العالم | الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
24
2019

تابعونا على

العالم

أنباء عن اختطاف وكيل وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الليبية

الثلاثاء 23 أفريل 2019 18:59

اختفى وكيل وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني الليبية، أوحيدة عبدالله أوحيدة، من طرابلس، في ظروف غامضة، حسبما أوردت قناة 218TV اليوم الثلاثاء.

وبحسب القناة، فقد كشفت مصادر داخل العاصمة أن مجموعة مسلحة قامت باختطاف عبدالله أوحيدة من مقره، ليلة أمس الاثنين.

 

استعادت وعيها بعد غيبوبة استمرت 27 عاما

الثلاثاء 23 أفريل 2019 18:38

استعادت مواطنة إماراتية وعيها بعد 27 عاما من فقدانه، بسبب تعرضها لحادث سير في مدينة العين مطلع تسعينيات القرن الماضي، دخلت على إثره في غيبوبة، وتنقلت خلال غيبوبتها بين مستشفيات داخل دولة الإمارات وخارجها.

 

بطلب "سيادي عاجل".. سفير الإمارات يغادر المغرب

الثلاثاء 23 أفريل 2019 16:57

أفادت وسائل إعلام مغربية بأن السفير الإماراتي بالرباط علي سالم الكعبي غادر المغرب بناء على "طلب سيادي عاجل" من أبو ظبي.

ونقلت وكالة الأناضول عن وسائل إعلام بينها صحيفة "أخبار اليوم"، أن الكعبي غادر الأراضي المغربية الأسبوع الماضي عائدا إلى بلاده بشكل مفاجئ.

"ملتقى فلسطين": ارتفاع نسب تصويت عرب 48 للأحزاب الصهيونية يتطلب إجراء مراجعة

الثلاثاء 23 أفريل 2019 16:44

أصدر "ملتقى فلسطين" تصريحاً عن رأيه بمشاركة فلسطينيي 48 في الانتخابات الإسرائيلية، حذر خلاله من أية أوهام تنبني على تحصيل "حقوق الشعب الفلسطيني عبر الكنيست، ليس بسبب ما بينته الانتخابات من انحياز أغلبية الإسرائيليين اليهود نحو اليمين القومي والديني فقط، وإنما لأن الكنيست هو بمثابة منصّة لتشريع مصادرة حقوق الفلسطينيين".

بعد إدانتهم بالإرهاب.. وزارة الداخلية السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق 37 شخصا

الثلاثاء 23 أفريل 2019 14:06

أعلنت وزارة الداخلية السعودية يوم الثلاثاء أنها نفذت حكم الإعدام بحق 37 شخصا بعد إدانتهم بالإرهاب.
وقالت الوزارة في بيان إن تنفيذ حكم القتل تعزيرا وإقامة حد الحرابة بحق عدد من الجناة تم لتبنيهم الفكر الإرهابي المتطرف وتشكيل خلايا إرهابية للإفساد والإخلال بالأمن وإشاعة الفوضى وإثارة الفتنة الطائفية والإضرار بالسلم والأمن الاجتماعي.
وأكدت الداخلية أن جميع من تمت إدانتهم يحملون الجنسية السعودية.
 

روسيا اليوم

قوات حفتر تعلن إسقاط طائرة حربية تابعة لحكومة الوفاق في الجفرة

الثلاثاء 23 أفريل 2019 13:19

أعلن المتحدث باسم الجيش الليبي (قوات خليفة حفتر) إسقاط طائرة حربية تابعة لحكومة الوفاق الوطني كانت ضمن سرب حاول الإغارة على قاعدة الجفرة الواقعة وسط الصحراء الليبية.

وزير الدفاع السريلانكي: اعتداءات سريلانكا "رد انتقامي" على مجزرة نيوزيلندا

الثلاثاء 23 أفريل 2019 10:36

كشف وزير الدولة لشؤون الدفاع في سريلانكا، الثلاثاء، إن التحقيقات تظهر أن التفجيرات التي ضربت البلاد الأحد الماضي جاءت ردا على هجوم المسجدين في نيوزيلندا الشهر الماضي.
وقال الوزير، أمام البرلمان، إن "التحقيقات الأولية كشفت أن ما حدث في سريلانكا الأحد كان ردا انتقاميا على الهجوم ضد المسلمين في كرايست تشيرش".
وقتل 50 شخصا في مجزرة استهدفت مسجدين في المدينة النيوزيلندية في 15 مارس الماضي، الأمر الذي أثاء صدمة حول العالم وتعاطفا دوليا مع أهالي الضحايا.

من هو "العقل المدبر" لهجمات سريلانكا؟

الثلاثاء 23 أفريل 2019 10:32

هزت سريلانكا، الأحد، هجمات إرهابية استهدفت كنائس وفنادق بالتزامن مع عيد الفصح، وأدت إلى مقتل وإصابة المئات، لتترك بذلك "جماعة التوحيد الوطنية" بصمتها الدامية، وتسلط الضوء على عضوها، "العقل المدبر" زهران هاشم.
واستهدفت، الأحد، سلسلة تفجيرات كنيستين وأربعة فنادق في العاصمة كولومبو ومناطق واقعة حولها، وكنيسة ثالثة في الساحل الشمالي الشرقي للبلاد، مما أدى إلى مقتل 290 شخصا وإصابة 500 آخرين.

قوات حفتر تخطط لتكثيف هجوم طرابلس

الثلاثاء 23 أفريل 2019 10:11

قالت قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) يوم الاثنين إنها ستكثف هجوما يستهدف انتزاع السيطرة على العاصمة طرابلس في غرب البلاد من الحكومة المعترف بها دوليا في حين ارتفع عدد قتلى المعركة في أسبوعها الثالث إلى 254.
وبدأ الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر المتحالف مع حكومة موازية في الشرق هجوما قبل أسبوعين على طرابلس لكنه لم يتمكن من اختراق الدفاعات الجنوبية للمدينة.

سجن أغنى رجل أعمال في الجزائر

الثلاثاء 23 أفريل 2019 09:04

أمرت محكمة في الجزائر، صباح الثلاثاء، بإيداع أغنى رجل أعمال في البلاد يسعد ربراب، رهن الحبس المؤقت، على ذمة قضايا فساد.

ويواجه ربراب، المدير العام لمجمع "سيفيتال" عدة تهم تتعلق بالتصريح الكاذب المتعلق بحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج، وتضخيم فواتير استيراد تجهيزات واستيراد عتاد مستعمل، رغم الاستفادة من الامتيازات الجمركية الجبائية والمصرفية، حسبما نقلت وكالة الانباء الجزائرية.

الصفحات