العالم | الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
24
2018

تابعونا على

العالم

ليبيا: مقتل 11 شخصا في انفجار مزدوج ببنغازي

الثلاثاء 23 جانفي 2018 22:49

قتل 11 شخصا وأصيب آخرون بجروح اثرانفجار سيارتين مفخختين في منطقة السلماني بمدينة بنغازي شرقي ليبيا جد اليوم الثلاثاء 23 جانفي .2018

 

ووفق ما أفادت به سائل اعلام ليبية فقد استهدف الانفجاران مقر مصلحة الجوازات بحي السلماني في مدينة بنغازي، ولم تتضح بعد الجهة المسؤولة عن هذا التفجير المزدوج.

المغرب.. قرار ملكي يسمح للنساء بممارسة مهنة "العدل"

الثلاثاء 23 جانفي 2018 21:41

ذكر بلاغ صادر عن القصر الملكي في المغرب، الاثنين، أن العاهل محمد السادس، وافق على فتح مهنة "العدل" أمام النساء، وبذلك سيكون بوسع المرأة أن تدخل مجال توثيق عقود الزيجات والطلاق والبيع، لأول مرة.

 

وكان الملك محمد السادس، قد كلف وزير العدل، في وقت سابق، بدراسة المسألة، كما جرت إحالة القضية على المجلس العلمي الأعلى وهو أعلى هيئة دينية في البلاد.

 

ترامب يعلق على فقدان مراسلات بين عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي

الثلاثاء 23 جانفي 2018 21:36

علق الرئيس الأأمريكي، دونالد ترامب، على أنباء تفيد بأن مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" فقد مراسلات بين عميلين سابقين في فريق المحقق الخاص، روبرت مولر، الذي انتقد ترامب.

 

بطريقة ذكية.. مصري أعاد آلاف الهواتف المسروقة لأصحابها

الثلاثاء 23 جانفي 2018 18:49

الصدفة وحدها قادته ليتخصص في مجال آخر غير القانون الذي درسه وعمل فيه، فهو يعمل محاميا بمحافظة  لإسكندرية شمال مصر.

تعرض الشاب هاني رحال البالغ من العمر 31 عاما لسرقة هاتفه الجوال قبل عامين، وعلى الفور استغل خبرته القانونية واتبع السبل والإجراءات اللازمة لاستعادة هاتفه وقد كان، ومنذ ذلك الحين قرر أن يساعد من يتعرض لنفس الموقف.

لمياء الداعشية.. أول أوروبية يصعقها الإعدام في العراق

الثلاثاء 23 جانفي 2018 18:44

أصدرت محكمة عراقية، الأحد، حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت، بحق متهمة تحمل الجنسية الألمانية من أصول مغربية، لانتمائها إلى تنظيم "داعش" في سوريا والعراق وتقديمها المساعدة له.

وفي حين لم تعلن السلطات العراقية اسم "الداعشية الألمانية"، علمت العربية أنها تدعى لمياء محمد قوسيج، ألمانية الجنسية. دخلت إلى الموصل العراقية من خلال تركيا ثم سوريا، وكان ذلك بإرادتها نصرة لـ"دولة داعش"، مصطحبة معها ابنتين زوجتهما إلى "جنود الخلافة".

ليبرمان يدعو إلى منع بث أغاني شاعر إسرائيلي أهدى قصيدة لعهد التميمي

الثلاثاء 23 جانفي 2018 18:41

أمر وزير الدفاع الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الثلاثاء، اذاعة الجيش الاسرائيلي بمنع بث اغاني شاعر اسرائيلي معروف بعد ان كتب قصيدة قارن فيها الفتاة الفلسطينية عهد التميمي (16 عاماً) والتي تحاكم حالياً في محكمة عسكرية بكل من جان دارك وآن فرانك.

وتخضع التميمي حالياً لمحاكمة عسكرية بعد ان ظهرت في شريط فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهي تضرب جنديين اسرائيليين، قرب بيتها في الضفة الغربية المحتلة.

تركيا تعلن مقتل جندي آخر في معركة عفرين

الثلاثاء 23 جانفي 2018 15:34

لقي جندي تركي آخر مصرعه من بين القوات المشاركة بعملية "غصن الزيتون" التي تشنها تركيا بمشاركة الجيش السوري الحر في مدينة عفرين السورية.

وأعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو مقتل جندي تركي آخر خلال اليوم الرابع من عملية عفرين، وقال الوزير في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أن الملازم أول أوغوز كآن أسطا وهو من أبناء بلدته استشهد خلال مشاركته في عملية غصن الزيتون التي تُنفذ في عفرين من أجل بقاء تركيا. وأضاف قائلا "دماء الشهداء لن تضيع هدرا".

أمريكا تأمل طرح خطتها للسلام في الشرق الأوسط هذا العام

الثلاثاء 23 جانفي 2018 15:28

قال مسؤول بالبيت الأبيض يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة تأمل في طرح خطة طال انتظارها للسلام في 2018 لكن يتعين على إسرائيل والفلسطينيين أن يكونوا مستعدين لها أولا.

وردا على سؤال عما إذا كان الهدف هو طرح الخطة هذا العام قال المسؤول للصحفيين في القدس "أملي أن تكون الإجابة نعم".

وأضاف طالبا عدم ذكر اسمه "ستطرح عندما تكون جاهزة وعندما يكون الطرفان مستعدين بالفعل للتحدث بشأنها".(رويترز)

مصر: اعتقال مرشح الرئاسة سامي عنان

الثلاثاء 23 جانفي 2018 13:55

أعلن الجيش المصري إحالة الفريق سامي عنان للتحقيق أمام الجهات المختصة لما ارتكبه من مخالفات بالترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية فيما أعلنت حملة عنان توقيفه بعد استدعائه للتحقيق العسكري.

وقال بيان للجيش إن عنان سيتم التحقيق معه لارتكابه جريمة التزوير في المحررات الرسمية بما يفيد إنهاء خدمته بالقوات المسلحة، محملاً بيان عنان بالترشح لانتخابات الرئاسة بالتحريض ضد الجيش.

فيديو/ "معجزة صينية".. بناء سكة حديدية في 9 ساعات

الثلاثاء 23 جانفي 2018 13:50

أمضى 1500 عامل صيني 9 ساعات متواصلة لإنشاء سكة حديدية جديدة لمحطة قطار بمقاطعة فوجيان جنوبي الصين.

وعمل 7 قطارات و23 حفارة على تنفيذ المشروع الضخم، وأظهرت لقطات من موقع "بير" الصيني عملية الإنشاء الضخمة.

وبدأت العملية الجمعة وانتهت بعدها بعدة ساعات السبت، في مدينة لونغيان، وفقا لوكالة أنباء شينخوا.

الصفحات