العالم | الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
20
2019

تابعونا على

العالم

السيسي يكشف عن بناء نفق جديد في سيناء

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 19:09

كشف الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، عن بناء نفق جديد في سيناء، يضاف إلى أنفاق بورسعيد التي تم افتتاحها في شهر مايو الماضي.

وقال السيسي خلال كلمة مقتضبة في ختام أعمال الجلسة غير الرسمية للاستثمار في إفريقيا على هامش قمة العشرين وإفريقيا المنعقدة في برلين: "قمنا ببناء 4  أنفاق في سيناء ونقوم بإنشاء خامس، وستكون هناك إدارة مصرية وألمانية في تلك المشروعات".

"منظمة العفو الدولية": مقتل 106 متظاهر خلال الاحتجاجات الأخيرة في إيران

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 18:57

قالت "منظمة العفو الدولية" إن عدد القتلى بين صفوف المتظاهرين خلال موجة الاحتجاجات الأخيرة التي اندلعت في إيران ضد رفع أسعار البنزين بلغت 106 أشخاص على الأقل.

وأوضحت المنظمة، التي تتخذ من لندن مقرا لها، في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء: "تفيد التقارير التي تلقيناها بمقتل 106 محتجين على الأقل في 21 مدينة بإيران".

الرئيس الأفغاني: 600 داعشي استسلموا.. وانتصرنا على التنظيم ومحوناه

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 18:38

قال الرئيس الأفغاني أشرف غني إن قوات الأمن “محت” مقاتلي تنظيم “الدولة” في أفغانستان. واستسلم أكثر من 600 مقاتل من تنظيم “داعش” مع أسرهم للحكومة الأفغانية خلال الأسابيع المنصرمة. ويقول مسؤولون إن الهجمات الجوية للقوات الأفغانية وقوات التحالف وقلة الدعم المالي وانخفاض الحالة المعنوية أجبرت التنظيم على الاستسلام.

أمير قطر يرسل برقية تعزية إلى رئيس الإمارات في وفاة شقيقه

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 18:33

أرسل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الاثنين، برقية تعزية إلى رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بوفاة شقيقه الشيخ سلطان.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية، في تغريدة، أن “سمو أمير البلاد المفدى يبعث ببرقية تعزية إلى أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بوفاة المغفور له إن شاء الله سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة”.

الجيش السوري يعزز قواته في المنطقة الحدودية مع تركيا ويدخل 5 نقاط جديدة

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 17:47

عزز الجيش السوري مواقع قواته في المنطقة الحدودية مع تركيا حيث دخل، اليوم الثلاثاء، إلى 5 نقاط جديدة بريف محافظة الحسكة الشمالي الغربي.

وأفادت وكالة "سانا" السورية الرسمية بأن قوات الجيش السوري وسعت انتشارها في الريف الغربي لناحية تل تمر بمسافة 10 كيلومترات ودخلت إلى 5 نقاط جديدة، وهي قرية الدشيشة وقرية الطويلة ومزرعة شويش وأخرى في غرب الطويلة إضافة إلى قرية أم الخير.

مظاهرات لبنان: إرجاء جلسة برلمانية تعهد المحتجون بمنع انعقادها

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 13:19

أرجأ البرلمان اللبناني جلسة تشريعية تعهد المحتجون بمنع انعقادها لمناقشة مشروع قانون مثير للجدل.
وكان من المنتظر أن يجتمع مجلس النواب الثلاثاء لمناقشة مشروع قانون "العفو" الذي يقول منتقدوه إنه يسمح للمسؤولين الضالعين في قضايا فساد بتجنب العدالة. وفي الساعات الأولى من صباح اليوم تجمع عدد كبير من المتظاهرين أتوا من أنحاء البلاد كافة عند مداخل العاصمة بيروت، وشكلوا "دروعا بشرية" لقطع كل الطرقات المؤدية إلى المجلس النيابي ومنع أي نائب من الوصول إلى المجلس.

طهران: قطع الإنترنت جاء حفاظا على الأمن القومي

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 13:13
قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، إن قطع الإنترنت في البلاد على خلفية الاحتجاجات "يصب لصالح الأمن القومي الذي يشكل الهم الأكبر".  

أردوغان: ندرك أن الدعم الأمريكي للمليشيات الكردية في سوريا لن ينتهي على الفور

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 13:11

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده تدرك أن الدعم الأمريكي للمقاتلين الأكراد لن ينتهي على الفور، لكن معركتنا ضد "الجماعات الإرهابية" مستمرة.  

الوفاق الليبية: إصابة 13 مدنيا إثر قصف جوي لحفتر على مصراتة

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 09:05

أعلنت قوات حكومة “الوفاق الوطني” الليبية، الثلاثاء، إصابة 13 مدنيا، بينهم امرأة، جراء قصف لطيران اللواء المتقاعد خليفة حفتر لعدد من الأحياء السكنية بمدينة مصراتة (غرب).
وأظهر المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” العسكرية على “فيسبوك” صورا تظهر جانبا من آثار القصف الحربي.
وأضاف: “قسم الحوادث والطوارئ بمركز مصراتة الطبي (حكومي) استقبل 13 جريحاً من المدنيين جراء هذه القصف من بينهم امرأة”.

الصحافي المصاب عمارنة: تكافل الزملاء وكل الفلسطينيين معي يخفف عني محنتي

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 08:52

أوضح المصور الصحافي الفلسطيني معاذ عمارنة الذي اقتلع الاحتلال عينه اليسرى برصاصة خلال عمله الميداني أن تكافل زملائه وعامة الفلسطينيين معه يخفف كثيرا عنه أوجاعه، مشددا على رغبته بالعودة ليكون “عين الحقيقة” ولو بعين واحدة.
وما زال المصور الصحافي عمارنة يمكث في مستشفى “هداسا” عين كارم في القدس الغربية بعد أن أصيب برصاصة جندي في جيش الاحتلال في العين أثناء تغطيته للأحداث يوم الجمعة الماضي داخل بلدة صوريف قضاء مدينة الخليل.

الصفحات