العالم | الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
20
2019

تابعونا على

العالم

تفاصيل تكشف لأول مرة عن اغتيال إسرائيل لياسر عرفات

الأربعاء 20 فيفري 2019 15:04

كشف مستشار سابق تفاصيل تظهر للنور للمرة الأولى، عن اغتيال إسرائيل لزعيم عربي شهير.
وتحدث بسام أبو شريف، المستشار السابق للرئيس الفلسطيني الراحل، ياسر عرفات، بتفاصيل يتم الكشف عنها لأول مرة عن الطريقة التي قتل بها ياسر عرفات.
وجاءت تصريحات أبو شريف، خلال تصريحاته ببرنامج "جدل" عبر قناة "أيه وان تي في" الأردنية، مساء الاثنين، والتي قال فيها إسرائيل اغتالت عرفات، عن طريق دس السم له.
وقال مستشار عرفات: "دست إسرائيل السم لعرفات في معجون الأسنان، الذي كان يستخدمه باستمرار".

ألمانية تقع في حب لاجئ تونسي بعمر أولادها وتخسر عملها من أجله

الأربعاء 20 فيفري 2019 14:54

أثارت قصة حب، جمعت لاجئا تونسيا بسيدة ألمانية تكبره بـ21 عاما، المجتمع الألماني. السيدة ضحت من أجل هذه العلاقة بعائلتها وعملها والمقربين منها.
قصة الحب بدأت عندما تعرفت الألمانية منى صاحبة الـ45 عاما والتي تعمل في الخدمة الأمنية لأحد مراكز اللاجئين في مانهايم، على التونسي حمزة صاحب الـ24 عاما في مركز اللجوء.

بوتين: سنرد باستهداف أمريكا نفسها إذا نشرت واشنطن صواريخ في أوروبا

الأربعاء 20 فيفري 2019 14:11

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء إن بلاده سترد على أي نشر للأسلحة النووية متوسطة المدى في أوروبا ليس فقط باستهداف الدول التي تُنشر فيها هذه الصواريخ بل وباستهداف الولايات المتحدة نفسها.
وأضاف بوتين في خطابه السنوي أمام البرلمان أن روسيا لا تسعى للمواجهة ولن تبادر بنشر الصواريخ ردا على انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى.

مقاتلون سوريون يبدؤون إجلاء مدنيين من آخر معقل لـ"داعش"

الأربعاء 20 فيفري 2019 14:07

قال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة إن حافلات بدأت في إجلاء مدنيين من بلدة الباغوز آخر جيب لتنظيم "داعش" على الأرض في شرق سوريا يوم الأربعاء، وهي خطوة يُنظر لها على أنها مهمة لاستعادة كامل السيطرة على المنطقة.
وشاهد صحفيون على خط الجبهة عشرات الحافلات وهي تغادر البلدة. وقال مصطفى بالي المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية إن الشاحنات تقل مدنيين.

تونس والصين توقعان بروتوكول اتفاق بخصوص إرسال فرق طبية صينية الى تونس

الأربعاء 20 فيفري 2019 12:18

تولّى كاتب الدولة للشؤون الخارجية، صبري باش طبجي، وسفير جمهورية الصين الشعبية بتونس، وانغ وانبين، أمس الثلاثاء التوقيع على بروتوكول اتفاق بين الحكومة التونسية والحكومة الصينية بخصوص إرسال فرق طبية صينية الى تونس.
وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية في بلاغ لها اليوم الاربعاء أن التوقيع على هذا البروتوكول "يندرج في إطار دعم التعاون التونسي الصيني في المجال الصحي" مضيفة أن الفرق الصحية الصينية ستوزع على أربع ولايات هي تونس وجندوبة وسيدي بوزيد ومدنين.

بعد "اشتعال" العلاقات بينهما.. هذا حجم الجيشين الهندي والباكستاني

الأربعاء 20 فيفري 2019 12:08

تصاعدت التوترات بين الهند وباكستان على نحو حاد في أعقاب تفجير انتحاري في إقليم كشمير المتنازع عليه سقط فيه 40 قتيلا من قوات الأمن الهندية في عملية أعلنت جماعة جيش محمد التي تتمركز في باكستان المسؤولية عنها.
وقد تعهد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي برد قوي على الهجوم وقال إنه أطلق يد الجيش. أما رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان فحذر من أن إسلام اباد سترد إذا تعرضت للهجوم.

كيم جونغ أون سيسافر إلى فيتنام بالقطار للقاء ترامب

الأربعاء 20 فيفري 2019 12:03

قال مصدران مطلعان لرويترز يوم الأربعاء إن فيتنام تستعد لوصول زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون إليها بالقطار لعقد قمته من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وقد يستغرق كيم يومين ونصف اليوم على الأقل لقطع آلاف الكيلومترات بالقطار من بيونجيانج عاصمة كوريا الشمالية إلى فيتنام مرورا بالصين مما يعني أنه ينبغي أن يبدأ رحلته في غضون أيام حتى يصل في موعده المقرر وهو 25 فيفري.

وزير الدفاع الفنزويلي: على المعارضة أن تمر على "جثثنا" قبل عزل مادورو

الأربعاء 20 فيفري 2019 11:45

قال وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو اليوم الثلاثاء إنه يتعين على المعارضة أن تمر على "جثثنا" قبل أن تتمكن من عزل الرئيس نيكولاس مادورو وفرض حكومة جديدة.
وأضاف في تصريحات بثها التلفزيون الرسمي " من يحاولون فرض رئيس هنا في فنزويلا ... سيضطرون للمرور على جثثنا". كان بادرينو يشير بذلك إلى زعيم المعارضة خوان جوايدو الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا لفنزويلا.

(مونت كارلو الدولية)
 

قطر تقاضي السعودية في الأمم المتحدة

الأربعاء 20 فيفري 2019 10:30

أعلنت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة قطر، اليوم الأربعاء، أنها ستبدأ في محاسبة المملكة العربية السعودية دولياً، وستقاضيها في الأمم المتحدة والبرلمان الأوروبي.
ووفقاً لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، أكدت اللجنة الوطنية، أنها "ستبدأ قريبا في مسار الإجراءات القانونية لدى الأمم المتحدة والهيئات الدولية بخصوص قضية الانتهاكات السعودية وتسييسها للشعائر الدينية، وكذلك أمام البرلمان الأوروبي، وعلى طاولة منظمة اليونسكو".

مصر.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مرتكبي جريمة اغتيال النائب العام السابق

الأربعاء 20 فيفري 2019 10:14

نفذت السلطات المصرية، الأربعاء، حكم بالإعدام بحق 9 من المدانين في عملية قتل النائب العام السابق المستشار هشام بركات، التي وقعت منتصف عام 2015 في منطقة مصر الجديدة شرقي القاهرة.

وقتل النائب العام المصري السابق في 29 جوان 2015 من جراء تفجير سيارة مفخخة كانت متوقفة في طريق يسلكه موكب هشام بركات عند ذهابه من منزله إلى مكتبه في مقر عمله.

الصفحات