مباركة البراهمي تعتبر عبد الكريم العبيدي "الصندوق الأسود" للاغتيالات السياسية - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
7
2021

تابعونا على

مباركة البراهمي تعتبر عبد الكريم العبيدي "الصندوق الأسود" للاغتيالات السياسية

الأربعاء 25 فيفري 2015 15:16
نسخة للطباعة

دعت مباركة البراهمي عضو مجلس نواب الشعب عن الجبهة الشعبية وأرملة الشهيد محمد البراهمي رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة ووزارتي الداخلية والعدل الى ضرورة التحرك الفعلي للإسراع في كشف الحقيقة كاملة في ملف الاغتيالات السياسية في تونس .
وأفادت البراهمي خلال الوقفة الاحتجاجية الدورية للجبهة الشعبية أمام وزارة الداخلية للمطالبة بالكشف عن حقيقة اغتيال شكري بلعيد ومحمد البراهمي بأن الجبهة تلقت وعودا جدية من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة بإماطة اللثام عن كل ملابسات هذين الاغتيالين مشددة على ضرورة تجسيد هذه الوعود على أرض الواقع.
وحملت الجهات المعنية مسؤولية الكشف عن الحقيقة بعد أن التزمت وتعهدت تلك الجهات بالكشف عن الحقيقة كاملة في الاغتيالات السياسية.
واعتبرت القيادية في الجبهة أن ملف الاغتيالات ما يزال يراوح مكانه وأنه لا وجود لمستجدات تذكر معربة عن استغرابها من التكتم الحاصل بعد القاء القبض على المدعو عبد الكريم العبيدي حسب رأيها.
وأشارت في سياق متصل الى أنه منذ القبض على العبيدي الذي وصفته بـ»الصندوق الأسود» في القضية باعتباره يحمل العديد من الاسرار لم يقع تحقيق تقدم جدي في الغرض.
ولاحظت البراهمي أنه عند القبض على شخص بهذه الخطورة والاهمية من المفروض أن تتداعى عدة حقائق معتبرة أنه لم يقع التعاطي مع الملف بالجدية المطلوبة.
وقالت حتى في صورة الكشف عن الحقيقة لن يعود لا البراهمي ولا بلعيد ولكن على الاقل سيعرف الشعب التونسي هذه الحقيقة التي طالما طالب بها وينتظرها.
وشددت مباركة البراهمي بمناسبة هذه الوقفة الدورية على اصرار الجبهة الشعبية على مواصلة النضال من أجل معرفة كل الحقيقة عن مدبر ومخطط وممول عمليات الاغتيالات السياسية في تونس.

 

(وات)

في نفس القسم

2021/3/7 13:17
لم تنعقد الجلسة العادية الاولى للمجلس البلدي بطبربة من ولاية منوبة يوم امس بسبب عدم اكتمال النصاب حيث تخلف 18 عضو عن الحضور و بذلك تعذر ايضا انعقادها وفق ما يسمح به القانون في حال غياب عدد من الأعضاء بشرط حضور ثلث عدد الأعضاء كحد ادنى و المتمثل في 8 اعضاء من بين 24 .. و يحصل ذلك...
2021/3/7 13:09
قررت رئاسة الحكومة عدم التمديد في العمل بالتوقيت الإداري الاستثنائي الذي تم اقراره بالأمر الحكومي عدد49 لسنة 2021 المؤرخ في 15 جانفي 2021 ، وذلك تبعا لإجتماع اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا. وفي بلاغ لها، قالت وزارة الوظيفة العمومية، إن توقيت العمل الإداري يكون بداية من يوم...
2021/3/7 12:33
اصدرت الادارة الجهوية للصحة بالمنستير نتائج الوضع الوبائي الخاص بفيروس كورونا ليوم امس حيث تم حسب المدير الجهوي للصحة بالمنستير حمودة الببة تسجيل 39 إصابة جديدة (0 البقالطة، 1 بنبلة،0 بني حسان، 2 جمال، 1 قصيبة المديوني، 1 قصر هلال ،10 مكنين ،13 المنستير،8 الساحلين، 0 صيادة...
2021/3/7 12:30
حجزت فرق المراقبة الاقتصادية اول امس الجمعة 05 مارس 2021 كميات هائلة من المواد الغذائية مجهولة المصدر تفوق قيمتها الاجمالية 50 الف دينار بمخزن عشوائي بأحد الاحياء الشعبية بمدينة منزل بورقيبة يبدو ان مالكه قد استعد على طريقته الخاصة لشهر رمضان الكريم ..و بعد تامين...
2021/3/7 12:27
نظم عدد من أفراد الجالية التونسية بالخارج وقفة احتجاجية أمام القنصلية التونسية بالعاصمة البلجيكية يوم أمس السبت 6 مارس للمطالبة بجملة من الإصلاحات و القوانين لخدمة الجالية بكامل انحاء أوربا الصباح نيوز اتصلت بحليمة بوزيان ناشطة بالمجتمع المدني ببلجيكيا لمعرفة حقيقة المطالب...