بعد أن حرم الف ساكن من التيار الكهربائي بسبب الثلوج.. "الستاغ" تتحرك - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
25
2019

تابعونا على

بعد أن حرم الف ساكن من التيار الكهربائي بسبب الثلوج.. "الستاغ" تتحرك

الجمعة 2 جانفي 2015 17:58
نسخة للطباعة

أكد مدير ادارة التوزيع بالشركة التونسية للكهرباء والغاز الستاغ  محمد مقزن الجمعة أن التيار الكهربائي عاد الى نحو 98 بالمائة من المناطق التي سجلت انقطاعا في التيار الكهربائي بسبب تهاطل الثلوج وانقطاع الطرقات.

 وشدد مقزن على انه سيتم ارجاع التيار الكهربائي بجهد متوسط ومنخفض  الى بقية المناطق خلال هذه الليلة على أقصى تقدير مشيرا الى ان العدد الجملي للسكان الذين شهدوا انقطاعا في التيار الكهربائي ناهز الالف ساكن.

  وأفاد المسؤول أن مختلف الفرق الفنية وعددها يفوق 50 فريقا وفرتها الشركة قامت خلال الايام الثلاثة الاخيرة  بحوالي 810 تدخلا في خمس ولايات  وهي جندوبة وباجة وسليانة وجندوبة والكاف والقصرين التي تضررت من موجة البرد ونزول الثلوج ونتج عنه انقطاع للتيار الكهربائي.

  وبين مقزن أن تدخلات الستاغ توزعت على 207 تدخل في ولاية جندوبة التي استعادت التيار الكهربائي بالكامل فيما تم  تسجيل 119 تدخلا في باجة التي يتمتع متساكنوها حاليا بخدمة بالكهرباء.

  وأوضح المتحدث  في المقابل  انه رغم تسجيل 160 تدخلا بولاية سليانة فان نحو 470 متساكنا ظلوا دون تيار كهربائي منهم 180 ساكنا في معتمدية سوق الجمعة و290 في منطقة سعدان نظرا لطبيعة هذه المناطق الجبلية وصعوبة ولوج الفرق الفنية اليها بفعل انسداد الطرقات جراء الثلوج.

 ورجح المسؤول رجوع التيار الكهربائي للعمل في هاتين المنطقتين بين الساعة السادسة مساء والتاسعة من ليلة الجمعة  بعد تسجيل انفراج ملحوظ في فتح الطرقات من طرف فرق وزارة التجهيز.

https://ssl.gstatic.com/ui/v1/icons/mail/images/cleardot.gif

 وبالنسبة لولاية الكاف فقد شملها وفق مقزن حوالي 155 تدخلا فيما ظل 130 متساكنا في عمادتي العرعار والكداح منمعتمدية الدهماني دون كهرباء متوقعا أن تتمتع بالكهرباء هذه الليلة وعلى أقصى تقدير غدا  السبت صباحا.

  وانتفعت ولاية الكاف بنحو 165 تدخلا باستثناء 3 تجمعات سكنية في معتمدية فوسانة التي تعد حوالي 400 ساكن بينماتنظر فرق الستاغ فتح الطرقات للقيام بعملها واعادة التيار الكهربائي.

 ولفت  مقزن في هذا الصدد الى أن معتمدية فوسانة من ولاية القصرين ظلت حوالي 20 ساعة من دون تيار كهربائينظرا لصعوبة العوامل المناخية  نزول الثلوج بكميات كبيرة وانقطاع الطرقات .

  وخلص المسؤول الى ان الشركة اتخذت منذ فترة الاحتياطات والتدابير الضرورية لمثل هذه الظروف المناخية الصعبة من خلال القيام بأعمال الصيانة لمختلف المحطات والمولدات الكهربائية.

 كما قامت بتركيز مولد كهربائي احتياطي في مضخة الماء بعين دراهم يشتغل اليا في حال انقطاع التيار الكهربائيلتفادى انقطاع الماء.

 يذكر أن عددا من ولايات الجمهورية ولا سيما ولايات الشمال الغربي والوسط الغربي عرفت خلال ال  36 ساعة الاخيرة موجة برد كبيرة مرفوقة بتهاطل للثلوج مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي على عدد من التجمعات السكنية.

 

(وات)

 

في نفس القسم

2019/3/25 11:35
اكد المنسق الجهوي للهيئة الفرعية للانتخابات بسيدي بوزيد نبيل جلالي اليوم الاثنين انه لم يتم الى حدود الساعة العاشرة من اليوم الاثنين تقديم اية ترشحات للانتخابات البلدية الجزئية بدائرة السوق الجديد من قبل الاحزاب والائتلافات والقائمات المستقلة رغم الاعلان عن فتح الترشحات منذ يوم...
2019/3/25 11:32
قرّرت الدائرة الجناحية الثامنة بالمحكمة الابتدائية بتونس تأجيل محاكمة وليد زروق الى يوم  9 ماي القادم. وذلك من أجل تهمة الإساءة الى الغير  عبر شبكات التواصل الاجتماعي ونسبة أمور غير حقيقية لموظف عمومي..وكان منطلق البحث شكاية رفعها إطار بوزارة الداخلية  ضد زرّوق على خلفية اتّهام...
2019/3/25 11:30
قال لطفي بن غانم أحد أعضاء تنسيقية "اعتصام هيئة الانتخابات بالقيروان"، في تصريح لـ"الصباح نيوز" أن عديد الجمعيات بالقيروان قررت الدخول في هذا الاعتصام مع تجاهل هيئة الانتخابات لمطالبهم بتأجيل موعد الانتخابات الرئاسية التي تتزامن مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.وأضاف بن غانم أن...
2019/3/25 11:17
تنظم التنسيقية التونسية من اجل فلسطين بالاشتراك مع منظمات المجتمع المدني في تونس وسفارة دولة فلسطين بتونس يوم الثلاثاء 26 مارس 2019 من العاشرة صباحا الي منتصف النهار ندوة عن فلسطين والأمن القومي العربي عشية انعقاد القمة العربية ال30 بتونس ، بمقر النقابة الوطنية للصحفيين...
2019/3/25 11:11
أجل اليوم أحد قضاة التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بتونس التحقيق مع النقابي الأمني محمّد الرّويسي. وذلك اثر شكاية كان رفعها ضده المحامي منير بن صالحة وإمرأة أخرى  وفق ما أكده لنا الرويسي. من أجل الثلب واستغلال نفوذ واعداد وفقا والتآمر على أمن الدولة... صباح