العالم | الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
24
2018

تابعونا على

العالم

موسكو تزود دمشق بأنظمة دفاع جوي متطورة من نوع "إس-300"

الاثنين 24 سبتمبر 2018 13:45

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تسليم سوريا منظومات حديثة للدفاع الجوي "إس-300" إلى الجيش السوري خلال أسبوعين بعد قيامه بإسقاط طائرة روسية عن طريق الخطأ خلال غارة إسرائيلية. وهذه الأنظمة قادرة على اعتراض أي طائرة على بعد أكثر من 250 كيلومترا ويمكن أن تضرب عدة أهداف في الجو في وقت واحد، بحسب وزير الدفاع الروسي.

تركيا تأمر باعتقال 61 عسكريا للاشتباه في صلتهم بغولن

الاثنين 24 سبتمبر 2018 13:44

قالت وسائل إعلام رسمية يوم الاثنين إن السلطات التركية أمرت باعتقال 61 من أفراد الجيش من البحرية والقوات البرية منهم ضباط كبار للاشتباه في صلتهم برجل دين مقيم في الولايات المتحدة تقول أنقرة إنه كان وراء تدبير محاولة انقلاب فاشلة في عام 2016.

 

الكرملين: إسقاط الطائرة الروسية في سوريا أضر بالعلاقات مع إسرائيل

الاثنين 24 سبتمبر 2018 13:39

أعلن الكرملين الاثنين ان إسقاط الطائرة الروسية في سوريا الأسبوع الماضي إثر غارة إسرائيلية، سببه تصرف متعمّد للطيارين الإسرائيليين ولا يمكن إلا أن يضر بالعلاقات مع إسرائيل.

 

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن "إسقاط طائرتنا أدى إلى مقتل 15 من جنودنا. وبحسب معلومات خبرائنا العسكريين، فإن السبب هو تصرف متعمّد من الطيارين الإسرائيليين، وهذا الأمر لا يمكنه إلا أن يضرّ بعلاقاتنا" مع إسرائيل.

 

يونيسف: نصف مليون طفل في طرابلس في "خطر مباشر"

الاثنين 24 سبتمبر 2018 12:27

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) الإثنين من أن نصف مليون طفل في العاصمة الليبية طرابلس معرضون لخطر مباشر بينما بات أكثر من 2,6 مليون طفل بحاجة للمساعدة في ليبيا.
ومنذ 27 أوت، أسفرت المعارك بين المجموعات المسلحة المتناحرة عن سقوط 115 قتيلا على الأمل حوالي 400 جريح، حسب آخر حصيلة نشرتها وزارة الصحة الليبية مساء السبت.

"داعش" ينشر تسجيلا مصورا لـ 3 رجال يتبنون ضلوعهم في هجوم إيران

الاثنين 24 سبتمبر 2018 12:18

نشرت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش" تسجيلا مصورا لثلاثة رجال داخل مركبة قالت إنهم كانوا في طريقهم لتنفيذ الهجوم على العرض العسكري في إيران.
ووفقا للتسجيل المصور الذي نُشر بعد الهجوم على الحرس الثوري في مدينة الأهواز الإيرانية يوم السبت، تحدث رجلان باللغة العربية عن الجهاد بينما تحدث الثالث بالفارسية قائلا إنهم سيستهدفون قوات الحرس الثوري الإيراني.

 

(رويترز)

أردوغان يتعهد بفرض مناطق آمنة شرقي الفرات في سوريا

الاثنين 24 سبتمبر 2018 12:01

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحات نقلتها وسائل إعلام تركية يوم الاثنين إن بلاده ستتخذ إجراء شرقي نهر الفرات في سوريا وستقيم مناطق آمنة مثلما فعلت في شمال غرب سوريا.
وفي وقت سابق هذا العام نفذت تركيا عملية عسكرية لانتزاع السيطرة على منطقة عفرين السورية من وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة منظمة إرهابية. وتسيطر وحدات حماية الشعب أيضا على المنطقة الواقعة شرقي نهر الفرات.

مقتل 115 وإصابة 383 في اشتباكات طرابلس

الاثنين 24 سبتمبر 2018 12:00

قالت وزارة الصحة الليبية إن الاشتباكات بين جماعات مسلحة متنافسة في طرابلس على مدى شهر أسفرت عن مقتل 115 شخصا على الأقل وإصابة 383 آخرين.

ويدور القتال بين اللواء السابع من بلدة ترهونة الواقعة على بعد 65 كيلومترا جنوب شرقي طرابلس من جانب وكتيبة ثوار طرابلس وكتيبة النواصي وهما أكبر جماعتين مسلحتين في العاصمة من جانب آخر.

للمرة الثانية.. "تجاوزات جنسية" تلاحق مرشح ترامب للمحكمة العليا

الاثنين 24 سبتمبر 2018 08:45

يواجه مرشح الرئيس الأمريكي للمحكمة العليا اتهامات جديدة بارتكاب تجاوزات جنسية، قبل 4 أيام من جلسة استماع حاسمة في مجلس الشيوخ للمرأة الأولى التي اتهمته أيضا بالاعتداء عليها جنسيا.

مقدونيا تحتجز عشرات المهاجرين

الاثنين 24 سبتمبر 2018 08:35

سكاي نيوز عربية أعلنت الشرطة المقدونية احتجاز 120 مهاجرا، دخلوا الأراضي المقدونية بشكل غير قانوني من اليونان حيث ارتفع عدد العابرين بشكل ملحوظ في الأشهر الأخيرة.
وقالت الشرطة، الأحد، إن دورية تابعة لشرطة الحدود عثرت على 37 مهاجرا جنوب مقدونيا بالقرب من الحدود مع اليونان، وجرى احتجازهم.

طبيب التشريح يكشف خطأ ديانا "القاتل" بحادث باريس

الاثنين 24 سبتمبر 2018 08:27

أكد طبيب بريطاني معروف أجرى تشريحا لجثة الأميرة ديانا، أن الراحلة كانت ستنجو من الموت في حادث السيارة الشهير الذي وقع قبل 21 عاما، في حالة واحدة.
وبحسب ما نقلت صحيفة "ميرور" عن البروفيسور المرموق، ريتشارد شيفرد، فإن الأميرة ديانا اصطدمت جراء الحادث بما يعادل وزن نصف فيل، وجسم الإنسان لا يستطيع تحمل هذه الضربة الهائلة.
وأكد شيفرد أن الأميرة المحبوبة كانت ستنجو ببساطة لو أنها فقط، كانت تربط حزام الأمان في السيارة أثناء جلوسها بالمقعد الخلفي، لكنها لسوء الحظ لم تفعل ذلك.

الصفحات