افتتاحية الصباح نيوز | الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
26
2017

تابعونا على

افتتاحية الصباح نيوز

الحياد شرط التحاقهم بالسلك.. أكاديمية لتكوين المعتمدين والولاة قبل تعيينهم.. لم لا؟

الجمعة 17 فيفري 2017 12:13

- فتح المدرسة القومية للإدارة أو معهد الدفاع الوطني لخلق مخزون من المسؤولين الجهويين

-  الاستئناس بتجربة تكوين وتعيين السفراء في بعث سلك ولاة ومعتمدين دائم ومتجدد

 

لا يزال وقع التحوير الذي شمل 114 معتمدا يلقي بظلاله على الساحة السياسية ويتردد صدى قلق عموم الناس في المنابر العمومية والجلسات الخاصة من مخاطر ما يخفيه بل وامتد الأمر إلى أروقة المحكمة الإدارية حيث رفعت قضايا لإبطال بعض التعيينات.

الصحافة المكتوبة في مفترق الطرق.. فكيف نتجنب الصعود إلى الهاوية؟

الأربعاء 1 فيفري 2017 17:38

خلال الست سنوات من الطفرة الإعلامية التي واكبت ثورة الكرامة والحريّة، نما الإعلام المكتوب شكلا ومضمونًا في كل الاتجاهات.. ولئن نجح في اقتلاع مكانة في المشهد السياسي بوأته كي يكون لاعبا أساسيا وضامنا للحريات فانه في الان نفسه لم يسلم من الهزات التي انهكته وجعلت مستقبله على كف عفريت.

سفير فرنسا من عصيدة الزقوقو الى " شعب الأفريقي " .. الوجه الاخر للدبلوماسية

الأربعاء 4 جانفي 2017 12:34

كتب سفير فرنسا على صفحته على الفايس بوك يقول انه سيساند اليوم اللاعب حاتم بن عرفة الذي قضى معه ليلة أمس سهرة رائقة برفقة بقية اللاعبين وعددا من التونسيين

وانه بمساندته اللاعب التونسي الفرنسي يكون قد ساند فريق باريس سان جرمان وانه بهكذا تصرف تجنب أزمة ديبلوماسية لانه اذا ما ساند النادي الأفريقي فانه قد يغضب أحباء للترجي الرياضي التونسي وهو بالطبع لا يريد ان يغضب احدا

تشويه صورة تونس.. ماذا لو بادر الأوروبيون بالتنظيف امام ابواب بيوتهم

الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 10:00

 

تتعرض تونس الى حملة إعلامية أوروبية شرسة جراء تعدد العمليات الارهابية التي نفذتها عناصر تونسية المنشأ.

 

درس مؤتمر الاستثمار للسياسيين التونسيين

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 12:34

كان لزخات المطر التي رافقت افتتاح الندوة الدولية للاستثمار "تونس 2020 " إحساس مميّز ومذاق خاص لدى عموم التونسيين..مذاق من يجني ثمار تعب وصبر وإحساس بأنها أمطار خير قادم  بعد أن تيقنوا أنه لا يزال لتونس الديمقراطية الناشئة مكانة لدى عديد الدول واحترام لما تحقق بفضل خلطة التوافق السحرية  وثقة في أنها ستكمل المشوار بنجاح.

المجلس الاعلى للقضاء في عنق الزجاجة.. ورائحة النهضة تفوح

الاثنين 28 نوفمبر 2016 09:35

كنّا في افتتاحية سابقة لفتنا النظر الى أزمة خطيرة من المتوقع ان تهز المجلس الاعلى للقضاء قبل انعقاده وتهز معه السلطة القضائية واستعرضنا اسبابها ونتائجها المتوقعة وسبل تجنب وقوعها وا

أزمة متوقعة ستهز مجلسه الأعلى.. ماذا يجري في القضاء؟

الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 11:42

بالإعلان عن النتائج النهائية لانتخابات المجلس الأعلى القضاء الاثنين المنقضي كان من المنتظر ان يسدل  الستار نهائيا عن مرحلة  انتقالية بما تضمنته من نواقص وإيجابيات والدخول في مرحلة من الاستقرار
لكن يبدو ان ما قد تحمله الأيام القادمة من مفاجآت جديدة ربما ستقود هياكل السلطة الثالثة إلى فترة من الهزات نتمنى أن لا تكون عنيفة ولو أنها لن تخلو من عمليات لي ذراع مؤلمة قد تقود إلى كسور يصعب جبرها ..

دون حزام سياسي ودبلوماسي لدعمه في الترشح لمنصب نائب الامين العام للأمم المتحدة.. هل يتمم المنجي الحامدي مشوار المنجي سليم ؟

السبت 29 أكتوبر 2016 17:37

من تونس الى نيويورك فباريس ، تحوّل وزير الخارجية السابق والموظف الاممي السامي منجي الحامدي على نفقته الخاصة للقيام بحملة انتخابية و»لوبينغ «يرغب ان تقوده الى منصب نائب الامين العام للمنتظم الاممي الذي سيتم التوافق حوله قريبا .

في بيع هيبة حكومة الوحدة الوطنية على رؤوس أشجارها

الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 09:20

على عكس ما يعتقد البعض ممن هاج وماج لبيع صابة تمور الضيعة الدولية بجمنة على يد جمعية محلية فان هذا التجاوز على خطورته والذي عبث بالقانون وبالأحكام القضائية ليس الا تسلسلا منطقيا لإدارة سيئة للأزمات  .

 

الصفحات