العالم | الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
28
2017

تابعونا على

العالم

مقتل 30 في غارة جوية في شرق سوريا

الأربعاء 28 جوان 2017 12:48

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن غارة جوية في وقت مبكر من صباح اليوم قتلت 30 مدنيا على الأقل وأصابت عشرات بجروح في قرية يسيطر عليها تنظيم "داعش" في شرق سوريا.

وقال المرصد الذي يراقب الحرب إن هوية الطائرات التي نفذت الهجوم الجوي لم تحدد.

ويستهدف كل من تحالف تقوده الولايات المتحدة والجيش السوري المدعوم من روسيا مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في مدن وبلدات بوادي الفرات.

اتفاق فرنسي–أمريكي على رد مشترك حال وقوع هجوم كيماوي بسوريا

الأربعاء 28 جوان 2017 12:44

أعلنت الرئاسة الفرنسية، في بيان، أن الرئيس إيمانويل ماكرون اتفق مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، في اتصال هاتفي يوم الثلاثاء، على القيام برد مشترك في حالة وقوع هجوم كيماوي جديد بسورية.

وقال البيان "بحثا الملف السوري وضرورة العمل على رد مشترك في حال وقوع هجوم كيماوي"، بحسب "رويترز".

وكان ماكرون صرح بأن باريس يمكنها شن ضربات جوية من جانب واحد على أهداف بعينها في سورية إذا وقع هجوم كيماوي جديد.

باستثناء أمريكا.. الحلف الأطلسي سيزيد إنفاقه على الدفاع 4.3%

الأربعاء 28 جوان 2017 12:41

أعلن الأمين العام للحلف الأطلسي ينس ستولتنبرغ اليوم الأربعاء، أن دول الحلف باستثناء الولايات المتحدة ستزيد إنفاقها الدفاعي هذا العام بنسبة 4.3% وسط ضغوط من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لزيادة الإنفاق.

وقال ستولتنبرغ أمام صحافيين عشية اجتماع لوزراء الدفاع في بروكسيل "في 2017 نتوقع زيادة دفاعية سنوية بنسبة 4.3%. إننا نغير سرعتنا، النهج يتصاعد ونعتزم إبقاءه كذلك". (وكالات)

روسيا تحذر أمريكا من العمل الأحادي في سوريا

الأربعاء 28 جوان 2017 12:09

حذر غينادي جاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي واشنطن من أي أعمال من جانب واحد في سوريا، معتبرا أن ذلك من شأنه تعقيد محادثات السلام السورية.

 ونقلت وكالة الإعلام الروسية اليوم الأربعاء عن جاتيلوف قوله "إن التأكيدات الأميركية بأن الحكومة السورية قد تكون تخطط لشن هجوم كيميائي تعقد محادثات السلام السورية". وحذر الولايات المتحدة من أي عمل من جانب واحد في سوريا

العراق يعلن تحرير 50% من الموصل القديمة

الأربعاء 28 جوان 2017 12:05

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، تحرير 50% من الموصل القديمة، مشيرة الى ان القوات المسلحة مستمرة بعملياتها لتحرير المناطق المتبقية لإعلان النصر الكامل.

وذكر بيان لقيادة العمليات، ان "قوات جهاز مكافحة الإرهاب والفرقة 16 جيش وقوات الشرطة الاتحادية تخوض عمليات تحرير الموصل القديمة وحققت لغاية مساء أمس، تحرير 50٪‏ من مساحة المدينة القديمة".

مصر تتهم قطر ودولة أخرى بدعم "الجماعات الإرهابية" في ليبيا

الأربعاء 28 جوان 2017 12:03

اتهمت مصر قطر ودولة أخرى في المنطقة بدعم "الجماعات الإرهابية" في ليبيا خلال اجتماع عقد ليل الثلاثاء بمقر الأمم المتحدة في نيويورك حول "تحديات مكافحة الإرهاب في ليبيا".

الأزمة الخليجية.. واشنطن تدخل على خط التفاوض

الأربعاء 28 جوان 2017 10:45

أجرى دبلوماسيون خليجيون، في واشنطن محادثات مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، الذي يسعى لحل الأزمة بين قطر وعدد من دول الخليج، وسط تشدد في الموقف السعودي من القضية.

وفق تقرير دولي: آلاف الأفارقة "يُقاتلون" في ليبيا

الأربعاء 28 جوان 2017 09:07

كشف تقرير جديد أصدره مشروع مسح الأسلحة الصغيرة في جنيف النقاب عن أن آلاف المقاتلين من تشاد وإقليم دارفور السوداني والنيجر يؤججون الاضطرابات في ليبيا، ويحاربون لحساب فصائل متناحرة ويسعون لتشكيل حركات تمرد، إضافة إلى قطع الطرق وتهريب السلاح.
وذكر أن السنين الماضية، التي شهدت فيها منطقة الصحاري حروباً امتدت أكثر من فترات السلام، وفرت أرضية خصبة لتصاعد العصابات المأجورة والمقاتلين المستعدين للقتال مع أي طرف يدفع أجورهم، وانتعشت سوقهم بشكل كبير منذ العام 2011 في ليبيا.

هجمات إلكترونية تضرب مؤسسات أوروبية وروسية وأمريكية

الأربعاء 28 جوان 2017 09:00

ضربت هجمات إلكترونية مؤسسات وشركات كبرى في كل من أوروبا الولايات المتحدة الأميركية وروسيا، حيث انتقل الهجوم المعلوماتي العالمي من ضرب بعض البنوك الروسية إلى الولايات المتحدة ليطال شركة ميرك.
وأكدت شركة الأدوية الأميركية الكبيرة «ميرك»، الثلاثاء، أنها أول شركة أميركية تتعرض لهجوم معلوماتي عالمي، بدأ في روسيا وأوكرانيا وانتقل إلى أوروبا وعبر المحيط الأطلسي.

الخرطوم: لسنا مصدر تهديد للأمن القومي الأمريكي

الأربعاء 28 جوان 2017 08:55

أكد مسؤول سوداني أن بلاده لا تشكل أي تهديد لأمن أمريكا، وجاء ذلك غداة قرار قضائي أمريكي أعاد العمل جزئيا بأمر تنفيذي يحظر دخول رعايا ست دول، بينها السودان، الأراضي الأمريكية موقتا.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد حقق نصرا سياسيا، يوم الاثنين، بقرار المحكمة الأمريكية العليا إعادة العمل جزئيا بأمره التنفيذي المثير للجدل الذي أصدره فور تسلمه مفاتيح البيت الأبيض في جانفي الماضي ويقضي بحظر دخول رعايا تلك الدول الست إلى أمريكا.

الصفحات