العالم | الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
18
2019

تابعونا على

العالم

تقرير أممي: 1.7 مليون طفل في العالم يعانون من نقص المناعة

الخميس 18 جويلية 2019 08:13

يشير تقرير الأمم المتحدة بخصوص البرنامج المشترك لمرض نقص المناعة والإيدز، إلى انخفاض عدد الإصابات بفيروس نقص المناعة، حيث سجلت 1.7 مليون إصابة في عام 2018 .
ووفقا لإحصائيات الخبراء انخفضت نسبة الإصابات مقارنة بعام 2010 بنسبة 16%. وهذا حسب رأيهم هو نتيجة العمل بالبرامج التي استخدمت في بلدان جنوب وشرق إفريقيا. فمثلا انخفض عدد المصابين في جنوب إفريقيا بأكثر من 40%.

محلل تركي يجيب هل تتراجع أنقرة عن تنقيبها على الغاز قبالة سواحل قبرص؟

الأربعاء 17 جويلية 2019 23:17

قال المحلل السياسي التركي، ماجد كيالي، إن أنقره بحاجه إلى موارد من الغاز والنفط حيث لديها اعتمادية عالية على النفط القادم من الخارج خاصة من روسيا، مشيرًا إلى أن أنقرة تريد تنوع مصادر  مواردها من هذة الثروة الضرورية والحيوية جدًا للحياة فى تركيا وأى مكان.

 

بعد أيام من ولادتها.. ملك ماليزيا السابق يطلق ملكة جمال روسيا

الأربعاء 17 جويلية 2019 17:07

نشرت عارضة الأزياء الروسية السابقة، أوكسانا فويفودينا، مؤخرًا، صور مولودها الذي وصفته بأنه ملك ماليزيا القادم، ولكن الآن يبدو أن قصة حب ملك ماليزيا السابق والجميلة الروسية قد انتهت.

ويعد هذا الخبر صادمًا، خاصة لأن أوكسانا ملكة جمال موسكو السابقة ظهرت قبل أيام، وروت قصة حبهما، وتحدثت عن سعادتها في زواجها.

كشف سر 150 سلاحا نوويا تنشرها واشنطن في أوروبا

الأربعاء 17 جويلية 2019 16:48

طالب سياسيون معارضون في بلجيكا الحكومة بتقديم أجوبة، بعد نشر وثيقة على الإنترنت لفتت الانتباه دون قصد إلى وجود أسلحة نووية أميركية في البلاد.

وكشفت مسودة تقرير للجنة الدفاع والأمن، التابعة للجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، واطلعت عليها "فرانس برس"، تفاصيل حول 6 قواعد جوية في أوروبا وتركيا، تخزن الولايات المتحدة فيها 150 سلاحا نوويا، خاصة قنابل الجاذبية من طراز "بي 61".

تركيا تتوعد بالرد بعد مقتل نائب قنصلها في أربيل

الأربعاء 17 جويلية 2019 16:37

توعدت تركيا، الأربعاء، بالقيام بـ"الرد المناسب"، على الهجوم الذي أدى إلى مقتل موظف في قنصليتها العامة في مطعم في أربيل بإقليم كردستان العراق، وفقما أعلن الناطق باسم الرئاسة.

 

وكتب إبراهيم كالين على "تويتر": "سنقوم بالرد المناسب على منفذي هذا الهجوم الجبان"، لكن دون تحديد من يقف وراء الهجوم.

 

وكانت وزارة الخارجية التركية أكدت الأربعاء مقتل "موظف" في قنصليتها في أربيل كبرى مدن إقليم كردستان العراق، في هجوم مسلح.

"النواب الأميركي" يصوّت على قرار يدين تعليقات ترامب العنصرية

الأربعاء 17 جويلية 2019 08:23

صوّت مجلس النواب الأميركي لصالح قرار يدين "التعليقات العنصرية" التي أدلى بها الرئيس دونالد ترامب بشأن نائبات ديموقراطيات يتحدرن من أقليات عرقية أو دينية.
وانضم أربعة نواب جمهوريين ومستقل واحد الى 235 نائبا ديموقراطيا يملكون الغالبية في المجلس للتصويت دعما للقرار.
ونص القرار "يدين بشدة التعليقات العنصرية للرئيس دونالد ترامب التي شرّعت وزادت الخوف والكراهية تجاه الاميركيين الجدد والأشخاص الملونين".

إسبانيا ..مهرب يخفي الكوكايين في مكان لا يخطر بالبال

الأربعاء 17 جويلية 2019 08:19

يلجأ مهربو المخدرات إلى حيل ماكرة حتى يتمكنوا من نقل المواد الممنوعة، لكن ما قام به أحدهم مؤخرا أثار دهشة كبيرة داخل مطار مدينة برشلونة الإسبانية.
وبحسب تقارير صحفية، فإن شخصا قادما من كولومبيا إلى إسبانيا على متن رحلة جوية، أخفى نصف كيلوغرام من الكوكايين تحت شعر مستعار (باروكة) يرتديها على رأسه.
وتقدر القيمة السوقية لهذه الكمية من المخدرات بنحو 30 ثلاثين ألف يورو، لكن مخطط التهريب لم يكلل بالنجاح في مطار برشلونة.

سياسي ليبي: تسريبات عن عقد اجتماع لأعضاء البرلمان بمكان توافقي بالجنوب

الثلاثاء 16 جويلية 2019 22:05

قال المحلل السياسي الليبي، حسين مفتاح، إن جولة المباحثات التي دارت خلال الأيام الثلاث الماضية لأعضاء البرلمان الليبي المجتمعين في القاهرة برعاية مصرية شهدت العديد من النقاط الإيجابية، وعلى الرغم أن المداولات تناولت العديد من النقاط بما فيها النقاط الخلافية إلا أن البيان الختامي تطرق لنقاط عامة.

الجزائر تشجب التدخل العسكري لـ "بلد جار" في إدلب

الثلاثاء 16 جويلية 2019 17:15

ادانت الجزائر التدخل العسكري التركي في منطقة إدلب السورية، مؤكدة أن ذلك سيطيل عمر الأزمة، وفق ما أفاد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية الجزائرية.

وشجب المصدر "التدخل العسكري الموصوف من طرف بلد جار في إدلب"، معتبرا أن هذا التدخل، إضافة إلى أنه إخلال بمبدأ حسن الجوار واحترام سيادة الدول، فإن من شأنه أن يقوض فرص الحل عن طريق الحوار السياسي.

 

"حماس": علاقاتنا مع سوريا مقطوعة وبأحسن حالاتها مع إيران

الثلاثاء 16 جويلية 2019 08:33

أكد رئيس مكتب العلاقات الدولية لحركة "حماس"، موسى أبو مرزوق، أن علاقات الحركة مع سوريا مقطوعة حاليا، وأنها بأحسن صورها مع إيران.
وقال أبو مرزوق لوكالة "سبوتنيك": "لا يوجد أي تطورات في العلاقة مع سوريا هناك أحاديث كثيرة في الإعلام، سواء كانت من قبل متحدثين حتى من داخل الحركة أو داخل النظام السوري أو من المحيطين بهما أو من المتابعين، لكن لا زالت الأمور على ما هي عليه، لا يوجد تواجد للحركة في سوريا كما لا توجد علاقات مع سوريا حتى الآن".

الصفحات