الجيش الليبي يسقط طائرة حاولت قصف ميناء "رأس لانوف" - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
29
2020

تابعونا على

الجيش الليبي يسقط طائرة حاولت قصف ميناء "رأس لانوف"

الثلاثاء 30 ديسمبر 2014 11:27
نسخة للطباعة

أكد مصدر عسكري رفيع بالجيش الليبي لـ"العربية.نت" إسقاط طائرة تدريب تابعة للمليشيات في سماء منطقة الهلال النفطي صباح اليوم الثلاثاء. وقال المصدر إن طائرة التدريب هذه أقلعت اليوم صباحاً من مدرج تابع للكلية الجوية بمصراتة وحلقت في سماء مجمّع رأس لانوف قبل أن يتمكن الجيش من إسقاطها.
وأضاف المصدر أن المليشيات حاولت أكثر من مرة الوصول، بذات الطائرة التي تم إسقاطها اليوم، إلى مواقع النفط رغم عدم امتلاكها لقدرات قتالية تمكنها من استهداف أي موقع.
ولكن، بحسب المصدر، تستخدم المليشيات الطائرة بطريقة بدائية حيث يقوم أفراد بإلقاء قناديل من على متنها لم تصب في المرات السابقة أهدافها بسبب كثافة سحب الدخان جراء حريق خزانات نفط بميناء السدرة.
وفي سياق متصل، أوضح المصدر أن الجيش لا يزال يسيطر على منطقة الهلال النفطي مقابل تقهقر المليشيات إلى غرب بن جواد على مسافة قليلة من مدينة سرت.
كما أشار إلى أن المهلة الثانية التي أعلن عنها الجيش تنتهي غدا وسيقصف بعدها مواقع عسكرية بمدينة مصراتة بشكل مباشر وأكثر كثافة إذا لم تتراجع المليشيات من منطقة الهلال النفطي الى معسكراتها بالمدينة.

 

 
العربية.نت

في نفس القسم

2020/1/29 13:58
أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، الأربعاء، تفاصيل جديدة بشأن العائلة التي أصيب أفرادها بفيروس كورونا الجديد. وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات "وام"، إن العائلة المصابة بالفيروس صينية، وإن عدد الأشخاص المصابين هم 4 أفراد من عائلة واحدة، وجميعهم في حالة مستقرة. وأكدت...
2020/1/29 13:49
أكدت قناة "روسيا اليوم" في خبر عاجل لها  على لسان وزير سوداني انه تم الاشتباه بإصابة سودانيين اثنين قدما من الصين بفيروس "كورونا" الجديد.
2020/1/29 13:45
أعلنت الإمارات دعمها لخطة “صفقة القرن” المزعومة، التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء.   ونشرت السفارة الإماراتية في واشنطن، على موقعها الرسمي، بيانا اعتبرت فيه أن “الخطة المعلنة اليوم (الثلاثاء) بمثابة نقطة انطلاق مهمة للعودة إلى المفاوضات ضمن إطار دولي تقوده...
2020/1/29 09:05
قالت النائبة الأمريكية إلهان (الحان) عمر من ولاية مينيسوتا إن خطة ترامب المزعومة للسلام في الشرق الأوسط ماكرة ومخزية ومناهضة للسلام.وأضافت البرلمانية المسلمة المحجبة من أصل صومالي ” كان بإمكانهم جلب العدالة واتفاقية للسلام” ولكن بدلاً من ذلك ” قام الرئيسان- ترامب ونتنياهو- الذين...
2020/1/29 08:45
رحبت فرنسا بأحدث مساعي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإبرام اتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين وقالت إنها ستدرس المقترحات بعناية.واقترح ترامب الثلاثاء إقامة دولة فلسطينية ضمن خطة لإحلال السلام في الشرق الأوسط أثارت إدانة من جانب الفلسطينيين لما تحويه من شروط صارمة وسماحها...

مقالات ذات صلة