حافلة تقل مرشدين سياحيين قرب مدينة البتراء الأردنية التي تعد مقصدا مهما للسائحين، لكن ذلك لم يسفر عن أي إصابات.

وقالت الوكالة إن مصدرا أمنيا أبلغها بأن أضرارا لحقت بالحافلة التابعة للسلطات المحلية في البتراء، ولكن دون وقوع إصابات. (رويترز)

البشير أمام المحكمة من جديد

السبت 24 أوت 2019 10:25

مثل الرئيس السوداني المعزول، عمر البشير، اليوم السبت، أمام المحكمة بتهم الفساد، على خلفية قضية "الثراء الحرام".

وتستأنف جلسات محاكمة البشير بتهم حيازة العملات الأجنبية والفساد، فضلا عن تهم تتعلق بغسيل الأموال، حيث ينتظر أن تستمع المحكمة إلى شهود الاتهام.

وتجري المحاكمة بحضور المحامي، أحمد إبراهيم الطاهر، رئيس هيئة الدفاع عن البشير، وبحضور لافت لأقارب وذوي الرئيس السوداني السابق.

الصفحات