العالم | الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
23
2018

تابعونا على

العالم

العراق يستعد لمظاهرة "إسقاط الفاسدين"

الأحد 22 جويلية 2018 16:54

تستعد العاصمة العراقية، بغداد، ومحافظات الوسط والجنوب اليوم الأحد، للانطلاق بتظاهرة موحدة للمطالبة بـ"إسقاط الفاسدين".

 

وكانت التظاهرات قد تجددت، السبت، لليوم الثاني على التوالي في ساحة التحرير وسط بغداد، حيث تجمع عشرات المواطنين مطالبين بمعالجة الوضع الخدمي في البلاد ومحاسبة المفسدين وتحويل نظام الحكم من البرلماني إلى الرئاسي.

 

زلزال ثالث يهز إيران.. وإصابة 25 شخصاً

الأحد 22 جويلية 2018 16:23

هز زلزال بقوة 5.9 درجة غرب إيران، الأحد، وتسبب بإصابة 25 شخصاً بجروح، وذلك بعد ساعات من وقوع زلزالين بقوة 4.7 و5.7 درجة في إقليم هرمزجان في جنوب البلاد، وفق التلفزيون الرسمي.

 

وقال حاكم إقليم كرمنشاه الغربي، هوشانج بازواند، للتلفزيون، إنه تلقى تقارير عن سقوط 25 جريحاً لم تكن إصاباتهم تستلزم نقلهم للمستشفيات.

 

إيطاليا تحذّر ماكرون: ليبيا لا تخصّك ولن نتركها لك

الأحد 22 جويلية 2018 14:39

حذرت إيطاليا السلطات الفرنسية من مزيد التدخل في الشأن الداخلي الليبي ومحاولة توجيه العملية السياسية وفقا لمصالحها، في خطوة كشفت حقيقة الصراع بين باريس وروما على إدارة الأزمة الليبية وحجم الخلاف بينهما على مقاربات الحل في هذا البلد الذي يعيش فوضى وانقساما منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي عام 2011.

 

اغتصاب جماعي لتلميذة بمدرسة فرنسية بالمغرب

الأحد 22 جويلية 2018 14:36

بدأ القضاء المغربي السبت بالتحقيق في قضية اغتصاب جماعي لقاصر من طرف زملائها داخل مدرسة البعثة الفرنسية بمنطقة المحمدية بالمغرب، بعد دخول باريس على الخط.

 

خدعوه وحقنوه بإبرتين مخدرتين … قصة تسليم إسبانيا إماما معارضا لمصر

الأحد 22 جويلية 2018 14:17

أعتبرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، في تقرير لها اليوم الأحد، أن السلطات الإسبانية تتحمل المسؤولية الكاملة عن سلامة وحرية المواطن المصري علاء محمد سعيد والذي تعرض للاختفاء القسري والتعذيب في مصر، بعد قيام السلطات الإسبانية بتسليمه إلى مصر، في الثالث من جوان الماضي.

 

وتمكنت، من الحصول على معلومات، من مصادر متطابقة في سجن مدريد ومطاري مدريد والقاهرة، أكدت تورط السلطات الإسبانية في عملية تسليم سعيد (مواليد 6 جانفي  1973).

السيسي: واجهنا 21 ألف شائعة خلال 3 أشهر

الأحد 22 جويلية 2018 12:08

قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الأحد، إن بلاده تعرضت إلى 21 ألف شائعة خلال 3 أشهر بهدف نشر البلبة والإحباط، مشيرا إلى أن الجيش يقدم تضحيات كبيرة على كافة المستويات.

وأوضح السيسي، خلال كلمته في حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية، أن الخطر الحقيقي الذي يمر ببلادنا والمنطقة هو خطر واحد يتمثل في تدمير الدول من الداخل عبر الضغط والشائعات والأعمال الإرهابية وفقد المال والإحساس بالإحباط.

الكويت.. الكشف عن أكبر عملية تزوير للشهادات الجامعية في البلاد

الأحد 22 جويلية 2018 10:30

قالت وزارة التربية والتعليم العالي في الكويت، السبت، إنها قدّمت 40 بلاغا إلى النائب العام، بشأن شهادات جامعية جرى تزويرها خلال العام الجاري.

 

جاء ذلك في تصريح مكتوب لوزير التربية والتعليم الكويتي، حامد العازمي، وذلك بعد أيام من إعلان الوزارة اكتشاف أكبر عملية تزوير للشهادات الجامعية في البلاد، وفق إعلام محلي.

 

روحاني يحذر ترامب: لا تعبث بذيل الأسد وإلا ستندم

الأحد 22 جويلية 2018 10:16

ذكرت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء، أن الرئيس حسن روحاني، حذّر نظيره الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، من مواصلة السياسات العدائية لطهران قائلاً: “ينبغي أن تعلم أمريكا أن السلام مع إيران هو السلام الحقيقي والحرب مع إيران هي أم كل الحروب”.

 

ونقلت الوكالة عن روحاني قوله أمام حشد من الدبلوماسيين الإيرانيين: “يا سيد ترامب لا تعبث بذيل الأسد فهذا لن يؤدي إلا للندم”. وأوردت وكالات أنباء إيرانية أخرى تقارير مشابهة. (رويترز)

720 مستوطنًا إسرائيليًا يقتحمون المسجد الأقصى بحماية الاحتلال

الأحد 22 جويلية 2018 10:14

اقتحم أكثر من 720 مستوطنًا إسرائيليًا باحات ومرافق المسجد الأقصى المبارك الأحد، بحماية قوات الشرطة، بحسب دائرة الأوقاف الإسلامية.

 

وأفاد المسؤول الإعلامي في دائرة الأوقاف الفلسطينية، فراس الدبس في حديث للأناضول، أن الشرطة الإسرائيلية اقتحمت الأقصى قبل اقتحامات المستوطنين، وشرعت بتنفيذ حملة تمشيط، وتفتيش داخله، وانتشرت في باحاته المختلفة بشكل واسع.

 

إريتريا تعين أول سفير لها في إثيوبيا منذ 20 عاما

السبت 21 جويلية 2018 22:01

قالت حكومة إريتريا يوم السبت إنها عينت أول سفير لها في إثيوبيا منذ 20 عاما، وذلك في وقت يشهد تقاربا بين البلدين.

وقال وزير الإعلام الإريتري يماني ميسكيل على تويتر إن الذي تولى المنصب هو سميري روسوم الذي يشغل حاليا منصب وزير التعليم وسفير إريتريا السابق لدى الولايات المتحدة.

ومنذ توقيع اتفاق في أسمرة في التاسع من جويلية لاستعادة العلاقات بين الجارتين، اتخذ زعيما البلدين خطوات سريعة لتخطي عداء دام 20 عاما.

الصفحات